تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-11-2018, 08:21 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-12-2005, 06:20 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا (Re: Masaoud Ali)

    أدعى رئيس الوكالة الدولية لشئون اللاجئين أنتونيو غوتيرس أنه مصاب بالصدمة لوقوع قتلى خلال إقتحام الشرطة لمنطقة إعتصام اللاجئين السودانيين فى ميدان محمود بالقاهرة اليوم 30 ديسمبر , وقال غوتيرس أنه ليس هناك أى مبرر لإستخدام القوة .

    ولكن , المتتبع لسلسلة الأحداث التى صاحبت إعتصام اللاجئين السودانيين من أواخر سبتمبر الماضى , يلاحظ أن مكتب مفوضية اللاجئين فى القاهرة لعب دورا مقدرا فى حدوث هذه المجزرة التى راح ضحيتها وحسب آخر محصلة 23 قتيلا .. وللأسف الشديد بينهم مجموعة من الأطفال .

    فى البدء تعاملت المفوضية ومن خلال مكتبها فى القاهرة بمماطلة وتسويف شديدين مع تناول قضية أو قضايا هؤلاء اللاجئين , وكانت تبحث عن مختلف الأعزار لترد طلباتهم , كل ذلك والمعتصمون يزداد حالهم سؤا وتطول فترة أعتصامهم فى قلب القاهرة مع كل ما يجلبه ذلك من مشاكل صحية وبيئية .
    وفى يوم 22 من هذا الشهر أعلنت المفوضية فشلها فى التوصل لأى حل مع هؤلاء اللاجئين , وقررت وقف الاتصال مع زعماء المعتصمين السودانيين .



    مفوضية اللاجئين تفشل فى حل مشكلة السودانيين بالقاهرة



    القاهرة - وكالات:
    22/12/2005 02:54:48 ظ…

    أعلن المكتب الاقليمى للمفوضية العليا للامم المتحدة لشئون اللاجئين عن فشله فى حل مشكلة اللاجئين السودانيين المعتصمين فى الحديقة المواجهة لاحد المساجد فى حى المهندسين بالقاهرة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر وذلك بعد انتهاء المهلة الزمنية التى قام المكتب بتحديدها لمنظمى الاعتصام.
    وقال دامتيو ديسالينيه مساعد الممثل الاقليمى لمكتب المفوضية خلال مؤتمر صحفى ان المكتب قرر وقف الاتصال مع زعماء المعتصمين السودانيين" وهم من الجنوب" لانه لم يعد هناك جدوى من استمرار المشاورات التى جرت بشكل متواصل خلال الشهريين والنصف الاخيرين بعد اصرار الغالبية العظمى من المعتصمين على المطالبة بتوطينهم فى دول أخرى غير مصر وهو أمر ليس فى يد المفوضية العليا.
    واضاف أن مكتب المفوضية فى القاهرة يترك الامر برمته فى يد السلطات المصرية التى أبدت حكمة وصبرا كبيرين فى التعامل مع هذه المشكلة التى تمس الامن العام وتضر بسكان المنطقة.
    واشار الى أن جهود رئيس الحكومة السودانية السابق الصادق المهدى لم تسفر عن حل لهذه الازمة التى تدخل فيها أيضا عدد من المنظمات غير الحكومية الدولية والاهلية فى محاولة لانهائها بشكل سلمي .


    http://www.alarab.co.uk/index.asp?fname=%5C2005%5C12%5C...%2002:54:48%20%D9%85

    -------------------

    وحتى فى هذا , رفض رفض السيد دامتيو ديسالينيه مساعد الممثل الإقليمي للشؤون القانونية في مؤتمر صحافي بمقر المكتب بالقاهرة عقده فى القاهرة حينها نقاش الأسلوب الذى ستتبعه الحكومة المصرية فى أجلاء هؤلاء اللاجئين من أمام مكاتبها , وأنما أعلن أن مكتب المفوضية يترك " الأمر برمته " فى أيدى السلطات المصرية التى " أبدت حكمة وصبراً كبيرين في التعامل مع هذه المشكلة التي تمس الأمن العام وتضر بسكان المنطقة."


