دعوة لمشاهدة فيلم هندي - ممنوع اصطحاب الاطفال ( توجد الفاظ جارحة ) !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-20-2024, 06:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-23-2010, 08:19 PM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دعوة لمشاهدة فيلم هندي - ممنوع اصطحاب الاطفال ( توجد الفاظ جارحة ) !! (Re: فخرالدين عوض حسن)

    وهذا نموذج لما جاء بصحيفة الحرة في يومي الاثنين 15 مارس & الثلاثاء 16 مارس 2010م من شهادات زملاء الأمس الاساتذة جمال علي حسن وبكري المدني :
    = ( ثم تتحدث عن محاليل فاسدة وهل نسيت قضية عقار الاطفال الفاسد ..كم قبضت من المال حتى تضلل الناس ليتجرع الاطفال عقارالكحة الفاسد ..ان جميع مستندات قضية هذا الدواء بطرفي محفوظة ليوم أسود من يومك الذي تجرات فيه بالاساءة والتجريح لشخصنا ولصحيفة الحرة الطاهرة المحترمة و التي سنطلق يدها منذ اليوم لاسقاطك في الانتخابات رغم ان امرك لايحتاج لاقلام الحرة فالمتدربين بالحرة بعضهم يحمل شهادة الماجستيروليسوا فواقد تعليمية وتربوية..واذا كان ابن السودان البار يرتشي للترويج عن ادوية فاسدة فمن هو (وقح السودان) ومن هو المتامر على الوطن والمواطن المسكين). جمال علي حسن صحيفة الحرة الاثنين 15 مارس 2010
    = ( وعجبت لهذا الشخص وهو يحاول الاساءة لي بوصفي بالانتهازي وسمسار المقالات وهو مبتدع فكرة السمسرة الصحفية عبرالحدود هل نسيت رحلة السعودية وراعي الضان في الخلاء يعرف علاقة الصحافة باجهزة المخابرات في تلك الدول وهل نسيت سمسرتك الخاسرة في قضية المياه الغازية بين كوكا كولا وكينج كولا حاليا ) جمال علي حسن صحيفة الحرة الاثنين 15 مارس 2010
    = ( وهذه قصة غريبة جدا لهذا الشخص سارويها لكم فهي تكفي لنسفه تماما لأنني لا أظن أن ناخب الثورة المحترم وشيخ أبوزيد محمد حمزة يقبلون بتأييد من يفعل مثل هذه الفعلة الثابتة وبالشهود. فقبل أسبوع تقريبا كان هذا الهندي قد حاول الاستثمار الانتهازي في عمل الخير لمصلحة ما يسميه وهما بحملته الانتخابية حين اتصل بجمعية خيرية بمنطقة الثورة الحارة السابعة اسمها جمعية فاطمة الزهراء الخيرية وهي ضمن حارات الدائرة 13 الانتخابية وهاتف رئيسة الجمعية الاستاذة فاطمة إدريس مختار وأعلن لها عن تبرعه بمبلغ مليون جنيه اي ألف جنيه سوداني لأعمال الخير التي تنفذها الجمعية في أحياء امدرمان ..شكرته فاطمة على مبادرته وسألت الله أن يجزيه خيرا وثوابا باعتبار أنه عمل خير ولوجه الله ثم سلم المبلغ على حد قوله لمعاونته على ما يبدو واسمها نجلاء التي سلمت رئيسة الجمعية مبلغ 600 جنيه في منزل شخص اسمه (بحر) وقبلت رئيسة الجمعية المبلغ ناقصا رغم علامات الاستفهام ولكن لايهم فهي أموال تبرع ولوجه الله تعالى ..وبعد أيام اتصل المدعو الهندي بالسيدة فاطمة طالبا منها حضور اجتماع خاص بما يسميها حملته الانتخابية لكنها اعتذرت عن الحضور وقالت للهندي بوضوح إنها ملتزمة سياسيا وتنظيميا لجهة أخرى ولا تستطيع مناصرته في حملته الانتخابية ..وهنا حدثت المفاجأة المتجاوزة لكل الأخلاق والقيم المعتدلة حين طلب منها الهندي إرجاع المبلغ الذي تبرع به لأعمال الخير مادام أنها لن تصوت له في الانتخابات ..وقال لها (رجعي القروش الأديتك ليها لي نجلاء) وبالفعل ذهبت رئيسة الجمعية الخيرية وسلمت المبلغ كاملا لنجلاء بشهادة شخص اسمه عثمان علي بجانب الاستاذة كوثر وبنتها سلمى! !.. فهل يرجو ناخب الثورة خيرا من شخص يرتجع فعل خير قدمه في سبيل الله كما يقول بسبب عدم مناصرته في الانتخابات ؟ ) جمال علي حسن صحيفة الحرة الثلاثاء 16 مارس 2010

