يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 04:19 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-05-2012, 07:20 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟

    Quote: خارج النص : (كتّر خيركم)
    يوسف عبد المنان
    ---------
    { بث موقع (سودانيز أولاين) أمس نبأً عاجلاً بوفاة مولانا "أحمد محمد هارون" والي جنوب كردفان بسكتة قلبية، واختار الموقع مقابر شمبات لدفن الجثمان والعزاء بحي المطار والأبيض حي ود الياس.. وأصاب النبأ الكذوب المفزع أهل السودان بحزن وهم يستقبلون الموت ـ في تباينهم المعهود ـ رسائل واتصالات من الداخل والخارج، تؤكد صحة النبأ، وبعض المشفقين يجادلون في صحة خبر (سوانيز أولاين)، والموقع الكذوب يفتح باب التعليق على أكاذيبه وضلالاته القديمة ليسود اليسار الحاقد ومنسوبو الحركة الشعبية والعنصريون من كل صوب ومنبت سوء، يضحكون ويقهقهون ويرقصون طرباً للموت الذي (لا شمت)، كما يقول العبادي في رائعته المك نمر!! لكن موقع (سوانيز أولاين)، الذي يديره "أبوبكر مصطفى"، ينشر أماني الموقع، وكتابه من العاطلين عن الأعمال، والفاحشين في الأقوال، والساقطين بأفعالهم، ولا تطرف للموقع عين، ولا يأبه بمصداقيته، ويضع ذمته في سوق النخاسة ليحقق بعض أمانيه بالكذب.
    { "أبو بكر مصطفى" له في المؤتمر الوطني بعض الأصدقاء، وبعض الخائفين من ترهاته وأكاذيبه، وبعض الحالمين بصداقته، وحينما يزور السودان من حين لآخر تفيض (جيوبه) الداخلية والخارجية بالعطايا والهبات، ويأكل الرجل في كل مأدبة، ولا يكلف نفسه نظافة خياشيمه وتلميع أسنانه وغسل يديه.. يتعهّد بالاعتدال ولكنه حينما تطير طائرته عائداً للولايات المتحدة يفتح منبره لكل (معتوه)! ويرقص المنير وصويحباته من (الراكوبة) و(سودانايل) و(حريات) طرباً لموت "أحمد هارون" كأن الميت يعيش على حساب أنفاس أهل اليسار الذين واددهم هارون، حينما كان وزيراً للشئون الإنسانية و(صادقهم)، وهو والٍ على جنوب كردفان، وحينما دقت ساعة الحقيقية لم يجد منهم إلاّ نكران الجميل.
    { سيموت "أحمد هارون"، والبقاء للواحد الأحد، ونسأل الله أن يموت بغيظ أبناء (علمان) و(جرباء) اليسار، وما دونهم من (الكاذبين) والمنافقين. والموت على فراش المرض، والموت على نصل السكين، والموت في ميادين القتال والمواجهة، والموت في حانات لندن وبيروت، (فروقات) كبيرة بين عوالم وأخرى، ودنياوات وأماني عذاب وأشياء مستحيلة!!
    { لن يخلد هارون حتى قيام الساعة. وإذا مات اليوم، فقد كتب لنفسه وأسرته وتنظيمه الفكري وتياره الحضاري والثقافي من المجد ما يشرف، ويغيظ قلوباً أعماها الحقد والضلال والتيه.. و"أحمد هارون"
    يلقاك بالبشر كأنسام عابقة
    أما إذا ثار فهو الليث ذو اللبد
    وبيته لطريد يستجير حمى
    وكفه لجموع المعتقين ندى
    يكتبون موته في أسافيرهم، ويبثون أمانيهم، وهو لا يزال يركض ويعطي، ويقود العمليات في (تالودي) و(طروجي)، ولا ترعبه رصاصات تصوب نحوه في كل حين، ولا يأبه كثيراً للحياة التي يخلد فيها البعض عشرات السنين، وحظهم من البطولة قليل، وأنفاس العابرين في سوح القتال تكتب تاريخ الرجال الأسود لا الرجال النياق!!
    { شكراً لـ(سودانيز أولاين) و"أبو بكر مصطفى".. لقد عرفنا بعض الذي فيكم.. وكتّر خيركم!!


