المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-11-2018, 10:32 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-04-2005, 09:42 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم

    من الواضح أن أمريكا لا زالت تصر على تهميش دور المحكمة الدولية فى لاهاى حتى لا يُحاكم فيها مواطنين أمريكيين فى المستقبل . فما لم تستطيع أن تفعله فى مواجهة حلفائها من الدول الأروبية داخل أروقة مجلس الأمن , تحاول الآن فرضه على الأرض بالأيحاء الى النظام السودانى أنه يمكنه أن يحاكم المجرمين داخل السودان .

    Quote: زوليك في الخرطوم:
    على الحكومة السودانية محاكمة مجرمي دارفور لتفادي لاهاي

    الخرطوم: اسماعيل ادم
    قال نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه امس ان بلاده ستبذل قصارى جهدها لإنهاء العنف في دارفور، في الوقت الذي وصل فيه روبرت زوليك نائب وزيرة الخارجية الاميركية الى الخرطوم للضغط على المسؤولين السودانيين لتطبيق اتفاق سلام ابرم لانهاء الحرب الاهلية في الجنوب، وانهاء انتهاكات دارفور في الغرب وذلك خلال زيارة للبلاد تستمر يومين.
    وقال طه للصحافيين ان الخرطوم تعمل بشكل جاد لوقف العنف وانها لا تعمل فقط على وقف العنف بل على حسم الصراع من خلال المفاوضات السياسية واعادة الحياة الطبيعية الى دارفور. واجرى زوليك مباحثات واسعة مع المسؤولين فى الخرطوم امس حول تنفيذ اتفاق السلام السوداني ومشكلة اقليم دارفور المضطرب، وربط المسؤول الاميركي تطبيع علاقات واشنطن مع الخرطوم بحل مشكلة دارفور. ووجه رسالة الى طرفي اتفاق السلام وهما الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان بأن بلاده غير مستعدة لأن تذهب جهودها التي بذلتها في التوصل الى اتفاق السلام «هدرا»، ونصح الحكومة «بمواصلة محاكمة المتهمين في جرائم الحرب في دارفور لتفادي القرار الدولي».
    ودعا في مؤتمر صحافي عقده في فندق هيلتون بالخرطوم عقب لقاءاته مع مسؤولين في الحكومة والحركة الشعبية، الى ضرورة العمل بجدية في تنفيذ اتفاق السلام. وطالب الحكومة بضرورة وقف نشاط الميليشيات في الاقليم المضطرب، وقال «اذا لم تستطع فعليها تقديم الدعم اللوجستي للاتحاد الافريقي ليقوم يهذا العمل»، قبل ان يثمن دور الاتحاد الافريقي في تهدئة الاوضاع في دارفور.
    وقال ان اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة والحركة الشعبية تمثل الاطار العام لحل كافة النزاعات في السودان، واعلن زوليك ان الولايات المتحدة ستقدم 1.7 مليار دولار لدعم السلام في السودان، مشددا على ضرورة ايجاد حل لازمة دارفور حتى يتمكن المجتمع الدولي من تقديم المساعدات للسودان.
    واعتبر زوليك تشكيل لجنة قومية للدستور دليلا على الوحدة الوطنية اذا ما شاركت فيها كافة الاطراف، وقال انه لم يلمس خلال مقابلاته مع المسؤولين في الخرطوم ان قرارات مجلس الامن الاخيرة يمكن ان تعرقل الجهود المبذولة من اجل تنفيذ السلام وتطبيع العلاقات بين الخرطوم وواشنطن. وقال زوليك ان ذلك سيكون امرا يسيرا في حال تشكيل حكومة وحدة وطنية الا انه اضاف قد يكون امرا صعبا اذا ما تأكد لنا ان الحكومة تدعم العنف.
    وحول قرار مجلس الامن 1593 الخاص بإحالة مجرمي دارفور الى المحكمة الدولية في لاهاي، قال زوليك «اقترح على الحكومة ان تواصل المحاكمات والاعتقالات حتى تتفادى ازمة قرار مجلس الامن، وكمخرج من الازمة».
    وشملت مباحثات المسؤول الاميركي، علي عثمان محمد طه النائب الاول للرئيس، ووفد الحركة الشعبية لتحرير السودان الموجود الان في الخرطوم، والدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية السوداني، ووفد من زعماء القبائل في دارفور. وسيزور زوليك اليوم كلا من مدينة رومبيك معقل الحركة الشعبية واقليم دارفور، قبل ان يغادر البلاد. الى ذلك، توقع النائب الأول للرئيس السوداني طه تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في يوليو (تموز) القادم، وجدد التزام الحكومة الحالية بكفالة الحريات وادارة حوار سياسي مع القوى السياسية كافة بما فيها حزب الأمة القومي رغم موقفه الأخير، في اشارة الى تأييده للقرار 1593 القاضي باحالة قائمة المطلوبين الى المحكمة الجنائية الدولية.
