علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية ....

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 03:10 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة دكتور محمد صلاح الدين-صلاح البندر(Dr Salah Al Bander)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2007, 04:34 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... (Re: Dr Salah Al Bander)

    20-07-2006, 03:13 ص

    بكري الصايغ


    شهود من آهل الآنقاذ يعترفون:نافع أقوي واخطر رجل،ويمسك بكل الملفات الخطيرة.

    شهود من آهل الآنقاذ يعترفون:نافع أقوي واخطر رجل،ويمسك بكل الملفات الخطيرة.

    بلامس،19يـوليو2006،كتبـت موضـوعآ جـاء تحـت عنوان" من سيـطيح بالأخر اولآ ويجـردة من كامل صلاحياتة بالقصـر والـحزب: البشـير ام النافع?".

    واليــوم،20يـوليو2006، نشــرت جـريدة (الصـحافة) السودانية،مقـالة جاءت تحـت عـنوان "المتذمـرون فـي الـمؤتمر الـوطنـي الـي يتجـهون?". وقـد حفل المـقال بـوجهات نظـر بعض الكبار (جــدآ)في المـؤتمر الـوطني حـول شـخصيـة والادوار الـخطـيرة الـتي يلعبها علـي الـحبال الثلاثة(الآمـن،القـصر، الـحزب الحـاكم)، وكيـف إنة أخـطــــــــــر رجل في الدولة.

    واتـرك التعليـقات للقـراء بعـد قـراءة الـمقال ،الذي نشــر اليـوم، وان كنت اســـآل وبتـواضـع شـديــد جدآ، تـري هـل مقـالـتي، والتي بثـت بالامس وعـبر هذا الـمنبـر،هـي التـي حـركت آهــل الـمؤتمـر ويتـجرؤا في التعليـق عـن آخـطر رجــل يمسـك بمـلفـاتهـم الـقذزة???????.


    ---------------------------------------------------------------------

    المتذمرون في المؤتمر الوطني .. إلى أين يتجهون؟!

