يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مريم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-03-2011, 04:14 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر (Re: عماد حسين)

    .
    .

    المداخلات أعلاه خير مثال لنمط التفكير الحشوي ال ب ل ي د

    ماعلاقة النقاش والحوار بالرجالة؟!!! وماعلاقة الرأي الشخصي للأزهري 2 بموضوع النقاش ومحل البحث؟!!! ولا بس كايسين ليكم سبب لإثارة قطيعكم من العوام كما هو دأبكم عبر التاريخ؟

    لكن مع كدة نجاوب ليكم: رأي الأزهري الشخصي أن خلافة الخلفاء الأول والثاني والثالث صحيحة عملاً بمبدأ جواز إمامة المفضول الذي يقول به المعتزلة والزيدية وهو خلاف مايقول به الإخوة الشيعة الإمامية .

    أها ياشيخ عماد وسميك الهبنقة ود موسى ياحراس النوايا ومن تعلمون خائنة الأعين وماتخفي الصدور الرأي أعلاه (رجالة) ولا (تقية) ؟

    أيضاً عشان ترتاح ياعماد بعد إبدال عينها جيماً: الأزهري2 يرى أن أفضل الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو علي بن أبي طالب لايدانيه في الفضل أحد ولايقاربه كائناً من كان . والتوضيح ده عشان أبين ليك المقصود بمسألة جواز إمامة المفضول .


    رأي شيعة أهل البيت في الصحابة واضح ومبسوط في كتبهم على الإنترنت .


    ودي بعض الكتب يمكن تصفحها دون الحاجة للتحميل من خلال الضغط على الرابط مباشرة لينقلك إلى فهرس الكتاب :

    طالع الكتاب الأول عن الصحابة بالضغط (هنا)

    كتاب نظرية عدالة الصحابة طالعه بالضغط (هنا) دون الحاجة للتحميل

    فهرس كتاب التجاني السماوي وفيه فصول عن رأي الشيعة في الصحابة طالعه بالضغط (هنا)

    فهرس كتاب فأسألوا أهل الذكر ويحتوي على فصول عن الصحابة طالعه بالضغط (هنا)


    فهرس الجزء الأول من كتاب معالم المدرستين ويتطرق لمسألة الخلافة طالعه بالضغط (هنا)

    وأدناه رأي مختصر لعقيدة الإمامية الجعفرية في مسألة الصحابة :

    Quote: الذي يعتقده الشيعة الأمامية في صحابة النبي صلى الله عليه وآله هو أن الصحابة ـ وهم الذين لاقوا النبي صلى الله عليه وآله في حياته مؤمنين به ـ ينقسمون إلى ثلاث فئات:

    الفئة الأولى : هي التي ذكرها الله سبحانه في كتابه العزيز فقال [وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ] التوبة :100.

    وهم السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان، وهم المؤمنون المخلصون الذين شادوا الإسلام حتى جعلوا كلمة الله هي العليا، وكلمة الذين كفروا هي السفلى.

    وهؤلاء نعتقد أن الله سبحانه قد رضي عنهم ووعدهم بالجنة كما نصّت الآية المباركة السابقة. ونحن نحبّهم ونتولاهم وندعو لهم بإجزال المثوبة لهم وبالمغفرة والتوبة، ولا يجوز لمؤمن أن يمسّهم بقدح أو بذم أو أن يغتابهم على ما بدر منهم.

    ومن هؤلاء: عمار بن ياسر، وأبو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي، والمقداد بن الأسود، وجابر بن عبد الله الأنصاري، وعبد الله بن مسعود، وخزيمة بن ثابت، وحذيفة بن اليمان، وأبو دجانة الأنصاري، وعبد الله بن رواحة، وبلال بن رباح، وزيد بن حارثة، وعثمان بن مظعون، ومصعب بن عمير، وغيرهم كثير.

    ومنهم: شهداء بدر وأحد وغيرها من وقائع النبي صلى الله عليه وآله إلا من خرج بالدليل.

    ومنهم: المؤمنون من أهل بيعة الشجرة كما نص الله في كتابه.(مع تدبر الاية الكريمة )

    والفئة الثانية: هم الذين ذكرهم الله سبحانه في كتابه بقوله [وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ] التوبة: 101.

    وهم المنافقون الذين كانوا يكيدون للإسلام المكائد ويتربصون به الدوائر، وكانوا يمالئون اليهود والنصارى والمشركين ويتواطؤون معهم ضد المسلمين.

    وهؤلاء نعتقد بكفرهم وبأنهم في الدرك الأسفل من النار كما نص القرآن الكريم، ونتبرأ منهم في الدنيا والآخرة وإن نُسبت لهم الصحبة ووُضعت لهم الفضائل والمناقب، فإنها لا تساوي عندنا جناح بعوضة.

