من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 04:13 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة من اقوالهم
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2010, 08:27 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير (Re: بكرى ابوبكر)

    البشير يتعهد لعنان بالقضاء علي الجنجويد باقليم دارفور
    سودانيز اون لاين
    7/3 9:44am
    الخرطوم - د ب أ
    أعلن الامين العام للامم المتحدة كوفي أن الامم المتحدة حصلت عل التزام من الرئيس السوداني عمر حسن البشير بالقضاء علي المليشيات العربية المسلحة ( الجنجويد) التي تمارس التطهير العرقي بإقليم دار فور بغرب السودان .
    جاء هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقده عنان مع مصطفي عثمان إسماعيل وزير الخارجية عقب عودته أمس من زيارة تفقدية للاوضاع الانسانية والامنية لاقليم دار فور بغرب السودان الذي يعاني من النزاع المسلح منذ شباط/ فبراير العام الماضي.
    وقال عنان إن البشير وعد خلال اللقاء المطول الذي تم بينهما أمس بإلقاء القبض علي كل المتورطين في الحرب بالإقليم وتقديمهم للمحاكمة. كما أكد عنان التزام البشير بتوفير الامن في الإقليم وتمكين النازحين بالإقليم من العودة الطوعية إلي مناطقهم الاصلية بعد استقرار الأوضاع بها وتوفير الحماية لهم بإرسال مزيد من القوات النظامية الحكومية.
    وقال عنان إن الامم المتحدة تملك نصف الاحتياجات المطلوب توفرها لتفادي حدوث مجاعة بالإقليم. وناشد المجتمع الدولي بالمساهمة في إغاثة إقليم دار فور لتفادي حدوث كارثة انسانية بالإقليم .
    وقال مصطفي عثمان إسماعيل إن الطرفين (الامم المتحدة وحكومة السودان) قاما بتشكيل لجنة مشتركة لتحديد احتياجات الإقليم وسيتم التوقيع عليها في ختام زيارة عنان للسودان.

