زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرسة من الخرطوم

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 01:30 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-01-2015, 08:14 PM

Hussein NABRI

تاريخ التسجيل: 08-02-2013
مجموع المشاركات: 5

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرس (Re: عباس حسن احمد)

    لقد تقدمت بإستقالتى من منصب الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة نتيجة لإقتناع شخصي عميق وناضج لاصلة له بالهذيان والأكاذيب التى ينشرها هنا الأستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة. وأوضحت الأسباب العشرة التى دفعتنى لإتخاذ هذا القرار. وهى ماينبغى التركيز عليه.
    إستقالتى ليست ـ كما يشير هنا السيد حسنين ـ جزء من خطة أو هجمة شرسة من نظام الخرطوم. وقد بينت فى خطاب إستقالتى أنها لاتعنى تغييرا أو تعديلا فى موقفى النضالى المستمر ضد نظام الظلم والفساد والإستبداد.
    يمكن لرئيس الجبهة أن يقول أن إستقالتى قد تؤثر سلبا على الجبهة لالسبب إلا لأنى كنت خلال فترة نضالى فيها أبذل جهدا كبيرا خارقا على كافة المستويات فى سبيل الذود عنها وعن مبادئها وأطروحاتها. لكنه بخلطه لإستقالتى بماأسماه بهجمة شرسة من نظام الخرطوم يرغب فى الإساءة لشخصي وسحب الأنظار عن أسباب الإستقالة، وهى أسباب تمثل فى حقيقة الأمر برنامجا مختصرا كاملا يفيد الجبهة لو درسته وعاملته بجدية على إصلاح شأنها وقيامها بالدور الذى تنادي بلعبه فى الصراع الدائر فى بلادنا الآن.
    لقد إستقلت من منصبى كأمين عام لأن الجبهة لاتحقق الأساسي مما اطلبه كمناضل: التركيز على النضال فى الداخل، والعمل بجدية لتوحيد قوى المعارضة فى سبيل إسقاط النظام. بالإضافة لذلك هنالك إنهيار تام لنظام الإتصال الداخلى، وغياب البيئة المناسبة للعمل الجاد، ووضع العقبات أمام الأمين العام بصورة جعلت من المستحيل قيامه بواجباته، وهيمنة لوبى داخلى ينظمه ويقوده الأستاذ حسنين رئيس الجبهة بنفسه.
    ليس هنالك من سباب شخصى موجه للأستاذ على حسنين فى نص إستقالتى على الإطلاق بل تركيز واضح على المسببات الموضوعية التى أدت لإتخاذ لهذا القرار الذى لايسره هو شخصيا ولا اتباعه ومريديه القلائل حتى داخل الجبهة.
    هل أخى القارئ تجد نص الإستقالة مايصفه حسنين بإكالة السباب لشخصه ولقيادة الجبهة أو ماينبيء بإرتمائى في أحضان الشيطان؟
    أقول لأستاذ حسنين أن السواد الأعظم لقيادات الجبهة عبروا لى عن تاييدهم التام لتقييمى لعمل الجبهة وأنهم يطالبونه بعقد مؤتمر عام إستثنائى للجبهة في شهر فبراير من العام الجارى في القاهرة. كل مايرجوه هم ألا يضع رئيس الجبهة العراقيل أمام إنعقاد هذه المؤتمر، وذلك في إطار تحكمه وقبضته الحديدة على إتخاذ القرار في الجبهة ومصيرها.
    هنا أطلب من الأستاذ حسنين وهو محامى ذو خبرة أن يتجنب عبارات الإساءة والإهانة والمساس بشخصى لأن هذا قد يعرضه للمساءلة القانونية، وهو حق أحتفظ به إن اصر على مواصلة حملته الجائرة هذه ضدي.

    لتوضيح ذلك لامفر للقارئ من الإطلاع على نص الإستقالة الذى أورده لكم هنا:

