رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 05:19 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-06-2008, 06:06 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ (Re: Elawad)

    تواصل رباح:
    Quote: الاستفراد بحزب الأمة

    حينما اتصل المؤتمر الوطني بحزب الأمة بعد (المصفوفة) الشهيرة، استجاب الحزب مع التأمين على ضرورة شمول الحوار للكافة، وكون لجانه الخمس الشهيرة للحوار مع المؤتمر الوطني- الحركة الشعبية- القوى السياسية الأخرى- الحركات الدارفورية والمجتمع الدولي. الحلقة الأضعف في هذه الملفات كان ملف الحركة الشعبية بالرغم من أننا قدمنا السيدة سارة شهيدة ردم هذه الهوة بقوة كما قال الأستاذ الحاج وراق، وعلّق السيد الصادق على الصورة الكاملة للحوارات قائلا: نحن نركض خلف الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني يركض خلفنا!.

    الشاهد أن الحوار مع المؤتمر الوطني كان حلقة من بين حلقات أخرى تحركت بسرعات متفاوتة، وكان الحوار مكشوفا أمام الآخرين بكل تفاصيله، ولذلك ربما دهش حزب الأمة من ردة الفعل العنيفة التي لاقاها من بعض حلفاء (الأمس واليوم والغد)، فموقف حزب الأمة (ليس في شرعته) اشتراك في الحكم الحالي، ولا في شرعته تحالف ثنائي مع المؤتمر الوطني، ولا في شرعته تخل عن مواثيقه السابقة، وقد أغلظ في الشرح والتفسير لقوى أصلا (ما طالباه حليفة) على قولنا السائر فهي مشتركة في الحكم هذا إما حتى رأسها وإما حتى السوق لحد الركب، فما بالها تلومه الذي لن يلج الحكم ولا للعرقوب؟.. ولأن مسألة موقف القوى السياسية من التراضي هامة فسنفرد لها الحلقة القادمة بالتركيز على بيان الحزب الشيوعي كما قلنا بإذن الله، ولكننا في هذا المقام نقول إذا عابت القوى السياسية التي إما اشتركت في جريمة (الإنقاذ) أو شاركت في الحكم الحالي مسلمة بتغليب المؤتمر الوطني المطلق، على الأمة اتفاقه لإنهاء هذه المسرحية الفجة عبر آلية تجمع السودانيين كلهم ليقولوا لا لتمكين المؤتمر الوطني فوق رؤوسنا ونعم لكلمة سواء تضمنا معه، وإذا دق هذا الاتفاق إسفينا بين حزب الأمة وبينهم فلن يكون هو المخطئ بحال! وسيكونون هم كالمثل القائل: (الفيك بدربو والعليك اقدلبو) فعلام يقدلون بمشاركاتهم ويرمون حزب الأمة بها وهو منها براء؟

    ومن جديد لا ننكر أن لحزب الأمة دورا هاما ليس اعتذاريا أو تبريريا فلا يملك أحد لومه، ولكن عليه أن يدق الأبواب بالإعلام والتوضيح ببساطة لأن الاتفاق إذا لم يطوّر إلى شكله القومي فسيتلاشى حتى ولو صدق المؤتمر الوطني وعده. ولو دق الاتفاق إسفينا بين حزب الأمة والقوى السياسية فهذا الإسفين سيكون مسمارا في نعش الاتفاق في ذات الوقت!.

    مجانية الاتفاق

    اتخذ الأستاذ كمال الجزولي أحد بنود الاتفاق حول الانتخابات كدليل على تنازل مجاني من حزب الأمة. وسنناقش هذه المسألة تفصيلا في الحلقة القادمة بإذن الله ونكتفي هنا بالقول إن النصوص في فقرة الانتخابات كان فيها خلاف أثبت فيها أحيانا موقف المؤتمر الوطني وأحيانا موقف الأمة (حسب اتفاقه مع القوى السياسية في 9/10/2007م) ثم قالت المادة (12) إن هذه النصوص (مازال هنالك تباين حولها يسعي الطرفان لحسمها علي ضوء المناقشات مع القوي السياسية الأخرى.) ومن بينها مسألة النسبة بين التمثيل الجغرافي والنسبي.

    وهذا يعني أن حزب الأمة لم يقدم أية تنازلات، إذ اثبت الخلاف وقال إن الحكم فيها هو القوى السياسية الأخرى (وحكمها معروف بالنسبة له سلفا)، وبذلك لم يجد الأمة حرجا في التوقيع على بيان مشترك مع القوى السياسية صدر أول أمس (14/6) بدار الحركة الشعبية يؤكد على مواقف القوى السياسة بمن فيهم حزب الأمة من هذه القضايا والحركة الشعبية هي التي وقعت اتفاقا نهائيا مع المؤتمر الوطني غيرت فيه النسبة المتفق عليها بين الأحزاب بدون نص على الرجوع لها ومناقشتها كما فعل حزب الأمة فلماذا لم تتهم هذه التهم؟..وهنا من جديد، لم يكن في شرعتنا تنازل، ولو قيس ما تم بمقياس موضوعي لقيل إن حزب الأمة وضع اللبنة الأولى لآراء الأحزاب السياسية أن تجد مكانها في حسم الخلاف حول مسائل الانتخابات عبر الفقرة (12) في باب الانتخابات.

    نواصل...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 03:20 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ حيدر حسن ميرغني18-06-08, 03:56 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 05:14 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 06:41 AM
    Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ محمد حسن العمدة18-06-08, 09:27 AM
      Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ محمد عبدالرحمن18-06-08, 01:32 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 04:12 PM
    Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Zakaria Joseph18-06-08, 04:53 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 05:12 PM
    Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ El hadi A.bashir18-06-08, 09:13 PM
      Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ amin siddig18-06-08, 09:50 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 10:33 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad18-06-08, 10:37 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad19-06-08, 02:59 AM
    Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ أسامة الفضل19-06-08, 03:32 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ مجاهد عبدالله19-06-08, 05:23 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad19-06-08, 04:29 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad19-06-08, 04:49 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad19-06-08, 06:06 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad20-06-08, 05:39 AM
    Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ amin siddig20-06-08, 09:50 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ jini20-06-08, 11:53 AM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad20-06-08, 04:25 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad25-06-08, 09:37 PM
  Re: رباح الصادق تكتب... لماذا لا يغضب النقد الإمام؟ Elawad26-06-08, 04:02 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de