مكتبة انتفاضة (هبة) سبتمبر 2013
صور وحسرة شهداء سبتمبر دماء هم امانة في اعناق كل الشرفاء
قصيدة بمنـاسبة ثورة 23سبتمبر الطُـلابية
في ذكري (( الكوكبة السبتمبرية .... الشهداء )) قصائد .. صور .. فيديوهات
منتدى حتى نعود الغنائية/ استراليا يدعوكم لحضورالذكرى الأولى لـ هَبّة سبتمبر
اوفيت بالعهد الشهيد صلاح سنهوري
يا سبتمبر الممهور بالدم قائمة الشهداء تطول
في ذكرى شهداء سبتمبر: سيُسألون!

المنبر العام ابحث

اعلانات مبوبة

English Forum

تحديث المنتدى

الحضور

تحميل الصور تحميل الفيديو والأغاني أغاني سودانية أعلن معنا بوستات لمكتبتى
كيبورد عربي دليل الأصدقاء أغاني سودانية

دليل الخريجين

اجتماعيات

آخر الأخبار

دراسات ومقالات الأرشيف والمكتبات أرشيف الربع الثالث2007م مواضيع توثيقية قوانين ولوائح المنبر
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 15-09-2014, 10:26 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م عجائب وغرائب وطرائف الآخبار
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
29-07-2007, 04:28 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

عجائب وغرائب وطرائف الآخبار

    ثلاث زوجات لشيخ قطري يؤخرن رحلة بريطانية
    ميلانو ـ رويترز: تأخرت رحلة تابعة للخطوط الجوية البريطانية بريتيش إيروايز لعدة ساعات بعد أن اعترضت ثلاث زوجات لأحد أفراد الأسرة المالكة القطرية على الجلوس قرب رجال لا يعرفنهم.
    وقد رفضت الزوجات الثلاثة للشيخ بدر بن خليفة آل ثاني اتخاذ مقاعدهن على متن الرحلة 563 من مطار ليناتى بميلانو إلى مطار هيثرو بلندن.
    وتدخل رجال الشرطة فضلا عن دبلوماسيين قطريين في المشكلة قبل أن يطالب قائد الطائرة زوجات الشيخ بالنزول من الطائرة.
    وفي النهاية واصلت النساء الرحلة على متن طائرة تابعة لشركة أليطاليا إلى لندن.
    وكانت القطريات في رحلة تسوق ليوم واحد في المدينة الإيطالية.
    "تعليمات السلامة"
    وإضافة إلى الزوجات الثلاث، فقد ضمت رفقة الشيخ بدر، وهو فرد شاب بين الأسرة المالكة القطرية التي تضم 3000 فرد، قريبا ذكرا، وطاهيا وخادما آخر على متن الطائرة.
    وبعد دخول الطائرة، اشتكت النساء من المقاعد التي خصصت لهن لأنها كانت قرب "رجال غرباء"، حسبما قال متحدث في مطار ليناتى.
    تم إنزالهم من على الطائرة لأنهم رفضوا الانصياع لإرشادات السلامة بينما كانت الطائرة تتحرك على المدرج قبل الاستعداد للإقلاع
    متحدث بلسان الخطوط البريطانية
    وحاول طاقم الضيافة على متن الطائرة إقناع الركاب بالانتقال إلى مقاعد أخرى، غير أن الركاب المسافرين مع أصدقاء وأقارب لهم رفضوا تبديل مقاعدهم.
    وعندها تردد أن الشيخ بدر هم بالوقوف وتوجه إلى كابينة الطيار ليشتكى.
    فما كان إلا أن أتبع ذلك تأخر الطائرة قرابة أربع ساعات حيث رفض اثنان من المجموعة القطرية الجلوس.
    وقال متحدث بلسان الخطوط الجوية البريطانية إن قائد الطائرة لم يجد في النهاية بدا من العودة بالطائرة إلى صالة المغادرة مرة أخرى.
    وقال "تم إنزالهم من على الطائرة لأنهم رفضوا الانصياع لإرشادات السلامة بينما كانت الطائرة تتحرك على المدرج قبل الاستعداد للإقلاع".
    وانتظرت المجموعة حتى وقت لاحق في المساء حيث استقلوا طائرة إيطالية على الدرجة الأولى، بينما تركوا العاملين اللذين كانا برفقتهم في الدرجة العادية.
    وعلقت السفارة القطرية في روما على الحادث قائلة إنه "مسألة خاصة".

