المنقة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2018, 05:39 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة العوض المسلمي (العوض المسلمي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-05-2012, 11:27 AM

منال

تاريخ التسجيل: 21-07-2009
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: العوض المسلمي)

    Quote: جربناها والله صاح خضراء زي ما بحبها انا بس عادية والليان فيها شوية ..يعني ما مايعة عشان تتلحس


    كدى زحو لي النقعد جمبكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 07:46 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: يا عوض يا عمك
    المثل بقول ادي العيش لخبازه, و حبيبها خبير خبيز وكدا
    يا زول حبيب بقي يجليها واقفة ما تعتمد عليه
    هسي تاني في امل في العجب يخيب اقوان زي زمان ؟ حبيبها كرتة فكت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 08:03 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: العوض المسلمي)

    غايتو لو ما العلم اتطوّر
    كان قلنا دي كافتيريا عديل!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 01:57 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    يا جماعه اها المنقة اخبارها شنو ؟
    شيخ العوض تخلينا نتمطق ساكت محل طرتا ماعرفناك!!
    بعدين ود الباوقة ومحمد المسلمى الظلاميين ديل وجودهم غير مرغوب فيه
    بتعاملوا مع المنقة بعنف وسادية فظيعة ، تلقى الواحد مجحم فى المنقه وهى معروضة
    وجارى فيها نور طويل تقول يقدها ،المثل بقول ليك ما تلولح كرعيك قبل ما تركب
    يعنى اول شى اقتنيها و بعدين اتعامل برفق معاها...
    من الحاجات البايخه فيهم بقعدو يعفصوا فى المنقه ويعصروا فيها لما ترقد خل ما معقول..
    هى المنقه الزول بعصرها لكن ما بالفظاظة دى
    ما بتعرفوا بشويش انتو؟ عصير المنقه ده شىء اشبه بالقردنه
    حاجة كده باطراف الاصابع .. وحتى لما تجى تأكل برضو ما تكجم كجم
    يعنى خلى وقعك عليها كوقع حلمات الشفاه على ظامى الخدود ، بنفس الطريقه
    البتبوس بيها طفل مولود ياخى دى منقة ما عنكوليب عشان تشفط ...
    اها وشوف الحته المهمه الكرف حقهم مؤذى ياخى خلى ريحة المنقه تجيك
    من بعيد استنشقها بتلذذ ، ماتقوم تدس انفك فى قلب المنقه ياخى ..
    اقول ليكم حاجه ما عندنا منقة زاتو ممكن تفرتقوا غير نماسوف عليكم،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 01:58 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 01:59 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 03:08 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: صديق الموج)

    شيخ العوض

    اسبشلي ريكوست

    بالله يومي الانزل الخرطوم تشرفني في بيتي

    ومعاك كرتونتين منقة

    واحدة ابو سمكة

    والثانية دبشة

    الوصية في ذمتك

    يوم الانزل ....

    لانو شكلك منقاوي كبير

    رد على التلفون يا اخ ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 04:00 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: ود الباوقة)

    شيخ العوض سلام
    مداخلتى دى هاك ليها:

    ،
    Quote: طارق جبريل وحبيب نورة بالله يجب ان توغلوا برفق
    خلو البوست ياخد ليه اسبوع كرهتونا المنقة زاتو!!
    ديل شنو الاوغاد ديل ؟؟
    العوض اسمع كلامى دهـ خليك من الاولاد قليلات الادب دول
    شيخ العوض المنقه دى داير تستمتع بى اكلها يجب ان تستوفى الشروط
    اول شى المنقه جنى وجن الزول البياكل المنقه وقافى ..
    المنقه بتدور الجابرة السرير يكون ماهل والمكيف ضارب فيك
    اول شى المنقه بتبقى ساقطه وكلما بردت بتزيد حلا..
    تجى لقريف المنقه وده امتع من الاكل زاتو
    براحه براحه جنبه جنبه وقطعه قطعه
    اها المسكه مهمة جدا يا العوض
    لازم تملى فيها يديك الاتنين عشان كان فلتت من يديك بتقع منك
    اهم شى اللحس يعنى لابد مره مره تلحس ... يعنى ما طوالى
    تلحس ايديك (يا اصلحكم الله) ايديك قلنا
    اخر شى تجى للكد لازم تكدها لامن تبقى بيضاء تسر الاكلين...
    اهم شى المنقه ما تكلفتها تكدها بجنباتها الاربعه لما هى زاتا تتكيف
    اخيراً هنئياً مرئياً شيخ العوض وبقيت الكدادين بالمنبر،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 04:12 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: صديق الموج)

    Quote: شيخ العوض

    اسبشلي ريكوست

    بالله يومي الانزل الخرطوم تشرفني في بيتي

    ومعاك كرتونتين منقة

    واحدة ابو سمكة

    والثانية دبشة

    الوصية في ذمتك

    يوم الانزل ....