    = ( فعلى مدى السنوات الماضيات والتي شهدت بروز نفوذ الدكتور نافع والذي قابله نقد لاذع من بعض الصحف والصحفيين إلا أن الحالة كانت مختلفة ما بين الهندي ونافع وتصل مرحلة مباركة كل خطاوي الثاني من الأول ولسنا أشخاص بلا ذاكرة وإن نسينا فلن ننسى كتابات الهندي عن نافع في آخر لحظة ( إلى رجل نافع جداً!!) والسؤال هو ما الذي حدث وما الذي إستجد وشن جدّ على المخدة؟) الطريق الثالث بكري المدني الثلاثاء 16 مارس 2010
    = (هل قرر الاتحاد التدخل في ما سماها بالمساجلات بيني وبين متحصل النفايات في أم درمان سابقا والصحفي حاليا الهندي عز الدين خريج المدارس الثانوية؟ هل قرر التدخل بعد أن أثبتنا لهذا المدعو قدراتنا على التعامل مع أمثاله والتعامل مع سفهاء أسفل المدينة من خلال الحلقة الاولى من مقالاتنا في الرد عليه أمس ؟ وأين كان اتحاد الصحافيين حين تجرأ وتعدى علينا هذا المتخلف عن السلم التعليمي غباءا لو كانت المواصلة فيه والنجاح معيارا لقياس درجة الذكاء ..وهل كان الاتحاد وميثاقه الشرفي يرغبان في صمتنا اتجاه الافتراءات والاكاذيب التي أتوقع المزيد منها اليوم توترا وتأليفا وهياجا من وطأة كلماتنا الاحترافية على قفاه.. إننا لم نتجاوز ميثاق الشرف الصحفي بعد؛ لأننا لم نتحدث عن..قلم الحواجب ..والكريمات ..التي تم ضبطها داخل حقيبة الهندي وتم نشر قضيتها في بعض الصحف من قبل ..ولم نتجاوز ميثاق الشرف الصحفي لأننا لم نتحدث عن عوالم الهندي الخاصة وأسرارها الخطيرة والتي نعرفها جيدا..كتبنا فقط عن محاذير عامة لتبصير الناخبين بالأمراض العنصرية والنفسية التي يعاني منها هذا الشخص ... نكتب لأننا نعرفه ونخاف على بلادنا من تسلل أمثاله مثل الجرذان لمواقع مسئولية تقرر في شأن البلاد والعباد بلا أخلاق ولا نزاهة ولا علم ولا هدى ..) جمال علي حسن صحيفة الحرة الثلاثاء 16 مارس 2010
    هذه متابعة مدتها ثلاثة اسابيع يا شيخنا الوقور فهل وجدت فيها كلمة لوجه الله... ان رسولنا الكريم محمد ص هو سيد الاخلاق والمعلم الاول لكافة المسلمين، وهو القائل : " بعثت بمكارم الأخلاق و محاسنها " ولهذا كان محمد عليه افضل الصلوات والتسليم يترك المراء، و المراء هو الطعن في كلام الآخرين بقصد التحقير و الإهانة و لإظهار التفوق و الكياسة، و سببه العدواة و الحسد و يسبب النفاق و يمرض القلب . وكان سيد الخلق اجمعين كثير الحياء، أشد من العذراء في سترها ويا شيخنا الوقور انت اكثر علما مني بانه كلما ازدادت أخلاق المرء كلما اقترب من سنة رسول الله (ص) أكثر .قال تعالى مادحاً وواصفاً خُلق نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم (( وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ )) [ القلم 4 ] .. وقالت السيدة عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، قالت : ( كان خلقه القرآن) صحيح مسلم، فهذه الكلمة العظيمة من عائشة رضي الله عنها ترشدنا إلى أن أخلاقه عليه الصلاة والسلام هي اتباع القرآن ، وهي الاستقامة على ما في القرآن من أوامر ونواهي ، وهي التخلق بالأخلاق التي مدحها القرآن العظيم وأثنى على أهلها والبعد عن كل خلق ذمه القرآن. قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره: ومعنى هذا أنه صلى الله عليه وسلم صار امتثال القرآن أمراً ونهياً سجيةً له وخلقاً .... فمهما أمره القرآن فعله ومهما نهاه عنه تركه، هذا ما جبله الله عليه من الخُلق العظيم من الحياء والكرم والشجاعة والصفح والحلم وكل خُلقٍ جميل) صحيح مسلم.
