مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟.

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة تراجي مصطفى(Tragie Mustafa)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-08-2006, 08:25 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. (Re: Bakhaf)


    أخى محمد أدم

    تحية نابعة من جوه جوه الفواد
    ولا أزيعك سراً إن قلت لك إن محاولات حصار طرحك كلها باءت
    بالفشل وأخرها حضور "المستنكح" الجلابى بشاشا كحملة إنقاذ مثل
    حملات الدفتردار الأنتقامية ولكنها بصورة تخفى حقدها
    في لغة لفظية مخادعه، صديقى وحبيبى وأمثالهما من ألفاظ
    الأطراء الجوفاء التى يجيدها المستنكحين ..
    صدقنى يا محمد، أنت إنسان تقبض على الجمر وأعرف مدى
    تمسكك بقضايا أبناء الهامش عامة وغربنا بصفة خاصة وأعرف
    إلتزامك بموضوعية وشرعية القضية واسس دفعها إلى الأمام ..
    ومن أهم تلك الخواص أسس دفع القضية التى لا تفهمها تراجى
    تراجى إنسان خام، فطير، أعمى مسكوه العكاز، والأعمى
    على ذمة المفتح كما يقول المثل، هنا يقع الأختلاف بينك
    وبينها، أنت تستعمل عقلك وهى تسعمل عاطفتها، أنت
    تتقصى الوسائل التى تحقق الغاية وهى ترى الغاية تبرر
    الوسيلة، أسلوب الغاية يبرر الوسيلة هو الذى دعى
    تراجى تخوض حروب لا طائل منها من أجل رؤيتها الفجة
    أن ذلك يحقق القضية، وأخرها حربها التى تشنها ضد
    سلمى التجانى زوجة الناطق الرسمى، غاية تراجى هى
    تحجيم فصيل منى أركو المشارك في السلطة ولكن هل ترى
    تلك هى الوسيلة المشروعة لفعل ذلك، لا .. أخرجت تراجى
    القضية برمتها إلى مسألة شخصية بحته، وهكذا أستمرت
    تراجى فى القتال الشخصى الذى تظنه يقدم قضيتها وفى
    نهاية المضاف أستمرأت العراك الشخصى حتى تظل فى
    الاضواء بانها من أجل القضية، كل هذه الخلافات كان
    بأمكانها تحويل نتائجها إلى دفع إيجابى ينتصر للقضية
    بالمحاصصة والمفاكرة والأخذ والرد الأيجابى ولكن ماذا غير
    الأنجرار خلف العراك الشخصى وجعل تراجى من نفسها القضية
    والذى لا يرى موقفها ضد القضية وبذلك تتقزم القضية وتتقدم اجندة الغير ..

    مع أن موقفى يطابق موقفك تماماً بأن تراجى خصماً على
    قضايا أبناء الهامش في كثير من الأحيان، إلا إننى
    أرى أن اللوم لا تتحمله تراجى وحدها، ككل المنفعلين
    بقضايا الهامش، اللوم يقع على القيادات التى تخطط تخطيط
    إستراتيجى، عليها رفعت كفاءة المنضمين إليها في جميع
    المجالات، تراجى تخلو من أى كفاءة غير إنفعالها الفطير
    بالقضية الذى يضر ولا يصلح .. هكذا نرى أن هذا البوست
    مدخل سليم، ورؤية موفقة لمراجعة سياسات الحركات وتمحيص
    وتدريب وتأهيل منتسبيها حتى يكونوا بحجم القضية وبمستوى
    الطرح القومى ..

