أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 07:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-03-2007, 08:31 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2877

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة (Re: Munir)


    نقلا عن الراى العام





    بروفايل



    الوزير أحمد هارون.. العيش في الزمن الإضافي!!

    إعداد: فتح الرحمن شبارقة

    «صراحة أنا شاعر بأنني أعيش في الزمن الاضافي للمباراة.. فقد كنت جزءاً من طيارة الشهيد إبراهيم شمس الدين» بهذه الكلمات أجاب الوزير أحمد هارون ضاحكاً على احد الأسئلة في الحوار الذي أجرته معه «الرأي العام» قبل عام ونصف العام على خلفية تكرار اسمه مرتين في قائمة واحدة سربتها احدى الصحف الخليجية عن المتهمين الـ «51» المطلوبين للجنائية الدولية، الى جانب تصدره لقوائم أخرى، وزاد: لا أهتم بورود اسمي في القائمة.. ولا يزعجني ذلك.

    وتكشف هذه الاجابة عن ملمح مهم من شخصية الوزير احمد هارون الذي تسبقه صفة مولانا قبل التقديم لاسمه لخلفيته القضائية.. شخصيته الجادة والمهابة بالدرجة التي دفعت الكثيرين للإعتذار عن الحديث عنه، ودفعته هو للقول في ذلك الحوار الذي أجراه معه الزميل ضياء الدين بلال في سبتمبر من العام 2005م «إن تسليم الحكومة للمتهمين خط أحمر وغير قابل إلا أن يكون أحمر»!! وإن مرت الكثير من المياه تحت الجسر جعلت هارون يقول عشية تصدره لقائمة المطلوبين التي كشف عنها مدعي المحكمة الجنائية الدولية، يقول للزميل ضياء الدين: «لست قلقاً، وعلى الحكومة اتخاذ ما تراه مناسباً»!.


    --------------------------------------------------------------------------------

    الأبيض

    دعونا نبدأ معه الرحلة من مدينة الأبيض حيث رزقت الحاجة فاطمة بشير محمد طاهر مطلع الستينات بطفلها الأخير الذي اختير له اسم «أحمد» وقد رزقت قبله بعدد من الأبناء الذين نشأوا في احدى الأسر الكردفانية المتماسكة والمتعلمة، فهو شقيق الشهيد طيار قاسم محمد هارون الذي استشهد لدى مقاومته النظام المايوي في العام 1976م، وشقيقه بروفيسور الطاهر محمد هارون أستاذ البيطرة بجامعة الخرطوم، والدكتورة هدى محمد هارون الطبيبة المتخرجة من ذات الجامعة.

    بدأ دراسته الابتدائية والمتوسطة بمدينة الأبيض، وقد كان نابهاً - حسب ما قاله صديق الأسرة - العضو القيادي بالمؤتمر الشعبي الآن احمد الشين الوالي الذي كان لصيقاً به منذ العام 1974م وأصبح صهره لاحقاً بعد ان تزوج من شقيقة أحمد.

    الشين قال إن كل أسرة أحمد في الحركة الاسلامية وزاد بأنها أسرة متدينة جداً ومن أشهر الأسر في مدينة الأبيض وحي ود الياس الذي تقيم فيه، مشيراً الى نشاط احمد في العمل الاسلامي منذ صغره وفي مختلف المراحل الدراسية الى خروجه الى العمل العام، حيث عمل أحمد هارون لفترة في أمن معلومات الحركة الاسلامية تحت إشراف الشين المباشر الذي وصف أداءه وقتها بالممتاز.

    وبعد دراسته للمتوسط بمدرسة الأبيض الأهلية ثم خور طقت الثانوية بدأت ملامح شخصيته في التشكل والبروز بعد أن أصبح قائداً طلابياً منذ رئاسته لداخلية ود ضيف الله، حسب ما أدلى به احد اصدقائه الذي قال إن أحمد هارون أظهر اخلاصاً واعتداداً كبيرين بانتمائه السياسي والفكري مما جرّ عليه بعض الخصومات منذ وقت مبكر حيث اختلف الناس في تقييمه وقتها بين مؤيد له بقوة ومعارض له كذلك.

