من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 04:15 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة من اقوالهم
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2010, 08:07 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير (Re: بكري الصايغ)

    Quote: الأحد, 14 فبراير 2010 10:50
    "خطاب السيد المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية رئيس المجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي في دورة الإنعقاد الأولي للعام 2010م"




    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي خاتم رسل الله نبينا محمد الصادق الأمين ، وعلي سائر إخوانه أنبياء الله والمرسلين.

    الأخوة أعضاء المجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي الأعزاء ..
    الأخوة ضيوف المؤتمر الكرماء ..
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ،،

    يطيب لي أن أخاطب مجلسكم القومي هذا وهو ينعقد مطلع هذا العام بعد وقت وجيز من فراغ الأمانة العامة من عملياتها التقييمية لأداء العام 2009م وهو العام الذي له أهميته الخاصة، فبد عامين ينتهي عمر الخطة الخمسية ونهاية مدي الفترة الانتقالية لاتفاقية السلام الشامل مما يقتضي مضاعفة الجهود لبلوغ مقاصدها سواء في بسط السلام وتحقيق التنمية والحفاظ علي الوحدة.

    وتدركون جميعاً أيها الأخوة أننا بمنهج التخطيط الإستراتيجي لمؤسسات الدولة والمجتمع السياسي والمدني، ودخلنا في البداية بتجربة الخطط قصيرة ألمدى، ثم انتقلنا إلي الإستراتيجية القومية الشاملة ذات ألمدي العشري، حتى انتهينا إلي الإستراتيجية ربع القرنية التي تتيح رؤية إستشراقية أوسع، تنبثق منها خطط خمسية أولاها هي التي نحن فيها الآن، ونجتمع اليوم لنراجع ونناقش مسارها، والذي يميز خططنا الإستراتيجية الراهنة عن سائر تجارب الدول الأخرى، هو التزامنا بعاملي المتابعة والمراقبة، يتبعها تقييم الأداء المستمر بمؤشرات متطورة لقياس الأداء، وهي عملية تجري سنوياً من مجلسكم هذا ، وتجري ربع سنوياً من اللجنة العليا للتخطيط الإستراتيجي مع الأمانة العامة لتخطيط الإستراتيجي.

    والمكاسب التي حققناها من خلال الخطط الإستراتيجية للشعب السوداني، ولأجياله الحاضرة والآتية مكاسب عديدة، درتها وواسطة عقدها في الإستراتيجية القومية الأولي هي الاستخراج التجاري للبترول والاكتفاء الذاتي منه والتصدير، وتم ذلك بفضل وتوفيق من الله العلي القدير، ثم بعزمنا وبقوة إرادة عالية ، وبصمود الشعب السوداني معنا في سبيل استقلال قرارنا الوطني، وكان أن التمسنا الشراكات الإستراتيجية مع دول شرق آسيا. بدلاً عن الشركات الغربية ، بعد أن فرضت علينا الولايات المتحدة الأمريكية، ورديفاتها من الدول الغربية، مقاطعة وعقوبات تجارية واقتصادية بلا مبررات، وقد حسبنا ذلك ابتلاءا، وساعدنا في المضي في هذه الشراكات سياسات التحرير الاقتصادي ببعدها الاجتماعي ، والتي كانت حصيلتها ، ونتائجها سلسلة من النجاحات شهدت بها الصناديق الدولية والمجتمع الدولي، بتحقق استقرار اقتصادي ومالي ، وحدوث معدلات متقدمة للنمو، ووفرة السلع وحصول جذب استثماري للسودان، وخرجنا بشعبنا من حالة الندرة والضوائق التموينية في السلع الحيوية، كالوقود والسكر والدقيق إلي حالة الوفرة، ومن حالة وضع اقتصادي علي حافة الانهيار ، وموازنات عامة ذات عجوزات تعتمد علي الاستدانة والمعونات والقروض غير المضمونة، إلي حالة من الاستقرار الاقتصادي المشهود.

    الأخوة والأخوات أعضاء المجلس ،،
    بمثلما أنجزنا استخراج البترول في تلك الخطة، عملنا في الخطة الخمسية الراهنة علي جعل محور الطاقة أساساً، فأنجزنا مشروع سد مروي الذي يضيف من طاقته الإنتاجية ما يبلغ 90% إلي الشبكة القومية للكهرباء، مما يحدث تخفيضاً ملحوظاً في فاتورة الكهرباء، ومن بعد الكهرباء أنتجنا الإيثانول وصدرناه، ونعمل الآن لمشروع أول محطة نووية سودانية للأغراض المدنية السلمية واستخراج طاقة كهربية بمعدلات عالية.

