الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان(Khatim)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2004, 11:33 AM

Al-Masafaa
<aAl-Masafaa
تاريخ التسجيل: 25-04-2002
مجموع المشاركات: 1586

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! (Re: خالد الحاج)

    الاخوات و الاخوة
    الاعزاء جميعا

    لكم السلام و التحايا

    اولا اقول لعادل عبد العاطى باننى قد قطعت عهداعلى نفسي ان لا اخرج عن ادب الحوار معه او مع غيره خارج او داخل هذا المنبر المحترم، و بكلمات محددة لن الجأ الى اصدار الاحكام المطلقه او رص النعوت والشتائم حتى لو تمسك عادل عبد العاطى بمسلك مخالف.

    كان للحزب الشيوعي السوداني و لا زال قبل دخول عادل عبد العاطى و بعد خروجه و حتى الآن تحالفات و اصدقاء و متعاطفون. تحالفات الحزب تتمثل فى تنظيمات مثل الجبهة الديمقراطية، الاتحاد النسائي، رابطةالاطباء الاشتراكيين، رابطةالمعلمين الاشتراكيين الخ... هذة التحالفات تقوم بين اعضاء ملتزمين فى الحزب الشيوعي و قوى وطنية ديمقراطية برامجها لا تتعارض مع برنامج الحزب الشيوعي، اما الاصدقاء و المتعاطفين فهم افراد يتفقون مع الحزب الشيوعي فى كل او بعض برنامجة السياسي دون الدخول فى عضويتة التنظيمية و يملكون فى ذلك اسباب كثيرة و مختلفة واناشخصيا اقع ضمن هولاء الاصدقاء المتعاطفين و هنا تتاكد مقولة ان يصادق شخصا حزبا التى عجز ادراكك عن فهمها كما تقول، اما قولك بان الصديق جاهل والحزب جاهل فهذة قمة الزجر والتعالي التى اوضحتها لك سابقا حول حقدك و موقفك المعادى للحزب و اصدقائة.

    ثانيا: كتب عادل عبد العاطى

    (والحقائق تقول ان سكرتاريتكم المركزية قد اصدرت بيانا تتنتصر فيه للاحزاب الطائفية الرجعية ؛ ضد المناضلة فاطمة احمد ابراهيم؛ وان نفس هذه المناضلة قد شكت علي صفحات مجلة "الشيوعي" من قياداتكم وممارساتكم المحطة بها وبالمراة مر الشكوي؛ وان الساقطين منكم قد وصفوها بالمخرفة ؛ وانكم قد قبلتم ان تمنع من دخول اجتماعات التجمع في هوتيلات القاهرة؛ وان يدفعها الحقير الصادق المهدي وهي تهم بالاعتذار له حتي كادت تسقط علي الارض؛ وان قيادتكم قد ذهبت تهنئ الترابي بالخروح من "الاعتقال" ؛ وان نقد قد اتصل به تلفونيا؛ فاين هو القبض علي الجمر؛ واين هو عدم التبديل؛ بل لقد بدل نقد والتجاني تبديلا عظيما؛ وخانوا واحتقروا وابتذلوا كل المبادئ والبرامج التي ناضل وكافح واستشهد من اجلها العشرات و المئات من الشرفاء والشريفات)

    بشكل مكرر و ثابت تعيد يا عادل رص الشتائم و النعوت على قيادة الحزب الشيوعي و تحديدا على كل من الاستاذ محمدابراهيم نقد والاستاذ التجاني الطيب، تجتهد فى كتاباتك و تسائلاتك الايحائية و التلميحية محاولا ان تصور الامر و كأن الاستاذ نقد قد تآمر مع قادة الجبهة الاسلامية لانجاح انقلابها. الاستاذ محمد ابراهيم نقد لايمثل شخصه لانه جزء من مؤسسة حزبية متكاملة ابلغوا و باصوات عالية و واضحة و صريحة و محددة و محذرة عن ذلك الانقلاب المشؤوم داخل الجمعية التأسيسية وعبر جريدة الميدان العلنية بالاضافة للاتصالات التى تمت مع مع رئيس الوزراء و الجهات الامنية ذات الصلة بمثل هذة القضية و قبل ذلك كل اعضاء الحزب و القوى المتحالفة معه و المعروف ان قطاعات كبيرة من جماهير الشعب السودانى كانت على علم بالانقلاب... و انا شخصيا لا ارى شيئا آخرا كان فى مقدور الحزب الشيوعي ان يفعله اللهم الا تقاعسه فى عدم تحريك كتيبة المدرعات الخاصة به لوقف الانقلاب او القيام بانقلاب مضاد كما ذكر احد الاخوة الكرام فى بوست آخر و هو يرد على نفس الاتهام.