    ويُعرف هؤلاء ببغضهم لأمير المؤمنين عليه السلام وقدحهم فيه كما نص النبي صلى الله عليه وآله في الحديث الصحيح حيث قال لعلي عليه السلام: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق.

    والفئة الثالثة: هم الذين ذكرهم سبحانه بقوله: [وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ] التوبة: 102.

    وهم الذين خلطوا أعمالا صالحة بأعمال سيئة، فلم تبلغ بهم أعمالهم أن يكونوا من الفئة الأولى، ولم تحطهم أوزارهم فيكونوا من الفئة الثانية.

    وهؤلاء ندعو لهم ونرجو لهم المغفرة والتوبة، ولا نعتقد أن لهم في الإسلام قداسة وأن لهم عند الله منزلة لم يبلغها غيرهم ممن جاء بعدهم.

    ونعتقد أن أفضل صحابته صلى الله عليه وآله هو علي بن أبي طالب عليه السلام، وانه أفضل هذه الأمة، وأنه والائمة من ولده الخلفاء الراشدون المهديون الاثنا عشر المنصوص عليهم في أحاديث النبي صلى الله عليه وآله.

    وأفضل نساء هذه الأمة هي فاطمة الزهراء عليها السلام، بل هي سيدة نساء العالمين وسيدة نساء أهل الجنة من الأولين والآخرين، وأنها معصومة طاهرة وأن من آذاها فقد آذى رسول الله، ومن آذى رسول الله فهو ملعون في الدنيا والآخرة كما قال سبحانه [إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا] الأحزاب: 57.

    والفئة الأولى من الصحابة يتفاوتون في الفضل فيما بينهم كما نصت بذلك الأحاديث النبوية والمعصومية، ولا نمنع أن يأتي من بعدهم من يفضلهم إلى قيام الساعة، ولا نقول بأنهم خير القرون كما يقوله أهل السنة، ولا نقول بأن شهداءهم خير الشهداء. وعليه: فمن ثبتت عدالته من الصحابة قبلنا رواياته، وأما من ثبت فسقه أو نفاقه أو كان مجهول الحال فرواياته مردودة .

    هذه هي عقيدة الشيعة في صحابة النبي صلى الله عليه وآله.

    ونلاحظ أن من أهم الاسباب التي كفرنا بها خصومنا هي قولهم ان الطعن في الصحابة هو طعن في الدين لان الصحابة هم من نقلوه الينا وهذه حجة غير مقبولة لان الدين عندنا قد نقل الينا عن طريق اهل البيت عليهم السلام الذين نبذهم السنة وراء ظهورهم وهذا دليلنا على التمسك بالعترة الطاهرة من كتب السنة:

    1- أخرج مسلم في صحيحه بسنده عن زيد بن أرقم - في حديث طويل - أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : أما بعد ، ألا أيها الناس ، فإنما أنا بشر ، يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيك ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به . فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي.

    2 - وأخرج الترمذي وغيره عن جابر بن عبد الله ، قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة ، وهو على ناقته القصواء يخطب ، فسمعته يقول : يا أيها الناس ، إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي أهل بيتي.

    3 - وأخرج أيضا عن زيد بن أرقم وأبي سعيد ، قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما.

    4 - وأخرج أحمد في المسند ، والحاكم في المستدرك ، وابن أبي عاصم في كتاب السنة ، وابن كثير في البداية والنهاية وغيرهم عن زيد بن أرقم ، قال : لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من حجة الوداع ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقممن ، فقال : كأني دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله وعترتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .

    5 - وأخرج الحاكم في المستدرك أيضا عن زيد بن أرقم ، قال : نزل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بين مكة والمدينة عند شجرات خمس دوحات عظام ، فكنس الناس ما تحت الشجرات ، ثم راح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عشية فصلى ، ثم قام خطيبا ، فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ ما شاء الله أن يقول ، ثم قال : أيها الناس ، إني تارك فيكم أمرين لن تضلوا إن اتبعتموهما ، وهما كتاب الله وأهل بيتي عترتي .

    6 - وأخرج الحاكم في المستدرك ، وابن أبي عاصم في كتاب السنة وغيرهما عن زيد بن أرقم أيضا ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي أهل بيتي، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.

    7 - وأخرج أحمد بن حنبل في المسند ، والهيثمي في مجمع الزوائد ، والسيوطي في الجامع الصغير ، وابن أبي عاصم في كتاب السنة ، والمتقي الهندي في كنز العمال وغيرهم ، عن زيد بن ثابت ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.

    8- وأخرج أحمد بن حنبل في المسند ، وابن أبي عاصم في كتاب السنة ، والبغوي في شرح السنة وغيرهم ، عن أبي سعيد الخدري ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي الثقلين : أحدهما أكبر من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض.

