|
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)
|
د/بشار تانى تشكر على النقاش والمرور..ورغم الخلافات والإختلافات ورغم إسفافك فى الردود الذى هو بالضرورة يفضح زيف وعيك وضحالة ماهو ديمقراطى داخلك..إلا أن ذلك ضرورى للتعامل معك كحالة تستحق الدراسة والمقاربة..وهو من منحى ثانى يفضح تخاريجات العدل والمساوة فى مايلى الرهان عليهم كنتظيم يمكن الرهان عليه لإحداث إختراق التصدى لقضايا إنسان دارفور..وتاليا لذلك يشئ بأن الرهان على العدل والمساوة فى عملية التحول الديمقراطى ..وهنا أحتدث بذاكرة ما بعدل العمل المسلح..قلت أن ذلك يشئ بأن العدل والمساواة لا يمكن لها ان تتخلص من الذاكرة الإسلامية وهذا يعنى ضمنياأن الرهان عليها فى إحداث إختراق إيجابى فى عملية التحول اديقراطى هو بمثابة الرهان على راكوبة خربة فى خريف ضارى...عموما هنا ستأعامل معك كما أسلفت كحالة ليس إلا..حالة تعبر عن مجمل الوعى الذىلا يلتبس حركة العدل والمساوة..وأنت للإمانة لم تخيب ظنى..فى مايلى التذمر من الرأى الاخر..وفى مايلى وسم المغايرة فى الرأى والقراءات السياسية بأنه محض مؤامرة وزندقة كبرى..عموا أنت هنا كحال معظم المتزمتين .. المتزمتيين الذين كلما تحدثوا كثيرا ورطوا انفسهم...
Quote: انا اشير هنا تحديدا الى حديثك عن اجسام سياسية معلومة ودعوتك لتوحدها في سياق خطاب مجولب افتضح اخيرا حينما قلت بعضمة لسانك بان لك حزب آخر!?
|
إذا هذا هو الإحتكار ذاته..وهل يمنع إنتمائى لتنظيم سياسى أن أطلب من الحركات الناشطة دارفور من التوحد ..هذا طبعا إذا إستبعدنا حقفيةأننى إبن من أبناء دارفور لدى أهل وعشيرة قد تضرروا من الأزمة فى دارفور وراح بعضهم ضحية لتلك المقتلة..ودعنوى هذه هل تنفى حقيقة ان أولى مدرجات حل الأزمة فى دارفور يجب ان تكون من خلال توحد الفصائل المسلحة...وعموا هنا أنا اتعاطى مع مجمل الموضوع بدون اى شخصية إعتبارية أمثلها..أتعامل مع الموضوع كخالد بحر المواطن السودانى الذى ينتمى جغرافيا ووجدانيا لدارفور..
Quote: ماذا تفعل يا مسطح اذا وجدت في قيادة الحركات التي تدعو الى وحدتها من له سابق انتماء اسلامى! |
جوهر المشكلة ليس الإنتماء السابق للحركة الإسلامية المشكلة عندى هو عدم تقديم إعتذار عن تلك الفترة وهنا اعنى المنغمسين مثل خليل إبراهيم فى جرائم سابقة فى الجنوب..أمثال هؤلاء فى حال رفضهم الإعتذار عن تلك الجرائم أنا أعتبرهم محض مجرميين وكيزات ليس إلا...ولهذا أن أعتبر خليل إبراهيم مجرم متهم بإرتكاب جرائم فى جنوب السودان مهما حاول أن يقولب شخصيته ومهما إرتدى عباءة النضال هو مجرم ويجب ان يتعذر عن تأريخه النتن فى جنوب السودان ليكتسب مشروعية نضالية..فى حال إصراره على عدم الإعتذار يظل مجرم ليس إلا..وهنا أطرح سؤال وارجو ان تجيب عليه بشجاعة..كيف ترضى لنفسك ان تظل فى حركة رئيسها كان فى يوم من الأيام من مرتكبى الجرائم فى جنوب السودان...؟هذا السؤال مفتاحى جدا لكشف إتساقك الأخلاقى..