    درس أحمد هارون الحقوق بجامعة القاهرة وكان ناشطاً واشتهر كخطيب مفوه وزعيم طلابي خاصة بعد توليه في العام 1988م لرئاسة اتحاد الطلاب السودانيين بالقاهرة.

    مرحلة جديدة

    بعد فراغه من دراسته في مصر عاد احمد هارون للبلاد وهو يحمل شهادته والكثير من التفاؤل بحياة عملية غير صاخبة، وفور اجتيازه لامتحان المعادلة عمل احمد هارون لفترة ليست بالطويلة في مكتب للمحاماة ثم التحق بالجهاز القضائي ليتم تعيينه قاضياً بمدينة الأبيض.

    هارون الذي يصفه بعض المقربين منه بالقلق، سرعان ما استقال من القضاء ليُعين مسؤولاً عن صندوق السلام والتنمية بولاية جنوب كردفان ثم قاد التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع جنوب كردفان في عامي 92 - 93 الأمر الذي توج لاحقاً بسلام في المنطقة. لذلك لم يكن مستغرباً ان يجيء احمد هارون وزيراً للشؤون الاجتماعية بولاية جنوب كردفان قبل ان يُعيّن منسقاً عاماً للشرطة الشعبية في كل السودان ولفترة طويلة وصفها البعض بالناجحة فيما انتقدها البعض بشدة بحجة أنها لم تستطع بسط الأمن والاستقرار في المدن والأحياء أحياناً وبسطه بخسائر ومضايقات شديدة أحياناً اخرى.

    هارون وزيراً

    مهما يكن من أمر فقد وصل الشاب احمد هارون الى الوزارة بعد حراك ومجهود كبيرين ظل الرجل يقوم بهما طوال سنى الانقاذ التي اختارته وزير دولة بالداخلية، كترقٍ سياسي لافت استند - حسب ما قاله الناشط السياسي والصحفي محمد محجوب هارون - بدرجة كبيرة على قدرته وتميزه، ومضى محمد محجوب الذي تربطه علاقة خاصة بالوزير احمد هارون الى القول بتدرج الأخير بشكل لم يتح للكثيرين من رفقائه منذ انخراطه في سلك العمل السياسي في تنظيم الأخوان المسلمين مروراً بكل الوظائف التي تقلدها في ميادين العمل العام والتي لم يعرف فيها الراحة والهدوء.



    والفترة التي قضاها هارون بالداخلية وضعته في واجهة الاحداث وصيرته نجماً إعلامياً لتعامله مع الاعلام بشكل شبه يومي لتسارع

    وتيرة الاحداث الأمنية بدارفور، ورغم ما ذهب اليه الوزير من أن ما فعله يتوافق مع صحيح القانون ومقتضى الواجب، إلا ان فترته شهدت خلافاً تقييمياً كبيراً.



    وفيما قال د. محمد محجوب إن تجربته في دارفور تجربة بلا شك مهمة صقلته على ما كان يملك سلفاً من خبرة وإن وضعت له صورة غير إيجابية لدى قطاعات مهمة من أهله في دارفور، وقال د. إبراهيم محمد آدم أستاذ العلوم السياسية بجامعة جوبا والمتابع عن كثب لتجربة هارون إنه أصاب الكثير من النجاحات والتوفيق في وزارة الداخلية خاصة في تجريده لقوات الاحتياطي المركزي التي قامت بالكثير من الأعمال المهمة في دارفور كبسطها للأمن في معسكرات النازحين.

    قال د. آدم محمد أحمد أستاذ العلوم السياسية والمهتم بالشأن الدارفوري إنه لم يتول ملف دارفور بالصورة الصحيحة رغم الامكانات التي توافرت له وكان من الممكن الوصول الى حلول فيه في وقت مبكر قبل ان يخرج من يد الحكومة الى المجتمع الدولي، وأردف د.