    تقرير :احمد فضل المؤتمر الوطني ـ الحزب الحاكم عمليا ـ لا تخلو أروقته من المتذمرين والساخطين علي أوضاع الحزب والحكومة، وهذه المجموعة ظلت علي اتصال دائم وظلت تكسب اثر كل موقف وقرار مؤيدين جدد ، بيد ان السؤال الذي يفرض نفسه : عبر اي آلية ستتحرك هذه المجموعة ؟ وهل سيتعرض المؤتمرالوطني الى حراك يمكن ان يصل مرحلة المفاصلة كما حدث قبل نحو سبع سنوات؟ .. وما هى الخطوة المتوقعة ، وهل يعد الساخطون لحركة تصحيحية من داخل الحزب ؟ ولكن هل بعد المجموعة من مراكز اتخاذ القرار ربما جعل ذلك صعبا ان لم يكن مستحيلا ؟...!
    وفي مقابل ذلك يبدو ان نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون السياسية والتنظيمية الدكتور نافع علي نافع علي أرضية صلبة بامساكه بكل خيوط اللعبة داخل حزبه علي مستوي المركز والولايات ، وما أعمق دلالات تلك الكلمات التي نطق بها والي نهر النيل غلام الدين عثمان أثناء خطاب جماهيري في شندي الاثنين الماضي عندما قال :« نافع الرجل الزاهد الذي يقود السودان الآن في التنمية ..» !ونافع الذي يتولي أيضا موقعا دستوريا رفيع المستوى فى رئاسة الجمهورية يتمتع بنفوذ قوي علي مستوي الحزب والحكومة ويكاد يمسك بجميع الملفات كما ان الرجل من واقع منصبه الحزبي يظل هو الأقدر علي تحريك المسرح السياسي كما يرى بعض المراقبين.
    البحث عن الحل
    ويؤكد القيادي البارز بالمؤتمر الوطني عبد الله بدري انه لا بد من ضرورة احداث تغيير كامل داخل حزبه حتي لا ينتهي مثل الاحزاب الأخري .ويقول بدري الذي كان يتحدث معي عبر الهاتف أمس ان حالة التململ طالت الكثير من قيادات وعضوية المؤتمر الوطني لأن هناك أقلية تعتبر مراكز قوة تسيطر علي الواقع السياسي بينما 70 % من العضوية تقف علي الرصيف ، بجانب بؤر للفساد استشرت كنبات شيطاني تتم ترقيتها كل حين بدلا من ان يحاسبوا .
    ويشير الرجل الي تبلور للرؤي يعتمل الآن بين مجموعة المتذمرين حيث هناك اقتراحات بعمل مذكرة أو بناء حزب جديد « لأنهم فقدوا الثقة في الشخوص والمنهج » ، ويضيف ان الجميع يحرص علي عدم حدوث اي انشقاق « ولكن اذا تعذر الاصلاح فلا بد من الانشقاق »، ويذهب الي ان المؤتمر الوطني اما ان تكون لديه القدرة علي تجديد شبابه أو سيواجه بخيار حدوث انقسام آخر في داخله « لا يمكن ان نجلس ونكون مملوكين لغيرنا » ، ويتابع « انصح بالاستجابة لهذه الاصوات التي تعلو يوما بعد يوم » . ويتهم عبد الله بدري أجهزة الحزب العليا باتباع منهج الهروب الذكي من مواجهة الحقائق وبث تطمينات بأن الأمور تمضي علي ما يرام ، او انهم مخدوعون بتقارير مغلوطة تعكس اعداد المنضمين للحزب فقط .
    وينوه الي ان التيار الاصلاحي يحظي بتأييد الكثيرين من القيادات الاسلامية ويسمي منهم د. غازي صلاح الدين ، حسن رزق ، قطبي المهدي ، الطيب زين العابدين بجانب آخرين يرجي منهم مثل د. أمين حسن عمر ، كما ان هناك المئات الذين كانوا خارج السودان ولبوا النداء في وقت من الأوقات ولكنهم لايملكون اليوم قوت يومهم هم أحرص الناس علي عدم حدوث الانشقاق .
    ويؤكد بدري ثقته في حزبه ذاكرا انه حزب مؤهل بأجندته وكوادره والأفضل لقيادة البلد بشرط اعادة البناء وانتخاب قيادة جديدة بعيدة عن الجهاز التنفيذي ، ويقول انه لابد من تشكيل قيادات أخري بعيدة عن مظاهر البذخ الحالية يكون لديها التزام وطني وأخلاقي وتنأى بنفسها عن السلطة لتكون مدرسة جديدة حتي لا يتحول المؤتمر الوطني الي حزب رأسمالي وبرجوازي بعيد عن هموم الجماهير وليس حزبا رساليا . ويضيف بشئ من الأسف «هذا أو الطوفان » ..!
