|
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)
|
Quote: اهلا بأبى روضة انا لا أقيم في السودان وقد اتطلعت على كثير من الكتب الشيعية في يعطينى لها صديق شيعى من باب التعرف الفكر الشيعي ومن باب المناظرة وقد اضطلعت عليها بصدر رحب ولم اكتب ما اكتب من باب السمع من الشارع العام او من خلال كتابات النت العشوائية برغم ان صديقى هذا كان حريصا الا يأتينى بالكتب التي تنتقد الصحابة الا ان كتبه المعتدلة هذه لم تكن قادرة على إخفاء ذلك تماما كيف تخفيها واصلا المعتقد الشيعي قائما على انتقاد ما اسسه هؤلاء الصحابة هذه الكتب كانت تجتهد اجتهادا كبيرا لنشر كلما يهدم فكر هؤلاء الصحابة وكان النقد بأسلوب لا يحمل اى احترام ولا تقدير لهؤلاء الصحابة واضحا في هذه الكتب
ومن الكتاب المعتدلين (السماوى) صاحب كتاب ثم اهتديت كان تهكمه من الاية التي ذكر فيها صحوبية ابى بكر رضى الله عنه لرسول الله في الغار واضحا فمن الصعوبية إخفاء غيظهم من هؤلاء الصحابة مهما حاولوا اخفائه ودخلنا معهم في مناظرات بكل حرية دون تشنج او حرابة ففشلوا في نهاية الامر من نشر معتقدهم علينا بل استطعنا نشكك منهم قدرا في خطأ ما يعتقدونه وفشلهم في الرد على ادلة قاطعة متفق عليها وعلى كل حال المعتقد الشيعي ليس مشكلته الأساسية الإساءة لهؤلاء الصحابة فحسب هذه من الاعراض الجانبية لتثبيت معتقدهم الاصلى والذى هو في الأصل مبنى على تقديس آل البيت وإطارئهم لدرجة تتناقض مع صحة عقيدة التوحيد نفسه والذى بدوره يؤدى لشركيات تتفاوت بين الشرك الأصغر والاكبر ولان الصحابة معتقداتهم تختلف ولا تتطابق مع معتقدهم هذا فكان لابد من تحطيم شخصياتهم في اعين السنة كى يشككوا في هؤلاء الصحابة ومن ثم يتبع معتقدهم فهذا الاعتداء على الصحابة لم يأتي من فراغ رغم موتهم قبل مئات السنين أما فيما يختص: |
عذراً يا صديقي ولكنك تحاكم الشيعة السودانيين بما قرأته من كتب والشيعة طوايف وجماعات كما السنة بالضبط الشي الثاني وده مهم جداً عقيدة كافة المسلمين تقوم الايمان بالله وبمحمد خاتم الانبياء والمرسلين اما الاختلاف في جزئيات اخرى منها بفعل احداث تاريخية ومنها بفعل التنافس السياسي فهناك من الشيعة والسنة معاً ما يوظفه بشكل جيد يسهم في تطور وبلورة الفكرة والارتقاء بالمذهب وهناك من يوظفه بطريقة مسيئة لا تخدم غرضاً
Quote: إن لم تسمع انت فهذا لا يعنى انه لم يتم ذلك فهذا مسموع كثيرا في بقاع كثيرة اخرى ولكن يجب ان تعلم ان عدد الشيعة الان في السودان ليس بالعدد الكبير حتى تسمع ولكن انما الحديث هنا عام عن الشيعة وكينونتها ولماذا يتم التصادم بينها وبين السنة فإن لم يحدث اى تصادم حتى الآن لا يعنى ذلك انه سيحدث في المستقبل ذلك لان الشيعة تحمل معها خميرة الفتنة التي قد تفور في عاجلا ام آجلا وذلك ما لا نتمناه فالتقية تقتضى ان لا يظهروا كل عدائهم السافر للصحابة وهم مازالوا قلة قليلة حتى الآن في السودان |
هنا ايضاً حكماً مسبقاً وكانك تدخل في نوايا الاخرين وتحاكم الشيعة بما يحدث في بلدان اصلاً متوارث فيها هذه الاحتقانات الطايفية متوارث فيها احتقار الكل للكل اما في السودان لا اعتقد بان الشيعة يستطيون ان يؤسسوا لمثل هكذا منهج وعلى الاقل عدم رفض الشعب السوداني لهم دليل على امكانية معايشة الشيعة السودانيين وتاقلمهم مع بقية المعتقدات السودانية ولعلك تلاحظ بان السلفية قدمت الكثير من التنازلات ولا زالوا يجدون الكثير من المضايقات وعدم القبول من الكثيرين والعاقل من تهذب وتطبع واحترام قيم شعبه وتعال نتفق بان القرارات السياسية لا يمكن ان تسهم في قمع فكرة او تبيد منهج لو كان هذا ممكناً لماتت الكير من الافكار والمعتقدات بفعل بطشة سلطان متجبر
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 04:17 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فرح الطاهر ابو روضة | 09-07-14, 04:38 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 06:13 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-07-14, 06:49 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فرح الطاهر ابو روضة | 09-07-14, 07:03 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-08-14, 03:53 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ALWALEED ALSHEIKH | 09-08-14, 10:28 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 11:07 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ahmedona | 09-08-14, 10:51 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | وليد التلب | 09-08-14, 08:52 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 03:55 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 04:08 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ولياب | 09-10-14, 06:17 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 10:50 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | محمد النيل | 09-10-14, 10:56 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | ولياب | 09-10-14, 11:08 AM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 04:31 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فقيرى جاويش طه | 09-10-14, 09:02 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | فقيرى جاويش طه | 09-10-14, 09:15 PM |
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة | تبارك شيخ الدين جبريل | 09-10-14, 09:39 PM |
|
|
|