|
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني (Re: فتحي البحيري)
|
المــــــــشهـــــــــــــد رقم (6) ليل / داخلي [] 40 لقطة مكبرة لوجه إيفا (زوجة قاسم ) وهي نائمة على أحد سريرين (فخمين نوعا ما مقارنة بالسرير في غرفة حفصة ) تبتعد اللوحة تدريجيا في الوقت الذي يبدأ في صوت قاسم متحدثا في الموبايل ، تظهر إيفا محتضنة طفلا نا ئما أيضا بحيث يظهر وجهه أسفل وجهها تماما ومواجها المرآة أيضا ، يبدو لون بشرة إيفا [ أفتح ] من لون بشرة قاسم والطفل أيضا على الرغم من أنها تحمل ملامح أفريقية على نحو ما ، تدريجيا تتحول اللوحة إلى متوسطة ، ويظهر السرير الآخر وقاسم مستلقيا عليه بشكل نصفي وبإهمال واضح ودون أن يخلع – حتى – حذاءه الذي يشبه البوت العسكري ، تقترب الكاميرا تدريجيا من وجه قاسم وهو يواصل الحديث ، ويتم التركيز على ملامح وجهه التي يبدو عليها مزيج من الحزن والإرهاق والصبر وبعكس حفصة لا تبدو منه حركات كثيرة أو تلفت أثناء الحديث ، ويحاول أن يرسم معاني كلماته بملامح وجهه ونظراته بأكبر قدر ممكن من الثبات قاسم : الواقع البديل يا أيمن حيكتمل صنعو انشاء الله بالطريقتين مع بعض ، صدقني ، يعني مزيج من تطوير الواقع الحالي ومن صنع واقع جديد متطور مجاور للواقع دا ، اقرب ليك الفكرة دي بشنو ؟ مثلا ... في حالتك انت على سبيل المثال .. قدراتك البسيطة جدا في البيع والشرا البتمارسوا دا ... ممكن يجي واحد كاتلاهو الثقافة زيي كدا يقول ليك ببساطة متناهية ياخي دي شغلانة ما فيها اضافة للدخل القومي الإجمالي للبلد ... ممكن يجي واحد تاني يقول ليك كدا صاح وكدا غلط من ناحية اخلاقية أو خلافا مثلا ... وواحد تالت يوجه ليها نقد مختلف .. لكن دا كلو ما بحلنا من أنو شغلتك دي بقت أمر واقع ... وهي البديل الوحيد المتاح الان من أنك تموت من الجوع ومن أنك تمارس السرقة أو قطع الطريق والنهب أو التسول والحل الممكن نعملو بالطريقتين مع بعض هو كالآتي : تقوم تبدأ تطور في تجارتك الحالية دي شوية شوية في اتجاه إنها تكون شغل بالمعني الحقيقي والفاعل وفي نفس الوكت تبدا في التفكير في مسار تاني موازي لأكل عيشك يبدا بداية صحيحة وتشرع في تنفيذو حسب ما هو ممكن ومتاح (mix) 41 لقطة مكبرة لقدمي قاسم مرفوعتين بأعلى مسند السرير بذات الحذاء الذي يشبه البوت العسكري في المشهد رقم 1 وتبتعد الكاميرا شيئا فشيئا إلى أعلى حتى تصبح لقطة علوية وفي الأثناء ينهض قاسم من السرير ويجلس على طاولة صغيرة موضوعا عليها لابتوب ويشرع بالعبث بلوحة مفاتيحه بيده اليمنى محولا الموبايل لليد اليسرى. قاسم : أوكي ، المثل دا يمكن يكون مضلل شوية لأنو بيتعلق بالجزئية الاقتصادية ، اديك مثل تاني يا أيمن ، ومن حالتك انت برضو ، انت قدراتك في كتابة الشعر – بصراحة - ورغم تأميني الأكيد على حتة الموهبة العالية والجرأة في الكتابة إلا إنها محتاجة لي صقل أكتر ولي مزيد من القراية واكتساب تقنيات جديدة ، دا من ناحية و من ناحية تانية طبيعة شخصيتك بتخليك فاشل في توظيف باقي حاجاتك لتنمية القدرات الشعرية بتاعتك وفي نفس الوكت فاشل في توظيفا هي لخدمة باقي حاجاتك (mix) 42 لقطة مكبرة لشاشة اللاب توب تبدو عليها الصفحة الرئيسية لمحرك البحث google وقاسم يكتب الاسم "Sami Ahmed Abualama" باللغة الإنجليزية ، تظهر نتائج يختار بعضها ، ثم باللغة العربية تظهر نتائج أخرى يختار بعضها وفي أثناء ذلك يردد كلمات قصيرة تأمينا على ما يسمعه من الطرف الآخر قاسم : صحيح (صمت) يعني ... تقريبا (صمت لمدة أطول ) ... أيوااا أهو