    لكن المفكر الاسلامي البروفيسر حسن مكي يري ان امكانية حدوث أي انشقاق تتضاءل في ظل عدم وجود سقف ورقم يمكن التفاف الناس حوله ، ويؤكد مكي لـ«الصحافة» إن الذين كانت لهم أراء تم صهرهم مجددا داخل المؤتمر الوطني ، ولا يستبعد الرجل إن تتطور حالة التذمر الحالية مستقبلا إلي شكل انشقاق أو محاولة تكوين حزب موازي « أما الآن يمكن إن تكون هناك انسحابات » ..!
    ويشير حسن مكي إلي إن حالة السخط مصحوبة الآن فقط بموجة لماذا هذا وليس هذا الا انه لم يتأسس حتي اللحظة موقف سياسي وفكري حول قضايا مثل تداول السلطة.
    ويشترط لنجاح أية حركة اصلاحية تمليك برنامج اصلاحي لعدد كبير ووضع حسابات الخطوة بدقة .
    وهو الأمر الذي يؤكده عبد الله بدري قائلا إن مجموعة مقدرة من كوادر الحزب تتفاكر الآن حول وضع رؤية لما يكون عليه المؤتمر الوطني داخل ولاية الخرطوم ليكون نموذجا بعد ذلك علي مستوي السودان .
    أما القيادي الاسلامي المعروف الطيب مصطفي فلا يتواني في الاعتراف قائلا « النقنقة حاصلة في المؤتمر الوطني ».
    ويضع خيارين :اما ان تقوم حركة تصحيحية داخل الحزب أو ان يحدث تغيير من خارجه عبر احزاب جديدة رغم صعوبة ذلك لبعد الساخطين عن مراكز اتخاذ القرار .
    ويضيف مصطفي الذى هاتفته «الصحافة» امس وهو يلجأ للتعميم ان كل الاحزاب تحتاج الي التصحيح لأنها تعيش حركة تقوقع رهيبة « الفرق الوحيد ان المؤتمر الوطني هو الحزب الحاكم » . ويتابع « الشارع الآن كله خارج مظلة الاحزاب وهي عاجزة عن استقطاب الجماهير نتيجة لخلل هيكلي وتنظيمي » . ويشرح الرجل الذي بلغ به التحفظ الي حد تكوين منبر منفصل عن المؤتمر الوطني تحت مسمي « منبر السلام العادل » ،ويشرح اسباب الأزمة باختيار القيادات بدون شوري عبر المجاملات وتزوير عمليات التصعيد بوصاية القيادة علي القواعد في الاختيار .
    د. نافع والخروج من الدهاليز !
    مع علو الأصوات التي تحدثت مؤخرا عن تراجع نفوذ نائب الرئيس علي عثمان محمد طه وارتفاع اسهم د. نافع علي نافع في المقابل لا بد من الاشارة الي موقف د. نافع داخل الحزب .
    يقول الاسلامي المخضرم ياسين عمر الامام : هناك حديث ان البلد فيها رجل واحد هو الرئيس عمر البشير ، وأن نافع هو الرجل الثاني وانا استبعد هذه الفرضية . ويعلل الامام الذي تحدث لـ « الصحافة » عبر الهاتف مساء أمس ما ذهب اليه بأن نافع طبيعة عمله داخلي وليس رجل دولة مما يجعل من الصعوبة بمكان ان يكون الرجل الثاني « لذلك مهما قيل سيظل علي عثمان هو الرجل الثاني » .
    وعلي ذات النحو يفضل عبد الله بدري الا يكون الدكتور نافع هو القيادة القادمة لأن تجربته السابقة كانت داخلية مما خلق له مقبولية داخل الحزب علي عكس ما هو موجود بالخارج . ويوضح بدري بشكل صريح ان القيادة خلال المرحلة المقبلة مرحلة انفتاح سياسي تحتاج الي شخص منفتح ذي قدرات سياسية ضخمة لأن الانفتاح السياسي يحتاج الي افق سياسي ومودة من الآخرين . ويذكر « مع احترامي لنافع ورغم قدراته ووزنه أري انه غير مناسب فخطابه فيه تعالٍ باسم المؤتمر الوطني مما وضع الآخرين في مرتبة دونية » . ويؤكد « انا أقدره لأنه ملتزم وعفيف ونزيه وزاهد لكن ان يقود فلا أظن » ..!
    ---------------------------------------------------------------
    من سيطيح بالآخر اولآ ويجردة من كامل صلاحياتة بالقصروالحزب:البشير ام النافع من سيطيح بالآخر اولآ ويجردة من كامل صلاحياتة بالقصروالحزب:البشير ام النافع?:

    الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، ويكرة سكانها،وان يخلدوا للنوم ليلآ وصدورهم مخزونة باسرار وخفايا اليوم،وإنهم ومالم يفرغوا هذة الشحنات المثقلة في صدورهم من اسرار اليوم، سواء التي كانت عسكرية وممعنة في السرية،او التي وهي اسـرار تخصالبنوك والمؤسسات الماليـة،او تلك والتي تخص وزرات السيادة والامن والخارجية،فإن الناس يظلون يتقلبون في منامهم طويلآ، ولهذا وماإن يحل المساء، ويهب النسـيم العليل، ويهـرع الناس بأسرهم،او فرادي الي الحدائق،اوشـارع النيـل،وهـناك علي الابسـطة السندسية الخضراء،وانواع المشروبات الباردة او السـاخنة، وتبدأ عمليـات التفريغ واسـتخراج كل انواع الاسـرار،خاصة اوعامة ،حكومية كانت او حزبية، الـموظف يدلي باسـرارة، والضابط يؤكد مقتل العشرات في مهام عسكرية وينسبونها لجهات مجهولة، وتقول السكرتيرة،انها طبعتاليوم خطاب سري للوزير بتعينات موظفيـن جدد، كل مؤهلاتهم(الـولاء) للحزب الحاكم الوزارة!!!!، ومـع الزيادات في معدلات ارتفاع الهـمبـرير، تزداد سخانة التبـاري في الكلام الممنوع،والذي آصـلآ غـير ممنوع إطلآقآ، والا لكانت الحكومة منعت الـترابي من كشـفالـمثيــر الخطــر.
    آخـر الاســرار، والتي يتنـاولها الان الناس ويتابعون تفاصيلها بدقة، الصراع الحـامي والشـديد داخل قصـر الشـعب،خصـوصآ وبعد إقصـاء النائب الثاني( والذي هـو آصلآ بدون اي اعباء تذكر!!!)،ولكن وحفاظآ علي ماء وجة النظام يعـمل علي عثمان في امور هامشـية، هي اصلآ من صميم اعمال الولاة!!!!، وبعد ان خـلي الجـو للخطير مكانة وعملآ بجهـاز الامن،وبالقصر والحزب الحاكم وخبيـر تصـفية المعارضيين والمعروف دوليآ بالارهــابي الذي حـاول إغتيال الرئيس المصري حسـني مبارك، والدبلوماسي الذي يفتخـر علانيـة بانة اشـتري التجـمع المعـارض وفي قلب القاهرة،ووضــع كل قادة التجمع في جيب بنطالة الخلفي،واستطاع وان ينزع من المعارضـة دارة بالقـاهرة ويحـولها دارآ للتجمع الوطـني!!!!،هذا الخـطير عـلي النافع، وبحسـب كلام العارفين في الخرطوم، انة يعـرف نفسة تمـامآ لن ينجح ويفـوز في الانتخابات القـادمة لســوء سـمعتة وصـيتة الردئ محليآ وعالميـآ،لذلك يـود وقبل قدوم الانتخابات، وان يحقق انقلابآ،يسـتطيع وفيـة وان يثبت اركان انظمة جديدة،تحت آســم ثورة الاصلاح!!.

