الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2007, 07:22 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن (Re: osly2)

    الأخ osly

    سلاماً من الله عليك

    الأخ بشاشا تحياتي
    نحمده كثيراً على ظهور بعض البينات في فكرة الأخ بشاشا وهي المرة الأولي إذا إتفق معي الكثيرين في وضوح الفكرة من حيث المضمون وما سبق التهليل به في بوست أخرhttp://فى دحض الإفتراءات حول محدودية الحضارة الأفريقية.... الى الأصول والجذور وقد أعتبره أحد مغيثات الفكرة او شكل من أشكال ال(showbusiness)فما كانت هنالك حوجة لهذا العرض ونحن تجاه الكرسي الساخن.ونحمد لبشاشا التبسيط المهول في توصيل الفكرة وأن كان هنالك من يتحسس بطرنة اللغة التي يستعرض بها بعض المضامين ولكي لانجحف المفكر حقة فإن نقاشنا سوف ينصب على ما أتي به من أفكار ليس الأ ولنبدأ بلبس قفازاتنا من أجل التشريح لهذه الجثة الجديدة وليعل صاحب الجثة أن المباضع التي نستخدمها كاملة التعقيم..

    Quote: بعضا من الملامح العامة الاساسية، للصياغة الحالية، الاستعمارية للسودان-المصري الانجليزي:
    قنا، مصالح الاستعمار والاحتلال الاجنبي، بالبديهة، غير مصالح الشعب السوداني!

    لهذا، طبيعي وباستمرارنا من بعد الرحيل الرمزي لجيوش الاحتلال، علي هدي ذات النسق كقاطرة بضاعة استلاب، علي قضبان الصياغة الاستعمارية،ان ينتهي بنا مسارنا بالضبط، الي محطة التفتيت والدمار الشامل الكامل الحالية، للسودان، ليعود ذات الاحتلال في ساعة الصفر، من دارفور هذه المرة، بدلا عن دنقلا، وبذلك تبدا دورة احتلال مادي جديدة!

    حتي اللحظة لم ننتبه لذلك!

    لان الصياغة المحكمة تكفلت بهذا الجانب مقدما، علي نحو اشبه بالتنويم المغنطيسي، ثم الايحياء للمنوم مغنيطيسيا، ببرنامج الاحتلال، لمرحلة مابعد الرحيل الصوري عن السودان والذي تم في 1956م