    لماذا هاجم الزميل يوسف سودانيزاونلاين و الباشمهندس بكرى بهذه القسوة و قد تم التنويه فى لحظة ايراد الخبر ان الاخ بدرالدين اسحق ( الانقادى حتى النخاع ) قد تم تهكير حسابه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2012, 07:23 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2012, 07:38 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: موت هارون .. من أين أتت الشائعة ..؟!
    تقرير: إبراهيم عربى :
    انطلقت شائعة قوية عقب صلاة فجر أمس مفادها (وفاة مولانا أحمد هارون فى المستشفى متأثرا بعلة لم تمهله طويلا وسيتم دفنه بشمبات)، إلا أن الذين تداولوا الخبر إنقسموا مابين مصدق ومكذب ، فمن كذبوه قالوا منذ الوهلة الأولى لو كان الخبر انه قتل برصاص او بجروح في ميدان القتال لكان اقرب الى التصديق ولكن من المستشفى فهذا بعيد عن التصديق وثانيا انه لابد من إعلان من رئاسة الجمهورية لما لهارون من موقع يتصدر واجهة الاحداث الآن بحكم ما يدور في ولاية جنوب كردفان التي يتولى زمام امرها، اما المصدقون فاكتفوا بالقول ان الموت حق وكل نفس ذائقة الموت .
    تزامن الخبر مع لحظات وجودي بمنزل (المرحوم أحمد هارون) حسب موعد مسبق حدد له السابعة والنصف صباحا لإجراء حوار معه تم تأجيله لأكثر من مرة، وصلت لمنزله وتمت إستضافتى بالصالون كالمعتاد بالسعة والترحاب فالحركة فى داخل المنزل تبدو طبيعية وليس هنالك ما يقلق، إنتظرت حتى الثامنة صباحا إلا أننى إنتبهت بأن هنالك شيئا ما غريبا هذه المرة لأن أحمد هارون حريص جدا على مواعيده ، فاتصلت بتلفون الوالى الخاص وجدته (مغلقا)، بينما أنا فى حالة لا أجد لها تفسيرا رن هاتفى الخاص المتصل (خاص) فزادت ضربات قلبى وبدأت تتسارع ، فالمتصل شخص عزيز جدا (يأبو خليل سمعت الخبر)! سألته خبر شنو؟ (موت أحمد هارون) همهمت ولم إستطع إعطاء إجابة كاملة إلا أننى قلت لصديقى العزيز إتصلت بتلفونه الخاص وجدته مغلقا، فاتصلت بآخرين من أهل بيته دون رد ومساعديه ومعاونيه وحراسه دون رد ! خرجت للشارع فسألت الحرس إنتو متأكدين أنو مولانا موجود قالوا (أيوا.. لكنه مرهق وقد جاء متأخرا من إجتماعات ترتيبية لمشغوليات تنفيذية)، عدت أدراجى للصالون فإذا بهاتفى يرن الساعة التاسعة إلا ربعا صباحا المفاجأة ان أحمد هارون على الخط (يا أبو خليل معليش أنا أخدتنى نومة عقب صلاة الصبح وبعدين نسيت أن أضبط المنبه) فبادرته (مولانا إنت كويييييس وبصحة جيدة) ! اجاب (نعم نعم بس أخدتنى نومة فى شنو..؟)، قلت (لا لا نوم العافية) قال (إنشاء الله، خلاص أنا جاى عليك حالا) ،الساعة التاسعة مولانا أحمد هارون بشخصه وبصحة جيدة ولا تبدو عليه أى آثار مقلقة أو غير عادية وما ان جلس حتى بدأت التلفونات ترن على أحمد هارون من آل البيت والزملاء والأصدقاء والأحباب وآخرين .... !
    كانت الشائعة بداية لحوار (الصحافة) مع مولانا أحمد هارون وهو عائد للتو من دولة إرتريا الشقيقة بعد ثلاثة أيام امضاها ضمن الوفد المرافق لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، وكان سؤالنا مباشرة للوالى عن (من هم الذين وراء الشائعات ولماذا ؟). يقول لـ(الصحافة) (هذا نمط من الحرب النفسية والمعنوية التى درجت الحركة الشعبية على استخدامها كواحدة من وسائلها للحرب ، وهى تدل بشكل لا يقبل الشك عن عجزهم أكثر مما تدل على قدرة ، الناس ديل واصلين فى جزء من شائعاتهم أن عبد العزيز الآن مسيطر على كادقلى وفى داخلها وغيرها من الشائعات الكثيرة عن قدراتهم وعن عمليات يتوهموا هم يقوموا بيها دلالة عجز أكثر من دلالة قدرة) .
    سألته: ولكنها ماذا تعنى وماذا تسبب لكم شخصيا ؟ اجاب (بالنسبة لى شخصيا لا اكترث لذلك ،أصلا أى إنسان له أجله وله يوم وبالتالى ماهو محتوم لا يشكل مصدر خوف لأى شخص بأية حال من الأحول ،ومن جانب آخر أنا ماخلاص إتحصنت تجاه مثل هذه الحملات منذ حملات أوكامبو وخلافها وتعتبر هذه مثل (التحصين ) أو (القروحة ) بلغتنا القديمة وليست لديها أثر أوتأثير اللهم إلا ما قد تسببه من إزعاج للأقارب والأصدقاء والمعارف والمواطنين).
    من خلال المتابعة لم تكن تلك الشائعة هى الأولى فقد ظلت الشائعات تطارد أحمد هارون بإستمرار لدرجة ان يجد المرء صعوبة فى إحصائها وعندما أصبحت تلك الشائعات تأتي في اوقات التهديدات الحقيقية فى كادقلى وفى تلودى كان هارون يتجول والرصاص يتخطاه يمنة ويسرة وهنالك الكثيرون الذين يشهدون على ذلك ،إلا أن تاريخ هذه الشائعات بدأت منذ حملة الإنتخابات بالولاية ، أولها كانت بالميرم بالقطاع الغربى خلال مارس من العام الماضى فانطلقت إشاعة قوية تفيد بإغتيال هارون ،إلا أنها كانت محاولة لتعكير صفو الحملة الإنتخابية عبر مجموعة من لواء الدبب ثم تعددت محاولات الإغتيال نفسها بالمناطق الجنوبية من الولاية وهى ذاتها المناطق التى تسيطر عليها الحركة الآن ، حتى جاءت المحاولة الكبرى فى كادقلى (ساعة الكتمة) يوم (ستة شهر ستة الساعة ستة) والتى وصفها هارون بأنها مخططة ومعد لها وقد شاركت فيها جهات خارجية ،وتم عرضها مسبقا على ليمان مستشار الرئيس الأمريكى نفسه فباركها وقال أإنها (مشجعة)! إلا أن فشل محاولة إغتيال أحمد هارون المحكمة بالعتمور ، جعلت الحركة الشعبية تلجأ إلى بث الشائعات وأذكر أننى إتصلت فى مرة ما بمستشار الحلو الصحفى زميلنا قمر دلمان (رد الله غربته ) وقبل أن تنقطع بيننا الإتصالات فسألته أكثر من مرة حول الكثير من الشائعات فكان يرد بقوة بأنها حقائق وكل مرة تنقلب عليه كذبا وبهتانا ، فجاءت شائعة أحداث العباسية ومناطق أخرى كثيرة ، فسألت أحد قيادات الحركة فى وقت سابق لماذا الشائعات الكثيرة حول إغتيال أحمد هارون فرد (سنغتاله يعنى سنغتاله ) إلا أنه إستدرك فعاد قائلا حربا أم سلما !
    يبدو ان الشائعة الأخيرة لها علاقة وطيدة بالمخطط الذى يجرى لإفشال مهمة وفد جبال النوبة في الولايات المتحدة والذى يضم أمين بشير فلين ، أزرق زكريا ، محمد أبو عنجة أبوراس الذي يزور البلاد هذه الأيام ، وهو فى ذات الوقت فى إنتظار الطائرة لتقله من كادقلى إلى تلودى فإنطلقت الشائعة فى ذات الوقت ، وربما كان الغرض تعطيل ذهاب الوفد إلى تلودى وقطع الطريق أمام النجاح والتجاوب الكبير والصدى الواسع الذى وجدته زيارة هذا الوفد من قبل كافة أبناء جنوب كردفان بمختلف إثنياتهم وآيديولوجياتهم السياسية ، ويريد مروجو الشائعة أن يحدثوا إرتباكا ولإفشال المهمة.
    الاحتمالات حول مطلقي الشائعة ايضا لا تستبعد أن يكون مروجو الشائعة هم شريحة من عضوية المؤتمر الوطنى نفسه لشئ فى نفس يعقوب ويمكن أن يكونوا من الجماعة التى ترى أن مصالحها فى إستمرار هذه الحرب التى قضت على كل شئ فى جنوب كردفان ، ولا يستبعد كثيرون أن يكونوا هم لوردات الحرب التى أشعلوا البلاد بطولها وعرضها وهؤلاء (لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب) ،إلا أن الخبير الأمنى حسن بيومى يقول لـ(الصحافة) عبر الهاتف امس إن مثل هذه الشائعات لا تعدو أن تكون (حربا نفسية) مشيرا الى انها سريعة السريان إلا أنها أصبحت غير فاعلة أو محدودة الزمن فى ظل ثورة الإتصالات وتقنية المعلومات وتحتاج من مروجيها أن يحبكوها جيدا، ويوضح بيومى أنها إسلوب معروف فى العمل الإستخباراتى ضمن وسائل الحرب النفسية تماما مثل التشهير.


    حتى مولانا احمد هارون لم يذهب فى تعليقه ما ذهب اليه الزميل يوسف عبد المنان ..