    آدم إن الوزير هارون يعتبر جزءاً من الأزمة وليس جزءاً من الحل لإخفاقاته الكثيرة واندفاعه غير المبرر، وقال إنه لا يستغرب فشل هارون في الداخلية لأنه سبق وأن فشل في إدارته لملف السلام في جبال النوبة التي تحولت «بفضل مجهوداته» الى ولاية أمريكية - حسب رأي آدم -.

    إيجابيات وسلبيات

    د. إبراهيم محمد آدم تحدث عن الوزير هارون الذي التقى به أثناء تحضيره لرسالة الماجستير بجامعة جوبا بشكل إيجابي ووصفه بأنه رزين ومتواضع كان يتعامل مع الناس على أساس أنه طالب ماجستير لا منسقاً عاماً للشرطة الشعبية وقتها، وزاد بأنه شخصية سياسية وقيادية من طراز فريد، تفاجأنا بظهور اسمه في قائمة المطلوبين لما له من خلفية قانونية تمنعه من الوقوع في أي تجاوزات مخالفة للقانون.



    من جانبه قال د. آدم محمد إبراهيم إن المفاجأة كانت ستكون مذهلة بالنسبة له إذا لم يكن محمد هارون في أول القائمة باعتباره المدير الفعلي لأزمة دارفور بكل مأساتها مشيراً في هذا السياق الى تجربته الأمنية وحدة طبعه، إلا أن د. آدم الذي يدرّس الوزير هارون طالب الدكتوراة بالدراسات الاستراتيجية هذه الأيام بجامعة الزعيم الأزهري عاد ليقول بأن هارون مجتهد ونشط إلا أنه يحتاج الى ترشيد أدائه السياسي.



    وفي سياق متصل ذهب د. محمد محجوب الى أن من إيجابيات احمد هارون انه شاب خلوق وحيوي، وبغير ذكائه يتمتع بقدرات تعبيرية بليغة ووجه بشوش وقدرة على إلقاء النكتة، ومع أنه يبدو براغماتياً إلا أنه يعكس درجة عالية من الالتزام التنظيمي والمؤسسي مما يظنه البعض سلبية في جانب منه خاصة لشاب قد يلامس أحياناً حدود «الدوقما»، مشيراً الى أن الأحداث التي استجدت منذ يوم الثلاثاء

    الماضي ليست مسؤولية احمد، وإنما مسؤولية القيادة السياسية في حكومة الوحدة الوطنية وعلى مستوى المؤتمر الوطني على نحو خاص بغض النظر عما ورد من اتهام موجه اليه لأنه كان يمارس مسؤولية عامة كموظف عام لا ينبغي ان يغدو ضحية لأدائه لمسؤوليات أملاها عليه المنصب العام حسب ما ذكره الدكتور محمد محجوب.



    بقى أن نقول إن الجدل الذي أثاره الوزير هارون وهو وزير دولة بالداخلية سيستمر، ولكن على نحو جديد، ربما كان هذه المرة حول مستقبله السياسي بعد اتهامه بشكل مباشر بارتكاب جرائم حرب. وفيما يذهب البعض الى أن هذا الاتهام - وبغض النظر عن حقيقته - يمثل نهاية سياسية له، يمضي آخرون الى أن ما أوصلته اليه تجربته في دارفور لن تكون نهاية الطريق لأنه لا يزال شاباً يتمتع بقدرات ذاتية عالية وأفق للتطوير الذاتي ومستقبل سياسي.