    أبعاد جديدة تضاف إلى أزمة اللاجئين السودانيين المعتصمين بالقاهرة
    مفوضية اللاجئين تعلن فشلها , وأبو الغيط يرفض استمرار الوضع .. والمهدي يحذر من نفاد صبر الحكومة المصرية

    القاهرة - مكتب «الرياض» سعيد عبدالرازق


    في تطور جديد لأزمة اللاجئين السودانيين المعتصمين منذ أربعة أشهر بحديقة ميدان مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين بالقاهرة، أعلن المكتب الإقليمي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فشله في حل المشكلة المستمرة منذ ما يقرب من أربعة أشهر وذلك بعد انتهاء المهلة الزمنية التي قام بتحديدها لمنظمي الاعتصام في وقت سابق أمس.
    وقال دامتيو ديسالينيه مساعد الممثل الإقليمي للشؤون القانونية في مؤتمر صحافي بمقر المكتب بالقاهرة إن المكتب قرر وقف الاتصال مع زعماء المعتصمين السودانيين لأنه لم يعد هناك جدوى من استمرار المشاورات التي جرت بشكل متواصل خلال الشهرين الأخيرين بعد إصرار الغالبية العظمى منهم على حل توطينهم في دول أخرى غير مصر وهو أمر ليس في يد المفوضية.

    وأشار الى أن مكتب المفوضية في القاهرة يترك الأمر برمته في يد السلطات المصرية التي أبدت حكمة وصبراً كبيرين في التعامل مع هذه المشكلة التي تمس الأمن العام وتضر بسكان المنطقة. وقال ان لقاء رئيس الحكومة السودانية السابق الصادق المهدي لم يسفر للأسف عن حل لهذه الأزمة الإنسانية التي تدخل فيها أيضا عدد من المنظمات غير الحكومية الدولية والأهلية في محاولة لإنهائها بشكل سلمي.

    وكشف عن أن المعتصمين السودانيين رفضوا عرضا سخيا من المفوضية العليا بالحصول على مبلغ يتراوح ما بين 300 و600 جنيه مصري خلال الشهر الأول من أجل الحصول على مأوى مؤقت على أن يتم مساعدتهم في الشهور اللاحقة في دفع إيجارات هذه المساكن الى جانب معاونتهم في حل المشاكل المتعلقة بالتعليم والخدمات الصحية بالتعاون مع السلطات المصرية.

    ورفض التعليق على الوسائل التي يمكن للحكومة المصرية اتخاذها من أجل وقف هذا الاعتصام الذي وصفه بأنه ليس له جدوى لأنه يستحيل على المفوضية الاستجابة لمطلبهم بإعادة التوطين لأنها غير منطقية وغير معقولة.

    وشدد على أنه ليس من حق اللاجئ تحديد الدولة التي يرغب الذهاب إليها والعيش فيها خاصة وأن مصر توفر لهم كل ما في إمكاناتها موضحا أن أحد شروط إعادة التوطين هي غياب الحماية للاجئ في البلد المضيف ومصر معروفة بأنها توفر كافة أشكال الحماية الممكنة للاجئين على أراضيها.

    ونفي قيام مكتب المفوضية العليا بالاتصال بسفارات الولايات المتحدة، وكندا وأستراليا وفنلندا اللاتي قامت باستضافة ما يقرب من 16 ألف لاجئ سوداني في مصر على مدى الست أو السبع سنوات الماضية في إطار مبدأ مشاركة الأعباء وذلك لتخفيف عبء كثر اللاجئين في مصر. وأضاف أن الشرط الأساسي من أجل قبول إعادة توطين هذا اللاجئ هو استحالة إعادته الى بلاده بسبب الخوف على حياته أو وجود موانع يصعب تجاوزها لعودته الى بلاده.