    لانو شكلك منقاوي كبير

    رد على التلفون يا اخ


    ود الباوقة انت المنقة برضو بتمص مثنى وثلاث ورباع؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 04:32 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: صديق الموج)

    Quote: شيخ العوض المنقه دى داير تستمتع بى اكلها يجب ان تستوفى الشروط
    اول شى المنقه جنى وجن الزول البياكل المنقه وقافى ..
    المنقه بتدور الجابرة السرير يكون ماهل والمكيف ضارب فيك
    اول شى المنقه بتبقى ساقطه وكلما بردت بتزيد حلا..
    تجى لقريف المنقه وده امتع من الاكل زاتو
    براحه براحه جنبه جنبه وقطعه قطعه
    اها المسكه مهمة جدا يا العوض
    لازم تملى فيها يديك الاتنين عشان كان فلتت من يديك بتقع منك
    اهم شى اللحس يعنى لابد مره مره تلحس ... يعنى ما طوالى
    تلحس ايديك (يا اصلحكم الله) ايديك قلنا
    اخر شى تجى للكد لازم تكدها لامن تبقى بيضاء تسر الاكلين...
    اهم شى المنقه ما تكلفتها تكدها بجنباتها الاربعه لما هى زاتا تتكيف
    رغم انك متربي في المدن ولكن طريقتك تقليدية خااااالص !
    انت ما شفت خواجة بياكل ليه في منقة ؟ يا زول ديل اول شئ بكملوا النقة مع المنقة وبعد ان تتلبد الاجواء بالسكينة تبدأ مرحلة الاكل ,
    والاكل موش ختف زي البسوي فيه ودالباوقة ده اكل بمزاج ويصل محلة اكلك منين يا منقة ..
    وما تنسي المنقة ذاتها عندها طقوس لازم تتخت في مكان محدد وبصورة تليق بيها وبين الأكل لها ..
    ولحدي ما تصل مرحلة الاكل لازم تمسح علي خدودها برفق وتلمس قشرتها بومانسية ( ما خواجة )..
    وتلقي الخواجة بعاين في المنقة يصنقع ويدنقر تقول عاوز يصورها !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2012, 07:19 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: العوض المسلمي)

    Quote: والاكل موش ختف زي البسوي فيه ودالباوقة ده ا


    اخي منقاوي

    كنا في الاجازات المدرسية نذهب الى نادي المخازن بالباوقة

    للمسامرة

    وعند رجوعنا الى منازلنا نمر بجنينة عمنا عبد الرؤوف وبها

    كل انواع المنقة تقريبا . يقوم كل واحد منا بتسلق شجرة

    من اشجار المنقة انا دائما اتسلق المانجو من نوع الزبدة

    لانها خاليه من الالياف وسهلة الكد

    غالبا يكون ذلك في الليالي القمرية حيث يكون لون المنقة

    مع ضوء القمر لون واحد


    مما يضطرنا لعصرها عصرة خفيفة حتى نعرف المستوية من غيرها


    ايام والله

    ليتها تعود



    شكرا شيخنا منقاوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2012, 12:00 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المنقة (Re: ود الباوقة)

    رائت فيما يري النائم ان احد البورداب اتي الي ليلا وقال انه متابع هذا البوست وبخبرته في المنقة وحلاوتها وانها لمن تعود عليها فسيكون مدمنا لها كحالتي كما قال واهدي الي قطعة منقة لم اتذوق طعما مثلها من قبل بل وجدت فيها الياف تكاد تظهر من فوق قشرة المنقة وعشت مع هذه المنقة احلي لحظات ,,حاي قام رفيقي بايقاظي با صلاة الفجر قد جاء وقتها وعليه انا شاكر للجميع حسن ضيافتهم وحضورهم لهذا البوست الحبيب الي نفسي ... والي لقاء في حديقة اخري مع ثمرة نستسيغ طعمها ونستمتع باكلها .. كونوا بالف خير .... مع محبتي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 2 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de