    عن صحيفة الصحافة :
    http://www.mugrn.net/sudannews/alsahafa.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2012, 08:56 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: { بث موقع (سودانيز أولاين)


    انت يا باشمهندس فى بكرى مصطفى و لا موقع اولاين ده ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2012, 09:14 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    أنور التكينة.

    أها أنت وبقية الصحفين الأعضاء في هذا الموقع والذين تكتبون في الصحف السودانية في الخرطوم، لماذا لا تكتبون عن هذا الموقع وصاحبه وتوضحون للناس الحقائق؟ لماذا أنتم تصمتون دائما عندما يحدث هذا؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2012, 11:20 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: Deng)

    Quote: الذي يديره "أبوبكر مصطفى"، ينشر أماني الموقع، وكتابه من العاطلين عن الأعمال، والفاحشين في الأقوال، والساقطين بأفعالهم، ولا تطرف للموقع عين، ولا يأبه بمصداقيته، ويضع ذمته في سوق النخاسة ليحقق بعض أمانيه بالكذب.
    { "أبو بكر مصطفى" له في المؤتمر الوطني بعض الأصدقاء، وبعض الخائفين من ترهاته وأكاذيبه، وبعض الحالمين بصداقته، وحينما يزور السودان من حين لآخر تفيض (جيوبه) الداخلية والخارجية بالعطايا والهبات، ويأكل الرجل في كل مأدبة، ولا يكلف نفسه نظافة خياشيمه وتلميع أسنانه وغسل يديه.. يتعهّد بالاعتدال ولكنه حينما تطير طائرته عائداً للولايات المتحدة يفتح منبره لكل (معتوه)






    حبيبنا ود التكينة يا اخوى ابوبكر مصطفى ده منو!!!! حتى اسمى ذاته غيروه.................

    والله الناس ديل حيرونا ...... مرة الموقع بياكل و بياخذ مصاريفوا من ناس الحركة الشعبية و مرة من CIA و مرة صاحبو شغال تكاسى و وعندو ماهية 12 الف من غوغل علما بان الرئيس الامريكى ماهيته الشهرية ما 12 الف دولار ....اها المرة طلعونى باكل من المؤتمر الوطنى ....غايتو اتوقع غدا ان يطلعونى عندى علاقة بالدولة العبرية و جهازها الموساد.........
    التكينة يا اخوى الزول ده بتكلم عنى كانوا بعرفنى ......عليك الله يا التكينة اسالوا من هم اصدقائى فى المؤتمر الوطنى ؟ومتى زرت السودان اخر مرة ؟ قال هدايا و هبات .....يا التكينة انت متاكد الزول ده صحافى و لا (........).........

    والله يا انور احترنا يسويها الهكر او بدر الدرين والنبز والانتقاد يجى فى راس "ابوبكر مصطفى" المالك الجديد للموقع على حسب المقال ......



    غايتو يا بدر الدين ود اسحاق صاحبى شكيتك لى الله الجبت لى الهوى ........يعنى لو كلوا واحد حافظ على مفتاحه كان فى داعى للتنظير و القطيعة دى فينى


    عليك الله ود التكينة... اسع الواحد لو جن ما ليه حق.......حاجة تحير

    ........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 01:03 AM

عادل الباهي عبدالرازق
<aعادل الباهي عبدالرازق
تاريخ التسجيل: 18-10-2010
مجموع المشاركات: 4898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: بكرى ابوبكر)

    هو صحفي الندامة قاعد يقراء بأضنينوا ولا شنو?
    ما من أول ثلاثة مداخلات ود المسلمي قال أنوا الزميل بدرالدين
    اسحق مهكر يعني سودانيز اون لاين لا دخل لها لكن الدلدول دا
    هو العايش علي العطايا والهبات صحفي بلاط ساكت .
    قال معتوهين وعطاله قال . يأخي جأتك ستين نيله يا شحاد


    أنور التكينة سلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 01:15 AM

قرشى محمد عبدون
<aقرشى محمد عبدون
تاريخ التسجيل: 24-08-2008
مجموع المشاركات: 1767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: عادل الباهي عبدالرازق)

    يوسف عبدالمنان نيكون منين كُبيا ؟
    كلام خارم بارم ..احمد هارون البكتل فى اهلو ولا واحد تانى












    الى الامام يا وطن الى الامام يا هندسة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 12:29 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: قرشى محمد عبدون)

    يا باشنهندس لو سمحت ..
    ادينى فرصة اقزقز بى صاحبك دينق شوية ..



    بكرى سحب ردى على دينق الذى يصطاد فى المياه العكرة ...
    بلم فيك يا جورج ،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 06:02 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: غايتو يا بدر الدين ود اسحاق صاحبى شكيتك لى الله الجبت لى الهوى .......





    غتيتو نقول ليك امسح لي فى وشى شنو ولا شنو

    لكن القضية فى رأى هنا فى الفرق بين الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية ذات البعد التفاعلى
    يوسف عبد المنان لم يتأقلم مع الرأى والرأى الاخر غير المحجور عليه والذى ليس له سقف سوى الشخص نفسه
    لذلك جاء كلامه كله فى اطار الحرياتالممنوحة لاعضاء المنبر فى التعبير عن حاجاتهم ( دا تطور فى الحراك السياسي السودانى بين مكوناته لم تصل اليه الصحف السودانية
    والصحفيين بــعد فى ظل قانون الصحافة والمطبوعات )
    جئت الى هذا الموقع ( وانا ممتلئ بالاعتزاز وامتلاك كل الحقيقة فى فكرى وحزبى وقياداتى ) الا ان الحقيقة التى تكونت عندى ان الوطن اكبر من فكرى ، اكبر من حزبى ، اكبر من قياداتى .
    وصف الاخر بالالفاظ العدائية لن يقدم فى درجة الوعى بتحديات الوطن
    الاشتطاط تجاه الاخر يجعل من الفرد يغرد فى سمائـته الخاصة بحسبان انها هى سماء الوطن ..

    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنـتا فى هذا الموقع ثق بأنك ستتطور فى كل بوست وفى كل حوار ليس نحو إفحام الاخر بقدر ما نحو تأكيد وتعزيز الوعى بإفكارك
    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنا فستعلم إن البحث عن نهضة الوطن ليست حكراً لاحد ولا لاتجاه سياسي او فكرى
    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنا فثق بأنك كنت ستكون أكثر عوناً ونفعاً لولاية جنوب كردفان ..


    بكرى ابوبكر دا نسيج لوحده .. انا وكثير من الاخوة على طرفى نقيض منــه سياسيا وفكريا وترتيبات واولويات وطننا تختلف معه فى كثير من القضايا والموضوعات
    وهذا الموقع يمتلكه شخصياً ويمتلك حق منح العضوية لاى احد ومنع اى احد ..
    ولكن هذا الشخص المسمى بكرى ابوبكر لم يفعل الا هذا ..