    من جانبه أكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ضرورة تكثيف المساعي وبذل مزيد من الجهد للتعجيل بفض اعتصام اللاجئين السودانيين في اقرب وقت ممكن. وقال خلال استقباله أمس الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني الذي يزور مصر في نطاق الجهود التي يبذلها لتسوية مشكلة هؤلاء اللاجئين المعتصمين منذ نحو ثلاثة أشهر انه في الوقت الذي يكن فيه الشعب المصري كل مشاعر الاخوة والود بالنسبة للاشقاء السودانيين شمالا وجنوبا فان تقاليد المجتمع المصري يتعذر عليها تقبل استمرار مثل هذا الوضع اكثر من ذلك. وقدم المهدي شكره للحكومة المصرية على ما ابدته من سعة صدر ازاء هذه المشكلة، وحسن تعاملها مع المعتصمين طيلة الشهور الثلاثة الماضية، خاصة وان المسؤولية لا تقع على عاتق الحكومة المصرية، وهو الامر الذي يتطلب منهم التنفيذ الفوري للاتفاق الذي تم التوصل اليه بين ممثليهم ومكتب المفوضية والذي يقضي بفض الاعتصام بناء على هذا الاتفاق.

    كان المهدي طالب اللاجئين بإنهاء اعتصامهم الذي بدأوه منذ أكثر من أربعة أشهر والموافقة على العروض التي قدمتها لهم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وحذر المهدي خلال لقائه اللاجئين المعتصمين في حديقة ميدان مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين من ان الحكومة المصرية تحملت الكثير وصبرت كثيرا على هذا الوضع، أي على اعتصام اللاجئين في الحديقة، على الرغم من أنها غير مضطرة لقبول مثل هذا الوضع.

    وأضاف أن الحكومة المصرية «قدمت كل ما تستطيع من مساعدات ولا تستطيع أن تتحمل أكثر من ذلك». وقال المهدي انه حضر إلى مكان الاعتصام ليكون شاهداً على العروض التي قدمتها مفوضية الأمم المتحدة للاجئين والتي يوجد مقرها في هذه المنطقة.

    كان المعتصمون رفضوا جميع العروض التي قدمتها المفوضية لهم، وطالبوا بنقلهم إلى أي من السويد أو النرويج أو فرنسا اعتراضاً منهم على لجوئهم إلى مصر، نظرا لما أسموه ب«الظروف التي يعيش فيها المجتمع المصري والظروف الاقتصادية التي يمر بها المصريون».

    وكان العديد من الانتقادات والشكاوى تقدم بها عدد من سكان المنطقة، التي تعد أحد الأحياء الراقية بالقاهرة، وكثير من العاملين فيها بسبب استمرار هذا الاعتصام طيلة هذه المدة بمشاركة ما لا يقل عن ألف لاجئ ممن يقيمون بصفة دائمة في حديقة الميدان، وحولوها بسبب نومهم وأكلهم فيها إلى مكان ملوث، على حد تعبير السكان.

    http://www.jaralqamr.com/news/alriyadh.php?det=/2005/12...3/article117680.html

    -----------------------------

    والآن يأتى رئيس مفوضية اللاجئين ليعلن على الملاء صدمته لمقتل هؤلاء اللاجين :


    رئيس مفوضية اللاجئين مصدوم لمقتل اللاجئين

    أعرب رئيس الوكالة الدولية لشؤون اللاجئين انتونيو غوتيرس عن صدمته لوقوع قتلى خلال اقتحام الشرطة المصرية لمخيم مؤقت للاجئين السودانيين في القاهرة.

    وقال غوتيرس انه ليس هناك اي مبرر لاستخدام القوة.

    وكانت الحكومة المصرية اعلنت ان 23 مهاجرا سودانيا من بينهم أطفال قتلوا بعد اقتحام الشرطة المصرية لمخيم مؤقت نصبوه أثناء اعتصامهم لمدة ثلاثة شهور في حي المهندسين بالجيزة .

    وأطلقت شرطة مكافحة الشغب مدافع المياه على المعتصمين السودانيين الذين رفضوا مغادرة المخيم، المقام منذ سبتمبر أيلول بالقرب من مقر الأمم المتحدة.

