وجهة نظر حصاد الفشل بقلم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 03:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-11-2014, 10:56 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر حصاد الفشل بقلم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم


    مقدمة: تحية إعزاز وتقدير وإحترام للصديق الخلوق الأستاذ إدريس الدومة رد الله غربته متعافيا بكامل الصحة والعافيةوأعان السيد عوض محمد عوض و أسرة الجريدة ومحبيها وقرائها في أن يجدوا من يملأ خانته فرسالتها ماضية بعزيمة الجميع.
    أقسم سبحانه وتعالي بالقلم لعظمته (ن والقلم) ، والمصطفي صلوات الله وسلامه عليه قال في الحديث الشريف ما معناه إن تغيير المنكر يتم عبر اليد أو اللسان أو القلب وكذلك إن الله يحب من أحدكم إذا عمل عملا أن يتقنه وهنا يأتي التكليف بالعمل او الوظيفة وهي أمانة علي المكلف أن يؤديها بإتقان .
    عبر مقالات كثيرة جدا تحدثنا عن سياسة مامون وترويجه لنقل الخدمات الطبية للأطراف وكررنا وجهة نظرنا في أن تلك دعوة حق أريد بها باطل ، مبدئيا لايوجد من هو ضد سياسة توفير وليس نقل الخدمات فالنقل هو تفكيك وهدم وتجفيف للموجود المعمر أصلا ويقوم بدوره علي أكمل وجه بل إن مستشفي الخرطوم التعليمي بجميع أقسامه والشعب وجعفر أبنعوف تقوم بدور مشهود في رعاية المرضي من جميع بقاع السودان ، ومن وجهة نظري الأطراف تحتاج لتوفير الخدمات الطبية وفي المقام الأول الرعاية الصحية الأولية بالقرب من سكن المواطن وليس المستوي الثالث،وسياسة مامون تقود نهاية المطاف إلي تجفيف الخرطوم وصولا إلي خصخصة الخدمات الطبية والدليل ليس هنالك سياسة واضحة أو رؤيا علمية تواثق عليها مقدمو الخدمة وفق برنامج محدد الأهداف جغرافيا وزمنيا ونوعيا وكوادر بشرية وبروتوكولات علاجية ونظم تحويل للمركز.
    الوالي المنتخب أعلن إكتمال الخارطة الصحية بنسبة 100|% ، ولكن!! هجرة الكوادر بالآلاف قسرا لأن بيئة ومناخ العمل طاردة ، إرتفاع معدلات الأمراض من ملاريا وخيمة وسل وأيدز وسوء تغذية وفشل كلوي وسرطانات، النقص في كل شيء من أجهزة ومعدات طبية وأدوية مع إرتفاع أسعارها، إذا لم تكن هذه أزمة وكارثة ومأساة والوالي المنتخب يقول أن الخارطة الصحية إكتملت بنسبة 100% فماهي الأزمة ؟ هل إكتمال الخارطة هو حيطان وسيراميك ودق طار لإفتتاح مؤسسات لم تكتمل بعد و أكثر من دليل: محطة الصرف الصحي لمستشفي أمدرمان ، مستشفي إبراهيم مالك يضاهي مشافي أوروبا ومازال مستشفي حوادث جبرة لم يفتتح وأمبدة النموذجي والمجمعات الجراحية ببحري وأمدرمان والخرطوم لاتعمل بطاقتها القصوي ومستشفي شرق النيل تم بيعه كأن الولاية تبني وتؤهل ثم تبيع علما بأن السيد الرئيس أعلن أنه لخدمة مواطني شرق النيل و30 ألف متر تم إقتطاعها من مستشفي أبوعنجة لكلية طب خاصة .