    http://www.sudaneseonline.com/anews/jul3-84068.html

    مارغيلوف: فصائل الجنجويد اختطفت قائد المروحية



    البشير يامر بنزع سلاح الجنجويد غداة تهديد اميركي بفرض عقوبات على المسؤولينسودانيز اون لاين
    6/19 12:24pm
    بقلم محمد على سعيد
    الخرطوم - ا ف ب
    أعلن الرئيس السوداني عمر البشير اليوم السبت سلسلة من الاجراءات لبسط الامن في دارفور والعمل على عودة قرابة مليون نازح الي قراهم واصدر بصفة خاصة امرا بنزع سلاح ميليشيا الجنجويد العربية، غداة تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين تحملهم مسؤولية الازمة في المنطقة.
    واكد البشير في "اعلان سياسي" بثته اذاعة ام درمان الرسمية انه امر بنزع سلاح كل المجموعات الخارجة على القانون في دارفور بما فيها ميليشيا الجنجويد الموالية للحكومة وتعهد بمنع اى تهديد لامن تشاد انطلاقا من دارفور.
    وقال انه قرر "اعلان تعبئة كاملة لكافة الاجهزة لترسيخ الامن والاستقرار بضبط ومطاردة كل المجموعات المنفلتة من تمرد وجنجويد (وعصابات مسلحة اخرى) وتجريد المارقين من السلاح وتقديمهم الى العدالة ومنع اي مجموعات من عبور الحدود مع الشقيقة تشاد لزعزعة الاستقرار فيها".
    وتاتي قرارات البشير غداة اعلان الولايات المتحدة انها تخطط لفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين رسميين تحملهم مسؤولية ازمة دارفور في غرب السودان.
    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية آدم ايريلي امس الجمعة "اننا ندرس مسألة فرض عقوبات على مسؤولين سودانيين بشكل جدي" مضيفا "اننا ندرس المعلومات المتوافرة من اجل تحديد من هم الاشخاص الذين يمكن اعتبارهم مسؤولين" عن الوضع في دارفور.
    وتصاعدت الضغوط الدولية على الخرطوم خلال الايام الاخيرة لانهاء النزاع في دارفور ولوقف تجاوزات ميليشيا الجنجويد ضد اهالى دارفور من اجل تجنب ازمة انسانية كبيرة تتوقعها منظمات الاغاثة الدولية في هذه المنطقة في غرب السودان خاصة مع حلول موسم الامطار مطلع الشهر المقبل الذي سيجعل الطرق غير صالحة للاستخدام مما يتعذر معه وصول المساعدات الانسانية الى النازحين.
    وامس الجمعة دعت القمة الاوروبية الى "ضمان الوصول" الى دارفور و"نزع اسلحة الميليشيات"، معربة عن "القلق" ازاء حجم الازمة الانسانية ومدى الانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الانسان في الاقليم.
    وطلبت القمة من السودان "بذل كل ما في وسعه من اجل ضمان وصول" المساعدات الانسانية و"حماية امن المدنيين والعاملين في مجال الاغاثة ونزع اسلحة الميليشيات".
    كما ياتي اعلان البشير في وقت تزايدت فيه المخاوف من ان يمتد النزاع الى التشاد. وقال علامي احمد المستشار الدبلوماسي للرئيس التشادي ادريس ديبي والناطق باسم الوساطة التشادية الاربعاء ان "هناك قوات خفية تسعى الى نقل النزاع السوداني (في دارفور) الى داخل الاراضي التشادية"مؤكدا ان "قبائل عربية تشادية اقحمت في المغامرة الى جانب الجنجاويد الذين يرتكبون تجاوزات في السودان والتشاد ويسعون الى نقل الحرب الى التشاد" المجاور.
    وقال البشير في اعلانه السياسي "اننا نجدد مرة اخرى الالتزام" باتفاق وقف اطلاق النار في دارفور الذي وقع في نجامينا في الثامن من ابريل الماضي مضيفا "اننا نؤكد ان امن الشقيقة تشاد جزء لا يتجزا من امن السودان".
    وتابع "ولذلك لن نسمح لاي جهة بزعزعة الاستقرار في الشقيقة تشاد انطلاقا من دارفور.
    وكان مصدر عسكري تشادي اكد ان "اشتباكا عنيفا" وقع الخميس في الاراضي التشادية بين الجيش التشادي ومجموعة من "الجنجاويد".
    وامر البشير كذلك بقيام "الاجهزة المعنية بدارفور بانشاء النيابات والمحاكم لمعاقبة عصابات النهب والمجرمين دون تباطؤ".
    وامر الرئيس السوداني كذلك ب "نشر قوات الشرطة لحماية وتامين عودة المواطنين الى قراهم".
    وقال البشير انه "يوجه كل الوزارات المختصة بتنفيذ برامج التنمية العاجلة والخدمات الضرورية" تحت اشراف مجلس الوزراء وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.
    ودعا البشير اخيرا "المنظمات الرسمية والطوعية الى تعبئة شاملة لاعادة النازحين وتوفير الماوى والطعام والكساء والدواء لهم".
    واسفر هذا النزاع منذ اندلاعه في فبراير 2003 عن مقتل حوالى عشرة الاف شخص ونزوح ما يقرب من مليون شخص لجا اكثر من 120 الفا منهم الى تشاد.
    ويقول صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ان ما بين 700 الف و800 الف نازح من بينهم 500 الف طفل معرضون لسوء التغذية وللاوبئة.
    http://www.sudaneseonline.com/anews/jun19-64066.html