    اما عن يمينية المنحى فى التوجهات الجديدة لهذة القيادة و تحالفها مع حسن الترابي من وراء الكواليس - فاننى احيلك الى بيان الحزب الشيوعي الصادر لجماهير الشعب عند اعتقال الترابى و قد جاء فية (لقد نبهنا الرأى العام ان الشماتةعلى دكتور الترابى يجب ان لا تتحول الى غفلة و استخفاف باعلان حالة الطواري و ها هى السلطة تقوم على تمديد حالة الطواري و تستغلها لتعديل قانون الامن الوطني لاعتقال خصومها السياسيين ... الخ..)
    انها نفس القيادة التى صرحت عند انقسام الجبهة القومية الاسلامية بأن جناحي الجبهة ما هما الا وجهان لعملة واحدة و ان اسباب الانقسام الحقيقية هى خلافاتهما حول كعكة السلطة. انها نفس القيادة التى اعترضت على طلب الدكتور علي الحاج بدخول المؤتمر الشعبي للتجمع و طالبت بان يعترف ويعلن جناح الترابي امام الشعب السوداني مسؤليتهم عن كل الجرائم التى تم ارتكابها منذ 30 يونيو 1989 الى ديسمبر 1999.
    انها نفس القيادة التي ظلت تؤكد بأن الحل السياسي السلمي الشامل لا يعني المصافحة و المصالحة ولا عفا الله عن ماسلف و ان هنالك جرائم لا تسقط بالتقادم وان مرتكبيها ينبغي تقديمهم لمحاكمات عادلة، وان الدكتور حسن الترابي هوالمفكر و المدبر و المخطط وعراب نظام الانقاذ في رأى تلك القيادة المعلن للجماهير .
    و هى تلك القيادة التي اعلنت مرارا و تكرارا بانه ليس هناك زعيم حزب يملك حق العفو عن مرتكبي الجرائم فى حق الشعب و الوطن و حتى الحكومة الانتقالية المزمع تكوينها لا تملك ذلك الحق.

    اما هجومك على الاستاذ / التجاني الطيب المتكرر فى الكثير من البوستات واصفا اياه بالعميل الامريكي الذى يستلم مخصصاتة منهم حينا و الرجل الذى اعلن استباحة العاصمة القومية لعدد من الايام و اكدت بان هناك شهود و اثباتات لهذا الادعاء، مضى زمن طويل و لم تثبت لنا هذا السخف... و انا هنا اؤكد من خلال معرفتى التامة و الشخصية بالمناضل الاستاذ/ التجانى ان ما قلته عنه يفتقر الى اي سند حقيقي ولايدخل الافى باب رص الشتائم و القذف و التشهير و الحقد الاعمي.

    اما ما يخص تحميلك للاستاذ نقد و الاستاذ التجاني تأجيل و عدم عقد المؤتمر الخامس، اقول حول هذا الموضوع ما يلي:

    انت تعلم ان المؤتمرات العامة للحزب الشيوعي السوداني تسبقها تحضيرات لازمة، و ان الحزب الشيوعي السوداني فى الديمقراطية الثالثة قد قطع شوطا كبيرا نحو التحضير لعقد مؤتمره الخامس و ان انقلاب الجبهة القومية الاسلامية قد حال دون ذلك، مبلغ علمي ان المؤتمرات العامة يتم فيها اشراك ممثلين كافة الهيئات الحزبية و ممثلي الفروع، اي ان المؤتمر العام لا يشرك فيه اخرين دون اخرين و هذا مالم يكن متوفرا بعد الانقلاب، و حتى تكتمل اجابتي في هذا الموضوع اناشد الاخوه الشيوعيين فى هذا المنبر ان يدلو كل منهم بدلوه حول هذا الامر حتى تتضح الصورة كاملة للجميع.

