|
Re: ما تسوي للحنابر شنابر (Re: Ayman Khalifa)
|
أستاذ / يوسف
صباحاتك خير بتوقيت امدرمان يحكى لى واحد من عتاة اليسار المتقاعدين عن السياسة والعمل العام , ان الشهيد (عبدالخالق محجوب) قد غضب فى حقبة الستينيات الذهبية من محاولة تحرير صحيفة حزبه انزال صورة فى الصحيفة لقيادى اسلامى فى ذلك الوقت وقد تم تصويره خلسة وهو يحتسى الخمر , وقال ان (محجوب) برطم بمحاضرة طويلة عريضة عن سخافة الدخول فى خصوصيات الناس وان الصراع مع الآخرين هو صراع فكرى وسياسى , وبالفعل تم سحب الصورة من النشر - العهدة على الرواى - . وكذلك فان قضية القيادى الاسلامى الاشهر فى الديمقراطية الاخيرة تم عرضها فى البداية على صحيفة (الميدان) فرفضت مشكورة , وقامت صحيفة (الوطن) باحتكارها بشكل مُقزز - طبعاً هذا لا ينفى ان قيادات حزبية من نفس هذا الحزب قد انغمست فى شرشحة لا اخلاقية لمن خرج من صفوفها -
1 القضية ليست فقط استعادة ديمقراطية ضائعة , وتحقيق عدالة اجتماعية حقيقية منشودة , بل فى القلب من كل ذلك ترسيخ خطاب مُعارض مُحترم , واننا لسنا ضد فلان او علان لانه مارس اللوط او يُمارسه بالفعل , او لان والدته او اخته حملت سفاحاً . والقضية الجوهرية هنا هل الساحة السياسية هى فقط لمن كان على خلق - بمفهوم المجتمع المحافظ - , وهل ليس من حق العاهرة مثلاً الكتابة وطرح وجهات نظرها فى العمل العام ؟ , وهل يتم اقصاء هؤلاء - العاهرات والمثليين من الجانبين - بواسطة نص دستورى ؟ , وكيف نتمكن اساساً من اثبات ان هذا منحرف وهذه على خلق ؟ , هل يكون الكشف الطبى لتأكيد العذرية واثبات الفحولة مدخلاُ وشرطاً للانتماء الحزبى او الترشح او الكتابة ؟ . كان من الافضل التركيز على ما يطرحه الصحفى المذكور , وكان من الافضل مثلاً تجهيز الاوراق الخاصة به لو كان هناك اتهام بـ ثراء حرام او انغماس فى غسيل اموال عند تفعيل قانون (من اين لك هذا) عند حدوث التغيير السياسى ونترك بعدها الامر للقضاء ليقرر . انت كتبت هذا
Quote: اما انت فتم ضبطتك فى وضع مخل بالاداب ذلك الموقف الذى |
Quote: فهم الغبش لم يحملو شنط الكريمات والمكياج |
Quote: وتعود الانحناءة امام الرجال فلازمته من الصغر.
|
لو صح ما تقول - وهو ما يصعب اثباته امام القضاء - , فلو كان السيد الصحفى المذكور لم يتم ضبطه فى وضع مُخل , ولم يحمل شنط المكياج , ولم ينحنى منذ الصغر الا لله , فما هو النقد الذى كنت ستقوم بتوجيهه اليه ؟ . * فى تراثنا الاسلامى الشامخ ان الدين المعاملة , وفى تراثنا السياسى المحلى هناك لمحات مُشرقة فى أدب المعارضة والسجال , لكننا اتجهنا للأسف نحو العنف اللفظى والعنف الجسدى فى حروب أهلية لا تنتهى . (اواصل) . شاهين شاهين .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الرد على المتملق الهندى عزالدين..!!!!!!!!!!!؟؟؟!!! | معاوية عبيد الصائم | 01-22-13, 11:34 PM |
Re: الرد على المتملق الهندى عزالدين..!!!!!!!!!!!؟؟؟!!! | محمد قسم الله محمد | 01-23-13, 00:04 AM |
ما تسوي للحنابر شنابر | elhilayla | 01-23-13, 02:13 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | عمار يس النور | 01-23-13, 03:58 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | Ayman Khalifa | 01-23-13, 06:52 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | shaheen shaheen | 01-23-13, 08:02 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | Hatim Alhwary | 01-23-13, 09:10 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | أيمن الطيب | 01-23-13, 09:57 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | shaheen shaheen | 01-23-13, 10:23 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | طارق عمر مكاوي | 01-23-13, 11:13 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | أيمن الطيب | 01-27-13, 06:53 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | shaheen shaheen | 01-27-13, 07:07 AM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | أيمن الطيب | 01-27-13, 06:03 PM |
Re: ما تسوي للحنابر شنابر | hassan bashir | 01-27-13, 08:30 PM |
|
|
|