|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Mohammed Khater)
|
الدرس السابع: السياسة في المجتمعات الديمقراطية ليست مهنة بل هي نشاط إضافي لمهنة الفرد الاساسية عندما يستشعر دوره في خدمة شعبه و وطنه .. لقد بدأنا نقلق علي مستقبل العملية السياسية في السودان مع التزايد المخيف لجيوش "العطالة" الذين يتخذون وصف "سياسي" كمهنة .. الحقيقة الأكثر مرارة أن جميع هؤلاء ينتظرون فرصتهم في تحقيق أحلامهم عبر الاستيلاء علي أموال الشعب المغلوب مليون/صفر علي أمره و وطنه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Mohammed Khater)
|
Quote: لماذا يظن عرمان انه يعلم ماذا يريد الشعب؟ و ما الذي يجعل صوت السلاح اقوي من صوت الشعب؟ |
عليك دينك يا صديق قول لهؤلاء الغبش الرابة تغنى فى الفاضى وفى المليان ؟؟ يا سيدى كــــــــــــــــــــيف لا يعلم عرمان ما خلف الصدور والبحث والتنقيب عن ما خلف الصدور انه عرمان ؟؟؟ نصير المهمشين كما يقال ــ المقبول لدى الكل ايضا كما قال هو !!!!!! عارف بكرة يقولو عليك بتاع أمن وبتخدم فى مصلحة النظام ــ عارف ليه فقط لانك انتقدت عرمان ـــ شاهد وراجع ماذا قيل عن الرجل النقى جدا عادل القصاص
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: قاسم المهداوى)
|
Quote: عارف بكرة يقولو عليك بتاع أمن وبتخدم فى مصلحة النظام ــ عارف ليه فقط لانك انتقدت عرمان ـــ شاهد وراجع ماذا قيل عن الرجل النقى جدا عادل القصاص
|
سلام يا صديقي مهداوي ... لم تعد الادوات القديمة للقمع الفكري تخيفنا فقد اعتدنا علي قمع العسكريين في معسكري النظام و المعارضة المسلحة معاً .... علي عرمان و جبهته الثورية و بقية الحركات العشائرية ان تهتم بقسمتها مع النظام في ظل تصاعد سعر صرف العملة الحرة و ترك الشعب يخوض معركته نحو تغيير شامل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Mohammed Khater)
|
كتب Mohammed Khater الاتى:
("ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعب" .. هل حقاً عرمان يعلم ماذا يريد الشعب؟
هكذا قال ياسر عرمان و ليته لم يقل شي كون ان معظم السياسيين في وطني يعتقدون ان الشعب بلا ذاكرة و لا زكريات ...
نفس الرجل قال قبل شهرين أنه لا تفاوض مع النظام و ان برنامج الحد الادني هو اسقاط النظام
هل نحن لا نجيد القراءة ... لم اننا اصبحنا فئران تجارب لهوي القادة و شجونهم كي يذهبوا بقضايا الوطن كيفما اتفقت مصالحهم؟)
1/ أين قال عرمان هذا . اريدك أن تاتى بماقاله عرمان تحديدا واين، عدا ذلك فأنت كذاب بائس!
2/ من هو (الشعب) الذى يتحدث عنه عرمان؟
شوف يامحمد خاطر والسذج الذين يعتقدون انك طرحت (فكرا) فى هذا البوست وهرعوا للتصفيق على عبقريتك الفذه، الحركة الشعبية التى (عرمان) أحد قياداتها تعلم تماما ماذا تريد، وتناضل لذلك، وتمهر نضالها بالدم... وستنتصر ، وبعد حين، ستأتى والمغلوب على أمرهم من الذين اديدوك هنا ، ستاتوا لتستمتعوا بما حققه لكم نضال الحركة الشعبية .
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Abdel Aati)
|
Quote: شوف يامحمد خاطر والسذج الذين يعتقدون انك طرحت (فكرا) فى هذا البوست وهرعوا للتصفيق على عبقريتك الفذه، الحركة الشعبية التى (عرمان) أحد قياداتها تعلم تماما ماذا تريد، وتناضل لذلك، وتمهر نضالها بالدم... وستنتصر ، وبعد حين، ستأتى والمغلوب على أمرهم من الذين اديدوك هنا ، ستاتوا لتستمتعوا بما حققه لكم نضال الحركة الشعبية .
|
محصلة نضال الحركة الشعبية حتى الآن إنقسام الوطن إلى جزئين!