    حول هذة القيادة اعيد ما قلته سابقا بانهما و بقية زملائهم كانوا و لا زالوا قابضين على جمر القضية السودانية واقل مايقال عنهم انهم الذين تكسرت و تتكسر الجسارة تحت اقدامهم.

    كتبت انت يا عادل عن المناضلة فاطمة أحمد ابراهيم كثيرا فى هذا البوست تحاول تأكيد ظلم القيادة لهاو تجتهد فى بحث الادلة التى تعينك للتدليل على تسلط و يمينية قيادة الحزب الشيوعي. ابدأ برواية الحقائق التى اعرفها عن هذة المناضلة الجسورة - الحقائق التى يعلمها اعضاء الحزب و اصدقائة - بل يعلمها حتى بعض الذين يقفون فى المعسكر المعادى لها ولحزبها.
    مبلغ علمي ان الاستاذة فاطمة كانت و لا زالت عضوا فى الحزب الشيوعي وفى قيادة لجنته المركزية، خرجت من السودان للعلاج و طوال سنوات بقائها فى الخارج قدمت مع زميلاتها الكثير لبنات و نساء السودان بل للحركة النسائية الديمقراطية العالمية، زارت المناطق المحررة فى جنوب و شرق البلاد كما زارت دول شمال اميركا - ساتحدث بالتفصيل حول زيارتهاالتاريخية ضمن احتفالات الاتحاد النسائي بيوبيلة الذهبي مع زميلتها الدكتورة خالدة زاهر لنا فى كندا لاحقا فى بوست آخر - اما الآن يهمنى توضيح النقاط لتالية :

    1- ان تختلف او تتفق الاستاذة فاطمة مع بعض من اعضاء حزبها فى مسائل تنظيمية او ادارية فى اي من فروع الخارج فهذا لا يعنى ابدا انها خرجت من الحزب او تم اخراجها، صراع الآراء داخل الاحزاب دليل صحة و ليس العكس. الحزب الشيوعي رغم ضراوة الهجوم علية من قبل النظم العسكرية و خاصة النظام الحالي اثبت صلابة وحدتة التنظيمية و الفكرية وفى تقديري الشخصي هو اكثر الاحزاب تماسكا فى بنيتة التنظيمية و ثباتا على مواقفة.

    2- شريط الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم - للذين لم يروا الشريط - قد تحدثت فية بجسارتها المعهودة حديثا لا يعيبها و لا يعيب حزبها بل يقف دليلا على قدراتها التحليلية السليمة و الكثير مما تحدثت عنه حدث فى واقع السياسة السودانية لاحقا، محاولات الاجهزة الاعلامية لنظام الانقاذ بهدف تشويه الشريط يدحضة عرض الشريط كاملا.

    3- بيان الحزب الشيوعي فرع الخارج الصادر عن حديث الاستاذة فاطمة سابذل قصارى جهدي للحصول عليه و نشره هنا فى المنبر، لكنني الخص ما جاء فية بالآتي:
    اكد البيان بأن الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم عضو فى اللجنة المركزية للحزب و انها قالت ما قالت و تملك ان تقول ما تراه من وجه نظرها الشخصية ، و انا شخصيا لا ارى اي تناقض فى ذلك، واقع الحال يقول بان المتحدثون الرسميون الآن باسم الحزب الشيوعي داخل السودان هم الاستاذة سعاد ابراهيم احمد، و الاساتذة يوسف حسين، فاروق كدودة،فاروق زكريا و كان معهم الراحل محمد محجوب رحمه الله، اما المتحدثان الرسميان باسم الحزب فى الخارج الاساتذة التجاني الطيب و الشفيع خضر سعيد، يملك اى عضو فى الحزب الشيوعي السوداني او فى اي حزب سياسي آخر كما يملك اي مواطن و مواطنة حق ابداء وجهات النظر الشخصية فى جميع قضايا الساحة السياسية السودانية و يتحمل كل منهم تبعات رأيه.

