حـصـــاد الـهـشـيــــم

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 07:30 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-07-2012, 06:47 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24912

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم (Re: فيصل محمد خليل)

    ولما تهب عواصفنا .. تفاصيل جذوة الإنتفاضة!



    تقرير: عادل كلر


    إندلعت مظاهرات وإحتجاجات شعبية واسعة النطاق في عدد كبير من أقاليم البلاد، إستجابة لدعوة تنظيمات شبابية دعت للتظاهر إحتجاجاً على رفع الدعم عن المحروقات والغلاء غير المسبوق في أسعار السلع الإستهلاكية ورفع فئات مواعين النقل الداخلي والبري “السفريات”؛ فيما أسمته (جمعة الكتاحة).. وبالمقابل، شنت الأجهزة الأمنية حملات دهم وإعتقالات واسعة شملت منازلاً ودور أحزاب وطنية، وطالت الحملات قيادات قوى الإجماع الوطني والنشطاء والقيادات الشبابية.


    مظاهرات العاصمة:


    وإندلعت مظاهرة حاشدة منددةً بالغلاء ومطالبة برحيل النظام، سيرها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد ود نوباوي، رغم المظاهر المسلحة التي إنتظمت شوارع أم درمان منذ وقت باكر من صباح الجمعة، حيث إنتشرت مجنزرات مكافحة الشغب وبكاسي الأجهزة الأمنية، وإستخدمت الشرطة القوة المفرطة لفض المتظاهرين مما أسفر عن وقوع إصابات عديدة، أخطرها الطالب بشير عبد الرحمن بشير (27 سنة) الذي أصيب بكسر في أعلي الرجل (المخروقة) إستدعي خضوعه لعملية جراحية بمستشفى أمدرمان بقيمة (4) آلاف جنيه، فيما علمت (الميدان) أن الاختصاصيين الذين أشرفوا على العملية تبرعوا بقيمتها، كما أصيب محمود داؤود حماد إصابات عنيفة، غادر على إثرها المستشفى صباح أمس. وجدد شباب ود نوباوي التظاهر مساءاً حيث إستمرت تظاهراتهم حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

    وبمسجد العرضة بأم درمان، شنَّ الشيخ حسن أبو سبيب هجوماً كاسحاً على الإنقاذ ووصفها بـ”الباطشة” داعياً المواطنين لعدم الإستسلام، فيما سفرت المظاهرات التي إندلعت بشارع الأربعين وأحياء العباسية وبانت “شرق وغرب” عن وقوع حالات من الإختناق والإغماء نتيجة لإستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة، فيما أحتلت مجموعات شبابية شارع النص بمدينة الثورة وأشعلت إطارات السيارات ورددت هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام” وإستمرت عمليات التظاهر التي تحولت إلى (جيوب إحتجاجية) حتى وقت متأخر من يوم الجمعة، وشاركت ربات البيوت والنساء المحتجين هتافاتهم، فيما فتح المواطنون منازلهم لإيواء المتظاهرين وإسعافهم.

    وبديوم الخرطوم، أخذت المظاهرات الشكل الأعنف خلال يومها السادس على التوالي، حيث أغلقت المتظاهرون التقاطعات الرئيسية بالديوم (حجازي) و(باشدار) و(شارع 15) مشعلين إطارات السيارات، وأحرقوا سيارات مكافحة الشغب، وإستمرت مظاهرات الديوم حتى وقت متأخر من فجر أمس السبت، وأغلق متظاهرو أحياء الرياض وبري، شارعي الستين وما يعرف بـ”عبيد ختم” الشهيرين، بالخرطوم لساعات وسط هتافات مناوئة للنظام ومطالبة بصورة صريحة بإسقاطه، فيما نشبت مظاهرات عارمة بالخرطوم (3) وسمع سهود عيان أصوات الرصاص الحي الذي استخدمته القوات النظامية في الهواء لتفريق المتظاهرين، غير ان الإحتجاجات إستمرت لوقت متأخر من الليل.