Quote: ولا يرتكز الى ثنائية العلمانية/الاسلامية
|
الم أقل عاليه انك كلما تحدثت كثيرا ورطت نفسك اكثر..وهنا تكشف عن ضحالة وعيك او بالاحرى تكشف عن ماهو مخزون فى اللاوعى عندياتك..وهو الوعى الإسلامى الذى بدا يجهل مسببات الازمة فى السودان وتاليا لذلك مسببات الازمة فى دارفور...الذى يفترض أن الازمة يمكن ان تُحل وفق شروط الإسلاميون لإدارة الدولة القائمة على تصور هلامى للدولة الدينية...من قال لك أن الصراع لا يرتكز على ثنائية العلمانية/الإسلامية..وهل تفجر الأوضاع فى دارفور كان فى ظل دولة دينية تضع فى صدر اولوياتها مشاريع حضارية عوضا عن التنمية..وهل كان سبب الأزمة لا هو التصور الخيالى لسدنة الدولة الدينية تختزل الدين فى مطاردة ستات الشاى والتلصص على النساء..وهل تتهرب من حقيقة ان الدولة الدينية التى شارك فى تدشينها خليل إبراهيم ومجموعة من كادر العدل والمساوة الأن تعاطت مع التمية فى دارفور بإعتبارهاترف ..والاولوية هى عقد المؤتمرات الإسلامية التى ماتكلفه ميزانياتها يسمح بوضع البنية التحتية فى دارفور...هذه يادكتور الدولة الدينية التى تفترض ان الصراع يتم بمعزل عنها...طيب وبنفس المنطق أقول لك الشئ الذى لاتعرفه عن أن الدولة العلمانية شرط من شروط حل الازمة فى دارفور..خاصة فى نسختها الديمقراطية لانها تضمن الحرية والشفافية وتضمن ترتيب الاولويات والمراقبة وحرية الإعلام الذى يفضح الاوضاع فى كافة مناحى السودان..وتضمن التداول السلمى للسلطة..وتضمن عدم إستغلال الدين لتمرير خطوط ومكاسب سياسية أو شخصية وتضمن التمنية المتوازنة التى تتعامل معها الدولة الدينية كترف ومحض هلاويس يساريين..
Quote: لانو تصورات ديل في سياقاتها المطرحة من قبل كيانات الجلابة محض بضائع وليس قيما ليشترو به امثالك من المسطحين في اسواق النخاسة السياسية وحسب
|
وهل ترى مثلا ان العلمانية مرفوضة لان البعض يستخدمها فى سياقات مصلحية(هذا طبعا إذا صحت تخريجاتك)..وطيب دى ما ذات الدعاية المسمومة التى يبثها المؤتمر الوطنى والتى يبثها سدنة الإسلام السياسى من امثالك..الطبيعى هو ان تنحاز للديمقراطية مثلا بغض النظر عن تصورات الاخريين لها...وهنا انت ترفض العلمانية لان البعض يريد أن يشترؤى بها أمثالى ...وهنا دعنى أتساءل هل العيب مثلا فى العلمانية ام العيب فى تلك التظيمات التى تستخدمها لشراء امثالى(طبعا إذا كانت فرضيتك صحيحة)
Quote: قل لنا حزبك اسمو شنو ? |
تعامل معى كخالد بحر..بدون اى شخصية إعتبارية..لأنى هنا امثل نفسى ليس إلا وعموما أنامن حركة القوى الحديثة الديمقراطية (حق)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-25-09, 08:19 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-25-09, 08:21 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-25-09, 08:26 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-25-09, 08:28 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | د. بشار صقر | 02-25-09, 09:51 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | معتصم احمد صالح | 02-25-09, 10:04 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-27-09, 01:57 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | د. بشار صقر | 02-27-09, 02:54 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 02-28-09, 12:34 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | د. بشار صقر | 02-28-09, 03:17 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | اسماعيل عبد الله محمد | 02-28-09, 06:43 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 03-01-09, 12:59 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | خالد خليل محمد بحر | 03-01-09, 12:52 PM |
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. | د. بشار صقر | 03-01-09, 02:11 PM |
|
|
|