|
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان (Re: عزيز عيسى)
|
Quote: هشام 11/08/2011 11:06:18 من المحير أن تصدر آراء فطيرة و نتائج مت******ة كهذه من شخص يسبق أسمه لقب بروفيسور، ثم أن روايات و مشاهدات أحدهم لا يمكن اعتمادها كمرجع أو دليل لإثبات شئ ما لم يقم عليها بحث أكثر توسع كذلك فأن التشابه في بعض التراكيب و القواعد لا يمكن الذهاب به إلى درجة أن الدينكا مثلاً عرب و إن صح إستدلالك فلماذا لا يكون العرب دينكا أو نوير بنفس المنطق. هذه الخفة ليست فقط غير محمودة بل هي خطيرة في مآلاتها و ما يمكن أن تحدثه بسبب إرتباطها بشخص ينتسب لمثل هذا اللقب العلمي الرفيع.
رد -1 بروفيسور عبدالله عووضه حمور منذ 18 دقيقة رابع المعلقين (هشام....) لفت نظري أنه لم يذكر إسم أبيه. ولفت نظري أكثر أن تعليقه كله خارج عن الموضوع عدا نقطة واحدة سيأتي الحديث عنها آجلاً. خارج لإنشغاله بالتعبير عن مشاعره الخاصة عن الكاتب لا المكتوب بإسلوب وألفاظ أربأ به أن يعود إليها. لأنها تدل على العجز والإفلاس. وعزائي قول الرسول (أللهم أهد قومي إنهم لا يعلمون). وما روى عن هشام بن عبدالملك وأعرابي آخر: روى كان هشام الخليفة أمير الحج أساء الى إعرابي. فقال له: أتسيء الىَّ في الحج وأنت خليفة المسلمين؟! قال هشام بخلقه الأشبه بسيدنا عمر: خذ هذا المبلغ عوضاً. قال: ما كنت لأبيع عرضي بثمن. قال: رد علىَّ الإساءة بمثلها. قال: إذن أكون سفيهاً مثلك. قال: هبها لي. قال: وهبتها لله لا لك.
تذكر يا هشام إبن أببيه هذا. معذرة أقول إبن أبيه لجهلي به لا لتجاهلي. كل ما جاء بالتعليق ماخرج عن الجانب الشخصي كما قلت عدا سؤال واحد موضوعي. جاء رداً على إستدلالي على عروبة أصل الدينكا والنوير والشلك. بملاحظة نطقهم للضاد وبناء الجملة بتقديم الموصوف على الصفة.... إلخ. ما قلت. السؤال هو: لماذا لا يكون أصل العرب دينكا؟ سؤال موضوعي. الإجابة هذا مستحيل لأن النبي مولود في مكة لا في بدر. وإسمه محمد بن عبدالله لا دينق ألور. ومعركة اليرموك كانت بين العرب والروم العلوج لا أحفادهم الدينكا ناطقي الضاد. هذه لجاجة سياسية كقول عقار لايصلي لأن السجود ينبت له قرون بجبينه.. وإدعائهم أن دولة كوش المتحدثة باللسان النوبي جنوبية الأصل؟! وما لنا نذهب بعيداً: إن القاريء لتعليق الزبير ود رحمة، وفقيري يخرج بفائدة إما بلغت النظر لأهمية المقال أو بإضافة معلومات تأريخية لغوية. ولا يخرج من تعليقك بشيء سوى كراهيتك لإكتشاف جذور الوحدة بين الشمال والجنوب. ختاماً لكل المعلقين حتى رابعهم هشام الذي أتاح فرصة الإجابة على سؤال لماذا لا يكون العكس العرب أصلهم دينكا. قلت حتى رابعهم لأن نسبته فيهم الرابع. لهم شكري. والله من وراء القصد.
|
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 05:33 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 05:38 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 05:40 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 05:42 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 05:58 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-19-11, 08:30 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | النذير حجازي | 07-20-11, 01:55 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 07-29-11, 03:23 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 08-08-11, 08:49 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 08-14-11, 08:02 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 08-14-11, 08:05 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 08-14-11, 08:11 PM |
Re: بعيداً عن السياسة.. حفريات لغوية من السودان | عزيز عيسى | 08-14-11, 08:15 PM |
|
|
|