    البشير يدافع عن قتلى الحرب الأهلية في السودان والمهدي يصف بروتوكولات السلام بـ الجبنة السويسرية كلها ثقوب
    سودانيز اون لاين
    6/17 7:53am
    الخرطوم: اسماعيل ادم
    حشد الرئيس السوداني عمر البشير الآلاف من اسر قتلى الحرب الاهلية في جنوب السودان وقال لهم إن «ثورة الانقاذ قاتلت وحاربت بصدق وستسالم بصدق.. ولن تتخلى عن دماء الشهداء» في رسالة تطمينية لهم بان الحكومة لن تتخلى عن وفائها حيالهم في اطار اتفاقها مع الحركة الشعبية لتحرير السودان لانهاء الحرب وبسط السلام والتعددية في البلاد.
    وجاء لقاء البشير مع اسر قتلى الحرب في خضم معركة صحافية هي الاعنف من نوعها بين صحافيين هاجموا برنامجا تلفزيونيا يحض على «الجهاد والاستشهاد» طوال الاعوام الماضية، واخرين اعتبروا ذلك الهجوم بمثابة «تطاول على الشهداء واسرهم» بل ذهب احد الكتاب الى تكفير من هاجموا البرنامج والشهداء قائلا ان قتلهم واجب.
    وقاطعت الجموع المحتشدة ليلة اول من امس البشير بالهتاف العالي على شاكلة «هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه، شريعة شريعة ولله نموت»، وقال البشير «بذات الروح التي ارسلت الانقاذ بها الشهداء (الى المعارك) سندخل مرحلة السلام لبناء سودان جديد يقوم على العدالة والكرامة والحرية والرفاهية». وذكر البشير أن الانقاذ تمد الان يدها بيضاء لمن كان في الغابة وفي المعارضة والجالسين على الرصيف وتدعوهم «بنية صادقة لبناء السودان».
    ومن خلال اللقاء وجه البشير رسالة للحركة الشعبية قال فيها ان «الانقاذ حاربت بصدق وستسالم بصدق ومرحباً بكم اشقاء جددا شركاء جددا نتصالح من اجل الوطن»، وحيا البشير الشهداء واسرهم وقال إن «الراية لن تسقط ابداً». واضاف إن «الانقاذ وفت بعهدها وثبتت الشريعة بشهادة اميركا واوروبا وافريقيا وحققت سلاماً عزيزاً لا مجال بعده من طريق للمتاجرة بموضوع الشريعة الاسلامية». وابدي اسفه الشديد لاصرار البعض على الحديث عن موضوع العاصمة التي يريدونها جاذبة تفتح فيها البارات والمتاجر لبيع الخمر. في غضون ذلك، شن الصادق المهدي رئيس حزب الامة المعارض هجوما عنيفا على الدكتور منصور خالد المستشار السياسي لزعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان رداً على تصريحات الاخير اول من امس وصف فيها حديث المعارضة السودانية عن المشاركة في السلطة على ضوء اتفاق السلام بين الحكومة والحركة بانه «فيه جهل بالمستجدات». ووصف المهدي في منبر شهري مع الصحافيين مستشار جون قرنق زعيم الحركة الشعبية الســـياسي بانه «شمولي ولا يعرف الا العيش في الانظمة الشــــمولية» وتســـاءل المــهدي «هل منصور خالد مستشار ام مشير»، واتهم المهدي خالد بالسعي لاعادة انتاج الدكتاتور السوداني السابق جعفر نميري في شخص زعيم الحركة الشعبية جون قرنق، وبالسعي لخلق دكتاتورية ثنائية بين الحكومة والحركة. وقال «لكنها لن تنجح والا لنجحت الانقاذ». كما صب المهدي هجوما عنيفا على بروتوكولات السلام الموقعة وقال «انها تحمل الكثير من التناقضات وتنطوي على الاختلافات المؤجلة والمصالحة الناقصة»، وشبه المهدي البروتوكولات بـ«الجبنة السويسرية» لما فيها من ثقوب كثيرة. ونفى ان يكون هو شخصيا يتزعم تحالفا معارضا في الداخل. وقال ان حزبه «يطالب بالديمقراطية والتعددية والحريات والشفافية في العمل في الفترة المقبلة». وكان خالد غمز المعارضة السودانية في قناة في تصريحات اول من امس بشأن حديثها عن المشاركة في السلطة. وقال ان حديثها عن المشاركة فيه جهل بالمستجدات، واضاف ان مشاركة البعض في السلطة في الفترة المقبلة ستكون في مواقع تكريمية. ووصف خالد بعض عناصر المعارضة وغيرها بانها «مشوشة ومخربة ولا بد ان تلجم».
    http://www.sudaneseonline.com/anews/jun17-45158.html

    البشير : لا تمييز بين المواطنين بسبب الدين واللون والعرق
    سودانيز اون لاين
    4/17 5:19am
    الخرطوم - هيام الإبس
    أكد الرئيس السوداني عمر البشير ان الوحدة الوطنية خيار الحكومة بلا إكراه ، وأن تحكيم شرع الله ورعاية قيم الدين واجب لن تحيد عنه ، وتعهد الرئيس السوداني بإعطاء كل الضمانات لحفظ حقوق غير المسلمين ومساواة المواطنين في الحقوق والواجبات بلا تفرقة بسبب الدين أو اللون أو العرق .

    وطلب الرئيس السوداني لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السادس للحركة الاسلامية امس ، رفع درجات الحيطة والحذر من مهددات لم يحددها ، بيد أنه المح الي انها خارجية ، لافتا للمحاولة التخريبية الاخيرة والتي استهدفت تمزيق وحدة السودان وادخالها الي مستنقع الفوضي ، ووصف البشير المحاولة التخريبية بأنها مخطط ارهابي ودموي " مثل فيها قيادات المؤتمر الشعبي مخلب القط لاحداث فوضي عارمة داخل السودان ".

