بيان هام رقم (15): القائد \ اسماعيل خميس جلاب حاكم ولاية جنوب كردفان الاسبق

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 07:28 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2014, 05:52 AM

اللواء اسماعيل خميس جلاب
<aاللواء اسماعيل خميس جلاب
تاريخ التسجيل: 14-03-2014
مجموع المشاركات: 16

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان هام رقم (15): القائد \ اسماعيل خميس جلاب حاكم ولاية جنوب كردفان الاسبق

    التحية الخالصة لمناضلينا الأحرار ، و هم يتأهبون لدك حصون العدو و الأنطلاق نحو تغيير نظام المؤتمر الوطنى المجرم و إقتلاعه من جذوره ، نقول لهم النصر أكيد . و التحية موصولة لكل نازحي جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور و لاجئينا في كل دول العالم وبإسمكم جميعا نحيي شهدائنا الابرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة رخيصة من أجل التحرير و مشروع السودان الجديد، والذى يقلق مضاجع نظام الابادة الجماعية في الخرطوم .
    الرفاق الشرفاء . لقد آن الاوان لكي نقوم بدورنا التاريخى المتمثل فى تمليككم بعض الحقائق المجردة ، عن هذا الصرح الاقتصادى العملاق ، بنك الجبال للتنمية والتجارة . بعد أن إنتظرنا القائمين على أمره طويلا لإجراء الإصلاحات الضرورية العاجلة والتي تمنع إنهيار هذا البنك و تحفظ للمساهمين من شعب جبال النوبة والسودان حقوقهم ، وذلك إنطلاقا من مبدأ الإعتراف بالخطأ و الرجوع عنه خيرا من التمادى فيه . ولكن لا حياة لمن ينادى ! حيث لاحظنا عن كثب بل شهدنا الغياب التام لمبدأ الشفافية و المحاسبة ، و تغييب الحقائق التي أضحت السمة الغالبة للقائمين على أمر هذا البنك ، أما الفساد الإدارى و المالى والإخلاقي فحدث ولاحرج !!
    الرفاق الكرام ، نؤكد لكم بأن هذا البنك أسس بجهد عظيم على يد مجموعة محترمة من أبنائكم المخلصين الذين طافواعلى أبنائنا في كل البقاع وإستطاعوا خلاله جمع رأس مال هذا البنك وكانت اسهاماتكم الغالية التى استقطعت من حر مالكم و عرق جبينكم أساسا لذلك ، حتى بلغ رأس المال المطلوب 9 مليار جنيه و يزيد ، بعد ان اؤكلت مهمته للرفيق حسين قطر ورفاقه المخلصين منهم الرفيق نيرون فيليب وأمين زكريا في أمريكا و حسن برجيل وعثمان كورينا في هولندا وعبدالله مأمور في السعودية وآخرون، وباسكم جميعا نشيد بمجهوداتهم ومساعيهم لهذا العمل الكبير. كما نؤكد بأن إختيار الرفيق حسين قطر مديرا لهذا البنك لم يأت من فراغ ، إذ إستطاع خلال أربعة أشهر فقط تحقيق ربحا مقدراً بلغ أكثر من مليار وفبدلاً من تكريمه و الثناء عليه تم فصله من البنك بقرار جائر و أقتيد الى جبال النوبة بطريقة مهينة ، و هناك تم سجنه لفترة عامين بعدها تم فصله من عضوية الحركة الشعبية و طرده و حرمانه من حقوقه وسط دهشة الجميع ، ومن بعده تم تعيين نائبه السيد عوض البير الذى حقق هو و مجموعته ربحاً قدره 27 مليار جنيه أي ثلاثة أضعاف رأس المال خلال عام واحد وهو ربح و إنجاز منقطع النظير ، فضلاً عن توفير سيولة نقدية وصلت إلي 119 مليار جنيه تمكن البنك من الدخول فى إستثمارات ضخمة ، و يمكن له الإستمرار حتي إذا سحب المودعين والعملاء أرصدتهم و ذلك حسبما جاء فى تقرير المراجع القانونى الذى كلف بمراجعة عمل البنك ، وإستطاع البنك فى تلك الفترة تقديم الخدمات المميزة للجمهور ، الذي يتوافد إليه مما اضطر إدراة البنك بعمل توسعة لتستوعب هذا الكم الهائل من الزبائن والمتعاملين معه ، فضلاً عن الدعم المباشر الذى كان يقدم لابنائنا الطلاب الذين شردتهم الحرب و يدرسون فى الجامعات والمدارس فى جوبا و كمبالا ونيروبى تحت الظروف الإنسانية الصعبة ، وذلك بإعتبار أنه أحد االأهداف الإستراتيجية لهذا البنك. بالإضافة إلى تقديم الخطة السنوية للسنة التالية لمجلس الادارة ، تعهدوا فيها بتحقيق ربحاً سنويا مقداره 60مليار جنيه .