    وسعينا مستمر لاستخراج الطاقة المادية من مصادرها العديدة ، ومع اهتمامنا بالطاقة المادية أولينا اهتماما متلازماً بالطاقة البشرية والموارد البشرية ، برفع القدرات التعليمية والتدريبية والتزويد بوسائل التأهيل والتقانة ومواكبة العولمة ومجتمع المعرفة، وربطنا الطاقة البشرية بالطاقة الروحية بمناهج للتربية الروحية، وإزكاء قيم المجتمع الخيرة.

    وعملنا إلي تأصيل الحياة العامة من أصولنا الدينية والعرقية، ومستندين إلي ما أقرته إتفاقية السلام الشامل وما نصت عليه من أن "الدين والتقاليد هي مصدر القوة المعنوية والإلهام لشعب السودان".
    وخططنا لنهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي والأمن الاجتماعي وتقي الناس شر الفقر والمسبغة.


    الأخوة أعضاء المجلس،،
    نحن أمة تحمل جينات وراثية لها القابلية الفطرية للنهوض الحضاري، والتعايش السلمي، ومقاومة الغزو والاحتلال الأجنبي . فمن حيث النهوض الحضاري، تجدنا الوارثين لأعرق الحضارات في التاريخ، حضارة النوبة التي أنتجت حضارة الحديد بمروي كأقدم حركة للتصنيع في العالم، والتي نعيد مجدها التليد بسد مروي العملاق، وما ينشأ حوله من قطب تنموي شامخ وراسخ، وذلك فضلاً عن حضارة الكتابة، حيث كان أول حرف مكتوب بكرمة ، ولعل ذلك هو الذي أورثنا حب الإطلاع الذي عرفنا به بين الأمم ، كدلالة علي التعلق بالتقدم الثقافي، ولذلك لم يصعب علينا الجمع بين ألواح الخلوة ولوحات الحاسوب.

    وأما التعايش السلمي بين تعددياتنا العرقية والثقافية، فهو ضارب في عمق تاريخنا ، حيث استوعبت بلادنا الموجات الحضارية عبر التاريخ، فمن الحضارة المسيحية التي أنشأت دولتي سوبا وعلوة ، إلي الحضارة الإسلامية التي أنجبت مملكتي سنار ودارفور. وتتابعت هذه الموجات الحضارية إنسانياً، وتعايشت سلمياً، مما نشهد آثاره حية في خصائص شخصيتنا السودانية حتى اليوم، ونسعى لتجذيره بالتمسك بأعراف الصلح القبلي والمصالحة الوطنية. وأما مقاومتنا للغازي والمحتل ، فتجاربه ناصعة تملأ صفحات التاريخ الحديث ، فمن الثورة المهدية، فالهبات الشعبية علي الإدارة البريطانية في جهات السودان الخمس، شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً ووسطاً، ثورة 1924م، حتى الحركة الوطنية التي أنجبت الاستقلال. ولذلك لم يكن غريباً علي ميراثنا القومي أن أبطالنا مفعول المخططات الخارجية التي إستهدفت لزعزعة استقرارنا ، وتجزئة كياننا، ونهب ثرواتنا.

    الأخوة أعضاء المجلس،،
    أننا مقبلون نحو مرحلة من التقدم الديمقراطي، ونريد لتجربتنا الديمقراطية الجديدة أن تكون أكثر رشداً وأكبر بعداً . ذلك بأننا نأخذ بالنظام الرئاسي، بتفويضه الديمقراطي الشعبي المباشر، وهو الضابط للسلطات المركزية واللامركزية ، كما نأخذ بالنظام الاتحادي ، وهو الرابط بين قسمة السلطة وقسمة الثروة. وهذان النظامان متقدمان في الممارسة الديمقراطية عما سبقهما من نظام برلماني ومن نظام مركزي.

    وهناك عاملان حيويان في قانون الانتخابات يزيدان تجربتنا الديمقراطية حرية وعدالة: الأول هو تخصيص 25% كحد أدني لتمثيل المرأة في المجالس التشريعية الاتحادية والولائية، بالإضافة إلي مشاركاتها في سائر السلطات الأخرى ¨السياسية والتنفيذية والقضائية، وسنعمل إن شاء الله تعالي علي زيادة هذه المشاركات، نوعياً وعددياً للمرأة نحو هذه النسبة نفسها. وذلك مكسب برلماني للمرأة غير مسبوق في تجاربنا الديمقراطية السابقة التي كانت تمثل فيها المرأة بمقعد أو مقعدين. أما العامل الديمقراطي الثاني: فهو إدخال نظام التمثيل النسبي للقوي السياسية المشاركة في الانتخابات، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة في السلطة التشريعية ، وإثراء التجربة الديمقراطية، والمسئولية عن ضمان النزاهة للعملية الانتخابية ، هي مسئولية مشتركة بين أحزاب الحكومة وأحزاب المعارضة، إذ عليهما أن يشددا الرقابة الذاتية علي عمليتي الاقتراع وعد الأصوات، وذلك قبل رقابة المجتمع المدني والمجتمع الدولي، وهي متاحة علي أوسع نطاق. ذلك بأننا نريدها تجربة ديمقراطية رائدة في العالم من حولنا.

