صاحب البوست ومتدخليه الكرم عيدكم مبارك ---------------------------------------
بعاد نادر خصر عن الغني السوداني إن كان المقصود بي تأثر أسلوبوا بغني الأحباش ( الجيران )
في تصوري المتواضع أنو حاجز الثقافة واللغة هو الحارم أغلبنا من فهموا وتذوقوا والمدرسة ( الإثيوبية ) في الغني حاليا في ألحانة ومعانيها ومضامينه أفضل حال بكتير من مدارس مسموعة عندنا وده رأى من سمع ومتابعه لصيقة لغني الجيران باعتباروا ( ملان ) وبذكر الواحد بالغني السوداني في زمن أزدهاروا
بمعني بتسمع غني حامل معاني ومضامين أفضل من أى غني تاني حيعتمد على حركات وشكل المغني مع فراغ مضامينو وسطحيته
*المدرسة السودانية الاصيلة في الغني فترة الحقيبة والعمالقة ما موجده الان إلا في غني (المقلدين) والتجارب اللحنية الجديدة في أغلبه أستشرق للحد الفقد معه روحوا السودانية فبالتالي سماع مدارس تانية من الغني بقي هو الاتجاه الغالب
أحتمال لو نادر قام أتأثر بناس ( بوس الواوه ) ماكان حيكون مشاتر
مشاتره للأخر كدي أسمعوا كحساى ( المدرسة البتطابق أسلوب نادر ) وحاولوا أتأملوا الغنية ( التجرنجة ) دي وقارنوا الشحنه الانسانية في الغنية دي بالذات بأي غني تاني بتسمعوا
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة