عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 10:33 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات

10-12-2011, 06:48 AM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات

    Quote:
    اعلنت الادارة العامة للجمارك تنفيذها لقرار اجراءت حظر دخول العربات المستعملة لجميع الفئات والموديلات ماعدا موديل العام.
    وكشف اللواء سيف الدين عمر سليمان مدير الادارة العامة للجمارك لـ(smc) ان القرار شمل الغاء الاستثناء للفئات الاربعة التي كانت مستثنية من حظر العربات خاصة (المغتربين العائدين عودة نهائية والدبلوماسيين الذين انتهت فترة بعثتهم ) واضاف قائلا: تم تعميم نشرة تشمل هذا القرار علي كل الموانئ والمحطات الجمركية لتنفيذ هذا القرار من تاريخ غدا الاربعاء.
    واشار الي ان الادارة العامة للجمارك جهة تنفيذية تسهم في تطبيق القرارات فقط مشيرا الي ان القرار شمل كل العربات بما فيها الكبيرة شريطة ان يسمح بدخول عربات نفس العام وقال ان مثل هذه القرارات تسهم في عملية الفاقد الايرادي للربط السنوي وزاد: وضعنا معالجات ومتابعات لكل قرار يمكن ان يؤثر علي الايرادات ونتوقع ان يسهم القرار ايجابيا علي دفع السياسة العامة للدولة في تخفيف ازمة الدولار.


    المصدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 06:52 AM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: محمد إبراهيم علي)

    فجأة كدة الجمارك تقول ليك مافي عربية مستعملة بتدخل البلاد بدءا من اليوم الاربعاء
    دي فوضى وعدم مسؤولية لا غير
    قبل فترة قصيرة طلع قرار باستثناء المغتربين والدبلوماسيين
    واليوم حتى الشاحنات استثنوها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 06:58 AM

Sayed Bekab
<aSayed Bekab
تاريخ التسجيل: 09-21-2006
مجموع المشاركات: 1471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: محمد إبراهيم علي)

    Quote: دي فوضى وعدم مسؤولية لا غير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:09 AM

احمد محمد احمد عتيق

تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Sayed Bekab)

    هو القرار الاول اتلغي متين ؟؟؟
    ولا بالحبر السري ..زي ما بقولو ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:25 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: احمد محمد احمد عتيق)

    يا مدير جمارك السجم القرار ده يسرى من متين
    عشان فى ناس عرباتهم فى الميناء
    اللهم طولك ياروح،والله الانقاذ دى تخيب
    ظن الظن زاتو..
    يا حكومة البخت ادرسوا القرارات،قبل الاصدار
    عشان المصداقية..
    الله يتور نفسكم ياخى،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:33 AM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: احمد محمد احمد عتيق)

    Quote: لفت نظري في القرار العبارة التالية:
    إلغاء:
    تلغى كل القرارات الوزارية السابقة والخاصة بتنظيم استيراد العربات الكبيرة والآليات والعربات بقصد الاستعمال الشخصي.
    ببساطة كده وبدون أي مشاورة أو تشاور؟
    أزمة القرار عندنا كبيرة جداً..
    صناعة القرار.. وتوقيت القرار.. والفائدة من القرار.. والمستهدف من القرار..
    من يضمن لنا عدم صدور قرار جديد تكون أول بنوده إلغاء القرار الأخير الذي نتكلم عنه حالياً..


    مداخلة سابقة لي عمرها شهرين فقط في موضوع ذو صلة بقرار استيراد السيارات.
    قرار جديد لاستيراد سيارات المغتربين.. ولكن!!

