حاكم غرب بحر الغزال يدعو رجال الأعمال المصريين لزيارة الولاية

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 10:47 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-08-2014, 03:36 PM

إعلام سفارة جنوب السودان في القاهرة
<aإعلام سفارة جنوب السودان في القاهرة
تاريخ التسجيل: 23-03-2014
مجموع المشاركات: 50

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حاكم غرب بحر الغزال يدعو رجال الأعمال المصريين لزيارة الولاية



    مباحثات حاكم غرب بحر الغزال مع مساعد وزير الخارجية المصري لشئون دول الجوار
    القاهرة :
    يواصل السيد العميد رزق زكريا حسن حاكم ولاية غرب بحر الغزال زيارته الى جمهورية مصر العربية، وعقد يوم الأربعاء سلسلة لقاءات شملت مساعد وزير الخارجية المصري لشئون دول الجوار، والغرفة التجارة بالقاهرة، وجمعية رجال الأعمال المصريين ومحافظ الإسكندرية.
    وشهدت مباني وزارة الخارجية المصرية بشارع كورنيش النيل بالقاهرة مباحثات ثنائية بين سعادة السفير الدكتور محمد بدر الدين مساعد وزير الخارجية المصري لشئون دول الجوار والسيد حاكم ولاية غرب بحر الغزال والوفد المرافق له بحضور سعادة السفير أنتوني كون سفير جنوب السودان بالقاهرة.
    وتناولت المباحثات الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما تعظيم التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في مجال بناء الكوادر الجنوب سودانية والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدي الحكومة المصرية لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تسهم في تنمية البنية الأساسية وتعظيم الاستفادة من المساحات الزراعية الشاسعة في جنوب السودان والارتقاء بمستوي التعليم الأساسي والفني بجنوب السودان.
    وعقد السيد الحاكم يرافقه كل من السفير كون والسيد ليليان رزق وزيرة المالية والإستثمار بالولاية إجتماعً مع أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، وأكد السيد زكريا رغبة ولايته في خلق تعاون إقتصادي وإجتماعي وسياسي مع مصر، مشيراً الى توفر إرادة سياسية في البلدين للدفع بالعلاقات الى آفاق أرحب، مبياً أن جنوب السودان بصفة عامة وولاية غرب بحر الغزال تتمتع بخيرات وفيرة فوق وباطن الأرض تحتاج الى خبرات لإستغلالها بصورة مثمرة، وقال أن الهدف من الزيارة طرح إمكانيات الولاية على المستثمريين ورجال الأعمال المصريين ودعوتهم لزيارة الولاية والوقوف على فرص الإستثمار المتاحة.
    وأكد سعادة السفير كون أن الزيارة تهدف الى تفعيل العلاقات بين البلدين، وقال : " نريد صناعة المستقبل بين البلدين من خلال تفعيل العلاقات الإقتصادية "، وأشاد بالمستثمرين المصريين الذين توجهوا بإستثماراتهم الى جنوب السودان وعلى رأسهم الدكتور أحمد بهجت الذي يقوم بتشييد فندق خمسة نجوم بإسم "جوبا دريم" ومول تجاري بالإضافة الى إذاعة إف إم، ورجل الأعمال حسين صبور، ومحمد السويدي، وأحمد اللقمة، وشركة المقاولون العرب، وشركة أوراسكوم، والبنك الأهلي المصري.
    وأشارت السيدة ليليان رزق وزيرة المالية والإستثمار بولاية غرب بحر الغزال الى أن القوانين في الولاية تحمي المستثمر، وأكدت إستعداد وزارتها لتقديم تسهيلات لجذب المستثمرين المصريين، وذكرت أن الحكومة تمنح إعفاءات ضريبية للمستثمرين لمدة 10 سنوات لحين نجاح المشروع، فضلاً عن عدم وجود ضرائب أو أي رسوم جمركية على المدخلات الزراعية، ولفتت الى وجود فرص إستثمارية في مجالات الإنتاج الكهربائي من المصادر المائية، الصحة، مياه الشرب، التعليم، البنية التحيتية السياحة، الزراعة، الثروة الحيوانية والإنتاج الصناعي.
    كما عقد السيد الحاكم والوفد المرافق له إجتماعاً بجمعية رجال الأعمال المصريين، وتم تقديم شرحاً وافياً عن فرص الإستثمار المتاحة في ولاية غرب بحر الغزال بصفة خاصة وجنوب السودان بصفة خاصة، وقدم السيد الحاكم الدعوة لرجال الأعمال المصريين لزيارة الولاية والوقوف على فرص الإستثمار على أرض الواقع.
    وفي الإسكندرية إستقبل سعادة اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية سعادة العميد رزق زكريا حسن حاكم ولاية بحر غرب الغزال والوفد المرافق له. وشدد مهدي على ضرورة العمل سوياً دون النظر إلى العرق ونبذ العنصرية، وقال : " أن التعاون فيما بيننا يوصلنا إلى طموحاتنا وأحلامنا وأن النموذج الإفريقي يجب أن يستعيد ثرواته ويعظم القيمة المضافة، مشيراً الى أن التصالح مع بعضنا البعض يوصلنا إلى النجاح المشترك، وأكد ترحيب الإسكندرية بالتعاون مع ولاية غرب بحر الغزال.
    وذكر السفير كون في كلمته قائلاً : بأن هناك فرصة طيبة للتعاون مع الإسكندرية خاصة أن ولاية غرب بحر الغزال ولاية كبير جداً في مساحتها وغنية بثرواتها الطبيعية كما تمتاز بخصوبة أراضيها الزراعية، ودعا الى تطوير العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة لبناء المستقبل.
    وأعرب سعادة العميد رزق زكريا حسن عن سعادته بزيارة الإسكندرية وبتطور العلاقة بين الدولتين، وخاصة أن دولة جنوب السودان عمرها ثلاث سنوات فقط وأن الفرص أمامنا كثيرة، وأعلن عن رغبة ولايته في التعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة واستغلال الثروات الطبيعية والاستفادة من الخبرات المصرية، ونوه الى إمكانية توقيع بروتوكول للتعاون بين الجانبين في هذه المجالات.
    إعلام سفارة جمهورية جنوب السودان في القاهرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de