بيان من الحزب القومي السوداني بالخارج حول سير مفاوضات أديس أبابا

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-10-2018, 00:01 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-02-2014, 07:43 PM

محجوب أبوعنجة أبوراس
<aمحجوب أبوعنجة أبوراس
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان من الحزب القومي السوداني بالخارج حول سير مفاوضات أديس أبابا


    بسم الله وبأسم الوطن
    بيان من الحزب القومي السوداني بالخارج حول سير مفاوضات أديس أبابا
    ياجماهير الشعب السودانى قاطبة ..
    لا شك أن الحزب القومي السوداني بالخارج يولي سير المحادثات الحالية بأديس أبابا جل أهتمامه خاصة أن البشائر الأيجابية في الجولتين الأفتتاحية والثانية قد رفعتا سقف تطلعات أهل المنطقتين والمهتمين بذات الشأن.
    أن الحزب القومي السوداني بالخارج كما أوضح في بيانه من قبل أهمية وقف الحرب على أساس أن المنطقتين تحترقان أرضا وشعبا ، وأن الفاقد الكبير منذ الحرب الأولي بمفهوم السودان الجديد تبعه فاقد آخر بأندلاع الحرب الثانية في جنوب كردفان والنيل الأزرق الشي الذي جعل منهما منطقتين آكلة لأبنائها أذ قدموا أرواحهم شهداء في سبيل نيل حقوقهم المشروعة في السلطة والثروة ، وأن خيار الحرب ليست غاية بل وسيلة من وسائل النضال لجأ اليها أبناء النوبة فأستطاعوا أن يبرزوا بها قضيتهم للملأ.
    يا جماهير شعب جبال النوبة وجنوب كردفان
    أن مطالب أبناء النوبة في الولاية مطالب سياسية في المقام الأول يمكن تحقيقها شأنها في ذلك شأن أي ولاية تحظى بنصيبها من المركز وما أن أستعصيي دفع النوبة لحمل السلاح لحماية أنفسهم ومن ثم تحقيق أهدافهم القانونية ، أن القوة العسكرية التى يمتاز بها النوبة تغرى الكثيرين أستغلالها لمصالحهم ومصالح أيدلوجياتهم ولم يفكر أبناء النوبة المقاتلين قط على أن تلك القوة يمكن أن تحقق أهدافهم دون وساطة غيرهم أو تقديم أي جهة للتحدث نيابة عنهم ، كما للنوبة أيضا كادر متعلم يستطيع سبر غور مشكلاته السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، وأننا بذلك لا نمانع التعاطف والتعاطي مع مشكلاتنا من أي جهة كانت لكن أن تتقدم لتمثل النوبة هذا الشئ لا يمكن قبوله.
    يا جماهير شعبنا السودانى
    أن بنود قرار مجلس الأمن رقم 2046 أوضح بجلاء حصر تفاوض المنطقتين جنوب كردفان والنيل الأزرق تحت هذا القرار ، لقد سئم أهالي المنطقتين الحرب وما ترتب عليها ، وأصبحوا يترقبون بشدة أي بشائر للسلام لكي يرفع من وتيرة سقف طموحاتهم لأي بارقة أمل توقف الحرب حيث لا تساوم ولا تخاذل على تلك الأمنية ، فلذلك نحن فى الحزب القومى السودانى بالخارج نؤكد لكم إذا كانت الحركة الشعبية شمال تتحدث عن قضايا المركز وكيف يحكم السودان؟ عليها أن تفي بوعد قادتها الذين جندوا أبناء النوبة وبناتها للقتال من أجل ولايتهم وحقوقهم المشروعة وترك معترك النزاع المركزي لآهل السودان أجمع ولم لا وأمامنا أمثلة كثيرة تتمثل فى التالى:
    1/أن تجزئة قضايا السودان تبنتها الحركة الشعبية الأم عندما فاوض مفكرها د.جون قرنق الحكومة في المركز في إتفاقية نيفاشا 2005 ، وتوصلا لإتفاق بموجبه إنفصل جنوب السودان حدث هذا ونفس قادة الحركة الشعبية شمال موجودون وشهود عيان على تلك المفاوضات لماذا لم يصروا علي حل قضايا السودان عامة في ذلك المحفل.
    2/إتفاقية أبوجا بين حركة منى أركو مناوي ركزت تفاوضها علي قضايا دارفور فقط