    اتاح لي انا بدر الدين وعصبة من ابناء المؤتمر الوطنى لنكون عنوان لافكار واطروحات المؤتمر الوطنى
    دون حجر او منع
    نتمتع بحقوق مثلنا مثل كل العضوية
    كل التيارات الاسلامية مفتوح لها هذا المكان لتصدح بما تؤمن بــه .
    يتنفس من خلال هذا المنبر كثير من ابناء السودان من غير المنتمين الذين ضاقت بهم فضاءات بلادنا
    يتنفس من خلال هذا المنبر كثير من الاحزاب السياسية من الذين ( ضيقنا عليهم فضاءات الحرية فى بلادنا )

    يوسف عبد المنان ناس التنمية السياسية بيتحدثو حول ان أس العملية السياسية والحراك السياسي هو المشاركة وهذا ما نجح فيه بكرى ابوبكر
    ولا زال الفشل يتلحفنا فى توسيع قاعدة المشاركة ...



    شكراً يا بكرى ابو بكر لجعلك هذا الحراك والمشاركة ممكناً

    _______

    اوجعت القراء يا تكينة يا اخوى ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 06:24 PM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: يا باشنهندس لو سمحت ..
    ادينى فرصة اقزقز بى صاحبك دينق شوية ..



    بكرى سحب ردى على دينق الذى يصطاد فى المياه العكرة ...
    بلم فيك يا جورج ،،،،،


    تحياتي أخ أنور

    حقيقة ردك على دينق رد عاجز وهو محاولة للتهرب من الرد
    على سؤاله المباشر الذي خطر ببالي أنا أيضاً، وفي تقديري
    هو سؤال هام وليس فيه اصطياد في المياه العكرة كما تزعم..
    نعم يوجد عدد لا باس به من الصحفيين أعضاء معنا في هذا المنبر
    وهم يعرفون أن في استطاعة أي عضو إنزال خبر وفاة أي شخص سواء
    كان الخبر صحيحاً أو كاذباً وناشر الخبر هو الشخص المسؤول عن تبعات
    ذلك، والأخ بكري صاحب المنتدى لا دخل له في ذلك، بل يقوم بحذف
    البوست إن اتضح له عدم صحة الخبر الوارد..
    ممكن كلنا هنا نوضح ذلك وندافع عن المنتدى لكن دفاعنا وصوتنا ربما
    لا يصل إلى من يعنيهم الأمر الذين يكتبون عن سودانيزأونلاين دون أن
    يقرءوا ما يرد بها مثل زميلكم يوسف عبد المنان الذي كتب كلاماً أكثر
    من فارغ وأكد بأنه لا يقرأ سودانيزأونلاين بل يسمع بها، واتهم عبد المنان
    أناساً أبرياء ليس لهم دخل بالخبر الكاذب ووصفهم بأقذع الصفات، منهم
    بكري أبو بكر نفسه..
    أعضاء المنبر يمكنهم الرد هنا على عبد المنان وغيره من الصحفيين المرتزقين،
    لكن عندما يأتي الرد من زملائه الأعضاء في هذا المنبر، يتضح للقراء كذب
    وادعاء هذا الصحفي المسطح...
    سؤال الأخ دينق سؤال مشروع لا يستحق منك هذا الرد القبيح يا أنور..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 08:36 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 28-06-2007
مجموع المشاركات: 19575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: Nasruddin Al Basheer)


    أخطأ يوسف عبد المنان
    وأصاب بكري أبو بكر
    أو أياً كان اسمه


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2012, 10:28 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote:
    حقيقة ردك على دينق رد عاجز وهو محاولة للتهرب من الرد
    على سؤاله المباشر الذي خطر ببالي أنا أيضاً، وفي تقديري
    هو سؤال هام وليس فيه اصطياد في المياه العكرة كما تزعم..


    اخى نصر الدين البشير ..
    تحياتى ..
    انا لم استنكر سؤال دينق و قد رددت عليه فى الرد الذى سحبه بكرى بأن اثارتى لهذا الامر بهذا البوست يكفى اننا لم نسكت .. لكن
    اضفت استغرابى للتهذيب الذى غلب على مخاطبة دينق لى لاول مرة فى حياته ، فقد دأب على مخاطبتى بالصحفى الانتهازى فى اى مداخلة
    له معى مهما كان الموضوع .
    لا اود ان اعيد ما فسرت به ذلك الادب المصطنع منه حتى لا يكون مصير هذه المداخلة كسابقتها .
    اتمنى ان اكون قد اوضحت و لك ودى .

    (عدل بواسطة انور التكينة on 30-05-2012, 10:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 05:33 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    يا شباب ممكن واحد يعرف(....) يوسف المنان ماذ تعنى الصورة ادناه الماخوذة من غوغل نيوز قبل دقائق


    sudaneseatgoogle.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 08:29 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: بكرى ابوبكر)

    الاخ علاء الدين يوسف كيفك ومشتاقين ..

    Quote: أخطأ يوسف عبد المنان
    وأصاب بكري أبو بكر
    أو أياً كان اسمه


    رغما عن تثبيتك لهذه النقطة .. كنت اتوقع منك أن تكتب بأن هذا الخبر قد تم نشره في موقعكم سوداني دوت نيت المقرب من المؤتمر الوطني بواسطة أحد المشرفين ومن ثم تناقلته بقية المواقع .!

    اقول ذلك حتى يعي يوسف عطا المنان أن الأمر برمته عبارة عن نقل خبر تم قبل التأكد من صحته وليس للأمر علاقة بأن الموقع يستهدف الحكومة أو قيادات بالوطني ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 11:17 AM

azhary awad elkareem

تاريخ التسجيل: 26-09-2007
مجموع المشاركات: 1333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: جئت الى هذا الموقع ( وانا ممتلئ بالاعتزاز وامتلاك كل الحقيقة فى فكرى وحزبى وقياداتى ) الا ان الحقيقة التى تكونت عندى ان الوطن اكبر من فكرى ، اكبر من حزبى ، اكبر من قياداتى .
    وصف الاخر بالالفاظ العدائية لن يقدم فى درجة الوعى بتحديات الوطن
    الاشتطاط تجاه الاخر يجعل من الفرد يغرد فى سمائـته الخاصة بحسبان انها هى سماء الوطن ..

    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنـتا فى هذا الموقع ثق بأنك ستتطور فى كل بوست وفى كل حوار ليس نحو إفحام الاخر بقدر ما نحو تأكيد وتعزيز الوعى بإفكارك
    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنا فستعلم إن البحث عن نهضة الوطن ليست حكراً لاحد ولا لاتجاه سياسي او فكرى
    يوسف عبد المنان اذا كان لك باسويرد هنا فثق بأنك كنت ستكون أكثر عوناً ونفعاً لولاية جنوب كردفان ..



