|
نظرية قدح في فضية ..... للمراة في يومها العالمي
|
الفكرة العامة: ان هناك رجال يدبون حولنا يتشدقون بحرية المرأة واحترامها وتقديرها وتقدير امكاناتها واعطائها حرية ان تختار وان تعبر عن وجهات نظرها بأمن وسلام دون قهر او تحجيم.. ولكن هؤلاء الرجال حقيقة فقط يريدون "يحلوا روحهم "بنظريات ولكن لا يحملون اي قدرة على تنفيذ ما يحلمونه من افكار نظرية ويسقطون في اقرب ملف حوار فكري مع امرأة ولا يمارسون ما ينادون به حتى مع اقرب المقربات اليهم من نساء مثل الزوجات والاخوات وقد يستخدمون اسلحة دنيئة جدا لتحجيم المرأة باستخدام مفهوم قطع لسانها بادعاء معرفة معلومات عنها كذبا حتى تخاف وبذلك يكون هزمها بالضربة القاضية.. هذا النوعيةمن الرجال نوعية رديئة جدا دائما تتحلق حول النساء المستنيرات وفي الاماكن الثقافية ...
هناك نوعية من الرجال تدب حولنا نوعية مسيطرة جدا ,وتدعي الاستنارة ولكن تمارس العنف الناعم بان تظهر بمصدر الصديق او الرفيق او الناصح و يكبلك بالحماية والوصايا عليك وعلى كل شيئ حولك ولكن يمارس هذه التجاوزات بنعومة شديدة ومحبة النوع الاول نوع مخيب للامال في الزواج والعلاقات الدائمة لانك الوحيدة التي تكوني عرفت حقيقة ان كل ما يقوله ويبشر به بمجرد اكاذيب ما اكثر والنوع الثاني ايضا نخيب لامالويصعب التعامل معه
لا يفوتني ان احكي هذه الطرفة عن تلك المرأة المستنيرة التي تناقش زوجهاالمستنير عن ما هي الانتهازية؟؟؟ فقال لها معرفا الانتهازية مثلا تقولي لي وصل صاحبتي اقوم اعمل معهاعلاقة فصمتت لبرهة وفكرت وقالت له اوكييييييييييه ما دي ذي صاحبك يجي هنا وانت مافي وانا اعمل معه علاقة قام طوالي بسرعة وغضب شديدين قاليها لاي يا زميلة حقتك دي تكون ش..........ما انتهازية هذه النوعية من الرجال اطلقت عليهم اسم قدح في فضية حيث القديم مقابل الحديث ومشاترة ان نضع قدح في فضية الفضية هي الرجل والافكار مقابل القدح الرجل المستنير المنفصم هو حقا قدح في فضية
_ـــــــــــــــــــــــــــ الفضية هي دولاب تحفظ فيه الاواني الزجاجية والصيني وعادة ذات واجهات زجاجية دخلت الى المنازل كأثاثات المدينة الحديثة بدلا عن المشعليب او المعلاق في الزمن الغاير القدح هو واحدة من الاواني الخشبية كانت تستخدم في زمن سابق لوضع الطعام و يعلق في مشعليب او معلاق على حسب ما تسميه اي جهة
الرجاء استصحاب هذا البوست كتطبيق عملي للنظرية..
الهام عبد الخالق عن يوم المرأة في 8 مارسل 2013
|
|
|
|
|
|
|
|
|