    مثل ما توقعت في مخيلتي فقد قفز بشاشا من مقدمة طرحة والذي اوردنا فيه وبالتعريف للتقسيمات التي ارادها للتاريخ وذلك بتعبيره في هذه المداخلة بتبيين نوع الإستعمار وتعريفه بالثنائي المصري الإنجليزي وكأنه لايعلم أن وجود دولة الحكم الثنائي كانت فقط شكلية المراسيم ولكن نفسها جمهورية مصر واقعة تحت الإنتداب البريطاني في تلك الفترة وكان لوجودها بعض الطمأنينة للشعب السوداني أبان الإستعمار وكانت مصر أيضاً تجاهد لرفع الإنتداب منها عبر كثير من الثورات التي إنتظمتها حتى ظفرت بذلك بوصول ثورة يوليو وحتى مصالح مصر في السودان تتمثل في إتفاقية مياه النيل والتي قام المستعمر بإنشائها حفاظاً على الموارد الزراعية المصرية والتي ترفد بمدخلات الإنتاج العظيمة للمصانع البريطانية وهذه الإتفاقية لم تجد حتى اليوم الطريق لإعادة صياغتها بالرغم من المشاريع الكبيرة التي قامت علي نهر النيل ويعلم الكل أن السودان يشكل ممر وجسر لهذه المياه وعملية الإختراق لهذه الإتفاقية يمكن أن تتم من قبل دول المنبع أولاً وهنا السؤال لماذا تحافظ مصر على هيمنتها على كوبري المياه وهي تعلم أن مهددات أمنها القومي مع دول لها الكثير من الصداقات والتطبيع والمشاريع المشتركة مع عدوها اللدود إسرائيل فيابشاشا مالكم كيف تحكمون وهذا غير كثير من الإسباب التي تجعلنا نجزم أن مصالح مصر مع السودان تتعلق بالجوار والذي فيه الأمان وهو ما يعني الكثير لمصر في أمانها نسبة لموقعها الجغرافي وهذا من باب المصالح وهنالك أبواب آخرى لهذه العلاقة لم يحن وقت نقاشها بعد.اما عن مصالح الإحتلال الأجنبي والتي أوضحتها بانها غير متطابقة مع مصالح السودان فهذا قول يحمد أنه خرج منك ولكن أين التدليل وماهي مصالح السودان ومصالح الإحتلال والفرق يتضح عندما نعرف المستعمر فإذا كنت تتحدث عن الإمبراطورية البريطانية والتي غابت عنها الشمس اليوم فذلك قول مردود عليك اليوم نسبة لتشكل العالم الجديد وطفرات القوة الصاعدة الإستعمارية فالمصالح الأمريكية غدت هي سيدة الموقف ولو إتفقنا بأن الولايات المتحدة أصبحت أمبراطورية جديدة لها كثير من الأطماع في كل بقاع العالم وليس السودان فقط ولا نظن أن أمريكا تعطي أي إعتبارات للدواعي الإنسانية فوق مصالحها ويمكن أن تتغلب على هذه المصالح بكثير من الطرق عبر القراءة السليمة والدراسات التي تسطر من أجل المجتمع ،اما مصالح السودان لايمكن إطلاق لفظ مصالح على مايريده الشعب السوداني اليوم وهو يعاني من الجهل والفقر والمرض بسبب التناحر حول السلطة الخالية من مفهوم الدولة وليس من الطبيعي اننا سرنا على المنهج الذي إختطاه المستعمر لنا ولما ظهر شكل السودان بتلك الحدود فقد كان من الإيسر للإستعمار تقسيم هذه الرقعة ولكن ولأننا في الأصل كنا نتاج تقسيم من رقعة أكبر تشمل دولاً غنية لم يحبذ المستعمر ان نكون خصماً على موارده من تلك الدول وهنا كان المستعمر شديد الذكاء في هذا التقسيم ولكن يمكرون ويمكر الله فقد ورث الأمريكان هذه التركة العظيمة من الموارد دون جهد مذكور .وحديثك عن المسببات من خلق النمستعمر لشكل قنبلة موقوتة حتى يعود مرة آخري عن طريق دارفور(القول لبشاشاياخواناركزوا)هو نفس الطرح الذي تقدمه الجبهة الإسلامية وحكام السلطة اليوم والفرق في ذلك أن الإسلاميين في السودان ذوي إطروحات واضحة من عمق الصراع الديني كما يتهيئون وصرختك هنا وفي بوست آخر تمتلئ ببعض التناقض الذي نتمنى أن تدحضه فإشتباك الفكرة مع الواقع سوف يدخلك ونحن معك في كثير من التوهان ونضل عن طريق الحل الذي ننشد وإن كنت في الفقرة التي تلي ذلك قد تناقضت بشكل كبير في لفظ الإستلاب(القول لبشاشا ركزوا)ولم تعرف شكل ذلك الإستلاب هل هو ثقافي ونعرف أن المستعمر ليس مثل مثيله الفرنسي ام حضاري ونعرف أن المستعمر ليس بالألماني فرجاء حدد حتى لايضل مبضعنا عن قنوات تشريحه ويرتد القول في قولك عندما تصف كل هذا بعدم إنتباهنا له وصياغته المحكمة في أن لاننتبه له وها أنت تكشفه كيف ذلك لاأعلم !! أن التنويم المغنطيسي لايمكن أن يتم للشخص النائم وان كان ذلك الإيحاء المغنطيسي قد تم لمن كانوا في ذلك الجيل فما وصلوا اليه يحمد لهم وإن تصحيح ذلك مناط بالأجيال اللاحقة فقد تستطيع أن تغش بعض الناس بعض الوقت او تغش كل الناس بعض الوقت ولكن لاتستطيع أن تغس كل الناس كل الوقت..
    Quote: هكذا تسربت الصياغة الي داخل اجندة تيارات نخب الاقلية اللتي ورثت التركة وهي في حالة التنويم المشار اليه، وانعكست التوليفة الشريرة في شكل برامج سياسية، لمنظمات المجتمع المدني، المغزول قماشا، اصلا من قطن تيراب الصياغة تلك!

    ابدا ماصدفة كيف الاساس او عمدان بنية هذه المنظمات المدنية، اصلا اتصبت باشراف ورعاية مهندسي الاحتلال المدنيين، وعلي راسها كلية غردون، فقاسة دواجن مؤتمر الخريجين، وقبلها الطوائف وبالذات طائفتي الختمية والانصار!