    شكراً بدر الدين..
    ولكن هلى يعى يوسف عبد المنا؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 07:06 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: azhary awad elkareem)

    ن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 07:35 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الأخ يوسف التكينة

    تحياتي وعبرك لبكري وكل المتداخلون في البوست

    لعل براءة الأخ بكري من الموضوع لا يحتاج لكثير عناء وحتى الزميل بدر الدين ربما يكون وجد المعلومة في منبر آخر كما تفضل أحد الزملاء وقام بنقلها وعليه الإعتذار في حالة ثبوت خطأ المعلومة . لكن أن يشن الكاتب يوسف عبد المنان هذا الهجوم غير المبرر على الأخ بكري فذاك ما لا نجد له مبرر البتة.
    وقد راودتني فكرة أن أفتح بوست حول قناة أم درمان في برنامجها صالة تحرير حيث كان ضيفها ومحللها في أمسية اليوم الكاتب يوسف عبد المنان ولفت نظري طريقة جلوسة في الإستديو حافياً كمن يجلس في راكوبة فتساءلت هل الخلل في اقناة ومخرج البرنامج أم في يوسف الضيف حين يُخرج رجلة من المركوب ويتحدث لمقدم البرنامج دون أن ينبهه أحد أو ينتبه هو لذلك!!!

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 11:42 AM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: البحيراوي)

    Quote: الأخ يوسف التكينة


    يوسف التكينة ده منو ..
    يعنى هجين من انور التكينة و يوسف عبد المنان ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2012, 07:37 PM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 14-02-2008
مجموع المشاركات: 3125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الصحافة في بلادي اصبحت كالفن وكرة القدم. ارى كثير من الجهاليل يتفدعون في الفضائيات ويرسلون الترهات كانهم محللون في السياسة والاقتصاد كان بعضهم حتى الأمس القريب يعملون حراس امن على بوابات الصحف.
    الا سودانيز اون لاين يا هذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 11:59 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: كمال ادريس)

    الأخ أنور التكينة

    جمعة مباركة ولك العتبى والعذر حتى ترضي

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 04:34 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: البحيراوي)

    Quote: لأخ أنور التكينة

    جمعة مباركة ولك العتبى والعذر حتى ترضي


    و لا يهمك يا حبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 05:53 PM

محمد قسم الله محمد
<aمحمد قسم الله محمد
تاريخ التسجيل: 13-06-2011
مجموع المشاركات: 2248

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    تعرف يا أستاذ أنور ..
    يوسف عبد المنان ده أدمن (كسير التلج)..
    ولذلك لا يُبالي في سبيل رحلة بحثه عن بضعة ملاليم يقمن صلبه ..
    لا يتواني أن يصف بكري بما وصفه ولا يتواني يصفنا _كأعضاء في المنبر_ بما نكتبه بالعته والعطالة ..
    ولا يُبالي..
    ويتذكر الناس هجوماً لاذعاً للهندي عز الدين ضد يوسف عبد المنان حين وصفه بأقذع الألفاظ ووصفه بالأجير..
    ودار الزمن ..
    وعمل يوسف عبد المنان أجيراً عند ذات الهندي عز الدين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 07:25 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 01-03-2005
مجموع المشاركات: 12085

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: محمد قسم الله محمد)




    تحية للأستاذ / بكري أبوبكر وزملاء وزميلات مدونة سودانيزأنلاين

    إن للحرية ثمنٌ ، وللكتابة ثمن أيضاً. لا يستحق كاتب المقال أن نرد عليه لأنه ببساطة لا يعلم اسم صاحب المدونة التي يتحدث عنها ، فيبدو أن لمقاله الذي كتب ثمنٌ ... ، ليس هنالك من داعٍ لمعرفة التفاصيل ، فقد طفح الغرض وكشف عن نفسه وأتلف المقال على صاحبه .
    يمكن لمن يريد أن يكتب كما يشاء ، والمدونة ليست مسئولة عما يكتب .
    لكن لا ننسى أن هذه المدونة تبنت العديد من الأعمال الخيرية ، ونضرب مثلاً العمل الخيري لشفاء الشاعر الفخيم " محجوب شريف " وقد رد على الجميع بمشروع " رد الجميل " ، وهنالك مقال ابتدره صحافي في السودان ، وتمّ تبني المسألة في سودانيزأونلاين ، وهي خاصة بشابة سودانية تم سكب ماء النار على وجهها ، فتبنت الأم الفاضلة " الشيخة فاطمة بنت مبارك " حفظها المولى، برعاية علاج تلك الشابة في أمريكا وأجريت لها أكثر من خمس عمليات جراحية ، وذلك بعد قراءة الملف في سودانيزأونلاين . وهنالك أكثر من ملف ، وكثير من أدوية الشفاء تناولتها المدونة وأضاءت مصابيح الشفاء . و إعلامياً هي العين التي ترى ، وإن لم تُصب في بعض الأحايين ، فهذه هي أثمان الحرية الصحافية . فليست هي بقرة مقدسة ، مثل كثير من الذين لبسوا جُبة القداسة وانتشروا في الحياة السودانية يتحدثون باسم الرب!!
    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 07:50 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 20-02-2007
مجموع المشاركات: 7130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: عبدالله الشقليني)

    Quote: يوسف عطا المنان


    لم أسمع به الأ من خلال هذا البوست ..

    ويا جبل ما بهزك ريح ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 09:08 PM

محمد ميرغني شاطر
<aمحمد ميرغني شاطر
تاريخ التسجيل: 27-06-2011
مجموع المشاركات: 289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: محمد قسم الله محمد)

    سلام لكل المتداخلين ..
    Quote: شهادتي لله


    تخرصات عبد المنان ..

    الهندي عز الدين
    بريد إلكتروني: [email protected]