    9 - وأخرج أحمد في المسند ، وابن سعد في الطبقات ، والمتقي الهندي في كنز العمال وغيرهم ، عن أبي سعيد أيضا ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروني بم تخلفوني فيهما .

    وسلسلة الذهب لدينا هي : قول الامام الرضا عليه السلام : حدثني ابي موسى الكاظم عن ابيه جعفر الصادث عن ابيه محمد الباقر عن ابيه علي زين العابدين السجاد عن ابيه الحسين شهيد كربلاء عن اخيه الحسن المجتبى عن ابيه علي المرتضى عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن جبرائيل عليه السلام عن الله عز وجل رب العالمين


    ومن ذلك يتضح أن ما أشاعه خصوم الشيعة من أن الشيعة يسبون الصحابة إجمالاً فهذا محض افتراء إن كان المراد بذلك هو سب كافة الصحابة، وإن كان المراد به تفسيق بعض الصحابة والحكم بنفاق بعض آخر فهو صحيح ، وهذا لا إشكال فيه مادام الدليل يعضده والكتاب العزيز يؤيده.


    وأقول: إن الشيعة لا يقولون بعدالة كل أصحاب رسول الله (ص)، وإنما يقولون بعدالة من ثبتت عدالته عندهم كائناً من كان، ومن يراهم أهل السُّنة أجلاء ويعتبرونهم من كبار الصحابة قد لا يراهم الشيعة كذلك، لأن هذه المسألة من مسائل الاجتهاد التي اجتهد فيها الصحابة وغيرهم، ولهذا كفَّر مشهور أهل السنة صحابياً جليلاً يراه الشيعة من أعاظم أصحاب النبي وأجلَّائهم، واتفق الكل على أنه لم يألُ جهداً في بذل النصرة لرسول الله والدفاع عنه، وفي الذب عن الإسلام في مهده، وهو أبو طالب عليه السلام، ومع ذلك لم يرَ أهل السنة في الحكم بتكفيره أية غضاضة عليهم، ولم يجعل الشيعة ذلك ذريعة لتكفير أهل السنة.

    وأما خصوص أبي بكر وعمر وعثمان، فإن الحكم فيهم تعديلاً أو جرحاً من توابع مسألة الخلافة، وذلك لأن خلافتهم إن كانت صحيحة وشرعية، وكانت مرضية لله ولرسوله (ص) ، فلا مناص حينئذ من الحكم بعدالتهم وجلالتهم.

    وأما إذا كانت خلافتهم غير شرعية، وكان الخليفة الشرعي هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، فلا ريب حينئذ في عذر من لا يقول بعدالتهم وجلالتهم.

    وبما أن مسألة الخلافة لا تزال محل جدال ونزاع بين أهل السنة والشيعة، فليس من المنطقي أن يحتدم النزاع في تقييم الخلفاء من دون حل الأساس الذي يبتني عليه هذا الأمر، وهو مسألة الخلافة.

    وأما مسألة عائشة وحفصة فهي أيضاً مسألة اجتهادية، ولا دليل صحيح عندنا يدل على ما يعتقده أهل السُّنة فيهما .

    فإذا صحَّحنا الروايات التي نصَّت على أن عليًّا عليه السلام لا يبغضه إلا منافق، ولا يحبّه إلا مؤمن، وأن حربه حرب للنبي (ص)، وأنه إمام مفترض الطاعة، فلا مناص حينئذ من الحكم بنفاق كل الذين حاربوه أو كانوا يبغضونه، أو الحكم بكونهم فسَّاقاً على الأقل، وإلا فلا يجوز الإقدام على تكفير مسلم أو الحكم بنفاقه من غير دليل صحيح.

    وكذا إذا قلنا: ( إن كل من خرج على أمير المؤمنين عليه السلام فهو هالك )، فلا مناص من الحكم بهلاك بعض الصحابة الذين خرجوا على أمير المؤمنين وإلا فلا يصح الحكم على مسلم بالهلاك إلا بدليل صحيح.

    والحاصل أن جرح أو تعديل بعض الصحابة أو بعض نساء النبي (ص) يصح فيه الاجتهاد، لأنه لا دليل متواتراً يدل على تعديل كل الصحابة وكل نساء النبي والحكم بنفاق بعضهم لا يخرج المجتهد فيه عن الإسلام، ولا يخل بالعدالة إذا كان الحكم مستنداً إلى دليل ربما يكون صحيحاً.


    هذا باختصار موقف الشيعة من الصحابة


    هسع الدجال عماد حسين وشبيهه في الغي عماد ود موسى عملوا رايحين من المداخلات السابقة وكالعادة المونكي بيزنس اشتغل وجمب سريع لي شدرة تانية .

    المضحك وكل أمره مضحك مداخلة عماد ود موسى عن غزو العراق تعقيباً على مداخلتي التي حوت الأسئلة والفتوى البن بازية بجواز الإستعانة بالقوات الصليبية. (أغبى مداخلة قريتها في المنبر منذ أمد بعيد)

    بالمناسبة ياسر الحبيب جاهل وأحمق وبليد وهو من حشوية الشيعة .