    كلمة (فوضى) لا تكفي للتعبير عن الواقع..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:26 AM

الفاتح سليمان
<aالفاتح سليمان
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 1734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: محمد إبراهيم علي)

    سلام

    لن يغير القرار من الواقع شي

    غير ارتفاع سعر العربات بكل انواعها

    وارتفاع نسبة ارباح بعض المنتفعين والمقربين من النظام واستفادوا من التجاوزات السابقة

    سيكون هناك خروج للعملة الصعبة للخارج حتي ولو لاستجلاب عربات موديل العام وهنا سيكون الدفع اكبر يعني فارق السعر بين المستعمل والجديد

    مثلا بدلا من اتوس بقيمة 3000 دولار ستورد سيارة اخري بقيمة 15000

    وبدلا من رفع معاناة مواطن كان باستطاعته شراء الاتوز سنحرمه ونحفظ الفرصة للغني والمرتشي وغيرهم

    وزيادة معاناة المغتربين بكل تاكيد وخسارتهم لاموالهم في الخارج في قيمة العربات التي امتلكوها

    سوال مش نحن عايزين نحفظ سعر الصرف عشان المواطن ولا كيف

    طيب كيف نخنقوا كده في الاستيراد ونطلع عينه في الاغتراب والاسعار تظل عالية جدا والجمارك كذلك

    ولا القصة ان والدولار ينزل ويقوم الحرامية يشتروه بسعر قليل وتاني يمشو يفتحوا استثناء ويكون جاهزين ويطلع قرار بفتح الاستيراد ولمدة قصيرة ويقفل

    ويكون الجماعة سفنهم في بورتسودان ومشترين الدولار بالرخيص واعفاء من الجمارك وغني فاحش يزيد كل يوم

    ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:41 AM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: الفاتح سليمان)

    القرار فيهو نوع كبير جدا من (التخبط) و(عدم احترام القرارات السابقة)..
    يبدو أن الأمور تسير عندنا بدون أدنى درجة من التخطيط ومراعاة وضع السيارات الموجودة الآن في عرض البحر تنتظر الدخول للميناء..
    بداية الأمر في العام الماضي: حظر السيارات المستعملة.. ثم فك الحظر قبل شهرين.. ثم إعادة الحظر الآن..
    ومن يدري متى يكون تاريخ (الفك) القادم.. الذي يليه حظر من جديد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 07:48 AM

Hassan Senada

تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 1802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: أيمن دياب)

    بالجد قرار عشوائي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 08:48 AM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 03-24-2008
مجموع المشاركات: 3377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Hassan Senada)

    محمد إبراهيم .. سلام،

    Quote: وكشف اللواء سيف الدين عمر سليمان مدير الادارة العامة للجمارك لـ(smc) ان القرار شمل الغاء الاستثناء للفئات الاربعة التي كانت مستثنية من حظر العربات خاصة (المغتربين العائدين عودة نهائية والدبلوماسيين الذين انتهت فترة بعثتهم ) واضاف قائلا: تم تعميم نشرة تشمل هذا القرار علي كل الموانئ والمحطات الجمركية لتنفيذ هذا القرار من تاريخ غدا الاربعاء.


    بغض النظر عن موضوع القرار وجهة إصداره والفئات التي يمسها ....
    إلا أن تفشي تلك الآفة المتمثلة في إصدار القرارات الإدارية العامة وإلغائها بتلك الطريقة الفجة
    دونما تبصر أو وعي بالأوضاع التي تترتب عليها والحقوق التي قد تهدر ...
    إنما هو أمر أشد خطورة بما يلحقه من أضرار بالغة بالمصلحة العامة بطريقة غير مباشرة ..
    مقارنة بما ينجم عنه من أضرار أو مكاسب لأصحاب المصالح الخاصة..
    لأن أي سلطة لا تحترم القانون لهي أكثر جرماً وأشد خطورة على المجتمع من أعتى الجناة!!
    أنه إذا كان رب البيت بالدف ضارباً ..........
    بدأ تدفق المستثمرين الى السودان...ودوري يا نهضة
    لا تنمية بلا قانون
    ولا استثمار بلا استقرار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 08:54 AM

منتصر الامين
<aمنتصر الامين
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Hassan Senada)

    موديل السنه ما بنفع مع الطرق الموجوده فى السودان دى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 09:26 AM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: منتصر الامين)