    طالبني (يوسف عبد المنان) الذي جاءنا من (الوان) المؤودة.. طالبني أمس بتقديم استقالتي بسبب تعريتي لقائمة (الظلاميين)، وكشفي للمستور فقط لأن رئيس تحرير هذه الصحيفة عضو بالقائمة!! لكن (يوسف عبد المنان) لا يعرف أن أمثالي لا يقدمون استقالات، فأنا لست أجيراً ـ مثله ـ في هذه الصحيفة، أنا مؤسس، وشريك، وعضو مجلس إدارة، وصاحب أول (مانشيت) وأول (حوار) وبه انطلقت الصحيفة لتوزع في عددها الأول نسبة 100% (دون راجع) في تجربة غير مسبوقة في الصحافة السياسية خلال عقدين، ويومها كان (عبد المنان) محرراً في (ألوان حسين خوجلي) الموؤودة!! جاءنا (يوسف) وشاورني الأخ (مصطفى أبو العزائم) في أمر قبوله كاتباً بالصحيفة فوافقتُ على الفور، رغم أنني رفضت انضمام صحفيين آخرين لفريق (آخر لحظة)، ليس لأنه مميز، ومقروء، فأنا أعرف عن سلبياته (المهنية)، ما لا يعرفها هو نفسـه . لقد وافقتُ على انضمام (عبد المنان) لصحيفتنا من منطلق الشهامة و(الرجالة) والاخلاق السامية التي لم يتربى عليها الكثيرون، فقد جاءنا مستجيراً، فأجرناه، عندما لم يجره حزب المؤتمر الوطني وأجهزته الخاصة. إن مثلي لا يقدم استقالته يا عبد المنان.. ولكن يبيع أسهمه بمئات الملايين من الجنيهات.. ملايين جاءت لخزينة الصحيفة من كدنا.. وعرقنا.. وسهرنا.. وعصير أفكارنا.. فعندما تغط أنت وغيرك في نوم عميق بعد منتصف الليل.. أكون أنا هنا في مكتبي.. أبدل المانشيتات.. وأعدل عناوين التقارير .. والتحقيقات الركيكة . إن رأيي في قائمة الظلاميين لم ولن يتغير، فازوا بالتزكية، أو بأصوات المئات من فنيين وموظفي الاذاعة القومية، والاذاعات الولائية، وضباط العلاقات العامة و(الخاصة) في الوزارات والمؤسسات الحكومية، أم لم يفوزوا، إنها قائمة لا تمثلنا . إنني حريص جداً على استكمال مراحل المناصحة لقيادة الدولة والمجتمع من أعلى المستويات إلى أدناها ولهذا ذهبت لمناصحة أكبر قيادي مسؤول عن حزب المؤتمر الوطني،، نعم سعيت له، يا عبد المنان وطالبته بأن يوقف المهزلة، وبدا مقتنعاً برأيي، موافقاً عليه، ووعد بالتوجيه باصلاح (الحال المائل)، وليس ضمي للقائمة، فأنا كما قلت هنا أمس الأول لا (أكبر) بعضوية مثل هذه القوائم، ثم هاتفني في اليوم التالي (عبد المنان) ليبلغني أن الجهات المختصة قد وضعت اسمي في القائمة المرشحة، فقلت له: لن أوافق على هذا العبث وسأسحب اسمي من القائمة إذا فعلوا. فقال عبد المنان بالحرف الواحد : (كلامك صاح.. وإذا دخلت الاتحاد مع وجود تيتاوي والفاتح السيد، ورمضان، فلن يمكنك فعل شيء.. لأنهم يكوشون على كل شيء وقد فعلوا معنا هكذا في الاتحاد السابق)..!!! نعم هذا ما قاله (يوسف عبد المنان) عضو الاتحاد السابق واللاحق وهذا هو رأيه في (اخوانه في الله)..!! والله على ما أقوله شهيد، والذنب لا ينسى.. والدّيان لا يموت. بقي أن تعلموا أن عبد المنان عضو في (اتحاد الرعاة) كما هو عضو في اتحاد الصحفيين..!!! ولا ادري ما العلاقة المباشرة بين الرعاة والصحفيين!!! إن صاحب هذا القلم لم يتعود أن يحني ظهره للرياح.. لا.. ولم.. ولن .. إن صاحب هذا القلم شعاره الكاسب طوال (14) عاماً من التفرغ الكامل لمهنة الصحافة هو : (السكاكين على ظهري تدفعني إلى الأمام).. وإن ما كتبته حول انتخابات الخفافيش ليس (نيران) يا عبد المنان.. بل (أنوار) كاشفة جعلت ليلكم نهاراً.. وسقطت أوراق التوت.. ولكن أمثالك لا يبصرون.. ولا يعقلون. السكاكين على ظهري تدفعني إلى الأمام وقد تساقط الأعداء والخصوم ـ من الاسلاميين والشيوعيين وغيرهم ـ في كل المحطات.. وبقيت (شهادتي لله) كالجبل وسط الطوفان، تساقط الجبناء.. والظلاميون.. وبقيت (شهادتي لله) تقاتل من صحيفة إلى أخرى.. تنهال عليها العروض.. من مال القراء المحترمين.. لا من مال الدولة... والذي صنع نجاحات (آخر لحظة) أو شارك فيها قادر على صناعة النجاح في غيرها بأذن الواحد القهار. أكتب ما شئت يا عبد المنان.. بل أكتبوا جميعاً.. سيذهب الزبد جفاءً.. ويبقى في الأرض ما ينفع الناس.. ويبقى في الصحافة ما ينفع الناس.



    المصدر: آخر لحظة، الثلاثاء 13 أكتوبر 2009


    منقول من بوست احمد موسى .. عنه التاج اسماعيل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 08:05 PM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: يعنى هجين من انور التكينة و يوسف عبد المنان ؟


    سلام يا انور

    ليس هجين وانما عجين

    مثل عجين الأخ يوسف عبد المنان المابيعرف اسم الموقع ولا اسم صاحب الموقع

    الزول دا ما سمع من قال العفش داخل البص على مسئولية صاحبه

    سودانيزاونلاين دى محسودة من الكثيرين الذين حتى لا يقرأون ما يكتب بها

    الواحد تلقاهو واسطاتو تقوم وتقع لكى يحظى بالباسويرد

    لكن فى اقرب مناسبة يقول فى الموقع مالم يقله مالك فى الخمر

    وتبقى سودانيزاون لاين صوت من لا صوت له ووطن من لا وطن له
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 10:31 PM

محمد ميرغني شاطر
<aمحمد ميرغني شاطر
تاريخ التسجيل: 27-06-2011
مجموع المشاركات: 289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: حسن حماد محمد)

    Quote: لكن صاحب «سودانيز أون لاين» السيد بكري أبوبكر.. حامل (الجواز الأمريكي).. والمقيم في الولايات المتحدة لا علاقة له.. ولا لموقعه الالكتروني بالقوانين السودانية.. وإجراءات التصديق للمؤسسات الإعلامية.. ويدفع الضرائب والجمارك والرسوم الأخرى لوزارة (الخزانة الأمريكية) التي جددت مؤخراً العقوبات ضد السودان، مع استثناء الجنوب..!!

    هذا الموقع.. وعبر بعض أعضائه.. -ومع سبق الإصرار والترصد.. وبعلم وبموافقة مدير الموقع- أطلق ومازال يطلق صفة (الشذوذ الجنسي) على قيادة الدولة السودانية!! فكيف تصمت الحكومة.. وتقبل بهذا الإتهام الخطير.. بينما لم تقبل بإتهام وزير العدل بالكذب في سياق غير مباشر..؟!

    ما الذي يمنع الحكومة حتى الآن، ومدير هيئة إتصالاتها من حجب الموقع عن فضاء السودان، وقد فعلها من قبل المدير الأسبق المهندس المقدام «الطيب مصطفى»؟!

    وعندما أغلقت السلطات الزميلة «السوداني» لعدة أيام، كانت (آخر لحظة)، وصاحب هذه الزاوية تحديداً أول المصادمين ضد القرار، وقد شكرني على ذلك الموقف الأستاذان «محجوب عروة» و«عثمان ميرغني» في لقاء المخاطبة عقب إطلاق سراحهما.. فعلتُ ذلك رغم علاقتي الخاصة بمولانا «محمد علي المرضي» وزير العدل.. فالقضية عندي كانت ومازالت مبدئية تتعلق بالحريات..