    .............................................................................................

    بعد هيلتون ولوهان...ريتشي في السجن
    GMT 19:30:00 2007 السبت 28 يوليو
    سي.ان.ان

    لوس أنجلوس: قضت محكمة أميركية الجمعة، بسجن الممثلة الشابة وفتاة المجتمع، نيكول ريتشي، لمدة أربعة أيام، بعد إدانتها في قضية قيادة سيارتها وهي تحت تأثير الخمر، بالإضافة إلى تغريمها مبلغ 2084 دولار، فضلاً عن وضعها تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات.
    وجاء في الحكم، الذي أصدره قاضي محكمة "غلندال" بولاية كاليفورنيا، ستيفن لوبل، أن ريتشي، البالغة من العمر 25 عاماً، ستقضي 90 ساعة فقط في السجن، حيث كانت قد تعرضت للاحتجاز في وقت سابق، من قبل الشرطة، لمدة ست ساعات.
    ومنحت المحكمة المتهمة حق اختيار السجن الذي ستقضي فيه عقوبتها، خلال 60 يوماً، حيث يجب أن تقضي فترة السجن، قبل 28 سبتمبر/ أيلول القادم، وفقاً لما ذكرت المتحدثة باسم الإدعاء في لوس أنجلوس، كارولينا لوغو، فيما بدت ريتشي صامتة تماماً وقت صدور الحكم.
    وألقت الشرطة القبض على ريتشي، وهي ابنة المغني ليونيل ريتشي بالتبني، في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، بعدما أبلغ عدد من قائدي السيارات بأنهم فوجئوا بسيارة رياضية كبيرة، تسير بعكس الاتجاه، على أحد الطرق السريعة.
    وكانت الممثلة الشابة قد اعتقلت في "ماليبو" في العام 2003، بتهمة تعاطي الهيروين، حيث تعرضت آنذاك لمصادرة رخصة قيادتها، مما دفعها إلى الالتحاق ببرنامج لإعادة التأهيل والعلاج من تعاطي المخدرات.

    يأتي الحكم بسجن ريتشي، بعد نحو يومين من توقيف الشرطة لنجمة هوليوود الشابة ليندسي لوهان، ووجهت إليها خمس تهم بينها القيادة تحت تأثير الكحول، وحيازة مواد محظورة، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.
    وذكرت مصادر أمنية من مركز شرطة سانتا مونيكا لشبكة CNN أن لوهان، 21 عاماً، أوقفت الساعة 1:30 صباح الثلاثاء، فيما كانت تهم بمغادرة حفلة صاخبة بسيارتها، وقد أخضعها عناصر الدورية لاختبار الكحول الأولي الذي جاءت نتائجه إيجابية.(المزيد)
    يذكر أنها المرة الثانية التي تواجه خلالها الممثلة الحسناء مصاعب مع الشرطة بسبب قيادتها تحت تأثير الكحول، حيث سبق وسلمت نفسها إلى مركز بيفرلي هيلز طوعاً قبل نحو أسبوع، بعدما وجهت إليها تهم القيادة تحت تأثير الكحول، والاشتباه في ضلوعها بحادث سير عمدت بعده إلى مغادرة الموقع دون الإبلاغ عنه.
    وكانت إحدى المحاكم الأمريكية قد قضت في مايو/ أيار الماضي بحبس النجمة الشابة باريس هيلتون، وريثة سلسلة الفنادق العالمية التي تحمل اسمها، لمدة 45 يوماً، بتهمة انتهاك القواعد الخاصة بوضعها تحت المراقبة، بعد إدانتها بالقيادة بصورة "متهورة" وهي "مخمورة."
    ولكن السلطات قررت اختصار فترة عقوبة هيلتون، البالغة من العمر 26 عاماً، وهي صديقة سابقة لنيكول ريتشي، إلى 23 يوماً فقط