    تحياتى
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam17-08-06, 11:31 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam17-08-06, 11:39 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد21-08-06, 08:17 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam17-08-06, 11:45 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam17-08-06, 11:53 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي21-08-06, 09:16 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي21-08-06, 09:29 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي21-08-06, 09:34 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي21-08-06, 09:40 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 00:08 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 00:12 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Khalid Kodi18-08-06, 00:15 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد18-08-06, 12:16 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد18-08-06, 12:32 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابراهيم بقال سراج18-08-06, 12:49 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابراهيم بقال سراج18-08-06, 01:03 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 08:23 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 02:22 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Ali18-08-06, 04:22 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Osman18-08-06, 04:38 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Ali18-08-06, 04:53 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. د. بشار صقر18-08-06, 04:51 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد18-08-06, 05:20 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ناصر البطل18-08-06, 04:59 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 05:51 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam18-08-06, 06:41 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 08:44 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 11:23 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam18-08-06, 11:45 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. tmbis19-08-06, 01:07 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. hatim19-08-06, 02:13 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. A.Razek Althalib19-08-06, 02:31 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. الصادق صديق سلمان19-08-06, 03:58 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. A.Razek Althalib19-08-06, 04:40 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. حماد الطاهر عبدالله19-08-06, 04:23 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Hisham Amin19-08-06, 05:29 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. الصادق صديق سلمان19-08-06, 05:31 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي19-08-06, 08:38 AM
            Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam19-08-06, 09:30 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمدين محمد اسحق19-08-06, 02:38 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابوالقاسم ابراهيم الحاج19-08-06, 11:29 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابراهيم بقال سراج19-08-06, 11:54 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابراهيم بقال سراج19-08-06, 12:09 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ابراهيم بقال سراج19-08-06, 12:18 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 12:30 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 12:46 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 01:08 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 01:19 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. bob19-08-06, 01:31 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Anwar Ahmed19-08-06, 01:40 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. خالد خليل محمد بحر19-08-06, 01:57 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد19-08-06, 03:18 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد ابراهيم قرض19-08-06, 02:06 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 02:28 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 03:28 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Deng19-08-06, 03:39 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Murtada Gafar19-08-06, 04:07 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 03:50 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam19-08-06, 04:24 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 04:22 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam19-08-06, 04:31 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ABUHUSSEIN19-08-06, 04:37 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 04:53 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 05:44 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 05:51 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Marouf Sanad19-08-06, 06:55 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam19-08-06, 07:38 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. tmbis19-08-06, 07:51 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Deng19-08-06, 07:56 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam19-08-06, 08:01 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bashasha20-08-06, 00:00 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد20-08-06, 01:03 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. hatim20-08-06, 02:02 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Osman20-08-06, 04:54 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Elawad Eltayeb20-08-06, 09:56 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam20-08-06, 06:51 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bakhaf20-08-06, 07:05 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam20-08-06, 08:25 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Osman20-08-06, 08:57 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bashasha20-08-06, 02:12 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Al-Shaygi21-08-06, 01:57 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد23-08-06, 01:59 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam20-08-06, 09:42 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bashasha21-08-06, 00:43 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bashasha21-08-06, 01:25 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ALGARADABI21-08-06, 02:24 AM
    yes محمد الامين محمد21-08-06, 02:38 AM
      Re: yes Bakhaf21-08-06, 05:13 AM
        Re: yes Talb Tyeer21-08-06, 08:45 AM
          Re: yes ابوالقاسم ابراهيم الحاج22-08-06, 02:46 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Deng21-08-06, 09:08 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Osman21-08-06, 11:18 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. حيدر حماد21-08-06, 02:39 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam21-08-06, 11:54 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam22-08-06, 00:01 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Dina Faisal22-08-06, 03:06 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Adil Osman22-08-06, 03:24 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. حيدر حماد22-08-06, 05:25 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. عشة بت فاطنة22-08-06, 06:57 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد22-08-06, 06:27 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Dina Faisal22-08-06, 06:47 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Hussein Mallasi22-08-06, 07:45 AM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد22-08-06, 02:06 PM
          Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد22-08-06, 05:27 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer26-08-06, 09:07 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Bashasha22-08-06, 10:06 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam22-08-06, 04:02 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي22-08-06, 06:18 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي22-08-06, 06:28 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam22-08-06, 06:32 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي22-08-06, 06:47 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. لبنى آدم علي22-08-06, 07:02 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer22-08-06, 09:37 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam23-08-06, 06:53 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. د. بشار صقر23-08-06, 07:08 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. JAD23-08-06, 08:09 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. د. بشار صقر23-08-06, 01:59 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam23-08-06, 03:42 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Imad Khalifa23-08-06, 06:11 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer23-08-06, 07:22 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam23-08-06, 10:46 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar24-08-06, 01:28 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar24-08-06, 01:30 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar24-08-06, 01:34 PM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar24-08-06, 01:44 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar24-08-06, 02:02 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam25-08-06, 06:56 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer26-08-06, 07:04 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Abdelmonim Nouh26-08-06, 08:32 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. حيدر حماد27-08-06, 07:35 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam26-08-06, 12:04 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. د. بشار صقر26-08-06, 01:34 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam26-08-06, 04:16 PM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer26-08-06, 07:55 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar27-08-06, 07:27 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Kabar27-08-06, 07:32 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. د. بشار صقر27-08-06, 09:04 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Talb Tyeer27-08-06, 09:51 AM
      Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Omar Bob27-08-06, 10:20 AM
        Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Abdelmonim Nouh27-08-06, 06:02 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam27-08-06, 07:49 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Imad Khalifa27-08-06, 07:51 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam27-08-06, 07:52 PM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam27-08-06, 09:11 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. ناصر محمد خليل28-08-06, 05:10 AM
    Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Biraima M Adam28-08-06, 07:37 AM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. Mohamed Adam31-08-06, 04:03 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد جمعه جوده31-08-06, 04:11 PM
  Re: مَنْ هِي تَراجِي مُصطَفَي.....؟. محمد الامين محمد05-11-06, 03:07 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de