    لكن ما يحدث في موقع «سودانيز أون لا ين» لا علاقة له - إطلاقاً- بالحريات وحقوق الإنسان.. إنه موقع مُصمم خصيصاً (في أمريكا)، لنسف كل القيم، والمثل والأخلاق الفاضلة في المجتمع السوداني..!

    لقد اختلف السياسيون في بلادنا، وتنابذوا في المنابر العامة منذ خمسينيات القرن المنصرم، لكننا لم نسمع يوماً واحداً، بأن «فلاناً» أتهم «علانا»ً، على الملأ ، بالشذوذ الجنسي..! ربما يحدث هذا في أمريكا.. أو السويد والنرويج.

    كيف يقبل الرئيس البشير.. حفيد المك نمر.. والقائد الأعلى للقوات المسلحة برمي الجيش السوداني بصفة الشذوذ، كما ورد في الموقع؟

    كيف يقبل الشيخ «علي عثمان محمد طه» نائب الرئيس والأمين العام للحركة الاسلامية في السودان بأن يُتهم وهو الطاهر العفيف هوزملاؤه قادة الدولة والحركة الإسلامية، بمثل هذا الاتهام المنكر؟!

    كيف يقبل الدكتور «نافع علي نافع» أسد الإنقاذ الهصور.. بتمرير مثل هذا الاتهامات الخطيرة لقيادة وعضوية «المؤتمر الوطني».. تمريرها عبر فضاء السودان.. وهيئة الإتصالات مازالت عاجزة؟


    مقطع من حملة المدعو الهندي عزالدين على منبرنا الحر والديمقراطي ..
    كما قا احد المتداخلين انه صراع كيزان مدفوع الاجر ( اذا اختلف ال ...... )
    حقا حقا حقا( لقد صار البغاث بأرضنا يستنسر )
    الشموخ لسيد الحوش بكري ابوبكر ولكتاب سودانيزاون لين الشرفاء ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 10:49 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: محمد ميرغني شاطر)

    سلام
    سالنى بعض القراء و الزملاء ماذا اعنى ب
    Quote: عليك الله ود التكينة... اسع الواحد لو جن ما ليه حق.......حاجة تحير



    المقصود بالجنون هو فك التسجيل و رفع القوانيين يعنى اطلاق المنبر بلا قانون و ادارة ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2012, 10:59 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: بكرى ابوبكر)

    وين تعليقي هنا ...











    ...........حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 00:41 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 12-03-2004
مجموع المشاركات: 2171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: جئت الى هذا الموقع ( وانا ممتلئ بالاعتزاز وامتلاك كل الحقيقة فى فكرى وحزبى وقياداتى ) الا ان الحقيقة التى تكونت عندى ان الوطن اكبر من فكرى ، اكبر من حزبى ، اكبر من قياداتى


    كثافة مفهومية تستحق كل الثناء يا بدر الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 05:07 AM

الكباشى البكرى

تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: Sinnary)

    سلامات بكري والتكينه و بقية الاخوة المتداخلين في البوست
    كتب يوسف عبد المنان ما كتب بدافع الغضب فأجحف في حق الجميع ووجب عليه الاعتذار
    ولكن لابد من وضع رؤيه واضحه الان منظمه لمسألة ايراد اخبار الوفيات ومدي صحة ذلك في المنبر العام
    دار الكثير من اللغط حول هذا الامر في الفترة الماضيه ولا بد الان من وضع اليه واضحة لحل هذه الاشكاليه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 06:57 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 26-06-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: الكباشى البكرى)

    منو يوسف منان دا ؟؟؟
    صحفى ولا مسئول ؟

    اولا
    Quote:
    يوسف عبد المنان يصف كتاب سودانيزاونلاين بالمعتوهين و العطالة


    اول حاجه منو القال ليهو العطالة دى نبزة ؟؟
    العطاله نبزة للحكومة وللمسئولين .. العطالة جرم واقع على شبابنا
    يتحمل وزره المسئولون !!

    هل يدرى هذا الحنان المنان بان العطالة فى بلادنا هم
    اطباء
    مهندسين
    بياطرة وصيادله
    قانونيين واقتصاديين واداريين
    وفنيين ومختلف حملة الشهادات العليا والدنيا ؟؟؟
    العطاله فى البلد دى اريتك بى حالهم وبى علمهم وبى شهاداتهم
    ما تنبز ساى !
    ومنو القال انو العطالة لا تسمع لهم شهادة او راى ؟

    والعته مرض يبتلى الله به عبده ..
    برضو ما نبز .. فى وصفات كتيرة بتاعة نبز ما عتر فيها
    ولا عدم عرفة هذا المنان طال كل شىء ؟

    قول ليه اعد .. اعدددد
    اول حاجة اعرف نبز بعدين بنرد عليك















    ـــــــــــــ
    بكرى ابوبكر .. ديل تاكل وتقش فى طرفهم ولا تكترث ...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 07:52 AM

بابكر عثمان مكي

تاريخ التسجيل: 11-06-2006
مجموع المشاركات: 879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: دينا خالد)

    لأن موقع سودانيز اونلاين باختصار هاجس يغض مضجع هذا النظام المستبد .. يتم شتمه


    شكرا استاذة دينا على هذا التعليق الجميل


    Quote:

    هل يدرى هذا الحنان المنان بان العطالة فى بلادنا هم
    اطباء
    مهندسين
    بياطرة وصيادله
    قانونيين واقتصاديين واداريين
    وفنيين ومختلف حملة الشهادات العليا والدنيا ؟؟؟



    قطعا لا يدرى .

    (عدل بواسطة بابكر عثمان مكي on 02-06-2012, 07:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 08:07 AM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: الكباشى البكرى)

    السلام عليكم أخى أنور التكينة.

    وشكرأً جزيلاً لآنك عرضت هذا الموضوع هنا للتداول.

    مثل هؤلاء الصحفيين لاينظرون إلا لمصالحهم وبعيدين كل البعد عن إنتماءهم للوطن وحبه.

    Quote: والله يا انور احترنا يسويها الهكر او بدر الدرين والنبز والانتقاد يجى فى راس "ابوبكر مصطفى" المالك الجديد للموقع على حسب المقال ......



    غايتو يا بدر الدين ود اسحاق صاحبى شكيتك لى الله الجبت لى الهوى ........يعنى لو كلوا واحد حافظ على مفتاحه كان فى داعى للتنظير و القطيعة دى فينى


    ألأخ/بكرى...رب هكر نافع..

