من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 06:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة من اقوالهم
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-10-2010, 03:19 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 18-12-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كللهم تحت جزمتى دى .. (Re: Amani Al Ajab)

    البشير يفتح النار على كل الجبهات
    بسم الله ، والحمد لله ، ونصلي ونسلم على رسول الله ، أبنائي المجاهدين ، بناتي المجاهدات ، الأهل والاخوان والأمهات والأبناء ، أهل الشهداء ، مواطنينا المجاهدين في الجزيرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وأنا قصدت أن أبدأ خطابي بالتكبير لله سبحانه وتعالى لأنه عندما نقول الله أكبر ما في كبير تاني في أعيننا أصلاً ، وعندما نقول لا إله إلا الله ما هي كلمة نرددها ، ما عندنا إله إلا الله ، ولا معبود لنا إلا الله ، وكل الطواغيت تحت البوت بتاعي ده هنا .
    لا كبير إلا الله ولا إله إلا الله ، تاني فضل كلام يا جماعة ؟ تاني باقي حديث نحن حديثنا ده انتهى لكن دي مناسبة لا زم نقول فيها كلمتين ، لأنه في مثل هذا اليوم نحن نذكر اخواننا الشهداء الذين مضوا ، اللي قبل الإنقاذ ، للذين تعاهدنا معهم ، وأقسمنا معهم ، ووضعنا أيدينا فوق أيدي بعضهم يوم قررنا أن نتسلم السلطة في 30 يونيو 1989م.
    نعم اخواني وأشقائي الزبير ، وإبراهيم ، ويشهد الله العظيم أن أشواقنا للقاء باخواننا هؤلاء تزداد يوماً بعد يوم ، وتكبر يوماً بعد يوم ، وشوقنا للقائهم أكثر من شوق الآخرين للحياة ، لذا نريد في مثل هذا اليوم أن نذّكر الناس ، وللذين يظنون أننا وضعنا السلاح ، نعم نحن وقعنا السلام ولكن ما وقعناه ونحن مهزومين ، وما وقعناه ونحن مكسورين بل وقعنا السلام ونحن في قمة انتصاراتنا .

    نعم الناس كلها تتذكر لأنه من أول يوم قدمنا فيه وضعنا الهدف الاستراتيجي لنا ألا وهو السلام ، وقلنا ان هذه حرب بين أبناء الوطن لأن الذين يستشهدون فيها أو يقتلوا هم من أبناء الوطن ، والإمكانيات المهددة هي إمكانيات الوطن ، والإمكانيات المعطلة هي أيضاً إمكانيات الوطن ، وان كل مشاكلنا هي بسبب الحرب ، عشان كده رفعنا شعار السلام ووضعناه كهدف استراتيجي ، وما كنا نقاتل عشان الحرب ، وإنما من أجل السلام ، وكانوا كلهم رافضين للسلام ، حتى الوسطاء ، ما سمعنا بوسيط يتوسط بين اثنين متقاتلين ، يقول لهم تنازلوا ، وتحاوروا ، إلا في حالتنا ، لأنهم كانوا واثقين اننا في النهاية سننكسر وسننهزم ، وان التمرد سيحقق أهدافه بالحرب ، لكن نحن جينا عبينا القوات المسلحة ، وعبينا الدفاع الشعبي ، فكان الدفاع الشعبي ، وكان المجاهدون ، وكان الدبابون ، وكانت الشرطة الموحدة ، والشرطة الشعبية ، كلها كانت سندا مع القوات المسلحة حتى استطعنا أن نحبط كل المؤامرات ، وكسرنا كل الهجوم علينا ، والذي شاركت فيه دول جوار ، وصلت مرحلة إنو عاوزين يضربونا لما ضربونا بصواريخ أمريكا ، غير أن ردنا عليهم دائماً أقوى من صواريخهم وأسلحتهم وأقوى من مكرهم ، وكان الانتصار في جبال النوبة ، وكان الانتصار في النيل الأزرق ، وكان الانتصار المدوي الذي هز كل الوحوش ، كل الطغاة في توريت .

