الاخوان
shalabi
salam
كبسيبة
الاخوة الاعزاء فى البورد
لقد تم طرح موضوع العنصرية هنا من قبل وتحدثنا عن دولة المواطنة
وقلنا نعم هنالك تهميش اقتصادي سياسي وقع على كل السودان بسبب حكومات
ديكتاتورية لا تمثل الا نفسها . بينما جاء ابكر (من غرب السودان) واتباعه
ومن هم على شاكلته امثال بكري الجاك وقالوا لا هنالك تهميش عرقي فى السودان
وقبل كل شي نريد حقنا ومن ثم نخوض فى مسألة دولة المواطنة حقه الذي يعتقد
وللاسف اخذه اهل الشمال !!! كيف اخذوا حقه سلبوا حقه لانهم عرب سرقوا
حقه لانهم يتمسكون بعروبتهم ، وتمسكهم بعروبتهم ناتج عن تهميش عرب اهل الجزيرة
العربية لهم وهل هنالك مركب نقص اكثر من هذا؟؟؟؟ عموما
لقد تحدثنا كثيرا عن مسألة العروبة وقلت راي الذي اقتنع به وهو ان اهل الشمال عرب
وهذا لا يضر احد بشي وعلى غير العرب بالسودان ان يحترمو عروبتهم وبنفس القدر الذ ي يطلبونه
هنا من الاحترام . ولكن للاسف كأنما لاحياة لمن تنادي وفى النهاية المسألة وجهات نظر
ولكل فهمه وافترقنا ولم نتوصل الى نتيجة محددة ولكن كان الحوار طويلا.
ام ان يأتي الآن احدهم و يتحدث عن عنصرية العرب ومتجه بهذا الحديث نحو الاسلام
رابطا له بالعنصرية فوالله انها العقدة ومركب النقص بعينه.
الآن والى
كل من يدعي الموضوعية هنا ويطالب بها الاخ الساحر
هل الامام الشافعي اذا افترضنا انه قال هذا الحديث يمثل الاسلام وهل هذا مبرر كافي
جعل بكري الجاك يضع كلمة اذن على كتف الاخ جاد ومن ثم ينطلق حتى يربط العنصرية
بالدين الاسلامي؟؟؟؟ اريد رد على هذا الكلام يا اهل الموضوعية يا من تتحدثون عن الانسانية
ان الاديان معتقدات ومهما كانت اديان الآخر بها من اشياء لاتقنعنا فاننا عندما نشرع فى حديث
له علاقة بمعتقد نبدأ حديثنا ونجتهد فى تحري الادب وهذا فقط لدوافع انسانية ليس الا. فما بالكم يا اهل الاسلام
وانتم رسولكم خير البشر محمد (ص) وهو معلم البشرية احترام الاديان والمعتقدات
هل علمك ان تطلقوا السنتكم واقلامك هكذا على الاسلام ؟؟؟ والله انكم يا اهل البورد
تجاملون فى حق الله من سكت ومن دافع دون علم ودون وجه حق.
كل الاقلام والدنيا هاجت لربط حديث بكري الجاك وفهمه الدي نعرفه بفهم
الغرابة والذي نعرفه ايضا حول مسألة التهميش. ولم يتحرك قلم واحد عندما ربط بكري الجاك
العنصرية بالدين الاسلامي ومن دافع دفاعه هزيل ويصيبك بالغثيان لانه دفاع لم يخرج من بند المجاملة
وعلى حساب الاسلام. اللهم الا الاخ كمال عباس هو الوحيد الذي انكرها على بكري الجاك وفعالها وما كاد
اي منطق هذا واي سياق حديث هذا يجعله ينتهي بأن الاسلام دين عنصري اجيبوا يا اهل المنطق والموضوعية
هل الامام الشافعي يمثل الاسلام واذا كان قد قال هذا الحديث مستمدا اياه من الاسلام على حسب فهمه له
هل هذا يجعله ممثلا للاسلام والله لو كان المتلقي لمثل هذا الحديث شخص لا علم له بالاسلام
لكان الامر اقل هونا. ولكن شاب ومؤمن بالاسلام دينا ومحمد (ص)رسوله ويعرف مفاهيم الاسلام
فيستغل حديث الاخ جاد او حتى قل خطأ الاخ جاد لينال به من الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا تسمون هذا يا اخوان البورد
يا اهل الموضوعية والمنطق اريد ان ارى هذا الموضوعية فى هذا القول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حقيقة اعجب من امركم ولكن لقد قلتها هنا فى البورد مرارا وكان لي اكثر من بوست
عن المجاملة وكنت اطالب الناس ان يبتعدوا عنها ولقد غضب بعض الاخوة من حديثي اذكر منهم الاخت الجندرية
وقالت لنترك الناس تكتب ما تريد واهل العوض وايهاب هؤلاء كان لهم نفس الري
انظروا الآن اين ذهبت بنا المجاملة
عموما اي واحد مسئول من كلامه ودوافعه عند الله
(عدل بواسطة alsngaq on 12-13-2003, 01:20 PM)