    استقالة الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة د. حسين نابري من منصبه
    بهذا اعلن استقالتي من منصبي كأمين عام للجبهة الوطنية العريضة ابتداء من اليوم الثلاثاء السادس من يناير 2015 ، وذلك للأسباب الآتية:
    1. العجز التام للجبهة بقيادة رئيسها الأستاذ على محمود حسنين للاستجابة لنداءاتنا ونداءات كافة المناضلين المتكررة لتنشيط وتفعيل العمل داخل السودان لإسقاط النظام.
    2. التباطؤ الممنهج والمستمر لرئيس الجبهة وقيادتها في تنفيذ الهدف اللازم والضروري المتمثل في عملية التقارب والتوحد مع قوى ومكونات المعارضة الأخرى الناشطة والجادة في سبيل إسقاط النظام
    3. انهيار نظام الاتصال الداخلي في الجبهة رأسيا وأفقيا.
    4. ضعف الهيكل التنظيمي بسبب سيطرة لوبي داخلي يهيمن عليه الأستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة بالتعاون مع بعض أنصاره ومريديه داخل الجبهة بصورة جعلتهم يفرضون هيمنتهم المطلقة على كل صغيرة وكبيرة.
    5. الانهيار التام لقيم العمل الجماعي الذى أؤمن به وأعتبره شرطا لازما لنجاح المنظومة، مما نتج عنه عدم احترام الزملاء لبعضهم البعض وسيادة جو داخلي غير ديمقراطي مشحون بالصراعات والشجارات الشخصية وغير مشجع على الأداء المنتج والعمل الخلاق.
    6. وضع العقبات والعراقيل بصورة مستمرة أمام الأمين العام بصورة أقعدته عن أداء واجباته بالشكل الملائم وعلى الوجه الأكمل، ووصل الأمر حدا جعل رئيس أمانة محرض يسهب في توبيخ الأمين العام داخل اجتماعات الهيئات القيادية بدون أدني سبب يبرر هذا المسلك المشين سوي الرغبة فى الحط من قدره واستفزازه. وتصوير ما هو إيجابي من مهام وأعمال الأمين العام مثل البعد التعريفي الإعلامي وبخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذى يهدف إلى التعريف بالجبهة ومبادئها بأنه خارج نطاق صلاحياته وتغول على رئيس أمانة الإعلام في الجبهة.
    7. العجز التام لقيادة الجبهة ورئيسها من توفير البيئة الملائمة للعمل النضالي بما يساعد على تحقيق اهداف الجبهة.
    8. رفض رئيس الجبهة ومن يتبع نهجه التقيد بالأساليب الديمقراطية في الأداء وفى اختيار المسئولين واستيعاب الشباب وفي عملية اتخاذ القرار وبدلا عن ذلك سيطرة عوامل المحاباة الشخصية والمعارف والشللية.
    9. بالرغم من أن انتخابي كأمين عام تم بالإجماع في مؤتمر القاهرة المنعقد نهاية أغسطس عام 2014، وأن اللوائح والنظم تمنحني مسئولية الإشراف على وقيادة عمل كافة فروع الجبهة والأمانات (التى يتوجب أصلا تأكوينها بالاشتراك مع الرئيس) في كل بلدان العالم إلا أن الواقع العملي للممارسات الداخلية أفرغت مسئولياتي وسلطاتي من أي محتوي، مما أدى في حالات عديدة إلي التقليل الملحوظ من شأن قرارات الأمين العام وعدم التقيد بها بل الاستهتار بها.
    10. الإهمال المتعمد لقبول طلبات العضوية التي كانت تصلني وأخطر بها في حينه رئيس الجبهة، وفى مقدمتها طلبات من مناضلين في بعض دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية ظلت حبيسة الأدراج على مدى شهور طويلة.
    بما أنى لست من هؤلاء الباحثين عن مناصب أو تتويج بروتوكولي فقد كنت أعمل ليل نهار ولساعات طويلة كل يوم، بهمة ونشاط وتجرد في سبيل رفع شأن الجبهة وتحقيق أهدافها. إلا أن هذا لم يحصنني من تلقى الانتقادات غير الموضوعية، واستهدافىون بلا كلل بقصد تجميد نشاطي وتحنيطه.

    قمت من جانبي بتسليم العهدة الوحيدة التي لدى وهى سحب إسمي وتسجيلي من كافة المجموعات الخاصة بالجبهة الوطنية العريضة. وهذا مني للمعلومية.
    أؤكد هنا أن استقالتي هذه لا تعنى مطلقا أي تغيير أو تنازل عن المبادئ التي أؤمن بها والتي طالما دافعت عنها بقوة وبتجرد، واساسها هو المشاركة الفعالة في الجهد الوطني الهادف إلى كشف وتعرية نظام الظلم والفساد والقمع والاستبداد واجتثاثه من جذوره،
    والعمل فيما بعد عندما يحين الأوان بكل ما أوتيت من قدرات مساهما في بناء سودان جديد، سودان ديمقراطي تعددي تسوده العدالة الاجتماعية ويتساوى فيه المواطنون، حيث لا معيار يعتد به غير معيار المواطنة، ولا فرق بين سوداني وآخر على اساس الإقليم أو القبيلة أو اللون أو الجنس أو العرق أو الانتماء السياسي أو الديني. وتشييد دولة القانون والاحترام التام لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
    أتمنى للجبهة الوطنية العريضة تجاوز محنتها والتغلب على الصعاب الماثلة بحيث تؤدي دورا إيجابيا في سبيل خدمة قضية الوطن.

    د. حسين إسماعيل أمين نابري ـ كاتب وناشط سياسي
    الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة سابقا
    التاريخ: الثلاثاء السادس من يناير 2015
    mailto:[email protected]@gmail.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرسة من الخرطوم عباس حسن احمد 11-01-15, 05:49 PM
  Re: زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرس Hussein NABRI11-01-15, 08:14 PM
    Re: زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرس Mohamed Yassin Khalifa12-01-15, 00:07 AM
    Re: زعيم الجبهه الوطنيه العريضه المحامي علي محمود حسنين: الجبهه تتعرض لهجمه شرس تاج الدين التوم بانقا12-01-15, 08:22 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de