    ايها الرفاق والمناضلون الأفاضل ، بعد هذا النجاح الكبير و الانجاز المنقطع النظير لهذا البنك ، من منا يصدق أو يتصور ان يتم القبض على مدير البنك عوض البير بطريقة مهينة كما حدث للمدير السابق حسين قطر ، لفترة قاربت نصف العام بعد أن فتحت ضدهم بلاغات كيدية شطبت اخيراً بامر النيابة بعدا تم الإستيلاء على البنك دون الإجراءات القانونية المتبعة والمعروفة فى عملية التسليم و التسلم ، ليتضح اخيراً ان كل هذا السيناريو كان الهدف منه هو تعيين المدير الحالى عامر الأمين ليبدأ مسلسل الفساد المالى و الادارى الذى طفح الآن .
    أيها الرفاق الشرفاء لاشك أنكم قد شاهدتم وتابعتم و سمعتم و تضررتم من السلوك الغريب الذى إنتهجه المدير عامر الامين والذى ظل يمارسه تجاهكم من إهانة و طرد وصد وقفل للأبواب فى وجوهكم و إبداء عدم الإحترام لكل القيادات و المتعاملين مع البنك حتى فر معظم الناس والعملاء من حوله ولم يخب ظننا و ظنكم فى انه (مُرسّل ) حيث ظل الناس من خلال سلوكه يرددون ذلك كثيراً حتى إنكشف المستور من خلال تسريبات إجتماع اللجنة العسكرية والأمنية لحكومة الإبادة الجماعية الذي إنعقد بتاريخ 28 أغسطس 2014م ، فقد تأكد بما لا يدع مجال للشك انه يسعى لتدمير البنك و خلق الكراهية بين أبناء شعب جبال النوبة !!! ، فالسؤال المنطقى الذى يفرض نفسه و يحتاج للإجابة ،هو ( ما هو سر تمسك القيادة به وتجديد الثقة فيه دائما ؟ ) .
    أيها الرفاق الكرام نؤكد لكم بان هذا المدير جاء لتنفيذ مجموعة من البرنامج التدميرية لهذا الصرح الإقتصادي ونستدل بالآتي :-
    1- تزوير عقد تأسيس البنك بتغيير الاسهم الخاصة باعضاء الحركة الشعبية البالغة قدرها 75% و تحويلها باسم الرفيق جقود مكوار قاصدأ بذلك إختلاق فتنة بين الرفيق جقود ورفاقه بالإضافة إلى ضياع حقوق أصحاب الاسهم الحقيقيين ومن هذا المنطلق ( نطالب الرفيق جقود مكوار تبرئة طرفه من هذه الاسهم وإعادتها لاصحابها الأصليين) ... فمن المسئول من ذلك في نهاية الأمر ؟
    2 – قام بسحب دفاتر الاسهم و الإيصالات المؤيدة لها وأخذها إلى كادوقلى قبل إندلاع الحرب مع علمه بالظروف الأمنية السيئة في ذاك الوقت ، وتركها هنالك بعد اندلاع الحرب ومصيرها غير معروف حتي الآن ، ومن يدرى بأنها كانت صفقة مع العدو ، فالمحاسبة ضرورية للحصول على أساس هذه المستندات وتثبيت الحقوق .
    3 – قبل قيام البنك تم تعينه عضوا فى مجلس الإدارة ، إلا أنه تقدم بالإستقالة بحجة أن هذا البنك سوف لن يكتب له النجاح !!! و أنه يخشى على سمعته !!! و يأكد ذلك فإنه لم يشتر سهماً واحداً رغم إمكانياته.
    4 – قام بفصل أكثر من 13 موظف و عامل و رفض تسوية حقوقهم مما إضطرهم اللجوء الى المحاكم ، وقد مثل مستشار البنك فى أكثر من خمسة قضايا لم يكسب اي منها وسدد البنك مقابل ذلك مبالغ طائلة والمدير بهذا الاسلوب يقصد تسبيب خسارة مالية اوألاساءة لسمعة البنك .
    5 – قام بفصل موظفين فى درجات عليا و خبرات ممتازة كانوا يشكلون دعامة حقيقية للبنك مع مضايقة آخرين حتى تقدموا بالاستقالات تاركين له البنك ، وبالمقابل عين موظفين عديمى الخبرة و قام بترقيتهم الى درجات عليا لكسب ثقة بعض القيادات ، مع عمله الجاد فى إبعاد إي شخص له دراية بالأعمال الإدارية و المحاسبية و تهميش دور بعض اعضاء مجلس الإدارة بمساندة عبدالعزيز آدم الحلو مثال دكتور أحمد عبدالرحمن سعيد و مولانا رمضان إبراهيم شميلا و عوض عبدالرحمن و الغرض من ذلك إتاحة الفرص لمزيد من التلاعب لتدمير البنك.