    Quote: بغض النظر عن موضوع القرار وجهة إصداره والفئات التي يمسها ....
    إلا أن تفشي تلك الآفة المتمثلة في إصدار القرارات الإدارية العامة وإلغائها بتلك الطريقة الفجة
    دونما تبصر أو وعي بالأوضاع التي تترتب عليها والحقوق التي قد تهدر ...
    إنما هو أمر أشد خطورة بما يلحقه من أضرار بالغة بالمصلحة العامة بطريقة غير مباشرة ..
    مقارنة بما ينجم عنه من أضرار أو مكاسب لأصحاب المصالح الخاصة..
    لأن أي سلطة لا تحترم القانون لهي أكثر جرماً وأشد خطورة على المجتمع من أعتى الجناة!!

    ولا نزيد على ذلك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 09:32 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: منتصر الامين)

    محمد ابراهيم

    سلام...الحكومة السودانية بتربح في أي عربية
    أكتر من الشركة المصنعة لها ...
    يعني مثلا عربية كورلا موديل 2012
    سعرها في السعودية ما بين 53 - 57 ألف ريال
    وبالكاد تاتيوتا تربح في العربية 5 ألف ريال صافي
    أها الحكومة السودنية بتأخذ عليها جمارك
    ما 15 - 25 مليون جنيه ....
    يبقى وين الجدوى الاقتصادية من إنك تدخل ليك عربية السودان
    احسن تمشي تشتريها هناك وخلاص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 10:01 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: بغض النظر عن موضوع القرار وجهة إصداره والفئات التي يمسها ....
    إلا أن تفشي تلك الآفة المتمثلة في إصدار القرارات الإدارية العامة وإلغائها بتلك الطريقة الفجة
    دونما تبصر أو وعي بالأوضاع التي تترتب عليها والحقوق التي قد تهدر ...
    إنما هو أمر أشد خطورة بما يلحقه من أضرار بالغة بالمصلحة العامة بطريقة غير مباشرة ..
    مقارنة بما ينجم عنه من أضرار أو مكاسب لأصحاب المصالح الخاصة..
    لأن أي سلطة لا تحترم القانون لهي أكثر جرماً وأشد خطورة على المجتمع من أعتى الجناة!!


    أيه تتوقع من حكومة جاية بالدبابة، ومسئولين معينين فقط عشان مؤتمر وطني أو شركاء رفعوا السلاح في وجه النظام فشاركهم من باب الترضيات

    من وين يجيبوا المعرفة وبعد النظر

    لكن رب ضارة نافعة - أهو كده هم بيعجلوا بي نهايتم بي يدهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 01:52 PM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: يعني مثلا عربية كورلا موديل 2012
    سعرها في السعودية ما بين 53 - 57 ألف ريال
    وبالكاد تاتيوتا تربح في العربية 5 ألف ريال صافي
    أها الحكومة السودنية بتأخذ عليها جمارك
    ما 15 - 25 مليون جنيه ....

    اصحى يا بشارى..
    جمارك الكورولا الجديدة في السودان 40 مليون جنيه..
    يعني قريب من سعرها الحقيقي..
    سعرها في السوق أكثر من 75 مليون جنيه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 06:32 PM

الصادق يحيى عبدالله
<aالصادق يحيى عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-02-2009
مجموع المشاركات: 788

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: أيمن دياب)

    استخدام كلمة "عشوائية" في توصيف الحالة فيه اساءة للكلمة!
    مطلوب توضيح من مكتب المؤتمر الوطني الصحفي بالمنبر، و اخص بالذكر ود الباوقة و السيدح و باشمهندس الشفيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 09:31 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: الصادق يحيى عبدالله)

    سيد بيكاب
    شكر لمرورك الكريم


    محمد احمد عتيق
    Quote: هو القرار الاول اتلغي متين ؟؟؟

    القرار الاول اتلغي قبل 4 شهور
    واعلنت استثناءات لفئات المغتربين والمعارين والدبلوماسيين
    ولكن يبدو من هذا القرار ان المستفيد غير هذه الفئات
    دخلت عربات مستعملة باستثناءات
    واصحابها الان يجنون ارباح هذا القرار الجديد
    بس شريكهم منو ؟