    لكن لأننا مع السلام ، وربنا أمرنا بقوله «وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله ، إنه هو السميع العليم » وقوله «وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله ، هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين» صدق الله العظيم .. فنحن يا جماعة أصحاب عهود ومواثيق لأن العهد كان مسؤولا ، ما بنخرق اتفاق ، لكن الذي يظن أننا نحن ضعفنا لأننا جئنا بالسلام ، وأن بدارفور نارا مولعة ، نحن ما ضعفنا لما كانت حدود السودان كلها مولعة من البحر الأحمر إلي أفريقيا الوسطى ، لما معظم السودان عملوه لينا أراضي عمليات ما انكسرنا ، وما انخذلنا ، وكسّرنا كل مؤامرات الأعداء ، ونقول لاخواننا في الحركة الشعبية نحن وقعنا اتفاقية وفيها كل الآليات ، ومفوضية التقرير رفعت تقريرها ، نجئ نجرد الحساب لنرى الذي نفذ والذي لم ينفذ ، وأن الذي نفذ كم نسبة تنفيذه ، وسنجد نحنا الذين نفذنا ونحن المتقدمين ، لكن دائماً الشكوى والصوت أعلى ، أما عن حديث أبيي نحن وقعنا بروتوكول أبيي ، ووقعنا حدود أبيي في 1905م ، أما ما جاء به الخبراء نقول لهم أن هذا التقرير ما عندو قيمة عندنا ، والذين كتبوه وإن كانوا وراءهم دول عليهم أن «يموصوه ويشربوه» ونحن نقول ان حدود أبيي هي حدود 1905م وغير هذه الحدود لن نفرط في شبر ، أما بقية البنود فالحساب ولد ، فلنراجع تقرير المفوضية ونعمل على دراسته ، ونرى من نفذ ومن لم ينفذ ؟! والذي لم يعمل الذي عليه لنكمل ما تبقى.

    ونقول لهم نحن أتينا بالسلام ، ونحن الحريصون على السلام ، ونحن الحريصون على الجنوب ، وحقوق أهلنا في الجنوب ، نحن الذين وقعنا الاتفاقية ونحن عندنا عهد لتنفيذ الاتفاقية ، لكن نمشي أمريكا وأوروبا ، الذين يتكلمون كذبا على الحفاظ على حقوق الانسان أو على الحريات والديمقراطية . فلننظر ماذا فعلوا بالعراق ، كم قتلوا من الشعب العراقي ؟ وكم شردوا من الشعب العراقي ، ملايين الآن في سوريا ، وملايين الآن نازحين ، ويتكلموا الآن عن دارفور ، ويريدون إحضار قوات أممية لحماية أهل دارفور ، لكن أهل دارفور يحموهم من من ؟ من المنظمات ؟ من تجار الرقيق ؟ وهم الآن انكشفوا هل يعقل أن الطائرات تنقل آلاف الأطفال من دارفور ومن تشاد إلي فرنسا والدولة ما عارفة ؟ والاتحاد الأوروبي ما عارف ! والأمم المتحدة ما عارفة ؟ هذا كله كذب ، كلهم مشاركون في المؤامرة يريدون إعادة تجارة الرقيق ، مثلما نقلوا الملايين في الماضي إلي أمريكا ، وأمريكا اللاتينية والجنوبية ورموا نصفهم في البحر ، يريدون إعادة الكرّة ثانية لتجارة الرقيق،
    هؤلاء هم الناس الذي يفتكروا أنهم حماة السلام وحماة حقوق الإنسان وحملة الحريات والديمقراطية
    أين الحرية والديمقراطية في فلسطين ؟ يجمعون اليهود من فجاج الأرض لتوطينهم في أرض فلسطين ويدعون أن الشعب الفلسطيني ليس له حق في أرضه ، وليس للاجئ حق في العودة الي أرضه ، لكن كل يهودي في أي أرض من بقاع الدنيا له الحق في الاستيطان في فلسطين ، ويصبح مواطناً من الدرجة الأولى ، هل هذه هي حقوق الإنسان ، ويتكلمون ، ويريدون أن يحضروا لنا ناس من اسكندنافيا ومن النرويج ومن الذين أساءوا للرسول صلى الله عليه وسلم ، ونحن نقول ان أي فرد أساء للرسول صلى الله عليه وسلم لن تطأ قدمه أرض السودان إن شاء الله.