    هدية سريعة على الماشي : الشيخ الدجال الناصبي بن تيمية يقول أن أكثر الصحابة والتابعين كانوا يبغضون علي بن أبي طالب عليه السلام ، والرسول الكريم يقول في الحديث الصحيح (حب علي إيمان وبغضه نفاق) يعني بن تيمية يتهم أكثر الصحابة والتابعين بأنهم منافقين ولا نفهما كيف دي ؟
    منهاج السنة النبوية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مؤسسة قرطبة الطبعة الأولى ، 1406 تحقيق : د. محمد رشاد سالم عدد الأجزاء : 8[ جزء 7 - صفحة 137 ](الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه )
    .

    أها ياجماعة بن تيمية يتهم أكثر الصحابة والتابعين بأنهم منافقين الكلام ده ما كلام الأزهري ده كلام بن تيمية شيخ الإسلام الأموي السلفي ...

    .
    .
                  

العنوان الكاتب Date
يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مريم عماد حسين06-29-11, 12:34 PM
  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر هاشم نوريت06-29-11, 12:43 PM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-29-11, 01:06 PM
  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر منتصر عبد الباسط06-29-11, 01:09 PM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-29-11, 01:25 PM
      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر فايزودالقاضي06-29-11, 02:04 PM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر سيف النصر محي الدين06-29-11, 01:31 PM
      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-29-11, 02:04 PM
      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر دينا خالد06-29-11, 02:43 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر محمد إبراهيم علي06-29-11, 03:05 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر دينا خالد06-29-11, 03:05 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر دينا خالد06-29-11, 03:10 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر Ali Hamad06-29-11, 03:14 PM
          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-29-11, 03:45 PM
            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر محمد عثمان الحاج06-29-11, 04:45 PM
              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر سيف النصر محي الدين06-29-11, 06:02 PM
              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد06-29-11, 07:03 PM
                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 05:54 AM
              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد06-29-11, 07:03 PM
                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر Mohamed Elgadi06-29-11, 07:35 PM
                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary206-29-11, 08:30 PM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر محمد عثمان الحاج06-30-11, 05:40 AM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 05:47 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 06:41 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 07:14 AM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد06-30-11, 06:33 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عمار عبدالله عبدالرحمن06-30-11, 07:06 AM
                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 07:21 AM
                        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر أيمن دياب06-30-11, 07:30 AM
                          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 07:38 AM
                            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر نوفل عبد الرحيم حسن06-30-11, 07:51 AM
                            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 07:52 AM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر elnawrani margan06-30-11, 08:23 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 08:32 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر موسي الراجل06-30-11, 08:58 AM
                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين06-30-11, 09:38 AM
                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر فايزودالقاضي06-30-11, 09:48 AM
                        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر منتصر عبد الباسط06-30-11, 09:26 PM
                          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-01-11, 04:20 AM
  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر حسن حماد محمد07-01-11, 05:47 AM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-02-11, 01:08 PM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-02-11, 01:12 PM
    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-02-11, 01:13 PM
      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-02-11, 03:07 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عمار عبدالله عبدالرحمن07-02-11, 04:31 PM
        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-02-11, 06:20 PM
          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-02-11, 06:36 PM
            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر هاشم نوريت07-02-11, 06:58 PM
              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عمار عبدالله عبدالرحمن07-02-11, 07:12 PM
                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر محمد عثمان الحاج07-02-11, 11:23 PM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-02-11, 11:59 PM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عبدالرحمن إبراهيم محمد07-03-11, 05:22 AM
                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-03-11, 08:46 AM
                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-03-11, 10:17 AM
                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-03-11, 10:21 AM
                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-03-11, 12:33 PM
                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-03-11, 04:14 PM
                        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-03-11, 04:36 PM
                          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر د.محمد بابكر07-03-11, 05:16 PM
                            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر د.محمد بابكر07-03-11, 07:22 PM
                              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-03-11, 08:11 PM
                                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عمار يس النور07-03-11, 09:36 PM
                          Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-04-11, 03:01 AM
                            Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد موسى محمد07-04-11, 03:06 AM
                              Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر د.محمد بابكر07-04-11, 10:15 AM
                                Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر هاشم نوريت07-04-11, 03:38 PM
                                  Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-04-11, 03:57 PM
                                    Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر عماد حسين07-04-11, 04:03 PM
                                      Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر هاشم نوريت07-04-11, 07:22 PM
                                        Re: يوسف أبوقرون: النيل يسب الصحابة ويزعم عروجه للسماء وأنه عيسى بن مر ALazhary207-04-11, 07:35 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de