    (عدل بواسطة PLAYER on 01-08-2007, 02:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 04:37 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    فنانات حرمن من زينة الحياة
    GMT 4:00:00 2007 الجمعة 27 يوليو
    سكينة اصنيب
    سكينة اصنيب من نواكشوط: تتأثر حياة نجمات السينما في العالم العربي بالالتزامات والأعمال الفنية التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد، وبدا هذا التأثير واضحا في حياتهن العائلية حيث وقف طموحهن الفني حاجزا أمام تكوين أسرة.
    ولعل وجود عدد من النجمات بلا أطفال يطرح بقوة ظاهرة تأثير العمل الفني على الحياة الشخصية للفنان، ويدعونا تعدد حالات هذه الظاهرة الى التوقف عندها للبحث في أسباب فشل النجمات في تكوين أسرة والحصول على زوج وأطفال، رغم أننا نرى أنهن أفضل الزوجات وأحن الأمهات في أدوارهن الآسرة على الشاشة.

    وتنطبق هذه الحالة على يسرا وهالة صدقي والهام شاهين ونبيلة عبيد وسعاد حسني ونيلي وليلى علوي وسناء جميل وأمينة رزق وغيرهن كثيرات.
    لاشك أن تأجيل مشروع الزواج حتى اثبات الذات وتحقيق رصيد فني وقاعدة جماهيرية والتأثر بتأخر سن الزواج في المجتمع العربي أسباب رئيسية لهذه الظاهرة فأغلب الفنانات يعتبرن أن المسؤولية العائلية ستقف حاجزا أمام تألقهن واستمرارهن في عالم الفن لاسيما في البداية التي تتطلب من الفنان بدل جهد مضاعف والتفرغ التام للعمل.
    وفي زحمة أعمالها الفنية تنقضي الأيام وتمضي السنين دون أن تستطيع الفنانة تكوين أسرة، حتى أصبحت مقولة أن الفن يسرق من الفنان عمره تجسد واقع الكثير من الفنانات، ثم تستمر التضحية عام بعد عام حتى تتعود الفنانة على حياة بلا عائلة.
    وتزداد الأمور تعقيدا في حالة عدم ارتباط الفنانة حيث يصبح البحث عن زوج يتفهم الالتزامات الفنية صعبا للغاية، كما ان ارتباط فترة الانجاب بالنسبة للمرأة بمرحلة عمرية تعتبر قمة العطاء الفني، يضعف احتمالات ترك الممثلة لمجدها الفني في سبيل تكوين عائلة، اضافة الى أن التغييرات التي تحدث في الوسط الفني وترتيب مراكز النجومية يجعل الممثلة تفكر مليا قبل ترك الفن ولو لفترة محدودة، فالكثيرات غابت عنهن شمس التألق بعد أعوام أمضينها في الاعتناء بأسرهن ورغم أنهن عدن لمزاولة النشاط الفني بعد تلك المرحلة إلا أن استعادتهن لمركز النجومية يتطلب بذل جهود كبيرة قد لا تتكل بمثل نجاح البداية.
    وإذا كانت بعض الفنانات قد رفضن الزواج وبعضهن أجلن مشروع الارتباط والانجاب الى أن أصبح الأمر مستحيلا، فلا شك أنهن جميعا يعشن هاجس الأمومة لأنها مسألة مهمة بالنسبة لأي امرأة، ويبدو ذلك جليا في اهتمامهن الزائد بأطفال العائلة مثل ابناء الاخوة والأخوات، وتفضيل بعضهن تبني أطفال على البقاء وحيدات.
    ويؤثر ارتباط جمال الشكل والقوام بأدوار البطولة والنجاح الجماهيري، على أحلام الممثلات بالأمومة فأغلب النجمات يغبن عن الساحة الفنية والاعلامية بعد حملهن خوفا على صورتهن أمام المعجبين وبالمقارنة نرى ان الممثلات الغربيات يتفاخرن بحملهن ويحضرن الفعاليات الفنية وهن حوامل.
    ويبدو أن نجمات الجيل الجديد استفدن من "أخطاء" النجمات السابقات فغادة عادل ونيلي كريم وحنان ترك ومنى زكي وريهام عبد الغفور وأخريات نجحن في التوفيق بين الأسرة والفن وأصبحن أمهات ونجمات.
    لكن كيف استطاعت النجمات أن تعطين كل هذا الحنان والحب وهن محرومات من زينة الحياة: الأطفال؟ فهناك ممثلات قدمن ادوار الأم دون أن ينجبن وأبرعن في تجسيد الدور وأصبحن أشهر من لعب دور الأم على الشاشة كأمينة رزق وفردوس محمد وعزيزة حلمي وسناء جميل.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 04:48 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    250 نوعا من «الصداع» تغزو رؤوس السعوديين.. والنساء أكثر إصابة