    وببرود يحسد عليه يقف الوزير أحمد محمد هارون بين هؤلاء وأولئك محتفظاً بكامل لياقته السياسية رغم إحساسه العميق بأنه يعيش «في الزمن الإضافي للمباراة»!!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 02:43 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 02:52 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 03:05 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Doudi27-02-07, 03:44 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة محمد حامد جمعه27-02-07, 03:48 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adel Khamis27-02-07, 03:56 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 06:05 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 05:52 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 06:17 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عصام دهب27-02-07, 06:22 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 07:12 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 07:29 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة محى الدين ابكر سليمان27-02-07, 07:54 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 08:02 PM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 08:18 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة حبيب نورة27-02-07, 09:00 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman27-02-07, 11:11 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عصام دهب28-02-07, 08:44 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة نصار27-02-07, 09:39 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 00:08 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Raja27-02-07, 09:53 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Doudi27-02-07, 10:24 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini27-02-07, 11:38 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Ahmed Abdallah27-02-07, 11:47 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-02-07, 04:25 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 00:28 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 00:56 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-02-07, 03:59 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed E. Seliaman28-02-07, 07:14 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة إسماعيل التاج28-02-07, 00:42 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم28-02-07, 01:55 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mahjob Abdalla28-02-07, 01:58 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed osman Deraij28-02-07, 04:09 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 11:05 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 04:37 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 05:08 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-02-07, 06:05 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-02-07, 06:51 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 08:47 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mahjob Abdalla28-02-07, 05:14 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Elbagir Osman28-02-07, 06:06 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة ahmed haneen28-02-07, 06:14 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adel Khamis28-02-07, 06:46 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 07:01 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 07:19 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 07:28 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-02-07, 07:29 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 07:57 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 07:14 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 08:35 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 08:44 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عصام دهب28-02-07, 08:51 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 10:55 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عصام دهب01-03-07, 10:45 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini28-02-07, 09:41 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 11:36 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 03:20 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الصادق صديق سلمان28-02-07, 11:35 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم28-02-07, 12:43 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم28-02-07, 12:47 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم28-02-07, 02:10 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed E. Seliaman28-02-07, 02:31 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr28-02-07, 02:45 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Tabaldina28-02-07, 02:57 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 08:41 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 08:44 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Raja28-02-07, 09:17 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-02-07, 10:10 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Raja28-02-07, 11:35 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 00:33 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة ابوعسل السيد احمد28-02-07, 11:42 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos01-03-07, 01:07 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 01:42 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 01:49 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 02:01 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الجيلى أحمد01-03-07, 02:01 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 03:05 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 06:55 AM
  ضد عقلية المركز..... Mohamed Elgadi01-03-07, 02:59 AM
    Re: ضد عقلية المركز..... Mohamed Suleiman01-03-07, 03:54 AM
    Re: ضد عقلية المركز..... doma01-03-07, 04:08 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman01-03-07, 04:05 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos01-03-07, 04:21 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 04:25 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 04:31 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 05:12 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman01-03-07, 04:42 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 05:36 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 06:08 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 07:08 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 07:08 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma01-03-07, 07:49 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة محمد فرح01-03-07, 08:34 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عبده عبدا لحميد جاد الله01-03-07, 09:02 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة البحيراوي01-03-07, 09:50 AM
    Re: ضد عقلية المركز محمدين محمد اسحق01-03-07, 10:24 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 10:58 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 10:59 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 05:43 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 06:02 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 06:23 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly201-03-07, 06:27 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 06:38 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة فتحي البحيري01-03-07, 06:35 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Biraima M Adam01-03-07, 06:40 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 07:26 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 07:48 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 07:57 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Biraima M Adam01-03-07, 07:53 PM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman01-03-07, 08:14 PM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman01-03-07, 10:11 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman01-03-07, 10:31 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 06:17 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma02-03-07, 04:00 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini01-03-07, 11:33 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة أنور أدم02-03-07, 03:13 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman02-03-07, 05:31 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Tragie Mustafa02-03-07, 06:33 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma02-03-07, 06:49 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 07:14 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly202-03-07, 07:42 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 08:09 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 08:27 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 08:39 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly202-03-07, 08:50 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 08:54 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 09:57 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 10:16 