منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 16-12-2017, 07:35 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم

05-01-2013, 01:09 AM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 30-05-2012
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم (Re: إحسان عبد العزيز)

    س3/ دكتور خليل قضية دارفور وتدخل المجتمع الدولى ، فى تقيمكم هل ان هذا التدخل وهذه الضغوط على النظام اتت بنتائج إيجابية ؟ وما الذى تتوقعونه فى المستقبل القريب ؟
    ج3/ تعلمين يا اخت ان التصعيد السياسى والتصعيد الاعلامى والحضور السياسى الكبير على مستوى الامم المتحدة وامريكا ودول الاتحاد الاوربى وكذلك الوحدة الافريقية وجامعة الدول العربية وما الى ذلك من مؤسسات الاقليمية وهذا التركيز وهذا الاهتمام بقضية دارفور لم تأتى صدفة وانما جاء نتيجة خرق حقيقى لحقوق الانسان وهدر لكرامة الانسان بدارفور، الحكومة السوانية داست على كرامة الانسان .
    بدارفور وقتلت بكثافة وحرقت بكثافة والاكثر من ذلك اعطت تعليمات واوامر مستديمة للقوات وللجنجويد باقتصاب الحرائر والنساء، ففى الطويلة مثلا اغتصبوا ما يزيد عن مئاتين من النساء والبنات فى ساعة واحدة وهذا ما لم يحدث فى تاريخ البشر اغتصاب على مرآى الجميع وامام الناس فى الاسواق وفى كل مكان فى ساعة واحدة وهذه الممارسات وغيرها ايقظت الضمير العالمى ..
    فالحكومة حكومة غير مسئولة وحكومة غير جديرة بحكم البلاد لذا تدخل المجتمع الدولى .. ما يحدث الان فى دارفور اسوأ مما يحدث الان فى فلسطين ، الحكومة السودانية اكثر قسوة على مواطنى دارفور من قسوة اسرائيل على فلسطين ومايحدث الان فى دارفور اسوأ مما حدث فى راوندا، لم يحدث فى رواندا ان حرقت ثلاثة الف قرية حتى الان .
    70% قرى دارفور تبقى 25% فقط من قرى دارفور .. ان لم يكن هناك تدخل دولى سيكون بعد شهر او شهرين لا توجد قرية لحرقها .. لذا الصراع بيننا وبين الحكومة صراع جاد ....
    وما يحدث فى دارفور لن يزيد شعبى دارفور والحركات بدارفور الا مزيدا من الاصرار ومزيدا من العزيمة والنضال .. وكما يعلم الجميع ان دارفور وحتى عام 1922م كانت دولة مستقلة ومسجلة فى عصبة الامم المتحدة قبل ان يكون السودان بحدوده المعروفة الان ... السودان كان حينها جزء من المستعمرة المصرية التركية انذاك، دارفور كانت دولة لها علاقاتها الخارجية ودخلت الحرب العالمية الاولى مع الاحلاف دولة لحالها .. وبعدها اصبحت جزء من السودان ولكن ظلت كالاذن منطقة مهمشة لاتشرك فى اى شىء فى السودان وحكومة السودان تعلم تماماً إن هذه الثورة التى اشتعلت فى دارفور وخاصة حركة العدل والمساواة إنطلقت من دارفور وعينها فى الخرطوم .. ليست ثورة اقليمية ولا ثورة محلية ولا ثورة تدعوا للانفصال .. نحن نذكر ذلك لنوضح الخلفية السياسية والتاريخية والثقافية التى يستند عليها اهل دارفور أهل دارفور يستندون على إرث ثقافى وسياسى وتاريخى . لماذا يحرقون بهذه الضراوة لذا كانت ثورتهم كبيرة وثورتهم قوية .. وبهذه القوة وبهذه العزيمة وبالتعاون مع الاقاليم الاخرى سنحقق النصر بأذن الله .. نحن حركة تستند على الاقاليم .. الاقليم الشرقى والاقليم الشمالى خاصة المهمشين فى الاقليم الشمالى وهم كثر والان يتحركون بنشاط كسائر المهمشين ونحن ليس مع من يقول ان الاقليم الشمالى ليس اقليم مهمش الاقليم الشمالى اقليم مهمش واللذين الان يمارسون السلطة ويقبضون بكل الخيرات فى السودان جزء بسيط من ابناء الاقليم الشمالى وهذه حقيقة منذ استقلال السودان ولكنهم ايضاً همشوا اهلهم بل ضربوا على بعضهم النسيان والتغييب لذلك السودان الان يحتاج الى ثورة عارمة .. والذى استطيع ان اقوله ان الضغط الان على الحكومة السودانية ضغط مكثف ومن اطلع على الوثيقة التى تم التوقيع عليها بين كوفى عنان والرئيس عمر البشير يلاحظ ان الضغط على الحكومة قد اتى اكله كثيرا لكن مازالت الحكومة تراوغ اكثر .. اتفقت الحكومة اول على نزع السلاح من مليشيات الجنوجويد ووعدت بمحاولة الوصول الى حل سياسى مع الحركات المسلحة فى دارفور وفى نفس الوقت توفر الاغاثة وتسمح بتدفق شريان الاغاثة فى الاقليم وقعت على كل هذه الاشياء ولكن بعد التوقيع بيوم واحد صرح وزير الداخلية والممثل لرئيس الجمهورية الان .
