وجهة نظر د. الخضر أكرِمنا بالإستقالة أوتُكره بالإقالة

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 08:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-04-2014, 09:26 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر د. الخضر أكرِمنا بالإستقالة أوتُكره بالإقالة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
    كل الشعب السوداني يعلم كيف أصبح د. الخضر واليا علي الخرطوم بعد أن أتاها من القضارف . فترة ولايته إتسمت بكثير من السلبيات الدالة علي عدم المقدرة والخبرة والدراية بإدارة ولاية هي سودان مُصغر، تصريحات في غير محلها تركت آثارا سالبة حتي علي الأمن القومي من وجهة نظرنا مثلما حدث بعد ضرب مجمع اليرموك ، ثم الأمطار والسيول وتعريف الكارثة، و تبريراته لعدم توزيع 2% من الإغاثة وهنالك المحتاجون أو شراء الآلاف من المرايل ،( أقامت الدنيا ولم تقعدها وتم إعطاء الأمر أكثر من حجمه) إنها عنجهية وإستعلاء علي الشعب الذي أتي بك والياً.
    د. الخضر همس المدن صار جهراً وموظفي مكتبك هم أهل الثقة- القوي الأمين-، ولكنهم استغلوا نفوذهم وربحوا المليارات ، فكيف تم إختيارهم؟ هذا يدل علي سوء الإختيار ، وإن كان أمثال هؤلاء يُحيطون بالسيد الوالي ولا يؤتمنوا علي الأراضي التي لايحملونها معهم، فهل نأتمنهم علي أرواحنا وصحتنا التي ظل جرحها ينزف منذ أن جاء الوزير الخط الأحمر وأنتم له داعمون.
    مكتب السيد الوالي ليس له علاقة ببيع وتمليك الأراضي فهذه مسئولية وزارة البني التحتية للسكن ، ومسئولية وزارة الزراعة للزراعة وفي كلا الحالتين وزارة المالية هي صاحبة الولاية علي المال العام ،فكيف يتدخل موظفي مكتب الوالي وهم أهل الثقة وأمناء علي أسرار دولة بحجم ولاية الخرطوم، ولكنهم آثروا الثراء وإنعدمت الثقة حتي في من جاء بهم وعندها تبرز قضية الحساب والعقاب. الوالي جاء منتخباً بواسطة الشعب ليخدمه، ولكنه قال بإستعلاء ( الدولة أخطأت تعالوا أقطعوا رقبتها)، ولكن نقول لك إنه من حق الشعب الذي جاء بك والياً لتخدمه وقد فشلت في ذلك ، هنا يحق للشعب أن يُناصحك ويُحاسبك بل ويعاقبك مع العزل، ألا يحاسب المواطن الموظف عندما يُخطيء؟ أنت الوالي ولكنك موظف لخدمة الشعب ولهذا يحقُ للشعب أن يعزلك، بل نقول لك لماذا لا تذهب غير مأسوف عليك ، فالإستقالة أكرم من الإقالة.
    لماذا وكيف تم هذا الخلل في أهل الثقة وفي مكتبكم؟ هل لتسويات من أجل إسكات البعض؟ هل بغرض عدم التعرض للخارطة الصحية وسياسة بروف مامون من تدمير للمعمّر و تجفيف المستشفيات ؟ هل من أجل ذكر المحسنات البديعية لسيرة السيد الوالي بالخير وما وصلت إليه الولاية في عهده من أمن وإستقرار وصحة ومواصلات ومياه وتعليم وسكن وصرف صحي وتوظيف وإعاشة ؟
    إن إستغلال المنصب ببيع الأراضي من مكتب السيد الوالي يترك إستفهام لأن هذا خطأ منهجي، إذاً أين الوالي من الذي حدث؟ هل هي ترضيات وتسويات؟ هل مكتب السيد الوالي تاجر أراضي؟ هل المسئول المكتب فقط؟ هل تم ذلك لإسكات المعارضين؟ أين وزارة البني التحتيه والمالية؟
    مكتب السيد الوالي هو كاتم أسرار الدولة وأمنها والمؤتمن عليها ونحن نعلم أن السودان مُستهدف في أمنه وأرضه ومأكله وشرابه وإقتصاده ، فشل أهل الثقة الذين إختارهم السيد الوالي فباعوا الأراضي، والصحة هي أمن إسترتيجي للوطن ربما أيضاً باعوها ، فهل نُجزم أن أمن وشرف الوطن لم يُباع ؟ السيد الوالي إن كان هؤلاء أهل ثقتك وثبت بالدليل إنهم لم يكونوا عند حسن ظنكم، علماً بأنهم في مكتبك، فكيف بمن هم بعيدين عنك وأوليتهم ثقة الصحة الخط الأحمر؟الشعب إنتخبكم واليا ويقولها لك جهراً إننا لانأتمنك علي أرواحنا وصحتنا وأمننا وعرضنا وشرفنا وتعليمنا وسكننا وشُربنا بعد الذي حدث في مكتبك، هلا تكرمت بأن تذهب غير مأسوف عليك؟
    الأخ دالخضرفي ظل سياسة الإنفتاح والحوار القائم من أجل نهضة ووحدة الوطن وأمنه وسلامة أراضيه والتنمية والعمران والبناء والصحة والتعليم والإقتصاد، نجد من يحاول أن يُلجِم الألسن ويُغمض الأعين ويصم الآذان، ولكن نقول لك عليك المغادرة قبل أن تجرفك السيول، فتسونامي الشعب الهادر من أجل أمنه وعرضه وأرضه وصحته لن يقبل أن يؤتي من مكتبكم وأنتم ما تزالون فيه كأن شيئا لم يكن!! نتعجب لماذا لا تُكرِمنا بالإستقالة قبل أن تُكره بالإقالة مع فرش المتاع وجرد الحساب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de