اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية..عولمة الفقر

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 08:10 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عصام جبر الله(esam gabralla)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-04-2008, 10:10 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية.. (Re: esam gabralla)

    Quote: عواصم
    رويترز:
    قال مسؤول كبير بالبنك الدولي إن تضاعف أسعار الغذاء خلال السنوات الثلاث الأخيرة قد يهوي بمئة مليون شخص في دول منخفضة الدخل في أعماق الفقر ويزيد معدلات الفقر في العالم بما يصل الى ثلاث نقاط مئوية إلى خمس نقاط.

    إلى ذلك تجدد الجدل حول استخدام المنتجات الزراعية في إنتاج الوقود الحيوي، حيث هاجمت فرنسا هذا التوسع في هذا المجال فيما دعمته دول أوروبية اخرى مثل هولندا.

    وقال مارسيلو جيوجيل مدير إدارة خفض الفقر التابعة للبنك الدولي في اميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي في مقابلة جرت يوم الخميس الماضي: ''عندما لا يوجد بديل وبرامج مساعدة اجتماعية.. فبحسب بيانات أولية يمكن أن ترتفع معدلات الفقر من ثلاث نقاط مئوية إلى خمس''، واضاف: ''مازلنا في مرحلة التحليل الأولي لكل هذا''.

    وأوضح أن البديل يتمثل في استخدام منتجات زراعية وأغذية مزروعة محليا لا يتم تداولها عالميا وبالتالي قد يكون استهلاكها أرخص، وأضاف جيوجيل ''الدراسات التي اطلعت عليها تفيد أن هناك 100 مليون شخص في أنحاء العالم'' يواجهون الفقر الشديد''.

    ورأى أن هناك خمسة عوامل تساهم في تشكل ''عاصفة كاملة'' بالنسبة لأسعار الغذاء وهي حماية ودعم انتاج الحبوب من أجل انتاج الوقود الحيوي ''الذي سحب انتاج السوق لتغذية سوق الطاقة'' وارتفاع تكاليف وقود الديزل والأسمدة التي تستخدم لانتاج الغذاء.

    وتابع أن من بين تلك العوامل أيضا المناخ السيئ في مناطق كانت في العادة مناطق انتاج كبير مثل استراليا التي واجهت أجزاء منها أسوأ موجة جفاف منذ 100 عام، وهناك عامل آخر هو المؤشر القوي في اسيا على التحول إلى زيادة استهلاك البروتينات من اللحوم والدواجن وهو ما يتطلب انتاج مزيد من الحبوب.

    والعامل الأخير هو الاشتباه في أنه خلال الأشهر الستة الأخيرة حيث زادت البنوك المركزية مستويات الاحتياطيات اللازمة لدى البنوك لمنع حدوث أزمة ائتمان اتجهت الأموال إلى التعاملات المالية الآجلة المرتبطة بالأغذية.
    وستختبر الزيادة المتوقعة في معدلات الفقر بسبب ارتفاع اسعار الغذاء برامج المساعدة الاجتماعية التي تهدف لمساعدة من يحصلون على معونات في مواجهة الفقر، وقال جيوجيل ''لدينا فكرة طيبة بشأن الدول التي استثمرت في برامج مساعدة اجتماعية أكثر براعة منها في الماضي. المكسيك والبرازيل وكولومبيا وجواتيمالا وبيرو''، وتابع ''إنها مهمة جدا لأننا سنختبر تلك الأنظمة الآن لنعرف إن كانت فعالة، سنرى الآن مدى قوتها.. وإذا كانت مجدية فهذا سيسلط الضوء على كل الدول الأخرى التي ليس لديها نفس النوع من (برامج) المساعدة وستبدأ في التفكير بشأنها''.

    إلى ذلك قال وزير الزراعة الفرنسي أمس الأول إنه يجب أن يكون لانتاج الغذاء الأولوية عالميا على انتاج الوقود الحيوي مع ارتفاع الأسعار ونمو مخاطر حدوث مجاعة داعيا إلى مبادرة للاتحاد الأوروبي بشأن الامدادات العالمية.

    وقال الوزير ميشيل بارنييه لرويترز: ''الأولوية المطلقة يجب أن تعطى للانتاج الزراعي للغذاء''، وقال إن بلاده ستكشف عن مقترحات خلال اجتماع المجلس الزراعي للاتحاد الأوروبي غداً الاثنين، وامتنع عن الادلاء بمزيد من التفاصيل بشأن المبادرة الفرنسية.

    وزاد الارتفاع في الآونة الأخيرة لأسعار السلع الزراعية مثل القمح والذرة والأرز من المخاوف أن يتسبب صعود اسعار الغذاء في انتشار المجاعة في الدول الفقيرة، وأثار ارتفاع الأسعار أعمال شغب في عدة دول.

    وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت فرنسا ثاني أكبر منتج للوقود الحيوي في أوروبا بعد ألمانيا ستغير سياستها الطموحة بأن يمثل الوقود الحيوي سبعة بالمئة من استهلاكها من الوقود بحلول العام 2010 جدد بارنييه القول بأن انتاج الوقود الحيوي يستغل سبعة بالمئة فقط من الحقول الفرنسية.

    وفي السياق ذاته قالت وزارة الاقتصاد الهولندية أمس الأول إن البرازيل وهولندا اتفقتا على العمل معا لتطوير أنواع دائمة من الوقود الحيوي، ووقع الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الذي يقوم بزيارة رسمية إلى هولندا ووزيرة الاقتصاد الهولندية ماريا فان دير هوفين مذكرة تفاهم تشمل خططا للتعاون بشأن الانتاج الدائم والنقل للوقود الحيوي ومن أجل تطوير استخدامات أخرى للكتلة الحيوية.

    والبرازيل أكبر مصدر للوقود الحيوي في العالم، وقال لولا أمام منتدى للأعمال إن ارتفاع اسعار الغذاء في البرازيل لا يمكن ربطه بانتاج الايثانول الحيوي وإنه جاء نتيجة لأن المزيد من الناس بدأوا يحصلون على أنواع معينة من الغذاء، وأضاف ''من الممكن انتاج الايثانول والديزل الحيوي وجعل ذلك منسجما مع انتاج الغذاء''.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية..عولمة الفقر esam gabralla14-04-08, 09:56 AM
  Re: اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية.. esam gabralla14-04-08, 10:10 AM
  Re: اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية.. esam gabralla14-04-08, 10:18 AM
  Re: اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية.. esam gabralla14-04-08, 10:19 AM
  Re: اخيرا: البنك الدولى "شخصيا" : الجوع يهدد 100 مليون... تنكات ممتلئة و بطون خاوية.. esam gabralla14-04-08, 10:37 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de