    4- بيان الحزب الشيوعي السوداني فرع الخارج لم يكن فية اي انتقاص بدور المناضلة فاطمة احمد ابراهيم، اما حديثك عن دور قيادة الحزب فى التجمع الذي قام بمنعها من الدخول لاجتماع التجمع بالقاهرة و ان السيد الصادق المهدي قد دفعها و هى تهم بالاعتذار له حتى كادت ان تسقط على الارض ... هذة الصورة يا عادل عبد العاطى التى رسمتها بقلمك لا يمكن ان تكون فى مخيلة انسان يتناول القضايا بموضوعية او يتسم باي قدر من الحياد ...

    الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم بتاريخها و حاضرها النضالى المشرف شخصية لا يمكن ان توضع فى جلباب الذين يحاولون عبثا اختلاق القضايا الانصرافية و العمل على تمزيق وحدة و تماسك القوى الوطنية الديمقراطية فى صراعها و نضالها من اجل استعادة الديمقراطية فى السودان.

    اكرر تحياتي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! امبدويات28-01-04, 04:09 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! HOPEFUL28-01-04, 05:16 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! خالد الحاج28-01-04, 01:33 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! أبو ساندرا28-01-04, 07:46 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati28-01-04, 12:00 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Saad A.Ragab28-01-04, 03:42 PM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati31-01-04, 01:35 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Mohamed Adam31-01-04, 02:25 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Al-Masafaa31-01-04, 11:31 AM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati31-01-04, 05:00 PM
        Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Al-Masafaa04-02-04, 10:15 AM
          Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati04-02-04, 10:45 PM
            Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati05-02-04, 01:23 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Khalid Eltayeb04-02-04, 10:46 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati05-02-04, 01:28 AM
  حزبنا خالد العبيد04-02-04, 08:54 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Hani Abuelgasim05-02-04, 02:23 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati05-02-04, 07:47 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Imad El amin05-02-04, 04:23 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati05-02-04, 07:44 PM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Imad El amin05-02-04, 08:14 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! امبدويات05-02-04, 08:19 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Khalid Eltayeb05-02-04, 11:31 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! shiry05-02-04, 11:34 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abuobaida Elmahi06-02-04, 10:39 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati06-02-04, 12:00 PM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati07-02-04, 02:19 AM
        Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdelaziz07-02-04, 03:40 AM
          Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati07-02-04, 02:32 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! شقرور07-02-04, 02:59 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! خالد الحاج07-02-04, 03:49 AM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abuobaida Elmahi07-02-04, 08:52 AM
        Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! خالد الحاج07-02-04, 10:59 AM
          Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Al-Masafaa07-02-04, 11:33 AM
            Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati10-02-04, 02:27 AM
              Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Al-Masafaa11-02-04, 09:33 AM
        Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati07-02-04, 02:05 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! خضر حسين خليل07-02-04, 01:57 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Khalid Eltayeb07-02-04, 06:34 PM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! abumoram2208-02-04, 09:34 AM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! اساسي08-02-04, 10:05 AM
        Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abuobaida Elmahi08-02-04, 01:42 PM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! abumoram2209-02-04, 07:56 AM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Mandela09-02-04, 05:38 PM
      Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abdel Aati10-02-04, 00:27 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! شقرور11-02-04, 03:35 AM
  Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Khalid Eltayeb11-02-04, 02:43 PM
    Re: الحزب الشيوعي السوداني شجرة مباركة تستحق السِقاية بماء العيون! Abuobaida Elmahi11-02-04, 04:27 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de