    الأخوة أعضاء المجلس،،
    لدينا الآن تحدي الوحدة الذي طرحته اتفاقية السلام الشامل، وسنعمل بالحوار السياسي الجاد بين شريكيها للوفاء بما تبقي من إستحقاقها، بعد أن خلفنا وراء ظهورنا ظلال الحرب إلي غير رجعة. وسنحرك صندوق دعم الوحدة باستقطاب التمويل له ، وذلك بهدف إقامة المشروعات التنموية المشتركة، من إقامة السدود والجسور، علاوة علي الطرق البرية، والمسالك النهرية والسكك الحديدية، وذلك علي خلفية ما أنجزناه من 252 مشروعاً تنموياً بالجنوب من خارج قسمة الثروة. فنحن نقيم السدود المادية، ونزيل السدود المعنوية في العلاقات بين الشمال والجنوب. أما الجسور فهي بحق جسور التواصل المادي والبشري، مما يجعل الوحدة القائمة هي الخيار الأوحد بإذن الله تعالي.

    الأخوة أعضاء المجلس،،
    فلتمضوا في أعمال هذا المجلس علي بركة الله تعالي، تنظرون في الأداء العام لسنة 2009م، وتستخلصون تصوراً إستشرافياً لسنة 2010م ، وتقيمون مسار الخطة، وتحللون نتائجها. وذلك بنفوس متفائلة وعقول مفتوحة علي وعود التقدم، حيث دعانا ديننا لأن نستبشر خيراً،وأن نظن بالله تعالي خيراً،ما دمنا نعمل لبلادنا خيراً، فالتعاهد علي جلب الخير لهذه الأمة هو بمثابة بيعة لله تعالي للوفاء بما خططتموه من استكمال النهضة لمصلحتها ، إذ أن أعداءنا يسعون لبث روح التشاؤم والنزاعات السالبة والإحباطات بين الناس ، لينهزموا في دواخلهم، وتخور قواهم، فعليكم أن تستبشروا خيراً امتثالاً لقوله تعالي: (ومن أوفي بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم).

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:03 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:10 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:10 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:19 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Hafiz Bakhit26-10-10, 06:19 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير معاوية المدير26-10-10, 06:19 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صالح عبده26-10-10, 06:23 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد إبراهيم علي26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير جمال الباقر26-10-10, 06:30 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:32 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:48 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Kostawi26-10-10, 07:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:20 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:25 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Abureesh26-10-10, 07:26 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:31 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير باسط المكي26-10-10, 07:41 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد شريف26-10-10, 08:32 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صديق مهدى على26-10-10, 08:51 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ABUHUSSEIN27-10-10, 00:39 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:44 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:51 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:53 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:57 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:03 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Medhat Osman27-10-10, 01:03 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:08 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر27-10-10, 01:11 AM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير27-10-10, 01:22 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى27-10-10, 01:26 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير المكاشفي الخضر الطاهر03-11-10, 09:07 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 01:56 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 02:23 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عزان سعيد27-10-10, 02:31 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 02:20 PM
        Re: كللهم تحت جزمتى دى .. دينا خالد27-10-10, 04:09 PM
          Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد علي شقدي27-10-10, 04:18 PM
            Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:42 AM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:48 AM
                Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 03:58 AM
                  Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 04:19 AM
                    Re: كللهم تحت جزمتى دى .. ABUHUSSEIN29-10-10, 05:34 PM
                      Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد الشيخ أرباب29-10-10, 06:34 PM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. حذيفة الحسن22-10-12, 10:33 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ29-10-10, 08:47 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى31-10-10, 09:57 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر01-11-10, 06:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 01:41 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 02:02 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 08:07 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 09:02 AM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ود الباوقة03-11-10, 09:12 AM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد الطيب قسم السيد03-11-10, 09:34 AM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:03 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:06 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عبدالله الشقليني10-11-10, 08:07 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:09 PM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:12 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:27 PM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:43 PM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:50 PM
                        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:55 PM
                          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:16 PM
                            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:39 PM
                              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر11-11-10, 01:59 AM
                                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:35 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:21 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:23 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير على بدرى حاج16-11-10, 11:55 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد طه الحبر16-11-10, 12:08 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-12-10, 01:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير08-01-11, 00:25 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de