    قد يكـون في كلام الناس مبالغات وشـطحات،ولكن الذي يتابع عن قرب وكثب، تاريخ الانقلابات التي وقعت خلال الستة عشـر عامآ الماضيـة، يجد وانها اكثر عددآ من اعضـاء مجلس قيادة الانقاذ انفسـهم، وحـتي الترابي وبعد وصـولة ارزل العـمر، حاول قبل عاميين والانقلاب عـلي...نظامة السـابق!!!!، وكــلام الناس"السـودان جبانة هـايصة وماعندها ســيد!!!!، والنافع يظن ان مفعـول سـريان حكم البشــير انتهـي، وهـو اولـي بالحـكم،قبل وان يقفز للسلطة...(دلـوع) البشــيـر......إسـتراحة محـارب!!!!!، تـري هل سـينجحالنافع في اقـصـاء اخطـر رجليين في السـلطة..(البشـير والاسـتراحة)، ام سـيلقي النافع مصـير التـرابي والطيب سـيخة، وسـيتلقي رسـالة احالة للصـالح العـام،كتبها موظف درجة خامسة،آسـوة بحـالة صـلاح كـرار!!!!!!.

    كل شـيئ ممـكن في ســـودان الآنقـاذ!!!!!.

    .....آخــر اخبار الخرطوم، ان الرجل الـقوي، والـمدعوم من قـوي خـارجية لها وزنهـا واحـترامها عند الحزب الـحاكم والـحكومة، لايــآبة كثـيـرآ لنعيـق زملاءة فـي الانظـمة الحـزبيـة الاسـلامية والسـياسـية التابعتييـن للانقـاذ، وهـو زعيق ونعـيق تعـود عليـهما النافع،وهـما عـندة اشـبة بالمـقولة الـتي قـالها تشــرشــل عن الاذاعــة السـودانيـة في سـنوات الخـمـسينيـات " هـناك ذبابــة تطنــطـن إسـمهـا هـنا أمدرمان "!!.

    النـافع لـن يـروح ويـزاح من محـلة بالسـاهل كما والطيـب سـيخـة او صـلاح كرار، وهـي حقـيقـة يعـرفها آل الآنقــاذ. ان اهــل الـحزب الحـاكم والبـرلـمان وأعضــاء الـحكومة الفـاسدة،يخـشــون من الـوثائق والاوراق الـخطيــرة والمـستنـدات الدالةعـلي ضــلـوعهم في جـرائـم سيـاسـية وســرقات ونهــب للمـال العـام والخــاص،والاغـتصـابات والاغتيــالات وحـريـق القـري وســرقات الـممتلكات الخاصـة بعـد الـمصادرة،والـــتي كلـها بيـد النـافع،جمـعها بعنايــة شـديدة وعــن قـصد أبان عـملة الســري بجـهاز الآمــن فـي سنـوات التسـعينيـات( لحــاجة فـي نفس يعـقوب)!!!. انهـم يخشــون وان شـعر النـافع والحـلقات تضـيق حـولة عنقــة وأن يـلجـأ عندهـا الـي.....عـــلــي وعــلي آعــدائي...خــربانة أم بنايـة قـش!!!!.