    وتحدثوا عن القوات التي يريدون أن يحضروها للسودان ، نحن لدينا اتفاقية وملتزمون بتنفيذ ما اتفقنا عليه ، لكن أن يأتي «كي مون ، وكوناري» ومعهم آخرون ليقرروا إحضار كتيبة من تايلاند وقوة من نيباد ومن السويد والنرويج ، نحن نقول لهم ان الذي يريد أن يقدم للسودان أو الذين يريدون احضارهم للسودان لا بد من الدخول معنا في حوار ومشاورة واتفاق ، لأننا لا نقبل أي أحد ما لم نوافق عليه قبل تجهيزه وإرساله ، والناس ديل يا جماعة ، جربونا ، لكنهم دائماً ينسون ، ويتكلمون ، وزي ما قلنا عندما نقول الله أكبر ولا إله إلا الله تاني ما بنتخوف ، فهم لماذا يخوفوننا بالموت ، وهل نحن نجده ، هل من أحد يموت قبل يومه ؟ هل لاحظ الجميع أن الحمى النزفية التي تسببها بعوضة صغيرة وتقتل الناس ، فهل الأفضل أن يموت الشخص بحمى نزفية أم بطلقة مطاطية ؟ كم الآن من يموت بحادث حركة ، طيب يا جماعة طالما الموت يحصل ، وكان أهلنا زمان بريدوا لينا ميتة مجيهة ، والبت قالت لأخوها ما دايرالك الميتة أم رماد شح * دايراك يوم لقا بدماك تتوشح ، الميت مسولب والعجاج يكتح أحي علي سيفو البسوي التح.
    عشان كدة يا جماعة توجيهنا هؤلاء الناس سيأتي يوم يقبلوننا ويتعاملوا معنا ستكون هذه الغفلة وإنها الضياع ذاته «ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا » «ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم»، إن شاء الله سيجدوننا زي ما لقونا زمان.
    ونحن الآن نوجه الدفاع الشعبي الوليد الشرعي للشعب ان يفتحوا معسكراتهم وأن يجمعوا المجاهدين ليس لإعلان الحرب ، لكن واضح أننا لا بد أن نكون مستعدين ، لأن هذا أمر الله تعالى الذي قال «فإذا فرغت فانصب» .
    نحن انسحبنا من الجنوب نعم ، ولم ينسحب الجيش من الجنوب ولكننا اقتنعنا بالسلام ، ونقول لاخواننا في الجنوب ، ولكل من يأتينا إلي معاقلنا هنا سيجدنا كما وجدونا زمان ، نحن اخوان الشهداء ، وأبناء المجاهدين ، ما غيرنا وما بدلنا ، لكننا دائماً دعاة سلام ونقول أهلاً بالسلام والذي يريد السلام مرحباً به والذي يريد تنفيذ الاتفاقية نقول نحن أهلها وهو إنجاز نفتخر ونعتز به.

    إننا جلبنا السلام رغم أنف كل الأعداء عشان كده حريصون على السلام ، ونقول لاخواننا في الحركة والله لا أمريكا ولا بريطانيا ولا أوروبا أحرص على السلام مننا ، وليس أحرص على الجنوب والجنوبيين أو أهل دارفور مننا ، كلهم كذابين ومنافقين يريدون معادننا وخيراتنا عشان كده يريدون سرقة أطفالنا وشبابنا واسترقاقهم ليبيعوهم عبيدا في سوق أوروبا ، نحن نقول ما حنبدأ بالإعتداء أو بالحرب لكن من يبدأ عليه تحمل مسؤوليته والذي يولع النار يتدفأ بيها . ونحن بنتمنى الذين يولعوها يمشوا يقعدوا في الفنادق بره يلاقوننا هنا بالداخل وبالأحراش هناك وفي الخنادق..