    واعرب طه وهو يتحدث للصحافيين في طريق عودته من أوسلو الى الخرطوم بعد ان شارك في مؤتمر المانحين، عن أمله في ان تقرأ القوى السياسية المختلفة نجاح المؤتمر ومساندة المجتمع الدولي لاتفاقية نيروبي قراءة صحيحة وان تتخذ مواقف ايجابية للمشاركة في لجنة الدستور باعتباره أهم وثيقة سياسية ودستورية تشكل منعطفاً سياسياً لترتيب العلاقات وتنظيم الحقوق والواجبات للفترة الانتقالية.
    وقال طه إن الحكومة والحركة الشعبية اتفقتا على ان تشمل الاتصالات كل القوى السياسية دون استثناء بما فيها الحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي وكل القوى داخل وخارج السودان. واضاف «لعلها تكون فرصة لتحقيق اجماع وطني في ظل تحد يدركه الجميع ويعرف مخاطره إذا ما استمر الانقسام في الجبهة الداخلية أو تشتت الجهود بما يعرض سلام الوطن ووحدته ومستقبله للخطر». واكد «لدينا فرصة كبيرة لدخول مرحلة سياسية جديدة تطوي جراح الماضي وخلافاته الى مرحلة وفاق وطني حقيقي يتوق له الجميع».
    وحسب طه فان عمل لجنة اعداد الدستور مفتوح لمقترحات القوى السياسية الاخرى رغم وجود مشروع تفاهم أولي بين الحكومة والحركة. واضاف ان ورقة العمل المشتركة لمسودة الدستور تشكل نقطة البداية وتسهل عمل اللجنة التي ستفتح المجال لتقديم الخيارات والمقترحات للقوى السياسية الاخرى. واوضح انه في حال سارت الترتيبات على النحو المتفق عليه واكتمل اعداد الدستور في الفترة الزمنية المحددة فإن «امكانية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في شهر يوليو المقبل امكانية كبيرة».
    واعتبر طه ما حدث من حزب الأمة موقفاً طارئاً، وتابع «نعتبر موقف حزب الأمة موقفاً طارئاً بمعنى انه لن يغير من الالتزام بأن يشمل الحوار السياسي كل القوى السياسية بما فيها حزب الأمة رغم الموقف الذي اتخذه في الاسبوعين الأخيرين». وجدد النائب الأول التزام الحكومة بالذهاب الى المفاوضات بكل الجدية اللازمة لتحقيق تسوية سياسية شاملة لقضية دارفور «حتى يكتمل ملف السلام الوطني جميعه بأسرع وقت ممكن». وعبر عن أمله في ان يعطي هذا المناخ اشارة ورسالة لقوى التمرد والمجموعات السياسية في دارفور لتشكل الضلع المفقود في وحدة الصف وتوسيع دائرة السلام. واكد ان دور الاتحاد الافريقي في دارفور سيظل قائماً وسنتمسك به ولا يمكن تجاوزه ومن الحكمة والعقل ان نعمل في هذا الاطار.

    http://www.asharqalawsat.com/view/news/2005,04,15,293700.html[/B]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Dr Mahdi Mohammed Kheir14-04-05, 09:42 PM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Yasir Elsharif15-04-05, 00:00 AM
    Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Dr Mahdi Mohammed Kheir15-04-05, 00:38 AM
      Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Yasir Elsharif15-04-05, 00:54 AM
        Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Dr Mahdi Mohammed Kheir15-04-05, 01:38 AM
          Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Yasir Elsharif15-04-05, 01:40 AM
            Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Mohamed Suleiman15-04-05, 02:30 AM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم نصار15-04-05, 02:33 AM
    Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Dr Mahdi Mohammed Kheir15-04-05, 03:43 AM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم jini15-04-05, 06:13 AM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Frankly15-04-05, 09:09 AM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم kamalabas15-04-05, 09:26 AM
  Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Anwar Ahmed15-04-05, 11:29 AM
    Re: المندوب الأمريكى يؤيد قيام المحاكمات فى الخرطوم Dr Mahdi Mohammed Kheir29-05-05, 02:01 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de