    وقال ان المحاولة التخريبية كانت مثالا لاختراق الصف المسلم وهدفت لتدمير محطات الطاقة والنفط والاتصالات واغتيال القيادات ، مضيفا ان مثل هذه المخططات تدعونا للحذر وتدفعنا الي التواضع بين القيادات والقواعد ، حتي تمتد الحركة الاسلامية داخل المجتمع لنشر ثقافة السلام وتعزيز تماسك المجتمع وتقوية نسيجه الاجتماعي .

    وقال البشير الذي خاطب امس بأرض المعسكرات بسوبا ما لا يقل عن اربعة الاف من ملتزمي الحركة الاسلامية السودانية الداعمة للحكومة والمعروفة بالكيان الخاص ، ان المتربصين بالسودان لم ييأسوا بعد ويسوؤهم ان يروها نموذجا فريدا في التعايش الديني .

    من جانبه أكد د/ أزهري التجاني الناطق باسم المؤتمر ، ان الحركة الاسلامية ارتضت المؤتمر الوطني مكانا لعملها السياسي ، وان قوة الحركة تشكل دفعا للمؤتمر وليس خصما عليه ، وان الحركة لا تميز نفسها ولا عضويتها وانما الامر شوري داخل المؤتمر الوطني .

    وأضاف ازهري ان واجبات الحركة تتمثل في تعزيز الابعاد الفكرية ، والعمل علي تماسك الوطن ، وتقوية النسيج الاجتماعي ، و سيسناقش المؤتمر عددا من الاوراق تتناول الحركة الاسلامية وكسبها وتطوراتها وافقها ، وتناقش الاوضاع الداخلية ، وتتناول ورقة ثانية وحدة الصف الاسلامي السوداني لمواجهة العرقيات ، ولتوحيد المسلمين ، وثالثة عن خطة نشر الدعوة في واقع جديد وتطوير اساليب الدعوة بالحسني ، وتناقش ورقة رابعة علاقات الحركة الخارجية ، وتشرح ورقة أخري كسب الحركة السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وقال ازهري التجاني ان الحركة تنظر الي الوحدة من خلال الكتلة المسلمة وفي اطار غير المسلمين كمواطنين موضحا ان رسالة الحركة للعالم الاسلامي وللمسلمين تأتي في اطار النهوض وتقديم الاسلام بخطاب عصري ودعم التع! ايش ونبذ العنف والارهاب والدعوة بالحسني لان الاسلام مؤهل لدعم التعايش السلمي .

    واضاف التجاني ان رسالة الحركة للمجتمع الاسلامي تركز علي دعوتهم للاعتراف بالآخر وخصوصيات الامم ، وان الحركة الاسلامية تتبني الفكر الاسلامي الوسطي ورسالة الاسلام ، وقال التجاني ان ما يميز الدورة الحالية هو اختيار القيادات والقيادة الجماعية مضيفا ان الحركة ستنشئ تنظيما اداريا جديدا والتركيز علي التنظيم وترك الشأن السياسي للمؤتمر الوطني ، ويتواصل المؤتمر بحضور وفود خارجية وتنتخب الحركة خلال المؤتمر الذي سيستمر ليومين ، مجلس شوري جديدا والذي سيقوم بدوره بانتخاب رئيس المكتب التنفيذي للحركة .


    http://www.sudaneseonline.com/anews/apr17-17197.html

    البشير يشن هجوما عنيفا علي زعيم المؤتمر الشعبي
    سودانيز اون لاين
    4/4 6:35pm
    الخرطوم - هيام الإبس
    انتقد الرئيس السوداني عمر البشير بشدة د/ حسن الترابي واتهمه بتأجيج نيران الحرب في السودان وتأليب المسلمين علي بعضهم، وتعطيل عملية السلام في جنوب وغرب السودان. وقال البشير في لقاء جماهيري امس في منطقة النيل الابيض (جنوب الخرطوم)، ان هناك جماعة هم اعداء الوطن واعداء الشعب، لا يريدون للحرب ان تتوقف، ويسعون الي تحريض المسلمين ضد بعضهم البعض، ولا يريدون تطبيق الشريعة ويطالبون بفتح البارات التي اغلقها النميري في البلاد، واضاف البشير قائلا «ده كان شيخنا وزعيمنا، لكن للاسف وجدناه كذاب ومنافق» وتابع بالقول ان الترابي سعي الي تمزيق البلاد واصدر بيانا يحرض فيه ابناء دارفور «لانه لا يريد للحرب ان تتوقف» وزاد .. لا يوجد هناك حزب المؤتمر الشعبي وانما شخص يدعي الترابي، سعي للفتنة في الاذاعات العالمية للاقتتال في دارفور».