    الجلوس الطويل أمام شاشة التلفزيون أحد أسبابه الضوضاء وضغوط الحياة عوامل بارزة في الاصابة بالصداع
    («الشرق الاوسط») جدة: علي مطير
    عندما كان السعوديون يلجأون لبعض الخبراء «الشعبيين» في معالجة الصداع بطريقة «عض الجبهة»، لما يسمى بـ «الشقيقة»، وما يعرف حاليا بالصداع النصفي، فإن شركات الأدوية المتخصصة في علاج هذا النوع كانت تتسابق على صنع أدوية ترافق الناس في منازلها بشكل دائم كـ «الاسبرين» و«البنادول»، وسط تنافس إعلاني يصوّر الحياة أحيانا أنها لا تستمر إلا بحبة سحرية للألم.
    في الوقت نفسه، وضعت دراسة طبية حديثة أجراها باحث بريطاني متخصص، على نسب الإصابة في دول الخليج العربية، السعودية، في المركز الرابع خليجيا في قائمة الدول الأكثر عرضة للصداع بأنواعه المتعددة، بعد البحرين والإمارات وسلطنة عمان، التي جاءت تباعا بقياس النسبة والتناسب لعدد السكان لتصل في تلك الدول لأكثر من 25 في المائة من الأفراد.
    وكانت إحصاءات عالمية أشارت إلى أن رؤوس الخليجيين تستضيف العدد الأكبر من أنواع الصداع البالغ عددها أكثر من 250 صنفاً، ولم تشر الدراسات إلى أن تغطية رؤوس السعوديين بالشماغ أو العقال للرجال، و«الطرحة» للنساء، تعتبر سبباً للإصابة بالصداع.
    وقال الدكتور حسين متولي، استشاري الأمراض العصبية في مستشفى سليمان فقيه، لـ «الشرق الأوسط»، إن «الصداع النفسي والصداع النصفي، هما أكثر الأنواع التي يعانيها السعوديون»، من خلال رصده للحالات التي تفد إلى عيادته، مشيرا إلى أن الانغلاق الاجتماعي على المشكلات النفسية، تساهم في رفع معدلات الصداع بأنواعه بين الناس.
    وأضاف الدكتور متولي، أن ما نشاهده من تعبير عن الفرح الزائد الذي يصل لحد «الهوس» عند الاحتفال ببعض المناسبات الرياضية، أو ما تقوم به النساء من موجات تسوق عالية، ما هي إلا حالات لإفراغ طاقات مكبوتة نتيجة عدم الحديث أو المكاشفة.
    وبين أن الصداع النفسي أو «التوتري»، الذي يظهر على شكل ألم في الرقبة ومن ثم إلى محيط الرأس، هي في الغالب نوبات تدل على وجود علل نفسية أكثر منها عضوية، مؤكدا في الوقت نفسه أن السعوديات أكثر من الرجال في الإصابة بأمراض الصداع المختلفة.
    وكان الدكتور البروفيسور هانز كريستوفر، الأستاذ بجامعة إيسبن الألمانية، المتخصص في أبحاث الصداع بصفته مديراً لمستشفى للأعصاب، الذي أجرى الدراسة، كشف أن الصداع العصبي المتولد نتيجة تراكم الهموم والتوتر والتفكير اليومي، في صدارة الأنواع الأكثر فتكا في رؤوس نساء العالم بنسبة 88%، مقابل 68% من الرجال.
    وتحتل الصراعات اليومية بين الأزواج أكثر الممارسات اليومية المؤدية له، بينما أشارت الدراسة إلى أن منطقة الخليج تحوي تعقيدات في تفاصيل الموروث الاجتماعي تحولت إلى أسباب منتجة للصداع العصبي بشكل مكثف.
    وجاء في الدراسة أن الصداع يزداد تنوعاً وألماً نتيجة سلوكيات خاطئة مثل الجلوس الطويل أمام شاشة التلفزيون، في حين تتعرض النساء لإجهاد يومي، إذ أن عدم القيام بممارسة التمرينات الرياضية في منطقة متجددة الهواء، يزيد من رفع نسبة المتأثرات بالصداع، كما أنه يستوطن بصفة أكثر نساء في سن الشباب، كذلك متوسطات العمر (وبنسبة 3 نساء مقابل رجل واحد)، وفقاً لإحصاءات ودراسات علمية صدرت بدايات عام 2007.
    وأشارت الإحصاءات إلى أن كل نوع من الـ 250 عبارة عن نواطق رسمية لأمراض عابرة، وفي حالات قليلة تكون مؤشراً مباشراً على وجود مرض حقيقي، كما أن الصداع النصفي الذي يعتبر من أشد الأنواع ألماً للإنسان، فينسل من تغيرات هورمونية، أو تناول الشوكولاته أو لحوم معلبة أو مصنعة.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 06:57 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49547
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    بوست ظريف يا بلير شكرا لك.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 03:48 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: Tragie Mustafa)