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma02-03-07, 11:43 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Biraima M Adam02-03-07, 10:38 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 11:14 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة أنور أدم02-03-07, 12:14 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma02-03-07, 12:28 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 12:42 PM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma02-03-07, 12:51 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir02-03-07, 12:47 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة بهاء بكري02-03-07, 12:26 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 01:19 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir02-03-07, 02:08 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 04:28 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir02-03-07, 07:18 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 05:28 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly202-03-07, 06:01 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم02-03-07, 07:15 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir02-03-07, 07:53 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly202-03-07, 08:04 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman02-03-07, 08:23 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir02-03-07, 08:12 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr02-03-07, 08:46 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman02-03-07, 09:35 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 10:29 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة القلب النابض02-03-07, 10:41 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos02-03-07, 11:11 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir03-03-07, 01:22 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم02-03-07, 10:59 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini02-03-07, 11:12 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos02-03-07, 11:23 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos02-03-07, 11:41 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman03-03-07, 07:22 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini03-03-07, 07:38 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma03-03-07, 09:18 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma03-03-07, 09:27 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir03-03-07, 02:33 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir03-03-07, 02:06 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr03-03-07, 11:35 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma03-03-07, 04:45 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma03-03-07, 05:04 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman03-03-07, 05:39 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma03-03-07, 05:40 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini03-03-07, 05:48 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini03-03-07, 06:00 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman03-03-07, 06:12 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini03-03-07, 06:29 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos03-03-07, 06:26 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini03-03-07, 07:49 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr03-03-07, 07:21 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 00:54 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr03-03-07, 07:27 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman03-03-07, 07:37 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman03-03-07, 10:34 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman04-03-07, 00:40 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 01:14 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 01:41 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة bayan04-03-07, 01:48 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 02:46 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 03:20 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 04:01 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman04-03-07, 05:11 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة tmbis04-03-07, 05:30 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة البحيراوي04-03-07, 06:52 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman04-03-07, 09:31 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة A.Razek Althalib04-03-07, 11:13 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة محمد حامد جمعه04-03-07, 11:42 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 12:22 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة A.Razek Althalib05-03-07, 09:50 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini04-03-07, 11:35 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 11:52 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 12:34 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman04-03-07, 11:56 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 01:18 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 01:21 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة bayan04-03-07, 01:57 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 02:29 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini04-03-07, 02:33 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عبد اللطيف بكري أحمد04-03-07, 02:59 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini04-03-07, 03:21 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman04-03-07, 03:18 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 06:10 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 09:09 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 09:17 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 00:01 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 00:59 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 01:11 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 01:59 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 01:34 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 03:00 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 03:35 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini04-03-07, 03:59 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman04-03-07, 05:47 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 09:46 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 00:11 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 05:31 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 05:20 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 05:38 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma04-03-07, 05:46 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Yassir Tayfour04-03-07, 06:11 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 09:58 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini04-03-07, 11:32 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 06:19 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir04-03-07, 10:02 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة محى الدين ابكر سليمان04-03-07, 10:56 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman04-03-07, 11:11 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr04-03-07, 05:59 PM
  ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! kamalabas04-03-07, 10:13 PM
    Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! Mohamed Suleiman05-03-07, 03:26 AM
    Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 03:40 AM
      Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 03:56 AM
        Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! osly205-03-07, 04:15 AM
          Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 04:22 AM
            Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 04:36 AM
        Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! Tragie Mustafa05-03-07, 04:34 AM
          Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! osly205-03-07, 04:52 AM
          Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 04:54 AM
            Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 05:02 AM
          Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! bayan05-03-07, 05:02 AM
            Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! Tragie Mustafa05-03-07, 05:26 AM