    عمي الموج
    Quote: يا مدير جمارك السجم القرار ده يسرى من متين
    عشان فى ناس عرباتهم فى الميناء

    موج يا موج القرار ده اكبر من برنيطة مدير الجمارك
    بس مشيلنو وش القباحة

    ايمن دياب
    Quote: صناعة القرار.. وتوقيت القرار.. والفائدة من القرار.. والمستهدف من القرار..

    اهم حاجة نسيتا وهي المستفيد من القرار
    وهو قطعا ليس المواطن المغلوب على امره
    ولكن اصحاب الحظوة

    الفاتح سليمان
    Quote: لن يغير القرار من الواقع شي

    غير ارتفاع سعر العربات بكل انواعها

    وارتفاع نسبة ارباح بعض المنتفعين والمقربين من النظام واستفادوا من التجاوزات السابقة


    المختصر المفيد شكرا ليك يا فاتح

    حسن سنادة
    Quote: بالجد قرار عشوائي

    القرار وراءه جهات مستفيدة
    وليس خبط عشواء بس هي فوضى اخلاقية وفساد وسوس وصل للعضم

    نصرالدين عثمان
    Quote: لا تنمية بلا قانون
    ولا استثمار بلا استقرار

    هؤلاء يا نصر لا ينظرون ابعد من جيوبهم
    لسان حالهم (حريقة في التنمية والقانون)
    منتصر الامين
    Quote: موديل السنه ما بنفع مع الطرق الموجوده فى السودان دى

    ولا المستعمل بينفع كداري بس يا منتصر لووووول
    البشاري
    Quote: يبقى وين الجدوى الاقتصادية من إنك تدخل ليك عربية السودان

    الجماعة ديل حسدوك في الخروج النهائي الكنت حتبيعو لووووول

    العوض الطيب
    Quote: لكن رب ضارة نافعة - أهو كده هم بيعجلوا بي نهايتم بي يدهم.

    والمثل بيقول (يا حافر حفرة الشر وسعك مراقدك فيها )
    الصادق يحي

    Quote: مطلوب توضيح من مكتب المؤتمر الوطني الصحفي بالمنبر،

    راجع البوست بتاع خدر بتاع كوادر الوطني في المنبر
    وعلي هيك موضوع اكبر من هيك ناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 10:12 PM

Ammar Elyas Babiker Hassan
<aAmmar Elyas Babiker Hassan
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: أيمن دياب)

    Quote:
    Quote: يعني مثلا عربية كورلا موديل 2012
    سعرها في السعودية ما بين 53 - 57 ألف ريال
    وبالكاد تاتيوتا تربح في العربية 5 ألف ريال صافي
    أها الحكومة السودنية بتأخذ عليها جمارك
    ما 15 - 25 مليون جنيه ....


    اصحى يا بشارى..
    جمارك الكورولا الجديدة في السودان 40 مليون جنيه..
    يعني قريب من سعرها الحقيقي..
    سعرها في السوق أكثر من 75 مليون جنيه.. ..

    اصحي يا ايمن, 40 مليون بس.
    ما حا اقول ليك كم عشان ما يجي واحد تاني يقول لي اصحي برضو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 10:22 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 02-20-2007
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Ammar Elyas Babiker Hassan)

    أصلاً سياسة الجمارك في السودان " تشتري لنفسك عربية وتشتري للحكومة عربية"

    بلد خرمجة جد جد

    يا حليلك يالسودان .. ودروك ض ي ع وك ..

    (عدل بواسطة Dr. Ahmed Amin on 10-12-2011, 10:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2011, 10:23 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجمارك تحظر دخول العربات المستعلمة و الغاء جميع الاستثناءات (Re: Ammar Elyas Babiker Hassan)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de