لا أدري لو إستمر هذا النضال إلى كم جزء سينقسم ما تبقى من الوطن؟!
خالد كودي أعتقد أن الدرس السابع بالذات مفيد لك:
الدرس السابع: السياسة في المجتمعات الديمقراطية ليست مهنة بل هي نشاط إضافي لمهنة الفرد الاساسية عندما يستشعر دوره في خدمة شعبه و وطنه .. لقد بدأنا نقلق علي مستقبل العملية السياسية في السودان مع التزايد المخيف لجيوش "العطالة" الذين يتخذون وصف "سياسي" كمهنة .. الحقيقة الأكثر مرارة أن جميع هؤلاء ينتظرون فرصتهم في تحقيق أحلامهم عبر الاستيلاء علي أموال الشعب المغلوب مليون/صفر علي أمره و وطنه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Khalid Kodi)
|
بسم الله الرحمن الرحيم محمد سنصفق لك وسنقول انك طرحت فكراً ونستمتع بسذاجتنا ... فواصل طرحك واكتب عن ساسة ومناضلين وقادة لا تهمهم الا مصالحهم الضيقة فهم كما قلت يمتهنون السياسة ويتاجرون بمعاناة الشعب ويجدون من يقدسهم .. ويسبح بحمدهم
خالد كودى
الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال SPLM الا يكفى هذا الاسم فقط على ان لا نرتضيها ممثلاً لنا فى الهامش من منطلق انتماء ووطنية . وخت تحت كلمة قطاع الشمال دى دشليون خط .. وبدون ما نتطرق لى الارتباط وفك الارتباط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: amir jabir)
|
Quote: دا اسموا فهم القضايا على طريقة اليهود والفهم متوفر عند اليهود والاسلامين فقط لا غير طيب ياسر عرمان دا قاتل وبشرب بنقوا عمر البشير دا مفروض ما يكون رئيس زغبى بتاع حبش خليك رئيس جمهورية السودان |
يا عامر ... أي زول بيفهم النص حسب الزاوية التي ينظر منها للامور ... أنت مفصل ردك حسب فهمك .. لكن المقصود هنا كل ليس ياسر عرمان شخصياً و لكن كل "البلطجية" الذين يسعون للوصول للسلطة أو الحفاظ عليها مقابل الدم السوداني الرخيص كان ذلك من يكون من "أبطال" القتل لاعبي استغماية "الكرسي" علي حساب الشعب و قضاياه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: شوف يامحمد خاطر والسذج الذين يعتقدون انك طرحت (فكرا) فى هذا البوست وهرعوا للتصفيق على عبقريتك الفذه، |
أها يا كودي ... انا ما طلعت "كاذب" و لا "بائس" ... أها رايك شنو؟
أنتماءك للحركة الشعبية و نضالاتها و غيره من كلام الجرايد دا الزمن اتجاوزه .. انت لا تحدثنا عن النضال في بنما فنحن سودانيين و عشنا تفاصيل هذا المسلسل السمج مرات عديدة و كنا شهود علي تفاصيل هذا النضال و مألاته ... الحوار في الشأن العام يبداء و ينتهي وفق أسس الديمقراطية و لك و لي الحق في تناول القضايا العامة و توجيه النقد لكل من يتحدث بأسم الشعب و في قضايا تخص الشعب ... فالرجاء سحب عنترياتك اللفظية و أسلوب القمع و التهديد الفكري الذي لا