    من السهل تلفيق التهم وغث الحديث عن أى شخص لك معه عداوة ولكن ستظل الحقيقة باقية شامخة كا لجبال لايهزها ريح.
    سودانيزأون لاين وأعضاءه إلا المفلت منهم ليسوا كذلك يا يوسف عبدالمنان.
    تقديرى وإحترامى للجميع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 08:50 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: ismeil abbas)

    يونس عطا المنان دا شنو كمان؟

    انا شخصيا بعرف بدر الدين اسحاق واتشرف بمعرفته رغم الأختلاف السياسي بيننا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 09:20 AM

محمد المرتضى حامد
<aمحمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 10372

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    الخبر يُنشر إبتداء بموقع مقرب لما يسمى بالمؤتمر الوطني كما قال الأخ ناذر..
    ينقله إلى هنا عضو في ما يسمى بالمؤتمر الوطني ..
    يلام بكري وكل العضوية من جانب مغمور مقرب للمؤتمر الوطني أو عضو فيه..
    الماعاجبو يلحس كوعو ..

    -

    كم بريئة هي (الدغمسة) مما كنت أظن عن معناها.

    -

    عطر الله ثراك يا الطيب صالح.

    (عدل بواسطة محمد المرتضى حامد on 02-06-2012, 09:32 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 09:22 AM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    Quote: مثل عجين الأخ يوسف عبد المنان المابيعرف اسم الموقع ولا اسم صاحب الموقع


    القال ليكم منو ما بعرف اسم الموقع و اسم صاحبه ؟
    سودانيزاون لاين معروف للقاصى و الدانى ..
    لكنها ( زوغة ) من الاتهامات الخطيرة و الفطيرة التى اطلقها يوسف فى حق المنبر و حق صاحبه و حق اعضائه ..
    لو كتب سودانيزاون لاين بدل ( سودانيزاولاين ) و بكرى ابوبكر بدل ( ابوبكر مصطفى لكان للامر منحى اخر
    و لطالت يوسف مئات القضايا التى لن ينجو منها و ان استعصم بالمؤتمر الوطنى و تكفى شهادة بدر الدين اسحق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 09:22 AM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 09:59 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote: جئت الى هذا الموقع ( وانا ممتلئ بالاعتزاز وامتلاك كل الحقيقة فى فكرى وحزبى وقياداتى ) الا ان الحقيقة التى تكونت عندى ان الوطن اكبر من فكرى ، اكبر من حزبى ، اكبر من قياداتى
    *

    الحقيقة التالية والبديهية تكون كالآتى ..
    أن الحزب الذى عمل على احتكار الوطن طوال عقدين من الزمان ..
    هو حزب شمولى ذو فكر آحادى إقصائي لا يعترف بالآخر ويدعى أمتلاك الحقيقة المطلقة ..

    * رؤية تستحق الاشادة ,,
    الاشادة بمنابر الرأى ..
    والاشادة ب بدرالدين اسحق صاحب الرؤية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 10:40 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 22028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: انور التكينة)

    Quote:
    يتعهّد بالاعتدال ولكنه حينما تطير طائرته عائداً للولايات المتحدة يفتح منبره لكل (معتوه)! ويرقص المنير



    الباشمهندس بكري
    سلام

    ............ اذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل

    تذكرت هذا البيت الآن وان كنت على ثقة بأن من ينتمي أو بالاصح يرتمي في احضان هذا النظام انسان فاقد لانسانيته وليس مجرد نقص يمكن أن توجد له امكانية أن يتمم

    انضمينا لنقابة الصحفيين السودانيين في العام 1987م تحت أمانة الراحل الاستاذ/ عمر عبدالتام واكنت تضم خيرة رجال الاعلام وقادة الصحف المتميزين وهم بلا شك أساتذة
    يستطيع أن يخلفوا جيلا يحمل الراية بعدهم بكفاءة أساتذتهم.. لكن غفلة الزمان التي غيبت نور الحق لتفرخ صحافة الانقاذ أشباه صحفيين مثل المسمى يوسف عبدالمنان..
    حقيقة لا يمكن أن أتصور أن هذا القزم هو صحفي!!
    الصحافي الحق أيا كانت مدارسه, انتماءاته الفكرية أو السياسية يا يوسف.. بيكون زول مطلع ومتابع, متيقظ, متحفظ, أمين مع ما يكتب.. ولا يكتب بما لا يعرف...
    فالمنبر الذي كلت له, لصاحبه واعضائه السباب.. دون وجه حق.. هو فضاء يضم كل الطيف السياسي ومن نقل الخبر موضوع هذا البوست هو صحفي منتمي للنظام..
    عليك أن تبحث في رياض الصحفيين عن فك حروف معنى الصحافة ومعنى الكتابة...


    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 11:42 AM

Abdelgadir Galal Ahmed
<aAbdelgadir Galal Ahmed
تاريخ التسجيل: 02-11-2008
مجموع المشاركات: 780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: Abdlaziz Eisa)

    شكرا الاخ بدر الدين
    لقد قلت فابنت وافصحت ووفيت وكفيت
    درس لمن يعي ويرعوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 03:30 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: Abdelgadir Galal Ahmed)

    هذا المتصحف الاجرب يسمونه فى الوسط الاعلامى يوسف ابو الدنان
    لانه يعيس كالدنان يظل يطن ويطن محدثاً جلبه اكبر منه
    بختك اشتهرتا يا ابو الدنان،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 05:33 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: صديق الموج)

    يوسف عبدالمنان دا منو ؟؟؟
    يا جماعه ما تنشرو إسمو تعملو ليهو شهره ما بستحقها
    وزول بيقول كلام ذي دا ما بيستاهل الرد عليهو
    ورحم الله امرء عرف قدر نفسه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2012, 05:46 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: صديق الموج)

    Quote: يمكن لمن يريد أن يكتب كما يشاء ، والمدونة ليست مسئولة عما يكتب .


    كلام ، يا مولانا الشقليني ، في الصميم من الناحية القانونية

    ربنا يخليك لينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2012, 12:02 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 13-07-2008
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟ (Re: الطيب شيقوق)

    Quote:
    شكراً لـ(سودانيز أولاين) و"أبو بكر مصطفى".. لقد عرفنا بعض الذي فيكم.. وكتّر خيركم!!





    Quote: يا باشمهندس بكرى .. يوسف عبد المنان مالو ؟؟


    اللوح دا (على قول المرحوم الباترا التعلمجي الأشهر في تاريخ كلية الشرطة) صحي مالو؟!!!!

    والله بس ياهو زاتو : الفيك بدر بو

    لو بكري زازى بواحد بس من الألواح الزي دا بالمحاكم بقضايا تشهير
    لما تجرأ لوح منهم بذكر سودانيزأونلاين من قريب أو بعيد مرة أخرى!

    سودانيزأونلاين يا هذا الجهلول الحاقد والذي لا يقرأ ولا يتحرى الدقة
    أصبحت جزء لا يتجزآ من تاريخ السودان المشرق، غصبآ عنك وأمثالك
    قرف يقرفك وأمثالك !

    يا جماعة عذرآ لهذه اللغة، فالتسامح والترفع والأدب لا يجدى مع أمثاله
    ولكنها بضاعته رددناها له (ناقصة)، والدين السمح قال العين بالعين
    والسن بالسن البادئ أظلم!


    شكرآ أستاذ التكينة



    -
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de