    شرفتي ونورتي البوست بالطلة.....تسلمي
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 03:59 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    انتشار واسع لرسم يزعم إيرانيون أنه للرسول محمد


    ملصق بميدان عام يقول مصمموه إنه يصور عددا من آل البيت (الجزيرة نت)


    فاطمة الصمادي–طهران
    "إنه حضرة محمد" جواب جاء ردا على استفسارنا عن رسم معلق على جدار أحد المحلات التجارية في منطقة ولنجك شمال طهران، وهو رسم يعتقد الكثير من الإيرانيين أنه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في سنوات شبابه الأولى ويعلقونه في بيوتهم ومحلاتهم التجارية.
    وعندما تسأل عن أصل الرسم يأتيك جواب غير موثق يقول إنها لوحة رسمها بحيرا الراهب لمحمد صلى الله عليه وسلم عندما التقاه في الشام رفقة عمه أبو طالب، ويضيف من سألناهم عن الموضوع أن أصل اللوحة محفوظ في متحف روما.

    صورة من تونس
    وخلال بحثنا عن أصل الرسم وصلنا إلى مقال يتحدث عن قصة ترجمتها مكتبة تاريخ الإسلام وإيران بطهران إلى الفارسية، وحمل المقال الأصلي الذي نشر في دورية (آي إس آي إم ريفيو) عام 2006 عنوان "قصة صورة.. تصوير الشيعة لمحمد".
    ويقول المقال إن الرسم -الذي طبع بشكل هائل في إيران أواخر عقد التسعينيات- له جذور تعود إلى صور التقطها المصور لينرت لشاب في تونس بين عامي 1904 و1906، وتمت طباعتها على شكل بطاقات بريدية من قبل الناشر الألماني لاندروك.
    ويضيف أن الرسم أعيد عرضه في معرض لأعمال لينرت ولاندروك عام 2004 وحمل عنوان محمد، ورقمه 106 من بين المعروضات التي ضمت صورا مشابهة بعناوين مثل "أحمد شاب عربي"، "عربي وورود" وتمثل صورا لفتى عربي مع قبضة من الياسمين قرب عمامته.
    ويعتقد كاتبا المقال أن الرسم المنتشر في إيران هو نسخة عن هذه البطاقة البريدية أدخل عليه بعض التعديلات.