يختلف كثيراً عن منهج الانقاذ ... "انت الشعب" دي بالغت فيها شوية ... فالشغب انا و انت و كل مواطن في حدود ما تبقي من الوطن الذي قسمتوه "بنضالاتكم" فالم تلحقوا كعكة الجنوب فرجعتوا للحاق "بلقمة" في "الدرا" ... حكاية الحركة الشعبية شمال و دروسها يمكن أن تجدها في حكاية "طمع ال######" في دروس المطالعة أيام المنهج كان بخيره .... ان كان ياسر حر فيما يقول في شأن بلدي فأنا ايضاً حر قي ما أقول .. و كل حي ينوم علي الجنبة التريحو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: ستاتوا لتستمتعوا بما حققه لكم نضال الحركة الشعبية |
شكراً علي الخيال الواسع في تصور عالم وردي مغاير للواقع الذي نعيش ... لقد "أستمتعنا" بما فيه الكفاية خلال الخمسة سنوات التي كانت الحركة الشعبية تشارك فيها البشير مأساة الشعب السوداني ... لقد "أستمتعنا" برؤية المعتقلات تزدهر و اساليب التعذيب تتطور ... "أستمتعنا" بالكثير فلا تنتظر منا أن نعود لذلك المربع مرة أخري .... الشعب هو من سياتي بالحكام في السودان الذي نريد ... فلسنا بحوجة للحركة الشعبية كي تاتينا بوطن "نستمتع" فيه .... انتظر ثورة الشعب فهي أقرب من "فجر" الحركة الشعبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: فقيرى جاويش طه)
|
شوفو ياشباب،
موقف الحركة الشعبية هو موقف الشعب السودانى الذى يناضل بدمائه لوطن يعيش فيه بكرامه.
كل هراء متعلمى الشمال الذى نراه هنا... مجرد هراء!
هؤلاء هم (بغاث الطير) ... من يسكب دما يصنع الاحداث لياتى بعضا من فاشلى المتعلمين الشماليين فيما بعد و يستمتعوا بما تحققه لهم تضحيات الشعب السودانى.
الحركة الشعبية موقفها لايحتاج الى تذاكى.
فقد كان سقف الاحزاب السياسية هو التفاوض مع النظام لتوقيع الاتفاقيات التى لاتحدث تغييرا فى النظام إنما تفكك التنظيم الذى وقعها مع النظام وتذوبه فى النظام.
الحركة الشعبية عبر قياداتها تطرح رؤى الحل الشامل التى تحقق تطلعات جماهيرها.
للحركة الشعيية إلتزامات دولية ، ستوفى بها ـ وإن كان عليها الجلوس مع النظام قبل تقويضه ستفعل ، أجندتها واضحة، وحدها الادنى هو تفكيك نظام السودان القائم اليوم.
كل الذين يحتجون على (نيفاشا) ودور الحركة الشعبية (القديمه) فى إنفصال جنوب السودان ، ويتبجحون بانها (خيانه) وماإليه، ويصوروها وكأنها سلبية ... الخ ...! ساكتب عن هذا فى مكان آخر.. الا انه نقول أن نيفاشا هى إنتصار للحركة الشعبية ، وإنتصار للجنوبيين الذى إختاروا بناء دولتهم بعيدا عن سودان بصفوة شمالية غير آهله الى الثقة ولاتمتلك المقدرة لاعلى تغيير نفسها ولاتغيير مجتمعها.
السودان الشمالى لم يكن مؤهلا لوحده مع الجنوب حينها، واليوم السودان لايزال غير مؤهلا لإستيعاب تطلعات (المهمشين) .
