العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 05:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2009, 04:29 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) (Re: Sabri Elshareef)

    * إذا كرهت امرأة زوجها وطلبت مفارقته ورضي بذلك فعليها أن ترد اليه ما أعطاها من مهر وتوابعه وربما زيادة وهي بذلك اختلعت وبداهة تبرئه من حقوقها كافة.وقد شبهوا هذا الخلع بفداء الأسير اي مايدفعه ليفك من الأسر مما يؤكد أن المبعولة (الزوجة) عانية (مأسورة) لدى بعلها.وملعونة محرومة المرأة التي تطلب فراق زوجها من غير بأس وبلا سبب قاهر أو ضرورة ملجئة أو عذر حازب اما صاحب السيادة البعل فله أن يطلق ولاأحد يسأله لم؟وعلى المرأة المفصولة فصلا تعسفياً من مؤسسة الزوجية التي ربما تكون قد افنت فيها زهرة عمرها عليها أن تنتظر شهوراً حتى تنكح غيره لماذا؟ لاستبراء رحمها الذي ربما علق شيئاً "كيلا تختلط الأنساب ذات الشأن الجلل في ذياك المجتمع البدوي البدائي" أما الزوج فيمكنه أن يتزوج في الليلة نفسها باستثناء حالة واحدة شاذة فريدة وإذا كان صاحب ثنتين ويميل لإحداهما ويفرك الأخرى فيكفي العدل الظاهري أي في ليلة المحبوبة يقبل عليها أما المكروهة المشنوءة فيعطيها ظهره وهكذا يكون قد عدل في القسمة وعمل ماعليه !!! أليس هو البعل السيد المالك؟.
    إذا مات الزوج فإن على الأسيرة العانية أي الزوجة أن تمكث مدة محددة حتى تتزوج ,وأكثر من ذلك فحتم عليها ألا تخرج من بيتها ليلاً إلا لشأن ضروري ضرورة قاهرة وتتجنب الزينة بل ومس الطيب ولو مساً خفيفاً اما صاحب البعالة فإن من حقه أن ينكح أخرى فوراً إلا في حالة يتمية فاذة.
    وملكية الزوج لزوجته في الإسطار العربي مسألة لاينتطح فيها عنزان كما يقول مثلهم البليغ المشتق من بيئتهم المعجبة ومن الأدلة عليه.
    أن ليس للزوجة أن ترضع غير ولدها إلا بإذن زوجها لأن لبنها فرع منها والذي يملك الأصل بداهة يملك الفرع كما أنه ليس من حقها أن تسافر خارج البلدة إلا بإذن زوجها حتى ولو مع والدها فإذا فعلت فإن هذا الولد يعزز (يعاقب) وتعزر الزوجة إن كانت تستطيع التخلف أما إذا خافت سطوة ابيها ولم يسعها إلا الانصياع لأمره فلا تعزيز عليها.
    ولكن كيف يعزر الأب إذا اصطحب ابنته معه في سفره؟.
    الجواب أن هذه الزوجة انتقلت ملكيتها الى زوجها فورعقد النكاح,واصطحاب الوالد لها بغير إذن زوجها فيه تعد على هذه الملكية والمتعدي يعزر,إذا تزوج فوجدها غير صالحة لتمتيعه كأن تكون صغيرة فلا نفقة لها عليه لماذا؟
    لأن النفقة تتبع الانتفاع "ومادام لاانتفاع فلا نفقة" أي الانتفاع الرئيسي من المرأة هو تقديم المتعة وتجبر الزوجة وتكره وتقسر على تمكين زوجها من الاستمتاع ببدنها بجميع انواعه المباحة مقبلة مدبرة مستقيلة الخ...
    وكيف لاتكره على ذلك وهي أسيرته ومملوكته ألا يسمى عقد الزواج حتى الآن في جزيرتهم المباركة الملكة (بضم الميم) وعروة الزواج تبلغ ذروة الهوان في الإسطار المخيم إذ البعل يمكنه أن يوكل غيره في القيام بفصمها كما يوكله في فسخ عقد شراء عتبة (دار) وكيف لا وسبق أن قلنا إن الأعاريب يسمون الزوجة :عتبة ويتلاعب اليعربي بأيمان الطلاق ولم لا؟أليس هو السيد,فأحدهم يحلف على زوجه الحامل: أنت طالق طلقة واحدة إن ولدت ذكراً أما إن ولدت أنثى فأنت طالق مرتين فتلد توأماً ذكراً وأنثى فيختلف سدنه الإسطير:هل وقعت الطلقات الثلاث فتبين منه أم يكتفى بالحد الأعلى أي بالطلقتين اي كما يقال في القانون الجنائي (الجزائي) تطبق العقوبة الأشد ولم يفكر أحد منهم (سدنة الإسطار المخيم) تطبق العقوبة الأشد ولم يفكر أحد منهم (سدنة الإسطار المخيم) ان هذه عبث لايليق بأقدس علاقة لماذا؟ لأن في لاشعورهم تقبع المرأة/الناقة والمرأة / الحجر فكما أنه حرفي في ناقته وفرسته فهو كذلك بالنسبة لامرأته أليس هو المالك لها جميعها!!!وحتى لايسأم الرجل وهو يقطع آصرة الزوجية فقد هيأ له الإسطير ثلاثة انواع يختار منها مايشاء ومايلائم هواه ويتفق مع مزاجه...مراعاة لمكانة صاحب البعالة وإذا طلق البعل أسيرته وله منها أطفال فلا حضانة لها عليهم إلا إذا باعها صاحبها فلا يتبعها فصيلها القاعدة نفسها,وتفسير ذلك أن المرأة /الناقة مترسبة في أعماق العقل الباطن عندهم...
                  

العنوان الكاتب Date
العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-23-09, 04:27 PM
  Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-23-09, 04:29 PM
    Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-23-09, 04:30 PM
      Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-23-09, 04:32 PM
        Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-23-09, 04:33 PM
          Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef04-24-09, 00:42 AM
            Re: العرب والمراة ( في ذكري الكاتب خليل عبد الكريم ) Sabri Elshareef06-23-09, 10:57 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de