    كيف تم ذلك؟

    بالاستثمار الشرود في مردود التمصير لاقلية الشمال والذي استوي علي نارئة هادئة، ولفترة طويلة جلة بحكم ظروف الموقع الجغرافي في بوابة الفيضان، علي الحدود مع مصر.

    التكوين النفسي والذهني لاقلية الشمال، الحالية، تبلور في فترة التركية السابقة، وارتبطت مصالح فئة الجلابة الاقتصادية، ارتباط عضوي، بالاحتلال والاقتصاد المصري عامة.

    لهذا، لم تنضم شريحة الجلابة، اللتي انتفعت اقتصاديا من الاحتلال، للثورة المهدية، رغم التمثيل النسبي والرمزي لهذه الشريحة، داخل الحركة المهدية، اللتي انطلقت من الغرب.

    هكذا، تمكن الاحتلال اخيرا من توظيف استثماره في اقلية الجلابة، بانجاز مشروع اعادة احتلال السودان، بواسطتهم، ثم اعداد هذه الشريحة، لتولي زمام امور التركة، من بعد الرحيل، وقد اعتمدت اعتماد كامل علي عناصير هذه الاقلية، في ترسيخ سلطانها، في فترة الاحتلال، علي نقيض الارث المهدوي تماما، حيث تمكنت المهدية وعلي نحو معجز وفترة قصيرة جدا، من بذر، بذرة هذا الوجدان المغمور، الذي وحد، ويوحد حتي الان بين السودانيين ماقد كان، وماسيكون!

    يبدو أن مفهوم الجلابة أصبح في فكر الأخ بشاشا عداءً متاصلاً وها هو يفصل مسئولية الجميع اومسئوليته الشخصية لما حدث في السودان من سيطرة الحكم لدي أقلية لاتعبر عن الشعب ككل وقبل ذلك يجب أن نفهم هذا الإيحاء بدعاوي بشاشا عن رؤيته للسودان الجديد هل هو سودان خالي من الجلابة والذين لم نعرفهم حتى الأن بتعريف محدد من بشاشا وكم من النسمة يبلغون هل يتم طردهم ام هي دعوة للإنصهار بمعاني جديدة ولاأريد أن أعرج مرة آخري لتوضيحات سوقتها في تعريف شكل الصراع حتى لانجهد البوست وادوات ترجمة الكتابة في هذا الموقع ولكن ما وصل اليه الأخ بشاشا من نتيجة انقطع وصلها التاريخي عندما عبر عن الشكل العام لهيئة الجلابة ووصفه لتكوينهم الذهني والنفسي بالتركية السابقة هو قول يجافي تفاصيل المستعمرين التركي والبريطاني فإن كان التركي إنطلق لاستعمار الدول من أجل نفس الدعاوى الاستعماريةالبريطانية لما إنسحب بسهولة وتقهقر اما الجحافل المهدية ولما إهتم بتوريث كل ما حصده الى المستعمر الجديد ...

    ولنا عودة إن كان في الأقدار حياة لمواصلة التشريح..
                  

العنوان الكاتب Date
الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 01:39 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 02:11 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 02:37 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 03:51 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 04:32 AM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 04:54 AM
        Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 05:26 AM
          Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 05:43 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن SAMIR IBRAHIM01-10-07, 04:08 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن نصار01-04-07, 05:45 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:03 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن عبدالرازق نقد01-04-07, 07:09 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:22 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-04-07, 08:45 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:42 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 09:08 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن ود محجوب01-04-07, 10:11 PM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-05-07, 02:09 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن فارس موسى01-05-07, 03:16 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-05-07, 07:03 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-05-07, 04:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 07:22 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-05-07, 07:47 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 10:46 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 10:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 05:10 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-06-07, 03:36 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 03:21 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 04:02 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-06-07, 06:26 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-06-07, 12:19 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-06-07, 04:01 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 10:41 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-07-07, 01:57 AM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-07-07, 04:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-07-07, 04:45 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-07-07, 05:33 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-07-07, 08:21 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-08-07, 05:39 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-09-07, 03:27 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-09-07, 04:35 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-10-07, 04:05 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-10-07, 04:53 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-10-07, 04:35 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-10-07, 05:29 PM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-11-07, 02:01 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-11-07, 04:14 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Faisal Al Zubeir01-11-07, 07:03 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-12-07, 10:22 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de