    3/إتفاقية الشرق بقيادة موسى محمدأحمد ركزت قضاياها وتفاوضها علي قضايا الشرق فقط
    4/إتفاقيةالدوحة ثاني أكبر أتفاقية من حيث الزخم الإقليمي والدولي ركزت تفاوضها علي قضايا دارفور فقط ولم تشر بحرف واحد علي قضايا المركز.
    إذا لماذا حركات النوبة المسلحة التى يجلس عرمان فوقها ويصر علي أن تخاطب قضايا السودان لماذا لا يأخذ النوبة حقوقهم الدستورية والتشريعية والتنفيذية ، حينها نشارك جميعا أهل السودان علي إجابة السؤال المكرر كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان؟
    عندما أقر أبناء النوبة العمل السري في السودان ونشطت خلاياهم إنضم نفر كبير من أبنائه للحركة الشعبية الأم وفق تنظيم سياسي محكم آلية إتخاذ القرار فيه الجماعية وليس الفردية وشكلوا العمود الفقري للحركة الأم أنه جيش الحزب القومي السوداني كما عرفه قائده الفريق عبدالعزيز الحلو من قبل ، وأن العناصر التي تقاتل حتى الآن عقيدتها وولائها أدبيات وفكر الحزب القومى تلك العبوة القتالية الجامحة مكنتهم بالتشاور مع القيادات السياسية بالخارج تصويب أهدافهم لغاياتها المرتجى ، ومع ذلك أن ناتج ما تحصل عليه أبناء وبنات النوبة من حقوقهم حتى الآن لا يتناسب وحجم التضحية عزاءهم أحداث ثورة داخلية تصافح قلوبهم وتوحد كلمتهم حتى ينتزعوا حقوقهم ومن ثم الإنطلاق نحو المركز لأن لا معنى أن يحل النوبة قضايا المركز في الوقت الذي يعاني أهلهم جحيم الحرب وسراب السلام.
    أن قضايا السودان يجب أن تحل في أطرها مع بقية الأحزاب السياسية ومجتمعاتها المدنية وليس الإطار الحالي للألية الأفريقية الرفيعة المستوى التى أفردت مساحتها لأهل المنطقتين جنوب كردفان والنيل الأزرق لوقف الحرب وإرساء السلام فيهما.
    وفى الختام نؤكد لكم بأن الحزب القومي السوداني بالخارج تابع خطاب رئيس وفد الحركة الشعبية شمال في الجلسة الأفتتاحية فيهاأبدى تنازلا خطيرا حيث جاء في خطابه(أود أن أؤكد في أفتتاح هذه المفاوضات أن الحركة الشعبية (ش) تؤمن بالتسوية السلمية وليس العسكرية. كما أننا نعتقد أن الأجماع القومي هو السبيل الأفضل لتحقيق التسوية السلمية الدائمة). كذلك ذكره في ذيل الخطاب (لقد حضرت الحركة الشعبية (ش) ألي أديس أبابا بقلب وعقل مفتوحين وبالأرادة السياسية الضرورية للوصول مع أخواننا وأخوتنا في حكومة السودان لحل ودي ونهائي للقضايا الخطيرة التى أقعدت دولتنا من أن تكون مرة أخرى أمة عظيمة). وما معنى أن سلم رئيس وفد الحكومة البروف غندور ورقة الحكومة التفاوضية لرئيس وفد الحركة الشعبية شمال دون وسيط؟؟؟ لسنا نشاهد مباراة كرة قدم ودية يتساوم الفريقان نتيجتها أرضاءا لجماهيرهما ولا أثارة جدل تطفى سوالبا على مجريات التفاوض ، بل أننا أبناء وبنات النوبة وأهالي المنطقتين ننتظرنتائج تلك المفاوضات بأحر من الجمرحيث هذه العبارات لا تشبه حاملي السلاح ولاتعبر عنهم.
    أن التنازل الذي أبداه رئيس وفد الحركة الشعبية شمال في الجلسة الإفتتاحية ترفع نسبة الشكوك وتبعد الأمل ، ونخشى أن إختلاف ما يطرحه الطرفان سوف تؤدى الى فشل وإنهيار المفاوضات وتبديد أمل أهالى المنطقتين.
    وعاش الحزب القومى السودانى وعاش شعب جبال النوبة مدافعاً عن حقوقه .....

    محجوب أبوعنجة أبوراس

    أمانة الأعلام والبحوث والدراسات الإستراتيجة
    الحزب القومى السودانى بالخارج

    [email protected]

    16 فبراير 2104 م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de