ونعم ، ذاهبون الى أديس ونعلم ماذا يريد الشعب ... فنحن هذا الشعب . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: منتصر صلاح)
|
Quote: الاعيب ومراوغات المؤتمر الوطني لا يجيدها ولايستطيع التعمامل معها الا عرمان والحركة الشعبية .. البندقية تارة والحوار تارة اخري .. فاذن عرمان يعلم ما يريده الشعب . |
رايك يحترم يا منتصر كونه رايك ... و لكن الشعب لم يفوض عرمان كناطق رسمي باسمه ... كما و انت الحركة الشعبية ليست الشعب ... قالتذهب الحركة الشعبية للقتال أو التفاوض مع المؤتمر الوطني فاليس في المسالة جديد كونها تقاتل و تفاوض و تشارك منذ عدة سنوات دون جديد ... لكن ان تفاوض باسم الشعب فذلك حلم يجب ان تتخلي عنه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: andquot;ذاهبون الي اديس و نعلم ماذا يريد الشعبandquot; .. هل يعلم (Re: Mohammed Khater)
|
ب: الحركات المسلحة: "في عملية "التجهيل اللاأرادي للثورة و النضال" : الوطن ليس حديقة خلفية لمنزل أحد . و ثورات التغيير . نضالات الشعوب المتطلعة للحرية و صون دماء الشهداء لا تحرسها هوهوات الكلاب الضالة" علي المشهد السياسي أيضاً هنالك معارضة مسلحة "سودانية" تنطلق من مظالم "أقاليمية" ثم ينادي بعض قادتها، و بأصرار فاحش، لتحقيق مطالب "قبيلة" في حالة توهان و تناقض اشبة بالغيبوبة. أهداف سامية لقضايا و مظالم شرعية يصَدقها و يموت من أجلها الاف من المناضلين وقليل من القادة الثوريين و لكن يتكَسب من ظهرها مناضلي "الدايسبورا" و أؤلئك "الذين يغمسون رغيفهم في دماء أهاليهم". نضالات الثورة المسلحة السودانية رواية تسردها القبور المتراصة لشهدائها و ضحاياها من المدنيين سطوراً لتاريخ النضال الذي لم يُكتب بعد، و لكننا نتخوف من ان يكتبه المشوهون نفسياً من سماسرة الدم و الدموع و "إعلاميو الغفلة" الذين لم يتعلموا من الدرس السياسي في التجربة السودانية الاَ بمقدار ما يكتب "رائد العنصرية العمياء" البائس فكرياً وأخلاقياً الطيب مصطفي . نضالات الثوريين الشرفاء تخذلها الممارسات اليومية لمنسوبي تلك القوي من الغوغاء الذين انتهجوا خطاباً سياسياً ركيكاً متدثراً بالغبن و "العنصرية المضادة" في تناقض مع القيم الثورية وفي محاولات صريحة لاجهاض نضالات المهمشين التي هي في الاساس مهرً للحرية والديمقراطية و التغيير. صرخات صحفيي الغفلة و مدَعي الفكر ممن أفرزتهم الازمة السودانية ما هم سوي معكوس الاسقاطات الانقاذية في أوضح تجليات "التماهي بالمتسلط". حوَلت تلك الفئة المندسة نضالات شرفاء الهامش إلي صيحات هوجاء من الوعيد و التهديد، وسعت نحو تشوية تضحيات الشعب السوداني في الاقاليم المتاثرة بالحرب و دمائه التي بذلت من أجل التغيير الي مخططات للثأر و الانتقام والتشفي وفق منهج القرون الوسطي وعهود الظلام التي لا تكترث للتفريق بين الظالم و المظلوم و الوطني و العنصري و الشريف و العميل. هؤلاء هم مسؤولية في عنق المعارضة المسلحة التي يستوجب عليها ان تكف عن حراسة الثورة ونضالاتها "بشراسة الكلاب الضالة". وفقاً للمرحلة الحالية، فعلي المقاومة المسلحة أن تقدم خطاباً وطنياً ناضجاً و حاملاً للقيم الثورية ومتطلعاً للتغيير. للامانة و التاريخ، عدم قيام هذة القوي بمسؤولياتها قد حولها الي كنتونات قبلية توفر ملاذات امنة للنفعيين و السماسرة و الانكفائيين و المندسين الذين ينظرون للوطن من خلال "حواكيرهم" و "أنفعالاتهم الشخصية" و "تشوهاتهم النفسية" في واحدة من أوضح عمليات "قبلنة الثورة و تجهيل النضال". رأينا من تناقضات هذه القوي ما يجعل حركات بعينها داخل كيان الجبهة الثورية تقاتل النظام في الخطوط الامامية بأقليم كردفان، و أخري تنتمي لذات الكيان تمارس النهب المسلح و الاعتداء علي المدنيين علي طول الطريق بين نيالا و الفاشر، و ثالثة تمارس الهضربة السياسية بما يجعلها تعلن مشروع سودان علماني من "قري صغيرة" علي بعد مئات الاميال من مركز القرار السياسي للدولة. هل هذا "تناقض منسجم" أم "انسجام متناقض"؟ في كل الاحوال: علي الوعي ان يسند المواقف.
| |
|
|
|
|
|
|
|