    وبالخرطوم بحري، جدد شباب ونساء حي الدناقلة تظاهراتهم عصر الجمعة، فيما إنتقلت حمى الإحتجاجات لتشمل أحياء الشعبية في المنطقة الواقعة بالقرب من المستشفى الدولي وبشارع المعونة الذي أغلق لساعات أمام حركة السير، بضغط الحشود البشرية التي شاركت في التظاهرات الليلية. كما سيَّر مواطنو سوبا شرق مظاهرة مطالبة بلجم الغلاء ورحيل البشير عن دست الحكم، قبل أن تفرقها الشرطة، بالقوة المفرطة والغاز المسيل للدموع. وهو ما تكرر مع مواطني العيلفون، إثر تجمع العشرات في موكب رافض لزيادات أسعار السلع الأساسية ورفع الدعم عن المحروقات.


    ثورات الأقاليم:

    وبالأقاليم، أغلق متظاهرون من قرية ود الترابي الشارع القومي (الخرطوم/ مدني) لساعات وأشعلوا إطارات السيارات إحتجاجاً على رفع الدعم عن المحروقات، فيما لم ترد أنباء عن وقوع مواجهات مع قوات مكافحة الشغب والأجهزة الأمنية. وإندلعت مظاهرة حاشدة بمدينة الأبيض، سيَّرها طلاب جامعة كردفان بمجمعي السنتر وطقت، إستجاب لها مواطنو المدينة الذين شاركوا المتظاهرين هتافاتهم، وطافوا بمناطق بسوق الأبيض قبل أن تفرق الشرطة المحتجين، وأسفرت التظاهرة عن إحتلال أفراد الأمن للحرم الجامعي بصورة كاملة، منذ الجمعة.

    وبكوستي، إندلعت مظاهرتين، الأولى، أمام مستشفى كوستي التعليمي والأخرى بميدان الحرية، منددةً بالغلاء الفاحش، والضائقة الإقتصادية، قبل أن تفرق الشرطة المتظاهرين وتقدم على إحتلال ميدان الحرية.

    وتجددت أمس المظاهرات الشبابية بالقضارف، مطالبة بإسقاط النظام، فيما تصدت الأجهزة الأمنية بعنف للمتظاهرين، وشهدت المدينة حملة إعتقالات واسعة طالت كامل قيادة قوى الإجماع الوطني بالولاية من كافة الأحزاب وهم: (رمزي يحيى المحامي، وطارق القاسم، وعبد الوهبا إبراهيم، والطاهر الساير، والقيادي الشيوعي قناوي، ومعتصم الجنيد) إضافة لنشطاء منتدى (شروق) وعلى رأسهم سكرتير الإعلام جعفر خضر. ونقلت أنباء، حيادية أجهزة الشرطة تجاه المتظاهرين بسنار، يوم الجمعة الماضية، فيما تصدت مليشيات الأمن للمتظاهرين.


    حملات الدهم والإعتقال:


    شنَّت أجهزة الأمن حملات مداهمة للمنازل وإعتقالات واسعة النطاق، حيث إعتدت قوة مسلحة في الثالثة من فجر السبت، على دار الحزب الوطني الإتحادي بأبو عنجة بأم درمان، وأتلفت الأثاثات الموجودة، وخربتها، وبالتوازي، داهم جهاز الأمن دار حزب المؤتمر السوداني بالعباسية، وأعتقل الأمين السياسي للحزب مستور أحمد وسبعة من عضوية الحزب والصحفي محمد أحمد “شبشة”، فيما أعتقل القيادي بالحزب الناصري منذ أبو المعالي من منزله مساء الجمعة، وجرى إعتقال القيادي بحزب البعث محمد ضياء الدين، والقيادي بالحزب الناصر ساطع الحاج والناشط محمد فريد بيومي من منزله بالصافية، صباح أمس السبت. فيما لا يزال القياديان بحزب البعث محمد حسن “بوشي” وشادي حسن النور (طالب جيولوجيا بجامعة بحري) قيد الإعتقال في جهة مجهولة منذ إعتقالهما مساء الأربعاء الماضي عقب ندوة قوى الإجماع بدار الأمة القومي. فيما تواصلت حملات الإعتقال، حتى لحظة إعداد التقرير، ظهيرة أمس السبت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 12:57 PM
  Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 01:02 PM
    Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 01:06 PM
      Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 01:10 PM
        Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 01:14 PM
          Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 05:27 PM
            Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل01-07-12, 05:34 PM
              Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل02-07-12, 03:15 AM
                Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل02-07-12, 10:42 AM
                  Re: حـصـــاد الـهـشـيــــم فيصل محمد خليل02-07-12, 06:47 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de