    رسوم آل البيت
    ينتشر في إيران فن يتعلق برسم الوجوه، وهو على الأغلب يوظف لرسم وجوه آل البيت ويسمى "شمايل نقاري". ويرى الرسام حامد أقاياري أن هذا الفن يختص أساسا بالشيعة، ويعود تاريخه إلى العهد الصفوي."
    ويؤكد أقاياري للجزيرة نت أن هذه الرسوم لم تكن منتشرة من قبل في إيران، رغم وجود لوحات تصور غزوات النبي صلى الله عليه وسلم والإمام علي رضي الله عنه، كما أن بعض الكتب الإيرانية احتوت صورا لحادثة المعراج لكن وجه النبي صلى الله عليه وسلم كان فيها مغطى ببرقع وتحفه الملائكة.
    ويضيف الرسام الإيراني أن هذا النوع من الفن جاء نتيجة التقارب مع أوروبا خلال الفترة الصفوية، وأن الكثير من المستشرقين الذين زاروا إيران في تلك الفترة حملوا معهم لوحات تصور المسيح وبعضها يعود إلى العصر البيزنطي.
    ويؤكد أن مجيء الأرمن وسكناهم في أصفهان شكل الأرضية المناسبة لشيوع هذا الفن في إيران، حيث "نجد الكثير من الرسوم التي تصور حياة الأنبياء ومحنهم وهو ما نراه على جدران كنيسة وانك في أصفهان".
    ووظف الفن الإيراني لتصوير الأئمة الاثني عشر، وتوجد لوحات تعود إلى العهد القاجاري والزندي تمثل الإمام علي والسيدة فاطمة والحسنين رضي الله عنهم.

    دخول الطباعة
    ويقول الرسام أقاياري إن دخول الطباعة في الفترة البهلوية عزز من هذا الفن، وتم تكليف فنانين بإنجاز لوحات تصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم والإمام علي وآل البيت، ومن ذلك لوحة شهيرة للإمام علي وقد جلس أسد عند قدمه، وتعكس ملامحه حالة من الإيمان والقوة.
    وإن كان بعض المراجع الشيعة يعارضون تصوير وجه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآل بيته، إلا أن الأستاذ في جامعة الزهراء بمدينة قم آية الله محدث قال للجزيرة نت إنه يرى أن "الفقه الشيعي لا يعارض ذلك بشرط الاحترام وعدم المساس بجلال وعظمة هذه الشخصيات، وإلا فهو حرام قطعا".
    وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد منعت في عاشوراء العام الماضي تعليق رسوم تمثل آل البيت لأسباب قالت إنها شرعية، وجمعت الشرطة في ذلك الوقت الكثير من اللوحات من الشوارع والأماكن العامة.

    ..............................................................................................
    تعرض بطهران يوم 10 أغسطس/ آب المقبل
    "رسول العشق والأمل" سيرة محمد بسيمفونية موسيقار مسيحي

    فاطمة الصمادي-طهران
    يعود الموسيقار الأرمني المسيحي لوريس جكناواريان يوم 10 أغسطس/ آب المقبل ليقدم سيمفونية "رسول العشق والأمل" لعشر ليال متتالية على مسرح الوحدة في العاصمة الإيرانية طهران.
    وكان العمل الفني الذي يتحدث عن جوانب من حياة النبيين محمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام، قد لاقى ناجحا واسعا عند عرضه للمرة الأولى في مهرجان موسيقى الفجر العام الماضي.
    "رسول العشق والأمل" تركيب متناسق من الموسيقى والشعر كتبه الشاعر الإيراني سيد مهدي شجاعي.

    مضمون السيمفونية
    ويشرح جكناواريان مضمون العمل السيمفوني قائلا "تبدأ القصة من حياة السيد المسيح مع عودة تشبه التسلسل الرجعي (الفلاش باك) إلى بداية الخلق، وتتنامى القصة والبشارة لتصل ذروتها بميلاد محمد عليه الصلاة والسلام وتتواصل عبر حياة الإمام علي وأئمة آل البيت من بعده".
    وأضاف أن ما قدمه في مهرجان الفجر ثماني قطع موسيقية فقط, لكن العمل القادم يتضمن 12 قطعة جديدة أضيفت إلى السيمفونية وسترافقها حركات تعبيرية يؤديها 160 شخصا.
    ويتضمن العمل مقطوعات عالمية شهيرة بينها هاللويا لهندل وماريا لباخ ولاكريموزا لموزارت وثلاث مقطوعات بعنوان محمد رسول الله للموسيقي موريس راج, إضافة إلى مقطوعات أخرى من تأليف جكناواريان نفسه. وستأخذ أوركسترا فيلارمونيك من أرمينيا على عاتقها إجراء العرض.
    وعبر جكناواريان للجزيرة نت عن سعادته بتقديم عمل كهذا وصفه بهدية للمسلمين عموما وللإيرانيين خصوصا, قائلا إنه تعبير عن احترامه الشديد للنبي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم.
    يشار إلى أن جكناواريان ولد في إيران عام 1937 وهاجر إلى أرمينيا في أعقاب الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 04:19 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    شامبو" أثار أتباع 3 ديانات ضد الحكومة البريطانية
    1743 (GMT+04:00) - 28/07/07