    عن عطاء رضي الله عنه قال: قلت لعبد الله بن عمرو أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة، قال: أجل والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وحرزًا للأميين، أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل، لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء، بأن يقولوا لا إله إلا الله، ويفتح بها أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا - رواه البخاري.
    إن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أُسيء إليه يدفع بالتي هي أحسن يتمثل ويتخلق بقوله تعالى: ((... ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا يُلَقّاهَآ إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيم )) [ فصلت 34-35 ]...وقال تعالى : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً)[سورة الأحزاب:21].

    فأكمل المؤمنين إيماناً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وأعظمهم اتباعا، له وأسعدهم بالاجتماع – معه: المتخلقون بأخلاقه المتمسكون بسنته وهديه، قال صلى الله عليه وسلم: ((أنا زعيم ببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه))، تتواصل درر سيد الخلق "ص": ((إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا)). وفي الصحيحين: ((إن من خياركم أحسنكم خلقا)). بالمعاملة الحسنة والأسلوب الأمثل ، كان يتمثل في ذلك صلى الله عليه وسلم قول الله عز وجل: (( ادْعُ إِلِىَ سَبِيــلِ رَبّــكَ بِالْحِكْـمَةِ وَالْمَـوْعِظَـةِ الْحَسَنَـةِ وَجَادِلْهُم بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ ... )) [ النحل:12]

    فما ابعد اسلوب الهندي عزالدين في الهمز واللمز واللعان من اخلاق النبي عليه الصلاة والسلام وهو القائل: ((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن؛ وإن الله يبغض الفاحش البذيء))... والقران الكريم يحذرنا بوضوح بالبعد عن الهمز واللمز (وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ)، فارجو يا شيخنا الجليل ابوزيد ان تغسل للهندي لسانه بالقران، وان تداويه بسنة سيد الخلق "ص"، لا ان تناصره وهو على نهج يخالف تماما القرأن والسنة والسلف الصالح .. لا تدعو له بالفوز على منافسيه الذين لا تعرفهم ولا تعرف عنهم خيرا أو شرا ... أدعو الله ان يلطف بنا ويهئ للهندي من أمره رشدا ليعف لسانه ويسلم بيانه بترك اللعان والسباب والهمز واللمز لينصلح حاله بعدها ويكون جديرا بتقدم الصفوف ..
    لقد جاء في بيان شيخنا الجليل ابوزيد احمد حمزة تبريرا لتأييده الهندي عزالدين ما يلي: ( إن مرشحنا الهندي عز الدين قدم أعمالاً مجيدة عرفها من عرفها وجهلها من جهلها، وأقدِّم للقراء الكرام بعض أعماله المجيدة وهو صاحب القلب الكبير، أراه يذهب إلى دار مأوى اللقطاء يجلس في وسط الآلاف من البنين والبنات الذين لا يُعرف لهم أب ولا أم، يجلس وهو يحمل طفلاً يداعبه، والحسرة والهموم على هؤلاء الأبرياء، من أين جاءوا وما مصيرهم، من المسؤول عنهم، ماذا يأكلون وكيف ينامون؟إن القلب الحي ليتقطع من هذا المنظر المؤلم، والهندي صاحب القلب الكبير يحمل هم هؤلاء الضحايا، وأراه مرة أخرى وقد زار بعض الجامعات، ويا لهول ما رأى، يتحدث عن الحشيش بكل أنواعه ومجالس شرب الشيشة بين الجنسين والزواج العرفي المنتشر، الذي هو أصل الداء الذي نتج عنه أولئك الضحايا . أخذ الهندي يخاطب الجامعات وأولياء الأمور والمسؤولين في كل مستوياتهم، وإنها كارثة تهم المجتمع كله )

