كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
ثانيا/ ان منزلة المسلمين المؤمنين بين سائر الأمم عند الله مضمونة ولا سبيل الى مقارنة بعضهم بالمشركين الكافرين، ولكن معظم أهل الكتاب كافرون كفراً بواحا، لماذا ؟ لأنهم ما آمنوا برسول الله محمد وكتابه القرآن . وهذا امر ابسط واوضح من ان تضيع فيه امكانات أهل النُهى! . اذ كيف لا يكون كافراً وهو لم يؤمن برسالة الله الخاتمة الجامعة لكل الرسالات ، وفوق ذلك فهو ماتبع رسول الله ولا حتى كتاب الله الذي يزعم انه ينتمي اليهما، بل غير وبدل وحرف فيه ، وآمن ببعضه وترك بعضه بذريعة اختلاف الظروف والعصر، أو أن كهنته هم الذين غيروا .. وفي مثل هذا يقول الله تعالى ( اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله و المسيح ابن مريم و ما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون) التوبة 31 يورد ابن كثير في شرح هذه الآية قصة اسلام عدي الطائي ، الذي كان نصرانياً قبل الاسلام يقول : ((.. فتقدم عدي إلى المدينة وكان رئيسا في قومه طيئ وأبوه حاتم الطائي المشهور بالكرم فتحدث الناس بقدومه فدخل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفي عنق عدي صليب من فضة وهو يقرأ هذه الآية " اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله " قال لرسول الله: إنهم لم يعبدوهم فقال النبي " بلى إنهم حرّموا عليهم الحلال وأحلوا لهم الحرام فاتبعوهم فذلك عبادتهم إياهم ")). وفي موضع آخر يقول المولى عز وجل مخاطباً بني اسرائيل ( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ ) البقرة 85-86 ولابد من الاشارة الى أنه لا يوجد مايمكن ان نطلق عليه ( بعض ايمان أو نصف ايمان ) وانما المقبول فقط هو التصديق والايمان الكامل بكل الغيب وكل الرسل والكتب – لا نفرق بين أحد من رسله - والا فذلك كفر يوجب النار. اما اذا اعترفنا بأن المسيحية الشائعة اليوم والتي تجعل من نبي الله عيسى هو الله نفسه ، سبحانه، في صورة جسد آدمي ، وتجعل لله ولداً ، أو تنكر بعثة محمد صلى الله عليه وسلم وتكذب القرآن .. أقول اذا اعترفنا بهذا كله واعتبرناه من عند الله فهذه مشكلة اضافية تفوق الافتاء بجواز تزويج المسلمة لكتابي.لأنها متعلقة بعقيدتنا وثقتنا بما في القرآن نفسه. وانه لمن نافلة القول ان نورد أن كل من لم يؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا من عند الله ولم يعترف به فيتبع شرع الله ومنهاجه الذي جاء في القرآن ، وعلى النحو الذي بينه رسوله ، فهو لا محالة كافر صريح الكفر. وهذا امر لا يتعلق بجدلية التشدد والاعتدال أبداً، وانما هو اساس الاسلام وحجر زاويته. والكفر الصريح هو اشمل من الشرك، لأنه ينفي الغيب أو بعضه، ولذلك فهو نقيض الأيمان، والأيمان هو ان تؤمن بالله ورسله جميعاً لا تفرق بين احد منهم ، وبكتبه جميعاً لا تستثني ولا تشكك في اي منها الا ما تعرض منها للتحريف والتزوير بموجب ما اخبر به ربنا تبارك وتعالى، فلا يوجد مؤمن جزئياً، رغم وجود درجات مختلفة لقوة وضعف الايمان وفقاً لمعيار ( اليقين) على الغيب، وهذه من ابجديات الاسلام لله. فالاسلام هو ان تسلم لله في ما انزل وشرع وارسل وتتبع في ذلك رسله باحسان.ومن اتبع موسى عليه السلام وصدقه في زمانه، قبل بعثة محمد (ص) على ذلك الايمان فهو مسلم، ومن اتبع عيسى عليه السلام قبل بعثة محمد (ص) على ذلك فهو مسلم، ومن اتبع محمدا (ص) فيما ذكرنا فهو مسلم ، وابراهيم عليه الصلاة والسلام مسلم مخلص لأنه مستسلم استسلاما كاملا لأمر الله ( قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين وبذلك امرت وانا اول المسلمين).. هذا هو المقصود بالاسلام أي الاذعان والامتثال الكامل لله فيما امر ونهى وبطريقة النبي المرسل اليك. ولكن رسالة الاسلام هي خاتمة الرسالات السماوية جميعا وقد اراد الله ان تهيمن وتحل بديلا عنها بالنسبة لكل من ادرك بعثة محمد (ص) وفي ذلك المعنى قال تعالى ( وما ارسلناك الا كافة للناس بشيراً ونذيرا ) وقال تعالى ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )آل عمران 85 وقال سبحانه ( وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ) المائدة 48 وقال سبحانه ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون) وهذا دليل قطعي على ان من لم يعترف من اهل الكتاب بالقرآن ورسالة الاسلام فهو كافر. وقال تعالى (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا) الفتح 28
وهكذا فان من انكر بعثة رسول الله (ص) أو رسالته التي انطوى عليها القرآن والحكمة، فقد كفر. بل ان من ابى وانكر (بعض )كتاب الله أو انكر وابى بعض الحكمة استغناء أو استخفافا أو تكذيباً فقد كفر بدين الله الذي ارتضاه للناس كاملا غير منقوص وفقا لمبدأ الوسع( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) وهذا شأن جلاء ووضوح و( لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) والله ادرى بوسعها. فهل في أفق هذه الابجديات ، يبقى شك في كفر اليهود مثلا؟ أم هل تبقت ريبة في كفر مسيحيي اليوم واشراكهم بالله ؟. نواصل .. ________________ رب اشرح لي صدري
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-18-06, 05:14 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-18-06, 05:26 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-19-06, 03:34 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | عشة بت فاطنة | 06-19-06, 03:43 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 07-03-06, 02:06 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-19-06, 05:37 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-20-06, 02:03 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-20-06, 02:52 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-20-06, 06:05 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-21-06, 01:05 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-21-06, 02:27 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | Hafiz Bashir | 06-19-06, 04:42 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد حسن العمدة | 06-19-06, 05:04 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | القلب النابض | 06-19-06, 08:45 PM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | Nasruddin Al Basheer | 06-21-06, 02:24 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-21-06, 04:24 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-28-06, 03:10 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 07-04-06, 05:49 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-27-06, 02:38 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | بكري الصايغ | 06-21-06, 08:17 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 07-01-06, 02:57 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 08-16-06, 02:33 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | Adrob abubakr | 06-21-06, 02:56 PM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 06-29-06, 04:04 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 07-02-06, 02:42 AM |
Re: نصرةً للشيخ الترابي ظالماً أو مظلوماً أمام جحافل الزندقة والتكفير | محمد عبدالقادر سبيل | 07-05-06, 00:42 AM |
|
|
|