              Re: ........مساهمة قد لا ترضي أحد!!!!!! doma05-03-07, 06:15 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عبد اللطيف بكري أحمد05-03-07, 06:14 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini05-03-07, 07:09 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة A.Razek Althalib05-03-07, 09:51 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma05-03-07, 01:30 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman05-03-07, 04:10 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Tragie Mustafa05-03-07, 04:15 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr05-03-07, 05:02 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr05-03-07, 05:54 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir05-03-07, 07:21 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini05-03-07, 07:32 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman05-03-07, 10:29 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم05-03-07, 11:04 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini05-03-07, 11:51 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 01:08 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 01:18 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman06-03-07, 02:27 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 03:28 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman06-03-07, 04:06 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 04:36 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman06-03-07, 05:08 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 05:25 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini06-03-07, 05:26 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini06-03-07, 05:39 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos06-03-07, 05:41 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 05:59 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma06-03-07, 06:34 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini06-03-07, 07:49 AM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir06-03-07, 11:02 AM
                            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir06-03-07, 05:00 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos06-03-07, 11:23 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir07-03-07, 09:05 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman06-03-07, 05:52 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman06-03-07, 06:08 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir06-03-07, 07:12 PM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma07-03-07, 01:22 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir06-03-07, 07:32 PM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Doudi06-03-07, 08:31 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة salma altijani07-03-07, 00:58 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم07-03-07, 02:27 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly207-03-07, 02:55 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Bashasha07-03-07, 03:03 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma07-03-07, 03:56 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma07-03-07, 06:16 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma07-03-07, 06:24 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini07-03-07, 06:50 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir07-03-07, 12:22 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman07-03-07, 08:37 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman07-03-07, 09:52 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman07-03-07, 10:15 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir08-03-07, 09:03 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir07-03-07, 11:43 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Yassir Tayfour07-03-07, 12:34 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir07-03-07, 07:13 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم07-03-07, 10:18 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly208-03-07, 03:39 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly208-03-07, 03:52 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman07-03-07, 10:25 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman07-03-07, 10:59 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة عبده عبدا لحميد جاد الله07-03-07, 06:01 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos07-03-07, 09:32 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr07-03-07, 06:01 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم07-03-07, 07:17 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman08-03-07, 02:19 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 03:11 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 03:12 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 03:12 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 03:12 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly208-03-07, 03:46 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly208-03-07, 03:48 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 04:10 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly208-03-07, 04:17 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 04:22 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman08-03-07, 06:21 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 07:04 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman08-03-07, 07:30 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr08-03-07, 06:49 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 07:24 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman08-03-07, 09:22 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma08-03-07, 10:11 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman08-03-07, 10:43 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir08-03-07, 12:49 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini09-03-07, 07:59 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة السمؤال بدرالدين08-03-07, 02:39 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman09-03-07, 05:37 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman09-03-07, 07:55 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir10-03-07, 05:16 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir09-03-07, 08:03 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr09-03-07, 07:49 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini09-03-07, 08:12 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Abdulgadir Dongos09-03-07, 09:06 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman09-03-07, 10:51 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir09-03-07, 08:51 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم09-03-07, 10:37 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman09-03-07, 10:59 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman09-03-07, 04:02 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma09-03-07, 05:04 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini09-03-07, 08:30 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma09-03-07, 09:20 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir09-03-07, 09:48 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir09-03-07, 09:56 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم09-03-07, 08:35 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini09-03-07, 09:07 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini09-03-07, 09:56 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman09-03-07, 10:19 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم10-03-07, 06:51 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Bashasha10-03-07, 10:01 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة السمؤال بدرالدين10-03-07, 04:48 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة السمؤال بدرالدين10-03-07, 04:49 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول10-03-07, 05:01 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman10-03-07, 06:05 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول10-03-07, 07:22 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة A.Razek Althalib10-03-07, 09:10 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 00:49 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman10-03-07, 08:13 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr10-03-07, 07:57 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman10-03-07, 08:27 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman10-03-07, 08:47 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini10-03-07, 10:47 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir10-03-07, 11:25 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 00:10 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 00:24 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 06:04 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr11-03-07, 04:18 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman11-03-07, 04:32 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 06:52 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 07:26 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr11-03-07, 04:53 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini11-03-07, 06:26 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman11-03-07, 08:45 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr11-03-07, 06:38 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr11-03-07, 06:49 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman11-03-07, 08:13 