منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 21-11-2017, 10:04 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبد العزيز خيري شلال(DKEEN)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين .....

21-12-2005, 07:32 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 30-11-2002
مجموع المشاركات: 6770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... (Re: ود الباوقة)

    Quote: بالغت لكين يا حمودي ، وين قراريص التركين ، يعني ما عارف الليلة عيد ميلادي و لا شنو ؟ ليه ما

    غشيت البيت النوبي و جبت لينا تركين عيد الميلاد معاك

    دي قلبتا فيها هوبة يا حمد
    اتذكر بوافر صبري وسلواني العزيزة هندوية لامن جابت لي من البيت السوري عقب اذان مغرب ونحن جلوس في السيغما حلويات عمري مافكرت فيها وقات لي عيد ميلاد مجيد يا عزيز ..
    وانا الاهبل كنتا قبل هند لا احفل لا بيومي ولا بأمسي..
    ومن بعد ان انجزتنا هند ما تعد ذلك اليوم وانا احتفل به بالهجري والميلادي وحين يستدعي الامر ويكون مزاج هندو رايق ..


    تامبا ..
    شوف ياحبيب
    انتو العرب وعموم العركيين مدينين لينا نحنا النوبة بي اكلتين عظيمات جدا جدا لاينكر فضلهم إلا ناكر ومسلوب..
    الاولى هي التركين.. وهي لمن لا يعرف اقدم وجبة وجدت على ضفاف النيل من المنبع وحتى المصب..
    وجبة تم اختراعها قبل سبعة الف عام .. يعني السمك ذاتو ما كان خلقوهوا..
    بعد التركين احتار الملكان المكلفان باغذية الخلايق في مكونات هذا الخليط ..
    وحين لاحظوا اهتمام النوبيين المبالغ به ..
    انزلوا السمك وقالوا لكهنة معابد الشمس ..قولوا لهؤلاء انه من السمك ..
    وهكذا ُخلق السمك ... وكان شرفا له..

    تقول لي عمو حمزة ...

    اها الاكلة التانية المدينين لينا بها هي الحريم..
    زي ما عرفنا انو السمك المجوبق لذيذ ..عرفنا انو المرة المدخنة حتكون اكثر ابداعا ..
    وعليه اخترع جدودي وحبوباتي الدخان والكبرتة....
    ذلك اختراع نوبي قديم جدا ..
    واقدر اقول ليك بكل اسف انو نحنا السوينا من المرة بدر التمام ..
    نحنا العرفنا من اين تؤكل الحريم وكيف يؤكلون وكيف نجعلهم اكثر احتمالا ويطاقون ..
    كيف ترقش السمراء وكيف تبدو كمنقة مستوية ..

    والمثل النوبي بقول :

    ُكلد اُنرمنِل تِن ُنستي ُكدِكر.
    الترجمة :
    (المابتعرف الدخان بتحرق مؤخرتها )- مثل من جنوب جزيرة إرس يا تمبس


    ويقول النوبي حين يقول عند احتدام اشواقه: انه بعد اختراع الدخان تم اختراع المراة ..
    اوكما جاء في امثال النوبيين ( ُكلن با إين تاكو)
    يعني بعد الدخان وجدت المرأة..




    جعلنا الله واياكم ممن ينعمون بنعمة المرأة الُمدخنة- الطريةُ المعجونة عجناً- يوما ما، نعمةً لاشريك فيها،سحا،غدقا،مجللا طبقا، حلالا طيبا مباركا فيه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة20-12-05, 01:33 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN20-12-05, 11:23 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 00:39 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:13 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 02:41 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن21-12-05, 08:33 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:47 PM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن22-12-05, 01:14 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 06:25 AM
            Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن22-12-05, 06:40 AM
              Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 07:11 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 02:22 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمزاوي20-12-05, 11:53 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... garjah21-12-05, 00:41 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:58 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:34 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:25 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... سيد محمد احمد سيدنا21-12-05, 01:21 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... tmbis21-12-05, 03:34 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:58 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:35 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... elnadeif21-12-05, 03:37 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:41 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... saadeldin abdelrahman21-12-05, 03:48 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... زول ساكت21-12-05, 04:00 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:08 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... عبد السلام أبوشنب21-12-05, 04:00 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:14 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... maia21-12-05, 04:11 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:20 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 04:14 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:25 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... سيد محمد احمد سيدنا21-12-05, 04:51 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:33 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 04:55 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 07:32 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 08:01 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... abuguta21-12-05, 08:22 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 06:08 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 09:20 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... مريم بنت الحسين21-12-05, 09:23 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 06:18 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... عزاز شامي21-12-05, 11:26 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 02:08 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:03 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:27 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة21-12-05, 02:15 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... garjah22-12-05, 00:25 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Optimist22-12-05, 00:39 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 01:05 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة25-12-05, 04:14 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Tabaldina22-12-05, 06:52 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 03:37 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... saadeldin abdelrahman22-12-05, 07:48 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 10:10 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 03:27 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ترهاقا23-12-05, 00:44 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... وليد شريف23-12-05, 02:34 PM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... المسافر24-12-05, 03:48 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة26-12-05, 10:43 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة25-12-05, 04:31 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Osman M Salih24-12-05, 03:57 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Osman M Salih24-12-05, 04:10 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ولياب24-12-05, 11:21 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ولياب24-12-05, 11:08 PM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... صلاح الدين عبدالله محمد24-12-05, 11:34 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de