    واشارت السلطات المصرية الى انها حاولت التفاوض لانهاء الاحتجاجات وبررت الوفيات التي وقعت بأنها جاءت نتيجة للتدافع مما ادى الى وفاة البعض منهم.

    الا ان المتظاهرين قالوا انهم تعرضوا للضرب من الشرطة وانهم هوجموا بالهراوات والعصي وخراطيم المياه.

    وكان الآلاف من قوات الشرطة المسلحين بالعصي والدروع قد اقتحموا متنزها صغيرا كان المهاجرون يعتصمون به حوالي الساعة الخامسة صباحا (الثالثة صباحا بتوقيت جرينتش).

    وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: "حدث تدافع أسفر عن إصابة 30 متظاهرا غالبيتهم من كبار السن والأطفال، ونقلوا فورا إلى مستشفى حيث توفي عشرة منهم." ، وقد تم تعديل الرقم في وقت لاحق الى 23.

    وأضافت الوزارة إن 23 شرطيا أصيبوا، كما اتهمت قادة المهاجرين بالتحريض على مهاجمة الشرطة.

    وقال شهود عيان إن المهاجرين ومن بينهم أطفال ونساء تم اجبارهم على ركب الحافلات في حين كانوا يقاومون مغادرة المعسكر.

    وقال أحد المتظاهرين: "إنهم يحاولون قتلنا. مطالبنا مشروعة، من حقنا التظاهر هنا،هذا هو الحق الوحيد الذي نملكه."

    وقد تم نقل نحو 1200 لاجئ إلى ثكنة عسكرية في منطقة طرة التي تقع على بعد 20 كيلومترا جنوب القاهرة.

    وقالت لاجئة سودانية تدعى هنادي لبي بي سي العربية: " لا نعرف حتى الآن أين نحن، لكن البعض شاهد لافتات كتب عليها امن طرة. كل ما نعرفه هو أن المنطقة الموجودين فيها حاليا هي أرض جيرية."

    وأضافت: "مصيرنا مجهول ونعيش في سجن كبير وهناك عدد كبير من المصابين خاصة من الأطفال والنساء."

    ويعيش ما يصل إلى ثلاثة آلاف متظاهر في المخيم منذ إقامته في 29 سبتمبر أيلول.

    وبدأ الاعتصام منذ أن أوقفت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين المساعدات التي كانت تقدمها لمن تقدموا بطلبات للحصول على حق اللجوء، لكن طلباتهم رفضت. وقالت استريد ستورت المتحدثة باسم المفوضية العليا في القاهرة لبي بي سي إن المفوضية عرضت على المهاجرين كل ما تستطيع تقديمه لهم.

    وأضافت: "حاولنا إقناعهم بإمكانية تحقيق بعض مطالبهم، وبأن البعض الآخر يستحيل تحقيقه."

    ومنذ إقامة المخيم، توفي عدد من الأشخاص، كما ولد عدد من الأطفال، وينام الكثير من المعتصمين في الهواء الطلق.

    وتقول مفوضية اللاجئين إن عليها ترتيب أولوياتها بتقديم المساعدات لمن يواجهون خطر الاضطهاد الحقيقي ولا يمكنها حل مشكلة التمييز والحرمان في مصر، التي توجد بها نسبة بطالة مرتفعة.

    وتعتقد المفوضية إن غالبية المتظاهرين هم من يطلق عليهم مهاجرون اقتصاديون يغادرون بلادهم بحثا عن فرص عمل وحياة أفضل، وليسوا مهاجرين يفرون من الاضطهاد، وهو ما يعني أنه لا يمكن منحهم صفة اللاجئين.

    لكن الكثير من المتظاهرين يجادلون بأنه لا يمكنهم العودة إلى السودان لخطورة الوضع هناك، على الرغم من توقيع اتفاق سلام قبل نحو عام أنهى 21 عاما من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.

    وكان نزاع منفصل في إقليم دارفور بغرب السودان قد شرد نحو مليوني شخص وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف.

    http://news8.thdo.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/..._4568000/4568656.stm

    --------------------------

    وتعبر معه المفوضية العليا عن أسفها .. هى الأخرى .


    المفوضية العليا تعبر عن أسفها

    من جانبها عبرت المفوضية التي تتخذ من سويسرا مقرا لها عن أسفها الشديد لمقتل عدد من طالبي اللجوء مؤكدة عدم وجود أي مبرر للجوء إلى العنف للتعامل مع المحتجين.
    وكانت المفوضية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تتفاوض مع قادة المعتصمين من أجل إعادة دراسة أوضاع بعض الحالات الخاصة بينهم، وتعهدت بأن تدفع للبقية نحو 7500 دولار لمساعدتهم على تأمين مسكن في السودان، لكن المعتصمين رفضوا هذا العرض بشكل كلي وأصروا على منحهم حق اللجوء إلى دولة أخرى.

    وأكدت المتحدثة باسم المفوضية في القاهرة أن السلطات المصرية لم تبلغها في اجتماع عقد صباح أمس الخميس بأنها ستعمل على ترحيل المحتجين إلى السودان.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/06CBC0A4-8217-4CBE-B410-A1F6483B1C20.htm

    ------------

    ونحن هنا نسأل :

    -ألا تملك المفوضية العليا لشئون اللاجئين الملفات الكاملة لإنتهاكات حقوق الإنسان الذى يمارسها النظام المصرى ضد مواطنية ؟؟

    - ألم تمنح المفوضية العليا لشئون اللاجئين لمجموعة ضخمة من المواطنين المصريين حق اللجؤ جراء تعسف النظام المصرى ضد حقوقهم الأساسية ؟؟.

    والحال كهذا , ما الذى جعل مفوضية شئون اللاجئين " وضع الأمر برمته فى يد السلطات المصرية للتعامل مع اللاجئين السودانيين " , وليأتى بعدها رئيس المفوضية ليعلن صدمته وأسفه لما حدث .

    ما الذى كان يتوقع حدوثه هذا الرجل من نظام يذبح مواطنيه فى الشوارع ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 01:50 PM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 02:25 PM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا صلاح شعيب30-12-05, 02:34 PM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 03:04 PM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا محمدين محمد اسحق30-12-05, 03:07 PM
          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Kostawi30-12-05, 03:08 PM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا bob30-12-05, 03:29 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 04:35 PM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Masaoud Ali30-12-05, 03:31 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Yousif AHMED30-12-05, 03:46 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 04:47 PM
                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Masaoud Ali30-12-05, 04:50 PM
                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 06:20 PM
                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Tragie Mustafa30-12-05, 06:50 PM
                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 09:07 PM
                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عشة بت فاطنة30-12-05, 11:12 PM
                          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir31-12-05, 11:46 AM
                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا خالد عويس31-12-05, 12:01 PM
                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir31-12-05, 12:08 PM
                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا أحمد أمين31-12-05, 12:13 PM
                                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 06:03 AM
                                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 06:05 AM
                                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 06:20 AM
                                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Tumadir01-01-06, 06:22 AM
                                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 06:33 AM
                                          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:05 AM
                                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عشة بت فاطنة01-01-06, 07:09 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا محمدين محمد اسحق01-01-06, 07:30 AM
                                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:43 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:33 AM
                                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:32 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:37 AM
                                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:53 AM
                                                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:18 AM
                                                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 10:28 AM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا أحمد علاء الدين01-01-06, 07:36 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عبد الغفار عبد الله المهدى01-01-06, 08:09 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:05 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Adil Osman01-01-06, 08:15 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:09 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:21 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا nazar hussien02-01-06, 00:52 AM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 07:39 AM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Rawan Hamid02-01-06, 01:52 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا nazar hussien02-01-06, 07:59 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:09 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:12 AM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:16 AM
          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:19 AM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:23 AM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:27 AM
                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 08:12 AM
                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Abureesh03-01-06, 08:15 AM
                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 08:33 AM
                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 11:07 AM
                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 11:13 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de