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini11-03-07, 08:20 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman11-03-07, 08:36 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman11-03-07, 10:41 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 01:15 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 09:00 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini11-03-07, 04:26 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman11-03-07, 05:13 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 05:39 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman11-03-07, 07:46 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 10:22 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr11-03-07, 08:39 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman11-03-07, 10:19 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 11:01 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma11-03-07, 11:34 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir11-03-07, 11:51 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini12-03-07, 00:47 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول12-03-07, 01:45 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman12-03-07, 02:23 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini12-03-07, 03:08 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman12-03-07, 09:07 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman12-03-07, 09:25 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Bashasha12-03-07, 11:26 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly212-03-07, 11:30 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma12-03-07, 12:29 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman12-03-07, 12:25 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول12-03-07, 12:39 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman12-03-07, 12:54 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Bashasha12-03-07, 01:02 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini12-03-07, 02:07 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma12-03-07, 02:12 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma12-03-07, 02:26 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول12-03-07, 04:38 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة مكي ابراهيم مكي12-03-07, 05:23 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman12-03-07, 07:03 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman12-03-07, 07:22 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman12-03-07, 09:02 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir12-03-07, 10:34 PM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman13-03-07, 04:30 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Munir13-03-07, 04:56 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول13-03-07, 05:20 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr12-03-07, 09:23 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman13-03-07, 06:11 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman13-03-07, 06:38 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman13-03-07, 02:14 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman13-03-07, 03:11 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول13-03-07, 04:12 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman13-03-07, 10:42 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول14-03-07, 11:18 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم14-03-07, 02:45 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Tragie Mustafa14-03-07, 06:56 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman14-03-07, 10:24 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman14-03-07, 11:00 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman14-03-07, 11:18 PM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 01:01 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 01:36 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 00:38 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman15-03-07, 01:27 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 01:50 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 01:55 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini15-03-07, 01:59 PM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة تاج الدين عبدالله آدم15-03-07, 04:52 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman15-03-07, 11:28 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman15-03-07, 11:56 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman16-03-07, 01:05 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 01:21 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 00:26 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 01:37 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman16-03-07, 01:45 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 02:13 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman16-03-07, 03:07 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman16-03-07, 03:43 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 10:31 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman16-03-07, 08:44 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 10:19 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول16-03-07, 10:29 PM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman16-03-07, 11:21 PM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول17-03-07, 04:24 AM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman17-03-07, 08:01 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini16-03-07, 11:31 PM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman17-03-07, 03:29 AM
                            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini17-03-07, 07:34 AM
                            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini17-03-07, 07:52 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adrob abubakr17-03-07, 05:03 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman17-03-07, 05:29 AM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة osly217-03-07, 06:23 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma17-03-07, 08:03 AM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman17-03-07, 08:03 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini17-03-07, 08:16 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman17-03-07, 09:54 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman17-03-07, 11:35 AM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini17-03-07, 06:08 PM
    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini17-03-07, 06:17 PM
      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة الزوول17-03-07, 08:24 PM
        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman17-03-07, 10:13 PM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman18-03-07, 02:00 AM
          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma18-03-07, 06:24 AM
            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma20-03-07, 05:30 AM
              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini20-03-07, 05:47 AM
                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma20-03-07, 05:50 AM
                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman20-03-07, 08:57 PM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman21-03-07, 03:26 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة jini21-03-07, 04:07 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman21-03-07, 04:57 AM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة A.Razek Althalib21-03-07, 08:42 AM
                            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma21-03-07, 09:38 AM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 02:58 AM
                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman27-03-07, 10:40 PM
                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 03:11 AM
                        Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-03-07, 03:29 AM
                          Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 04:02 AM
                            Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 04:12 AM
                              Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 04:39 AM
                                Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-03-07, 05:43 AM
                                  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة saadeldin abdelrahman28-03-07, 05:52 AM
                                    Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Mohamed Suleiman28-03-07, 06:16 AM
                                      Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة doma28-03-07, 06:25 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة yasiko31-03-07, 02:57 AM
  Re: أحمد هارون : مصير أي جرقاس للجلابة Adil Osman06-04-07, 02:41 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de