    النـافع يمســك عـلـي الـجميـع بلااسـتثنـاء، بدء من البشـــيـر ومـرورآ بالنــواب والمـستشـارين واعضــاء الحـكومة والـبرلمـان وإنتهــاءآ بالولاة وضـباط القـوات الـمسلحة والبـوليـس ،ومـايهــز حيـاتهـم ويجعلــهـم يعيـشون حـيـاة( بيـوتات آشــباح)!!!!!!!!!!.
    -------------------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander22-03-07, 01:03 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... بكري الصايغ22-03-07, 02:34 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Moneim Elhoweris22-03-07, 04:04 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ناذر محمد الخليفة22-03-07, 03:21 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... محمد حامد جمعه22-03-07, 04:14 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Mustafa Mahmoud22-03-07, 04:20 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... jini22-03-07, 07:31 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... abubakr22-03-07, 04:14 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Ahmed Mohamedain22-03-07, 04:45 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... munswor almophtah22-03-07, 05:04 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi22-03-07, 07:05 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... أبو ساندرا22-03-07, 07:01 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عاصم ابوبكر حامد22-03-07, 07:09 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi22-03-07, 07:22 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi22-03-07, 07:26 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عاصم ابوبكر حامد22-03-07, 07:37 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ابراهيم على ابراهيم المحامى22-03-07, 08:05 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... jini23-03-07, 04:06 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Mohamed Suleiman22-03-07, 08:21 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Mohamed Suleiman22-03-07, 08:44 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Nazar Yousif22-03-07, 09:28 PM
          Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالمنعم خيرالله22-03-07, 10:35 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Mohamed Doudi22-03-07, 11:25 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Tragie Mustafa22-03-07, 11:02 PM
          Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ASAAD IBRAHIM22-03-07, 11:08 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... HAYDER GASIM23-03-07, 03:06 AM
              Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... حيدر حسن ميرغني23-03-07, 04:22 AM
                Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالمنعم خيرالله23-03-07, 06:18 AM
                  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... فتحي الصديق23-03-07, 06:44 AM
                    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... abdalla elshaikh23-03-07, 07:34 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Adrob abubakr23-03-07, 07:38 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... abubakr23-03-07, 08:35 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... أبو ساندرا23-03-07, 08:42 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ناذر محمد الخليفة23-03-07, 08:47 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Elmuez23-03-07, 09:51 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... محمد عثمان محمد طه23-03-07, 10:19 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... مجاهد عبدالله23-03-07, 10:41 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander23-03-07, 10:46 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi23-03-07, 01:46 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... علاء الدين صلاح محمد23-03-07, 02:21 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi23-03-07, 03:00 PM
          Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi23-03-07, 03:31 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Abdlaziz Eisa23-03-07, 04:47 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... بكري الصايغ23-03-07, 04:34 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... النصرى أمين23-03-07, 04:57 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... amar adam23-03-07, 06:31 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... معتز القريش23-03-07, 06:51 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عصمت العالم23-03-07, 07:37 PM
          Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi23-03-07, 08:19 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ود محجوب23-03-07, 09:30 PM
              Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالمنعم خيرالله23-03-07, 10:10 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... مصطفي سري24-03-07, 03:11 AM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... مصطفي سري24-03-07, 03:11 AM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... مصطفي سري24-03-07, 03:12 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr.Mohammed Ali Elmusharaf23-03-07, 09:43 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander23-03-07, 11:44 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... سحلوب24-03-07, 11:12 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... hamid brgo24-03-07, 06:31 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Masoud24-03-07, 02:15 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... مصطفي سري24-03-07, 03:29 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Mannan24-03-07, 06:37 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... هشام المجمر24-03-07, 08:09 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... A.Razek Althalib24-03-07, 09:08 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Elbagir Osman24-03-07, 04:33 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Hussein Mallasi24-03-07, 09:05 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... رقم صفر25-03-07, 06:11 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... HAYDER GASIM25-03-07, 06:33 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Kamal Abdu25-03-07, 07:08 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... محمد عبدالقادر سبيل25-03-07, 10:09 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... الواثق الصادق25-03-07, 10:26 AM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Kamal Abdu25-03-07, 10:42 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... علي محمد علي25-03-07, 10:27 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... ايوب عبدالرحيم25-03-07, 10:47 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالمنعم خيرالله25-03-07, 11:42 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... luai25-03-07, 11:14 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... قلقو27-03-07, 07:59 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالمنعم خيرالله27-03-07, 08:37 AM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... قلقو27-03-07, 09:54 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... kofi27-03-07, 01:59 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Adil Osman27-03-07, 04:17 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... MAHJOOP ALI27-03-07, 10:18 PM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... قلقو28-03-07, 07:25 AM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... م. سيد احمد قدورة28-03-07, 07:38 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... البحيراوي28-03-07, 10:21 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... kofi28-03-07, 11:06 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir29-03-07, 09:54 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir29-03-07, 09:54 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Abdel Aati29-03-07, 12:01 PM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Abdel Aati29-03-07, 12:09 PM
          Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir29-03-07, 01:10 PM
            Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir29-03-07, 01:59 PM
              Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir29-03-07, 02:55 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... EHAB ALI29-03-07, 02:35 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Asskouri03-04-07, 01:10 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... يحي ابن عوف03-04-07, 04:21 AM
        Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... nour tawir06-04-07, 02:40 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander06-04-07, 06:19 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Asskouri06-04-07, 07:43 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander09-04-07, 00:17 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... HAYDER GASIM09-04-07, 02:24 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... MAHJOOP ALI09-04-07, 03:09 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander10-04-07, 06:31 PM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... MAHJOOP ALI11-04-07, 00:56 AM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... Dr Salah Al Bander12-04-07, 08:57 AM
    Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... MAHJOOP ALI04-05-07, 03:04 AM
      Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... محمد على طه الملك04-05-07, 05:11 PM
  Re: علي عثمان محمد طه: رئيساً للجمهورية .... عبدالعظيم عثمان04-05-07, 06:17 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de