كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة
|
أماسى الخرطوم التوظيف السياسى للفن والفنون والمبدعين كل الدلائل تشير الى ان فى الامر توظيف سياسى لامتصاص كل ما هو خلف ذلك الرماد ( الذى يترآآآآء لنا على انه وميض نار قد او ستقضى على الاخضر وكل اليابس . وقد اضحى ذلك اليابس هو الغالب الاعم . تعلم ( الجبهة القومية الاسلامية او الاسلاموية , الانقاذ من بعد , المؤتمر الوطنى لاحقا ) ان حظوظها فى التكاثر والاكثرية لدى عامة الناس هى صفر كبير وذلك امر يعلمه القاصى و الدانى و حتى منسوبى ذلك التنظيم , اى المؤتمر الوطنى على قناعة تامة من انه بلا شعبيه حقيقية وذلك لا سباب شتى منها اقصائية الفكرة والتفكير . احادية النظرة , مضاف الى كل ذلك العنف الدموى الطاغى جدا على كل افرادها و منسوبيها
كانت الانقاذ ولا تزال تعتبر ان الفنون والرياضة (كرة القدم ) ما هى الا مضيعة للوقت و الزمن لهذا أتت الينا فى سنينها الاولى ( بقيقم ) وفرضته كفنان السودان الاوحد , حتى ان قيقم صدق تلك الاكذوبة وذات مرة اطلق تصريحا يدعو فيه الفنان وردى للقدم لكى يعرف ويرى المنافسه الحقيقية , سبحان المولى ( قيقم ) يتحدث عن المنافسه الحقيقية , هنا لى سؤال كحساب تاريخى ( هل اسم قيقم فيه شى ء من الموسيقى او علاقة بالفن فقط كاسم ناهيك عن ما يقدمة من هرطقات تصم آآآآذان السامعين ؟؟؟؟ ده سؤال حقيقى يحتار المرء كتيرا عندما يرى ما يحدث الان من شقلبة وانقلاب لكل ما قيل فيما مضى والشواهد كتيرة لا تحسب ولا تعد ولكن لناخذ بعض النمازج 1/ اغتيال الفنان خوجلى عثمان 2/ محاربة الفنان ابو عركى البخيت 3/ محاربة الشاعر هاشم صديق هذه بعض من نمازج كراهية الانقاذ للابداع ولكل ما هو مبدع ثم من بعد: جاءت الينا اماسى الخرطوم ( فى عهد سابق , سال نميرى عن المظاهرات فقيل له انها نتاج الغلاء الذى ارهق كاهل المواطنين فما كان منه الا وان التفت نحو ابو القاسم محمد ابراهيم وكان يحنها وزيرا للشباب والرياضة فقال له ياخ اعمل ليهم مبارة هلال مريخ ) ذلك كان هو الحل عند ابو عاج اخوى دراج المحن كيف لا وهو العارف الفاهم بكل تفاصيل الشخصية السودانية المهم نعود لاماسى الخرطوم التى هبطت على الناس فى غفلة من هذا الزمن الاغبر الاشد غرابة على كل السودانيين وهى المقصود منها امتصاص هذا الغضب والاحتقان الذى بات واضحا وضوح الشمس فى كبد السماء وايضا تخدير الناس لما للموسيقى والفن من سحر فى قلوب البشر الاسوياء وجل السودانيين كذلك ! البعض من هؤلاء ( ناس الاماسى ) اى المبدعين جاء طمعا فى مال وجاه و ايضا فرصة للتكسب والبعض الاخر جاء مستغلا لتلك الحالة بغرض تقديم خدماته البائرة وآخر الفئات هى التى اتت بصدق تام وبنيات صافية وهى على علم بما يستوجب عليها فعله الا وهو المساهمة بقدر الامكان فى امتصاص ذلك الغضب وتلك الحالة الاحتقانية من الناس وتجنيب البلاد والعباد ما لا يحمد عقباه ,لهم الشكر والتقدير على صدق ونبل المشاعر وايضا تحمل المسئوليات الجسام فى هذا الوقت العصيب جدا . ولهؤلاء اقول ليس بالضرورة ان تكون انت الصاح ولكن من المهم جدا أن تقف الموقف الصحيح عند الازمات الكبرى وبس قاسم المهداوى
هامش ارجو ان اكون مخطئا رقم قناعتى بما صغت
(عدل بواسطة قاسم المهداوى on 01-06-2011, 00:08 AM)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-06-11, 00:05 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-06-11, 00:38 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | معاوية عبيد الصائم | 01-06-11, 00:57 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-06-11, 01:28 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-06-11, 01:54 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-08-11, 11:21 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | يحي ابن عوف | 01-09-11, 00:11 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-09-11, 00:36 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-12-11, 07:03 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | Tabaldina | 01-12-11, 07:46 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | Hussein Mallasi | 01-12-11, 08:57 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-12-11, 02:36 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-12-11, 02:42 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-13-11, 06:43 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-15-11, 01:04 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 01-20-11, 12:14 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 02-09-11, 11:36 AM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | Deng | 02-09-11, 01:39 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 02-09-11, 02:54 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | gessan | 02-13-11, 02:31 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 02-13-11, 04:22 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 02-14-11, 12:45 PM |
Re: أماسى الخرطوم ( ذلك الافيون ) توظيف الفن لخدمة السياسة | قاسم المهداوى | 02-15-11, 08:13 PM |
|
|
|