    صرح فى الشرق الاوسط وفى الحياة اللندنية بانهم لن يسحبوا السلاح من الجنجويد اطلاقا وادعى بدعاوى كلها كاذبة وشكك فى امكانية الوصول الى حل سياسى مع الحركات المسلحة فى دارفور وبالرغم من وجود السيد كوفى عنان وكولن باول الا انه تدور المعارك فى دارفر، وكذلك بالرغم من ان الحكومة قتلت فى هذه الفترة ما يزيد على الالف وحرقت سبعة قرى فى وجود كولن باول فى الفاشر وعلى مرمى حجر من امين عام الامم المتحدة لكل هذه الاسباب نقول الحكومة حكومة غير جادة والان نحن نرى الاتفاقات التى تمت بين الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان وحكومة السودان وانهم يبشرون فيها بسلام ولكننا نرى انه سلام لجزء من السودان .. نحن نبارك لاهلنا بجنوب السودان وللحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان ما توصلوا اليه وما وقعوا عليه من اتفاقيات ولكن فى ذات الوقت . نؤكد ان السلام سلام جزئى ولا يمكن ان يستمر هكذا وهو جزئى ولا يشمل جزء كبير من اهل السودان وجزء كبير من الاقاليم ولا اقليم دارفور فقط . دارفور وكردفان والاوسط والاقليم الشمالى والشرقى اذا لم يشمل السلام كل هؤلاء لا يمكن ان يستمر ستة سنوات حتى يصلوا الى تقرير المصير .. لن يحدث ذلك فالسودان لا يمكن ان يكون قرار مصيره بين طرفين فقط . لذلك نحن حركة العدل والمساواة تقدمنا بمشروع وسميناه ( بمبادرة حركة العدل والمساواة السودانية ) لحل قضية السودان بما لا يتعارض مع اتفاقيات مشاكوس والبرتوكولات الستة الموقعة . نحن نريد ان ينسحب هذا الاتفاق على كل اجزاء السودان فمثلاً , بالاقيم الجنوبى الان هناك نائب اول لرئيس الجمهورية نحن تقدمنا بمشروع لان يكون هناك لكل اقاليم السودان . لماذا نائب اول لرئيس الجمهورية للاقليم الجنوبى فقط . لماذا حكم اقليمى للجنوب وليس لاى اقليم اخر .. لماذا ؟ هل لانهم يحاربون اذن هذه دعوة لحمل السلاح فى كل الاقاليم الان فى دارفور وغداً فى كردفان .. الان مؤتمر البجا فى الشرق يحمل السلاح .. مؤتمر البجا تاسس سنة 1958م وهم يحاربون من ذلك التاريخ ومازلوا مهمشين ومظلومين .. لذا ولا نستحى فى ان نقول ذلك بصوت عالى .. لذلك ياختى .. يحدث التدخل الدولى والعالمى حينما تفلس الدولة وحينما تتخلى الدولة عن مسئوليتها تجاه شعوبها . وحينما تكون الدولة هى القائلة للشعوب وهى المضطهدة للشعوب .. فمثلاً منذ استقلال السودان الحكومات السودانية قتلت اثنين مليون ونصف من شعب جنوب السودان ومن بقية الاقاليم الاخرى قتلت اكثر من مليون نسمة والجيش السودانى اصلا ومنذ استقلال السودان جيش متخصص فقط فى قتل المواطنين .. لم ندخل فى اى حرب مع اى دولة سوى من دول الجوار او غيرها . الان الحكومة تقر بانها تدفع 80% من ميزانية السودان للجيش ولكن ما فائدة هذا الجيش غير قتل المواطنيين .. كيف توظف الحكومة كل هذه الاموال للجيش فى وقت تعلم فيه الحكومة ان 92% من الشعب السودانى يعيش تحت حد الفقر .. بعد خمسين سنة من الاستقلال فى الوقت الذى يعوم فيه البلد فى بحر من البترول وكثير من الثروات التى يعلمها الجميع . فالحكومة السودانية حكومة غير مسئولة ولذلك لابد من التدخل الدولى فى دارفور وفى غيرها .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 00:57 AM
  Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:02 AM
    Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:05 AM
      Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:09 AM
        Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:11 AM
          Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:19 AM
            Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم الشفيع وراق عبد الرحمن05-01-13, 03:28 AM
              Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم الصادق ضرار05-01-13, 06:45 AM
                Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:27 PM
              Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:23 PM
                Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:33 PM
                  Re: فى ذكرى رحيله.. هكذا حدثنى الشهيد القائد/ دكتور خليل إبراهيم إحسان عبد العزيز05-01-13, 01:39 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de