فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 02:22 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل محمد عبدالله سيد احمد(محمد عبدالله سيد احمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-12-2008, 03:44 PM

محمد عبدالله سيد احمد

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى (Re: Suad I. Ahmed)

    الأخت الأستاذة الجليلة سعاد إبراهيم أحمد سعدت لمداخلتك ونصحك ولكن ليتك تعلمين أن عدونا وحدة تنفيذ السدود لم تكف يوما من بذر وزع الفتنة بيننا . وتجدين فى مقالى أدناه واحد من تلك المحاولات الفاشلة

    بعد فشل مخططه .. أما آن لوزير الدفاع أن يترك المناصير وشأنهم ؟



    كان إجتماع مجلس المتأثرين المناصير الذى انعقد بجزيرة شرى فى خامس عطلة عيد الأضحى المبارك يمثل منعطفا تاريخيا هاما فى نضال المناصير وتحديهم لإدارة السدود بالبقاء بأراضيهم حول البحيرة رغم إغراقها المتعمد لهم . فقد تجاوزوا مرحلة الإغراق بعد أن استقرت البحيرة فى أعلى منسوب لها واستقروا هم كذلك حولها منتشرين فى كل جزء من أطرافها . وجعلوا من أمر بقائهم بأراضيهم حول بحيرتهم حقيقة وأمرا واقعا . وبدأوا إعادة بناء حياتهم من العدم والتكيف مع واقعهم الجديد الواعد بكل خير وقد بدأت بشائر هذا الخير بادية للعيان . وقد ضربوا فى صمودهم وتحديهم وإصرارهم على البقاء بأراضيهم رغم ما عانوه أروع الأمثال من الملاحم البطولية والتضحيات الجسام التى يسجلها لهم التاريخ بكل فخر للأجيال . وقد كان اختيار جزيرة شرى موقعا لعقد ذلك الإجتماع له دلالته بصمودها وتحديها . كما كانت استعدادات أهلها لإستقبال ذلك الإجتماع وحفاوتهم بالمجتمعين والضيوف وإكرامهم واشباعهم بسمك البحيرة الطازج والوفير له دلالاته ومعانيه كذلك .

    ورغم الإجتماعات التى سبق أن دعا لها أو عقدها السيد/ وزير الدفاع مع طائفة من أبناء المناصير بمنزله وما تسرب منها من تأليبه فى داخل ذلك الإجتماع لعناصره داخل مجلس المتأثرين المناصير وخارجه لطرح الثقة فى اللجنة التنفيذية للمناصير ورئيسها واستبدالها بعناصره ، ورغم إرهاصات تدعى تصاعد حملة ضد رئيس اللجنة التنفيذية للإطاحة به فقد سارت جلسة المجلس سيرا طبيعيا ومنضبطا بفضل حسن إدارتها وتنظيمها وبفضل وعي الأعضاء . ولم يتجرأ من أنيط بهم إحداث التغيير أو من أرهصوا بحدوثه أن يتقدموا بمقترحهم ولو من باب التلميح . وإنما كانت هناك فقط انتقادات خجولة لأداء بعض المكلفين من قبل المجلس وإبداء بعض الملاحظات عن بعض المسائل الشكلية فى تقرير اللجنة . وقد تم الرد عليها و أجيز تقرير اللجنة كما اختتم المجلس جلسة أعماله بنجاح مؤكدا فيها وحدته وتماسكه ومسددا بذلك صفعة قوية لمخطط وزير الدفاع وللطابور الخامس داخل المجلس الذين يطلق عليهم المناصير إسم (الكرزايات) نسبة لحامد كرزاي حاكم أفغانستان لوجه الشبه بينهما فى العمالة . وهؤلاء الكرزايات كما يراهم مراقبون هم ظاهرة طبيعية ، ووجودهم فى داخل كل تنظيم أو كيان وفى كل زمان ومكان بات أمرا مسلما به . وقد وجدوا حتى بين صحابة الرسول (ص) كمنافقين . و هناك من المراقبين من لا يرى مبررا للإنزعاج من وجودهم مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر منهم . بل وينصحون كل تنظيم للإستفادة من وجودهم فى معرفة أفكار وخطط خصمهم كما يمكن للتنظيم تمليكهم معلومات مضللة ليملكوها بدورهم لخصمهم . وهؤلاء الكرزايات يعتقدون أنهم أذكاء ويتوهمون أنهم قد استطاعوا إخفاء حقيقتهم على من هم معهم فى التنظيم دون أن يدركوا أن من معهم فى التنظيم لديهم قرون استشعار طويلة وحساسة وكذلك حاسة شم قوية . وبعض من هؤلاء الكرزيات قد يبالغ فى تمثيل دور البطولة والتضحية من أجل القضية فى محاولة يائسة منهم لإبعاد الشكوك التى يكونوا قد أحسوا بأنها حامت حولهم ، وكأنهم لم يسمعوا بالمثل الذى يقول : ( البيرقص ما بيغطى دقنه ) . و أنا لا أدرى لماذا اختار صاحب هذا المثل عدم إمكانية تغطية الدقن كناية عن عدم امكانية إخفاء الرقص وكان بإمكانه أن يختار هز الأرداف كناية على ذلك – إن لم يكن قد استحى . فالخونة والمنافقين مهما تظاهروا فلن يستطيعوا إخفاء حقيقتهم . فلتعرفنهم بسيماهم ولتعرفهن من لحن القول . وقديما قال الشاعر زهير بن أبى سلمى :