    من جهة أخري أوضح عمر خضر احمد موسي رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين ، ان الطلاب يدينون بشدة محاولة تهدف لنسف الجهود المبذولة للاستقرار والسلام في السودان. واضاف خضر ان المحاولة التخريبية الاخيرة تكشف عن مدي استهداف المتآمرين لوحدة واقتصاد وتنمية السودان . وأكد ان الطلاب يطالبون بردع كل من يحاول ان يمس سلامة او امن البلاد والتصدي له بكل صرامة . وفي صعيد آخر اكد دعم الطلاب لكل المجهودات المبذولة لاعادة الاستقرار في دارفور واشاد بالدور التشادي ووصفه بالمهم مؤكدا ان الطلاب يرفضون رفضا قاطعا اي محاولة لتدويل قضية دارفور

    http://www.sudaneseonline.com/anews/apr4-09652.html

    البشير بدنقلا: متمسكون بالشريعة .. ولا ضغوط خارجية على سلام السودان
    سودانيز اون لاين
    2/21 11:49pm
    الخرطوم - هيام الإبس
    أكد الرئيس السوداني عمر البشير أمس حرص حكومته علي الاستمرار في تطبيق الشريعة الاسلامية في نهج الحكم بالسودان وانه لا يوجد تدخل خارجي في عملية السلام في البلاد. وقال لدي مخاطبته الاحتفال الجماهيري بمدينة دنقلا بشمال السودان أمس التي يزورها بغرض افتتاح عدد من المنشآت التنموية ان حكومته مازالت حريصة علي الشريعية الاسلامية قائلا أننا "لن نفرط في الشريعة الاسلامية".وجدد البشير التأكيد على عدم وجود أي ضغوط خارجية علي حكومته في عملية تحقيق السلام السودانية الجارية حاليا في مدينة نفاشا بكينيا بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان تحت رعاية منظمة الايجاد في اشارة الي عدم وجود ضغوط امريكية في سلام السودان ، وقال ان "السلام بالسودان هو سلام سوداني مؤكدا عدم وجود أي إملاءات خارجية فيه علي الحكومة السودانية". واضاف ان السلام القادم هو ( حصاد دماء الشهداء الذين روت ارض السو! دان بدمائهم). ووصفه بانه سلام الشرفاء الاقوياء وليس المتخاذلين . وأكد البشير استقرار الاوضاع بدار فور الكبرى بغرب السودان.

    http://www.sudaneseonline.com/anews/feb22-40016.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:03 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:10 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:10 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:19 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Hafiz Bakhit26-10-10, 06:19 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير معاوية المدير26-10-10, 06:19 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صالح عبده26-10-10, 06:23 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد إبراهيم علي26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير جمال الباقر26-10-10, 06:30 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:32 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:48 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Kostawi26-10-10, 07:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:20 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:25 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Abureesh26-10-10, 07:26 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:31 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير باسط المكي26-10-10, 07:41 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد شريف26-10-10, 08:32 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صديق مهدى على26-10-10, 08:51 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ABUHUSSEIN27-10-10, 00:39 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:44 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:51 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:53 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:57 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:03 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Medhat Osman27-10-10, 01:03 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:08 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر27-10-10, 01:11 AM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير27-10-10, 01:22 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى27-10-10, 01:26 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير المكاشفي الخضر الطاهر03-11-10, 09:07 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 01:56 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 02:23 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عزان سعيد27-10-10, 02:31 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 02:20 PM
        Re: كللهم تحت جزمتى دى .. دينا خالد27-10-10, 04:09 PM
          Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد علي شقدي27-10-10, 04:18 PM
            Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:42 AM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:48 AM
                Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 03:58 AM
                  Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 04:19 AM
                    Re: كللهم تحت جزمتى دى .. ABUHUSSEIN29-10-10, 05:34 PM
                      Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد الشيخ أرباب29-10-10, 06:34 PM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. حذيفة الحسن22-10-12, 10:33 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ29-10-10, 08:47 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى31-10-10, 09:57 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر01-11-10, 06:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 01:41 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 02:02 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 08:07 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 09:02 AM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ود الباوقة03-11-10, 09:12 AM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد الطيب قسم السيد03-11-10, 09:34 AM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:03 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:06 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عبدالله الشقليني10-11-10, 08:07 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:09 PM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:12 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:27 PM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:43 PM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:50 PM
                        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:55 PM
                          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:16 PM
                            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:39 PM
                              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر11-11-10, 01:59 AM
                                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:35 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:21 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:23 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير على بدرى حاج16-11-10, 11:55 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد طه الحبر16-11-10, 12:08 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-12-10, 01:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير08-01-11, 00:25 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de