    وانت العالم ايها الشيخ الجليل انه حتي الجهاد قد يكون رياءاً.. كل كتاب الاعمدة في الصحف يتناولون القضايا الاجتماعية .. وان كنا لا نعرف عن حياتهم الخاصة الكثير .. وهنا اتوقف مرة اخري لأسألك شيخنا الجليل وانت تبتدر بيانك في نصرة الهندي بقول المولي عز وجل «هاؤم اقرؤوا كتابيه» الحاقة (19)، وتواصل: على كل مرشَّح قبل أن يطلب أصوات الناخبين أن يقول لهم «هاؤم اقرؤوا كتابيه» الحاقة (19)، وأن يقدم ما قام به في حياته من جلائل الأعمال حتى يستحق أن ينال أصواتهم، لأن الصوت أمانة سوف يسأل عنه إذا أعطاه لغير أهله الأوفياء الأمناء الصادقين المعروفين لدى الناس بهذه الصفات الحميدة) فهل تكرمت شيخنا الجليل بقراءة كتاب 20 مرشحا في الدائرة واعملت فيها تمحيصا وتدقيقا قبل ان تصدر حكمك بان الهندي أقربهم الي الله ورسوله!! والامثلة التي سقتها تراها " قمة " اعمال الهندي.. وقد يراها الناخب لاعلاقة لها بمياه الامطار التي تغمر منزله تكاد تعصف به وباسرته في كل خريف.. ولا يراها ذات علاقة بزمن " انقاذي" لئيم انتشرت فيه الرذيلة وكادت ان تنعدم فيه الاخلاق ... زمن اغتصاب الاطفال وقتل الاباء والامهات وانتشار الصحافة المتخصصة في الجريمة!! وقبل القفز علي النتائج .. قبل الذهاب الي دار اللقطاء والايتام وتناول المخدرات .. تعال شيخنا الجليل لنتعاون في السمو باخلاق المجتمع عن طريق الحد من البطاله واقتلاع انياب الفساد التي توقف عجلة نمو الوطن .. اقترب اكثر شيخنا من اسباب انتشار بيوت العجزة واللقطاء والايتام ..لبحث الاسباب من جذورها ليس هوامشها .. من لبها وليس قشورها.. لنتعاون بصدق واخلاص لاستئصال اسباب الامراض و " السوس" الذي ينخر في مجتمعنا ويجعله يتأكل اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا .. ملاعبة الاطفال اللقطاء او التصدي للمخدرات أعظم منه تناول القضايا بعمق وعلمية ومنهجية تشكل ترياقا للمرض قبل ظهوره وكثر من الكتاب والصحفيين في بلادنا والحمدلله يتسلحون بالعلم والوطنية والقدرات الفذة على تناول القضايا الاجتماعية بعمق يفيد الفرد والمجتمع .
    دعوة لمشاهدة فيلم " هندي" - المعاقين يمتنعون:
    قبل ختام هذا المقال تلقيت مكالمات عديدة من الاخوة والاخوات المعاقين ... يذكرونني بالإسأت البالغة التي سطرها قلم " الهندي" في حق زميله الاستاذ عادل الباز رئيس تحرير صحيفة الاحداث .. ولم تلفت نظرهم فقط الاساءة للزملاء من قبل الهندي .. ولكن الإساءة والسخرية جاءت شاملة هذه المرة لقطاع كبير في المجتمع وهو شريحة المعاقين في شخص عادل الباز ... الذي قال عن اسطره بانها " عرجاء " بين قوسين .. والاستاذ عادل الباز معاق جسديا مثله و طه حسين وابوالعلاء المعري وبيتهوفن و ديفيد بلانكت وكثر يعجز اليراع عن حصرهم في هذه العجاله.. معاقين قدموا للانسانية جمعاء روائع الادب والموسيقي ونفائس العلم ..
    ولقد عبر نيابة عن المعاقين زميله بكري المدني بقوله (ونسأل من سلم من خلائق الله من الهندي والذي طوّع القلم لاحداث الألم في الناس وبتشفي غريب وجراءة على الخلق وعلي الخالق معاً والعياذ بالله.. فالهندي عز الدين - اكرمكم الله - هو الذي سخر من الاستاذ عادل الباز محل احترام الزملاء والزميلات والتلاميذ في بلاط صحابة الجلالة وسخر من (خلقة الله) أي سخر من الله نفسه عندما كتب للباز (العرجاء لمراحا!!) فنال سخط الخلق والخالق معاً)..