    د. الخضر هو والي منتخب لخدمة مواطني ولاية الخرطوم لا ليحكمهم ولكن من وجهة نظرنا نعتقد أنه فشل في الوفاء بإلتزاماته لناخبيه بحسب برنامجه الإنتخابي بل يدعم وزير صحة فشل في تحقيق توفير خدمات طبية لمواطني الولاية وحتي المعمر من مؤسسات لم يحافظ عليه : سلامات ، المخ والأعصاب بالشعب، النساء والتوليد بالخرطوم ، النفسية والعصبية، العلاج الطبيعي ، المشرحة ، سي ففتين ، جعفر ابنعوف ، الكرنتينة ، ثلاث سنوات فشل حتي في إقناع نقابة المهن الصحية بالخرطوم وإتحاد أطباء السودان والسلطة الرابعة وإتحاد الصيادلة والكوادر أجبرت علي ترك الوطن بسبب قصور النظر والسياسة الفاشلة لمامون ودعم من وال فشل وتردد في إتخاذ قرارات لصالح من إنتخبه وتصريحات قادت لضرر الوطن والمواطن تشمل شرارة مكنة اللحام واليرموك وبراءة إسرائيل وقرارات فطيرة لنقل المواقف ثم تحويلها ثم نقل المواصلات وفشل حماية المواطن من السيول والأمطار وهي كارثة ومدارس وصفها نواب التشريعي بأنها لاتصلح حظائر للحيوانات ،جوع وفقر مدقع لسكان الولاية وكرته وألله كتلا ونفايات علي قفا من يشيل وعجز في توفير مياه للمواطن بل فشل السيد الوالي في المحافظة علي إبعاد موظفي مكتبه من الفساد فكانت كارثة التحلل وهل أسرار الدولة أستبيحت في مكتبه؟ ونقولها بالصوت العالي والي منتخب يفشل في إدارة موظفي مكتبه بالنزاهة والأمانة والشفافية هل يمكن أن يدير ولاية بحجم دولة؟ كلا وألف كلا والدليل الفشل في كل مشاريع الولاية( كتب الهندي عز الدين : إذا إكتشفت السلطات العدلية تجاوزات في أي مؤسسة تابعة لحكومة ولاية الخرطوم فإن الوالي مسئول عن تلك التجاوزات بسبب قصور اداري وخلل رقابي فما بالك ان يكون التجاوز في عقر مكتب الوالي نفسه وبواسطة سكرتاريته ومساعديه الامناء علي اسراره واسرار الدولة واموالها في ولاية الخرطوم والوالي لايعلم........ هل يصلح أن يكون مثل هذا الوالي حاكما ليوم واحد علي عاصمة السودان ؟ إستقيل لأنك مسئول عنهم، لا تقصموا ظهر الرئيس، بل أكرم لك وللحركة الإسلامية ) هذا هو الفشل أستاذ الهندي ولكنه ما زال مكنكشا بل يحذر نقابة العاملين بمستشفي الخرطوم وهم يطالبون بحقوقهم المشروعة ، يا للعجب!!!.
    الواقع الصحي مأزوم ، وقفات إحتجاجية وإضراب حتي نقابة موالية للنظام وأول وزير في تاريخ السودان يهتف أمامه وبحضور النائب الأول : إستقيل يا ثقيل، وتضارب مصالح لا تخطئه حتي عين بها رمد ، ومستشفيات خاصة بشارع الحوادث تمد لسانها ورغم التجفيف والهدم والتكسير فشارع الحوادث زحمته لم تنقص لأن من يرتاد مستشفي الخرطوم هم أهلنا الغبش منكل السودان الذين دفعو دم قلبهم من أجل تعليم الخضر ومامون ومع ذلك كان رد الجميل صفر والمستشفيات الخاصة ياتيها الموسرون.
    لهذا وال منتخب فشل في الوفاء بتعهداته الإنتخابية ووزير خط أحمر فشل حتي في المحافظة علي ما وجده من خدمات وكوادر حري بقيادة الدولة أن تعفيهم من المسئولية مع المحاسبة والوالي المنتخب يحق لمن إنتخبوه أن ينصحوه ويحاسبوه ويعاقبوه بل ويعزلوه، يا جماعة الخير وزير يمرق زعلان من إجتماع ومساءلة أعلي سلطة تشريعية في الولاية دا يقولو فيهو شنو ، النواب قالو أنه معتد برايو .
    كسرة: يحق لأي طبيب مسجل بالمجلس الطبي أن يمارس المهنة في أي مستشفي عام أو خاص طالما إلتزم بآداب وأخلاقيات المهنة لأن ذلك حق دستوري، الجنيه هو العملة الوطنية المبرئة للذمة ولا يتم التعامل بالنقد الأجنبي إلا وفق القانون، الجامعة الوطنية ستفتتح مستشفاها التعليمي قريبا بإذن الله فمتي يوقف إستغلال المستشفيات العامة،هل من أمل في إصلاح بيئة ومناخ العمل في المؤسسات العلاجية لتصبح جاذبة ، الهجرة غير مقلقة ولا تزعجني خليهم يهاجروا بجو غيرم ، إنتو العيانين الكتار ديل بتجيبوهم من وين ، صحة ولاية الخرطوم بها 6300 إختصاصي بس عاوزين نعرف نوع التخصص والتوزيع النوعي والكمي والجغرافي،
    المابعرف ما تنديهو الكاس يغرف ، يغرف يكسر الكاس ويحير الناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
وجهة نظر حصاد الفشل بقلم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات سيد عبد القادر قنات14-11-14, 10:56 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de