    6 – إنشاء شركات خاصة له و لأبنائه فى كمبالا و مكتب تخليص فى نوملى ، وما خفي أعظم ، فضلاً عن تاسيس شركات غير واضحة الغرض و الصرف عليها من أموال البنك بالصورة التي يعرفها هو من أساليب التلاعب.
    7 – منح سلفيات ضخمة لبعض القادة دون الاخرين عجزوا عن السداد حتي الآن بدلاً من تقديم مساعدات لرفقائنا المعوقين الذين يفتقرون لشراء مستلزمات الدواء و العلاج .
    8– رفض إستبدال اموال شعب جبال النوبة الذي بلغ 17 مليار جنية إبان فترة تغيير العملة 2011م مدعيا بان ذلك عمل سياسي وهو يجادل مدير البنك عوض البر آنذك رغم موافقة إدارة البنك المركزي بتبديلها إلا أنه أضاف مبلغ 2مليار جنية ليصبح إجمالي المبلغ 19 مليار جنية مما تسبب في رفض البنك المركزي تبديل هذه الاموال وقد رفع هذا الأمر الى الرفيق الحلو الذي فشل في إعادة هذه الأموال الى أصحابها حتى الآن وكلهم مسئولون من ذلك يوم االمحاسبة امام شعب جبال النوبة .
    9 – انعدام الشفافية وعدم نشر كشوفات القوائم( الميزانية) بالإضافة لارباح الأسهم منذ إستلامه حتي الآن.
    ايها الرفاق الكرام ، لاشك اننا نمر بمرحلة صعبة و حرجة نحتاج فيها إلى تضافر الجهود ويكون الهدف واحد وهو شعب جبال النوبة والمهمشين في السودان ، وذلك لايتاتى إلا بالشفافية و الرجوع إلى الدستور و أدبياتنا فى الحركة الشعبية لا اللجوء الى الارهاب و تكميم الافواه ! فما المقال التاريخى الذى سطره الرفيق طالب حمدان تيه ببعيد والذي هزّ عرش المفسدين و اقلق مضاجعهم ، فمن المهم التعامل معه بموضوعية و العمل على التحقيق مع المشكوك فيه عامر الامين بدلاً من التحقيق مع كاتب المقال ، فالصورة هنا أيها الرفيق مقلوبة !!! فالتحية لك والثناء على مقالك الذى نال استحسان آلاف المساهمين فى كل انحاء الدنيا و اراح صدور المغبونين ! ومن هنا نأمل أن يتدخل المجلس القيادى للاقليم للاطلاع بدوره المنشود فى تحمل مسؤلياته التاريخية تجاه قضايانا و مشاكلنا فى جبال النوبة بصفة عامة و البنك بصفة خاصة إن كانت لديهم سلطات حقيقية !!!! ، فقد ولى زمن الضحك على العقول، فمن الضرورى وضع اليد على هذا البنك و اجراء اصلاحات جذرية ومحاسبته والعمل على معالجة موضوع الاسم ، وبهذا فقط يمكن ان تعيدوا ثقة شعبنا فيكم و المساهمين المنتشرين فى جميع انحاء العالم الذين خاطبوا البنك المركزى ومجلس الادارة من قبل، على سبيل المثال اعضاء مجلس الادارة السابقين ومجموعة المساهمين بالمملكة العربية السعودية وتهديدهم باللجوء الى القضاء للمطالبة بحقوقهم ، ومن هنا نناشد البنك المركزى بالتدخل العاجل و القيام بدوره الريادى تجاه البنك حتى لا ننتقل الى المرحلة السرطانية التى يصعب علاجها .
    الرفاق الشرفاء ما أوردناه فى هذا البيان ما هو إلا قطرة فى محيط فمهما قيل عن هذا المدير وتصرفاته فاننا لم نجد له مبررا واحداً او حسنة تنسب له واننا لا نملك له وصفا سوي انه عميل ، وفى ذلك لا يختلف عليه اثنان، اما الذين يقفون من خلفه ويسندونه هم اصحاب مصالحة اولهم عبدالعزيز آدم الحلو وسكرتيره الخاص امين سره يونان موسى وعامر الامين نفسه وآخرون سنكشفهم لاحقا !!! ولنا فى ذلك شؤون .....
    القائد \ اسماعيل خميس جلاب
    حاكم ولاية جنوب كردفان الاسبق
    ع \ الاغلبية الصامتة 2/11/2014م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de