    اقسم المعاقين بالثورات واسرهم واصحابهم واحبابهم علي لسان استاذ جامعي " كفيف" .. بالتصدي بقوة لأسأءات " الهندي".. ونرجو منه ان يسارع اليوم قبل الغد بالاعتذار .. حتي وان كان الامر لصالح " حملته" .
    شيخنا الجليل – أكرمكم الله وزادكم علما _ عبر هذا الكتاب أبادر بحميمية دافعها السماحة وحب الله والوطن باستعدادي للحوار معكم حول مناصرتكم للهندي .. في اي مكان وزمان ترونه، وان اقنعتني ان مناصرة الهندي عزالدين تقربني من الله ورسوله، وهي الانفع للبلاد والعباد، فانني لن اتردد في التنازل للهندي والعمل خادما لحملته الانتخابية وبذل الجهد مع بقية المرشحين للتنازل له حبا في الله والوطن... اعلم شيخي الجليل انك تساند البشير والمؤتمر الوطني، وما لا تعلمه دون من أو أذى ان اول بيان خرج منددا باعتقالك – بصفتك أسير رأي - كان بقلمي الذي لا أملك غيره ..اعلم ايضا ان الهندي صرح بانه يقف مع البشير و يؤيد عبدالرحمن الخضر لولاية الخرطوم ..اما شخصي المتواضع فهو يري في هذا وذاك ضرر بليغ على الوطن والمواطنيين واصدح بها ليلا نهارا : لا تقربوا هذه الشجرة.
    لقد ختمت بيانك ايها الشيخ الجليل قائلا: ( لذا أناشد أنصار السنة بالدائرة التي ترشح فيها ابننا الهندي عز الدين أن يعطوا أصواتهم له، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأاناشد إخواننا في كل أنحاء البلاد .. أصواتكم أمانة فضعوها لمن يستحقها من المخلصين الصادقين المؤمنين، وبذلك ينصلح أمر البلاد والعباد، وفّق الله الجميع لما فيه خير السودان وأهله). نعم يا شيخنا ان الصوت أمانة عظيمة يسأل الله عنها ابوزيد و فخرالدين.. لذلك انا ادعو عبركم الهندي عزالدين لمناظرة في الهواء الطلق موضوعها أمن وأمان المواطن، صحته وتعليمه ومعاشه ومسكنه، باحدي ميادين الثورة التي نشأت وترعرعت فيها على حب الله والوطن والديمقراطية .. وانا اقترح شخصكم ان يكون حكما لهذه المناظرة وان ندعو لها الجميع فهل قبل الهندي هذا التحدي بدلا من الحديث عن " ماء النار " ليلفت الانظار..وتأييد البشير والخضر ومعارضة المؤتمر الوطني ومرشحه عبدالله مسار!! ولازال في جعبتنا الكثير ندخره ليوم كريهة وسداد ثغر... وأملي كبير يا شيخنا الجليل ابوزيد ان تتركونا نحتكم للشعب كل منا يقدم كتابه دون مؤثرات تذهب العقول وتغلب العواطف .. نحترم كل الجماعات الدينية وكل شيوخنا الاجلاء .. ونرجوهم ان يبادلونا الاحترام والتقدير ..وليقرأ كل انصاري سنة كتاب المرشح ويقرر فيه دون وصاية .. وللجميع مودتي واحترامي وتقديري املا في انتخابات حرة نزيهة نظيفة نتنافس فيها في حب الوطن واعلاء شأن المواطنين .. دون تطرف أو كيد وتضخيم ذات لا يخدم للمواطن قضية.
    فخرالدين عوض حسن ( معاق حركيا)
    مرشح المعاقيين والمعاشيين والمعلمين وكل المهمشين من منصة حزب الوسط: الوطني الاتحادي ( الدائرة 13 الثورة الغربية)
                  

العنوان الكاتب Date
دعوة لمشاهدة فيلم هندي - ممنوع اصطحاب الاطفال ( توجد الفاظ جارحة ) !! فخرالدين عوض حسن03-20-10, 08:25 PM
  Re: دعوة لمشاهدة فيلم هندي - ممنوع اصطحاب الاطفال ( توجد الفاظ جارحة ) !! فخرالدين عوض حسن03-23-10, 08:19 PM
  Re: دعوة لمشاهدة فيلم هندي - ممنوع اصطحاب الاطفال ( توجد الفاظ جارحة ) !! فخرالدين عوض حسن03-24-10, 12:25 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de