كدا انت فهمتني بالضبط ، جميل ، أنا بكرة حامشي مع حفصة اختي السجل المدني ، هي قالت إنو عندها صاحبتا شغالة هناك وممكن بمعرفتا استلم البطاقة الشخصية في نفس اللحظة ، مهم جدا لانو عندي اجراءات وحاجات كتيرة لازم أعملا في اليومين الجايات ديل ، انت اديني تلفون حوالي 6 مسا كدا (صمت) اوكي يا سيدي في امان الله (cut) 43 لقطة متوسطة لقاسم مواجها اللابتوب وقد بدت على محياه جدية مفاجئة وتسارعت حركات يديه على لوحة المفاتيح (cut) 44 لقطة مكبرة لشاشة اللاب توب وقد بدت عليها صفحة عنوانها (المهندس / سامي أحمد ابوعلامة – سيرة ذاتية ) (cut) 45 لقطة مكبرة لوجه قاسم وقد بدا عليه ما يشبه الانتصار ، ينظر بحنان جهة زوجته لبرهة ، ويعود محدقا في الشاشة (cut) 46 لقطة مكبرة لوجه ايفا مستغرقة في النوم وتضع يدها برفق على خد طفلها النائم أيضا (cut) 47 لقطة مكبرة لشاشة اللاب توب وقد بدت الحروف أكبر من ذي قبل وتنزل الصفحة تلقائيا لتبدو عبارة (* عاش في الفترة من 1984 إلى 1987 في الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج من سارا جيبسون وانجب منها طفلته الوحيدة إيفا) (cut) 48 لقطة مكبرة لوجه قاسم يكاد يضحك من شدة الفرح ويختلس النظر مجددا إلى زوجته (cut) 49 لقطة متوسطة لقاسم مواجها اللابتوب يكتب ثم ينقر بقوة ثم يبحلق في الشاشة باهتمام (cut) 50 لقطة مكبرة لشاشة اللاب توب وقد ظهرت عليها صورة فوتغرافية لرجل بملامح افريقية وزوجة امريكية بيضاء وبينهما طفلة صغيرة (cut) 51 لقطة مكبرة لوجه قاسم وقد انفرجت أساريره للحد الأقصى تبتعد الكاميرا تدريجيا بينما ينهض هو لا شعوريا ويهرول ناحية زوجته النائمة ويوقظها في هدوء قاسم : ايفا ، تعالي ، تعالي شوفي (cut) 52 لقطة مكبرة لوجه ايفا تفتح عينيها بصعوبة ، تبحلق في قاسم مستفسرة ، تبتعد الكاميرا لتتحول إلى لقطة متوسطة ، قاسم يشير إلى اللابتوب ويمسك بيدها محاولا إنهاضها ، يتحركان ، تتحرك الكاميرا متابعة لهما (cut) 53 (مكررة)لقطة مكبرة لشاشة اللاب توب وقد ظهرت عليها صورة فوتغرافية لرجل بملامح افريقية وزوجة امريكية بيضاء وبينهما طفلة صغيرة 52 لقطة مكبرة لوجه ايفا تتوالى عليها ملامح الدهشة ثم الفرح وتصرخ ايفا : موش مومكين ، كيف ؟؟؟ بهذه السُّرأة ... كاسيم ؟؟(cut)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-19-11, 05:32 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-19-11, 06:24 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-19-11, 06:34 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-20-11, 08:27 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-20-11, 08:48 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-20-11, 08:48 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-20-11, 10:32 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | عاطف عبدون | 01-20-11, 11:52 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-20-11, 07:03 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-21-11, 01:11 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-21-11, 02:48 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-21-11, 02:56 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-21-11, 07:49 PM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-24-11, 11:10 AM |
Re: العائد -سيناريو فيلم سوداني | فتحي البحيري | 01-26-11, 08:30 AM |
|
|
|