    نحن نحيي في هذا اليوم الدفاع الشعبي ومجاهداته ، ونحيي برامجه التي قدمت خدمات متميزة لكل أهل السودان ، ونحيي أهلنا في الجزيرة ، جزيرة الخير ، جزيرة الجهاد ، زراعة القطن ، زراعة الذرة ، زراعة القمح ، ونقول لهم ازرعوا القمح وابقوا عشرة عليهو لأنو القمح أصبح سلاحا ، وحبة القمح أصبحت طلقة ، ونحن لن نترك القمح ، وان أهلنا في الجزيرة لم يخذلونا عندما طلبنا زراعته ، ونحيي كل المزارعين في كل السودان ونقول لهم إن زراعتكم هذه هي دفاع عن كرامة وعزة الوطن وهي ثغرة يجب عليكم أن تسدوها وأنتم أهل لها وقد جربناكم في سدها من قبل وقمتم بسدها.

    من جانبه ، قال المنسق العام للدفاع الشعبي كمال الدين ابراهيم ان الاحتفالات تأتي والبلاد تمر بظروف عصيبة بعد عامين من توقيع السلام، مؤكدا ان الدفاع الشعبي التزم بالسلام من سحب وادماج للقوات ولم يسجل عليه خرق واحد للاتفاقية. وطالب الا يزاود عليهم احد في خياراتهم «فنحن لا نأتي ترغيبا ولا نخشى من ترهيب ولكن لنا اهدافنا» ، وتلا المجاهد حاج ماجد بيعة وعهد معقود من المجاهدين ان يظلوا على طريق الشهداء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 05:03 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 05:10 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 05:10 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 05:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 05:19 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 05:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Hafiz Bakhit26-10-10, 05:19 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير معاوية المدير26-10-10, 05:19 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صالح عبده26-10-10, 05:23 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد إبراهيم علي26-10-10, 05:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير جمال الباقر26-10-10, 05:30 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 05:32 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 05:48 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Kostawi26-10-10, 06:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 06:20 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 06:25 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Abureesh26-10-10, 06:26 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 06:31 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير باسط المكي26-10-10, 06:41 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد شريف26-10-10, 07:32 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صديق مهدى على26-10-10, 07:51 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ABUHUSSEIN26-10-10, 11:39 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir26-10-10, 11:44 PM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab26-10-10, 11:51 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir26-10-10, 11:53 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab26-10-10, 11:57 PM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:03 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Medhat Osman27-10-10, 00:03 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:08 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر27-10-10, 00:11 AM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير27-10-10, 00:22 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى27-10-10, 00:26 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير المكاشفي الخضر الطاهر03-11-10, 08:07 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 00:56 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 01:23 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عزان سعيد27-10-10, 01:31 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:20 PM
        Re: كللهم تحت جزمتى دى .. دينا خالد27-10-10, 03:09 PM
          Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد علي شقدي27-10-10, 03:18 PM
            Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 00:42 AM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 00:48 AM
                Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 02:58 AM
                  Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 03:19 AM
                    Re: كللهم تحت جزمتى دى .. ABUHUSSEIN29-10-10, 04:34 PM
                      Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد الشيخ أرباب29-10-10, 05:34 PM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. حذيفة الحسن22-10-12, 09:33 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ29-10-10, 07:47 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى31-10-10, 08:57 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر01-11-10, 05:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 00:41 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 01:02 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 07:07 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 08:02 AM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ود الباوقة03-11-10, 08:12 AM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد الطيب قسم السيد03-11-10, 08:34 AM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:03 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:06 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عبدالله الشقليني10-11-10, 07:07 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:09 PM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:12 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:27 PM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:43 PM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:50 PM
                        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 07:55 PM
                          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:16 PM
                            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:39 PM
                              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر11-11-10, 00:59 AM
                                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 09:35 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 09:40 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 09:40 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:21 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:23 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 09:41 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 09:41 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير على بدرى حاج16-11-10, 10:55 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد طه الحبر16-11-10, 11:08 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-12-10, 00:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير07-01-11, 11:25 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de