والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي)

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 03:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة تراجي مصطفى(Tragie Mustafa)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-09-2007, 01:49 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) (Re: Tragie Mustafa)

    الى كل الاخوان والاخوات بالمنبر العام

    ان العنصرية اصبحت داء مستفحل هزم كل مثقفى وقادة الفكر والراى فى السودان بكل انتمائاتهم الفكريةوالحزبية ولم يستطيعوا منذ الاستقلال من الخروج من نفق هذه العنصرية والسبب فى ذلك يرجع الى ان كل الناس عنصريون ولا يدرون انهم عنصريون كما المثل القائل (رجل لا يدرى ولا يدرى انه لايدرى) :

    ان شايقية وجعليين ودناقلة وزغاوة المؤتمر الوطنى الذى هو وليد شرعى للانقاذ التى بدورها انجبتها الجبهة الاسلامية ذات الخلفية اللا اسلامية المنفعية والاستغلالية الصرفة هؤلاء كلهم مدانون بغض النظر عن انتمائهم القبلى ومسئولون عن التردى فى كل شئ فى وطن اسمه السودان ولا يوجد كائن من كان يستطيع ان يقول ان كل شايقى او جعلى او دنقلاوى او زغاوى ان هذا النظام الانكاسى قد قدم له مثقال ذرة من خير غير انه يتاجر بهذه الجهويات والعرقيات والاثنيات.

    هنالك حقيقة واحدة وهى ان ليس كل من يدعى النضال والكفاح هو اهل لذلك ويحق له التحدث باسم الناس و اطلاق الاحكام عليهم وهو يعلم قبل غيره ان هذه الحكومة تمثل مجموعة من الانتهازيين الذين لا يمثلون ال مصالحهم ولا يقيمون لقبيلة او عشيرة وزن مهما تمشدقوا بانتمائاتهم الى قبائلهم.

    ان الاستمرار فى ترداد مصطلحات مثل (جلابة, جنجويد,زرقة , عرب) لا يخدم قضية الوطن ولا قضايا الاوطان المهمشة بل يساعد فى تمكين وسيطرة واستمرارية هؤلاء الجاثمين على صدر البلد منذ الثلاثين من يونيو 1989.

    ان الخير لا تمثله قبيلة او عرق
    وكذلك الشر

    فيجب ان يحاسب الناس حسب افعالهم واخطائهم دون المساس بقبائلهم واسرهم واعراقهم , لا يحق لنا ان نعادى الجعلييين بحكم ان رئيس العصابة منهم ولا يوجد مبرر لعدائنا للشوايقة لان نائب العصابة منهم ولا نلوم الزغاوة لان منى اركو قد اثر يشغل موقع مساعد الحلة ورضى بالوضاعة , كل انسان مسئول عما يفعل اذا كان فى دنيته او اخرته مسئولية فردية وما الزج باهله فى ايما يغترف من ذنب الا نوع من عدم العدل وسوف لن يتوانى من يعاقب الناس بانتمائاتهم القبلية فى ممارسة القبلية اوالعنصرية اذا اتيحت له الفرصة فى تقلد منصب ما.

    ان الجبهة الاسلامية وفى الايام الاولى لاستلامها مقاليد الامور فى السودان اخذ ابناء الهامش فى الدفاع عنها دفاعاً مستميتاً حتى ان الجيوش كانت تجيش من هامش السودان وكان المثقفين من ابناء الهامش هم الذين يقومون باقناع اهلهم بذلك لانهم كانوا يسترزقون من الفتات الذى يقدم اليهم من رئاسة الكهنوتية الجبهوية بالمركز بالخرطوم وكان ابناء الهامش يترفعون عن اهلهم الذين ياتون اليهم فى عاصمة البلاد التى اصبحت مستقرا لهم بعدان فتح لهم السلطان ابوابه على مصراعيهاوتزوجوا من بنات نفس العرق الذى اتوا فيما بعد ليوصموه بالعنصرية والقبلية وبعدها انقلبت الامور ولم يجد ابناء الهامش طريقة للاسترزاق الا البحث عن جهات اخرى لتقوم لهم مقام الام الحنون التى ارضعتهم مقابل التامر ضد اهليهم ولفظتهم بعد ان جاءت المرحلة التى اصبحوا معها عديمى الجدوى لسادتهم فتم لفظهم من غير اسف.

    اخرجو من هذا النفق المعيق للوصول الى حل يا مثقفى السودان.

    اسماعيل عبد الله



    الى كل الاخوان والاخوات بالمنبر العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 09:49 PM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 09:55 PM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 10:10 PM
      Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 10:11 PM
        Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 10:21 PM
          وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Ishraga Mustafa07-09-07, 10:34 PM
            Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Tragie Mustafa07-09-07, 10:51 PM
            Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. الشفيع عوض شوشتا07-09-07, 10:52 PM
              Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Tragie Mustafa07-09-07, 10:59 PM
              Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Ishraga Mustafa07-09-07, 11:13 PM
                Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Abdel Aati07-09-07, 11:40 PM
                  Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Tragie Mustafa07-09-07, 11:50 PM
                    Re: وعلينا ان ننأى من مطبات إثنية ارادوها لنا.. Abdel Aati08-09-07, 00:08 AM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) خالد العبيد07-09-07, 11:49 PM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa07-09-07, 11:55 PM
      Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) amir jabir08-09-07, 00:16 AM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) خالد العبيد08-09-07, 00:17 AM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa08-09-07, 00:58 AM
      Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) الشفيع عوض شوشتا08-09-07, 07:09 AM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) ملكة سبأ08-09-07, 07:14 AM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) tmbis08-09-07, 07:33 AM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) الزوول08-09-07, 07:56 AM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) اسماعيل عبد الله محمد08-09-07, 01:49 PM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa08-09-07, 01:56 PM
      Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Abdel Aati08-09-07, 10:07 PM
    Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Tragie Mustafa08-09-07, 02:09 PM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Al-Shaygi08-09-07, 02:41 PM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) أبو ساندرا08-09-07, 02:42 PM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) أحمد الشايقي08-09-07, 03:04 PM
  Re: والقاضي الذي تجاهل تعرية (حواء محمد عيسي) برضوا (شايقي) Adrob abubakr08-09-07, 05:58 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de