    ومهما تكن عند إمرئ من خليقة وإن خالها تخفى عن الناس تعلم

    وهناك رجال كان المناصير يعدون ه م من الإخيار ولكنهم اخلدوا الى الأرض وفضحت الأحداث كرزنتهم فاتحذهم أهلهم سخريا . وهناك من تراهم قد اتخذوا موقفا وسطا لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء مذبذبين بين ذلك . وهؤلاء فى موقفهم هذا هم الى الكرزنة أقرب . وهناك البعض الذى يعمل ويكسب معاشه من وزارة الدفاع أو وحدة تنفيذ السدود . فمنهم من ارتضى الكرزنة طوعا ومنهم من ارتضاها كرها كمن أكره على الكفر وقلبه مطمئن بالإيمان . ومنهم من رفضها فى إباء وشمم . والمناصير لا يعيبون على الكرزايات خيانتهم لقضية أهلهم فحسب بل أيضا بيعها بثمن بخس لا يتجاوز البقشيش بما يدل على ضعتهم وهوانهم على أنفسهم وعلى الناس وفى مقدورهم قبض ثمن خيانهم كسائر الخونة والمفسدين عمارات بالمليارات .

    هذا ، وما عاد خافيا ما بذله السيد / وزير الدفاع من جهد عن طريق عناصره داخل مجلس المتأثرين وخارجه لإحداث الإنقلاب فى قيادة اللجنة التنفيذية .. أو هكذا توهم أو أوهمته عناصره على مقدرتهم بفعل ذلك لكي يتثنى من بعد ذلك لإدارة السد أن تنفذ عن طريق اللجنة الجديدة مخططها فى أصحاب الخيار المحلى الصامدين بإقناعهم بإستلام تعويضاتهم بموجب كشفها لعام 1999م ومغادرة أراضيهم الى مشروعات توطينها فى كل من المكابراب والفدا الصحراوى لتذهب كل مجاهداتهم سدى . ومهما يكن من أمر فإن المناصير يشهدون للسيد / وزير وزير الدفاع أن بعض من اعتمد عليهم لإحداث التغيير قد تجرأ وحاول ولكنه فشل وبعضهم لاذ بالصمت وبعض انسحب . ومن حقه بعد ذلك أن يكافئ من حاول وفشل ويعاقب من صمت أو انسحب أو ( يفكهم جميعا عكس الهواء ) فما عاد فيهم نفع له . وليته هو وإدارة السد يدركان بعد كل سلسلة فشلهما وهزائمهما المتوالية فى اختراق المناصير أن الزمن قد تجاوزهما . وأن مثل تلك المحاولات تدعو للرثاء والشفقة . وليتها تكون الدرس الأخير . وقديما قال المتنى :

    ومن البلية عذل من لا يرعوى عن جهله وخطاب من لا يفهم

    (عدل بواسطة محمد عبدالله سيد احمد on 18-12-2008, 03:46 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد17-12-08, 06:31 PM
  Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد17-12-08, 07:01 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى عبدالعزيز الفاضلابى17-12-08, 10:15 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى عبد العظيم احمد17-12-08, 10:26 PM
      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى malamih17-12-08, 11:49 PM
        Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى فيصل عثمان الحسن18-12-08, 00:00 AM
          Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى احمد سردوب18-12-08, 07:38 AM
  فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Suad I. Ahmed18-12-08, 12:36 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Hussein Mallasi18-12-08, 12:41 PM
      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد18-12-08, 03:16 PM
        Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى فيصل عثمان الحسن18-12-08, 03:36 PM
          Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Elmoiz Abunura18-12-08, 03:44 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد18-12-08, 03:44 PM
      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى amir jabir18-12-08, 03:54 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nasir Ahmed Elmustafa23-12-08, 12:50 PM
  Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى AnwarKing18-12-08, 04:10 PM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد19-12-08, 03:18 AM
      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nazar Yousif19-12-08, 06:38 AM
        Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد19-12-08, 09:33 AM
          Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nazar Yousif19-12-08, 01:02 PM
            Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى عبدالعزيز الفاضلابى19-12-08, 04:15 PM
              Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nazar Yousif19-12-08, 07:09 PM
                Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد19-12-08, 09:13 PM
                  Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nazar Yousif20-12-08, 09:13 AM
                    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد20-12-08, 09:44 AM
                      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد21-12-08, 10:48 PM
  Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى طارق عبد اللطيف نقد22-12-08, 09:38 AM
    Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد22-12-08, 05:12 PM
      Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى Nazar Yousif23-12-08, 08:29 PM
        Re: فضيحة بجلاجل ..قرصنة على موقع المناصير بالإنترنت .. بطلها عسكورى محمد عبدالله سيد احمد24-12-08, 06:05 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de