|
Re: مقدمة طريق محمد ..الآلية السحرية لإثبات وجود الله ( يوجد خم ) (Re: سيف النصر محي الدين)
|
الاخ الاستاذ احمد اولا ارى انك تحاجج بان معرفة الله في العبارة التي استدل بها الاستاذ ببديهية البعر تدل على البعير (او لكل موجود واجد)انها تعتمد على التجربة وهي في رائي حجة صحيحة وان كانت ناقصة. فالعلم المادي التجريبي نفسه قام على التجربةالسابقةالتي بدونها ما كان ليكون هناك علم. والحقيقة ان الانسان في بدايته عرف وجود الله بالتجربة. التجربة السابقة للانسان البدائي هي المقدمة لكل فرضيات العلم الحديث حتى في مستواه المادي. انت تقول لماذا لا يخلص الشخص الذي ليس له معرفة سابقة بالجمال بان البعرة هي مادة وهنا جئتنا ببعرة جديدة فمن اين جاءت المادة (البعرة الجديدة) نفسها بل في الحقيقة ماهي المادة نفسها؟ فما قولك اذا قلت لك ان المادة نفسها هي الله في مسنوى من مستويات تنزلاته. انت تبني حججك عن الالوهية على اساس مفهوم سلفي لله وهو ان الله شئ مجسد يسكن في السماء السابع ولذلك تقول اذا ثبت ان الله موجود فلماذا لا يكون هو الاله رع او امون فما قولك اذا عرفت ان هذه هي نفسها اسماء لله في تلك المستويات البدائية من المعرفة الانسانية البسيطة التي هي نفسها نتيجة لمعرفة تجريبية. اما مسألة انكار الملحد لما لا يعلم فهي حقيقة لانه يبدأ بفرضية عدمية وهو في هذه الحالة هو المطالب باثباتها لان الفكرة الجمهورية تبدا بمسلمة ان الله موجود ثم تقدم المنهج الذي يمكن من خلاله التثبت اليقيني من هذا الوجودوهي بذلك علمية. ومٍسألة الانكار هذه هي في الواقع تحدث من الشخص الذي ليس له تجربة فاذا قلت لشخص جاهل ان الهواء حولنا ملئ بكاينات دقيقة لا ترى بالعين تسمى فيروسات فانه سينكر ذلك لعدم تجربته فهل يعني هذا انه لا توجد كائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة؟ مع تحياتي
|
|
|
|
|
|
|
|
|