    الثور المقدس ''شامبو''في معتقله

    لندن، بريطانيا (CNN) -- أدى اعتقال الثور المقدس لدى أبناء الطائفة الهندوسية في بريطانيا، "شامبو"، إلى تأجيج الصعوبات التي تواجهها بريطانيا في محاولتها لدفع أبناء الديانات المختلفة في البلاد للاندماج.
    ففي أعقاب اعتقال الثور "شامبو"، أخذ أتباع الديانات المسيحية والإسلامية والهندوسية في بريطانيا يشتكون من تدخل الحكومة البريطانية في حياتهم الدينية والروحية، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    وكانت الشرطة البريطانية قد طوقت الخميس ثوراً مقدساً في معبد هندوسي في مقاطعة ويلز الخميس، آخذة إياه إلى المسلخ لذبحه بسبب إصابته بداء السل البقري.
    وقد جذبت قضية الثور المقدس "شامبو" اهتماماً واسعاً بعد تأكيد الفحوصات المخبرية إصابته بالمرض المعدي، وقيام الطائفة الهندوسية بإطلاق حملة على الإنترنت لإنقاذ حياته، إذ يقدس الهندوس هذا الحيوان ويقولون إن قتله ينتهك حقوقهم الدينية.
    وقال الناطق باسم مجلس الطائفة الهندوسية، سانجاي ميستري، إن الشرطة "اقتحمت المعبد وأخذت الثور لذبحه."
    وجادل كهنة المعبد الهندوسي بأن من السهل عزل الثور، وبالتالي منع انتشار المرض.
    من جهتهم، اشتكى المسيحيون من أن الدولة تتدخل في شؤونهم وتنتهك حرياتهم الدينية.
    وانتقد البعض قرار صدر عن المحكمة شهر يوليو/تموز الجاري، والذي يحظر على المراهقات من ارتداء "خان العفة" في المدارس، كما أنهم عبروا عن امتعاضهم من التوجه في الخطوط الجوية البريطانية، بسبب منع المضيفين والمضيفات من ارتداء الصليب بصورة ظاهرة للمسافرين.
    ووصفت صحيفة الغارديان البريطانية قضية الثور "شامبو" بأنها "محض كارثة" بالنسبة لصورة الحكومة.
    من جهته، كتب أسقف ويلز، كارل كوبر، مؤخراً إن الجدل بشأن منع ارتداء الصليب ومنع الفتاة المسلمة من ارتداء النقاب يظهر "أن حرية التعبير الديني يجب أن تحترم، على الأقل عند القادة السياسيين."
    وكان نحو 20 شرطياً قد قاموا الخميس باقتحام المعبد الهندوسي الذي يقع غرب لندن، إلا أن السلطات أكدت أنه لم يتعرض أي شخص لأذى خلال عملية اقتياد "شامبو"، كما لم تعتقل الشرطة أي من المتظاهرين الذين تجمعوا لنصرة الثور.
    ورفضت سلطات مقاطعة ويلز الإفصاح عن الزمان والمكان والكيفية التي سيحصل فيها إعدام الثور.
    وكان قاضي في المقاطعة قد أصدر قراراً في الأسبوع الماضي يأمر السلطات المحلية بإعادة النظر في قرارها بإعدام الثور، إلا أن محكمة الاستئناف في لندن أصدرت حكماً الاثنين نقضت قرار القاضي وأكدت الحكم السابق بضرورة إعدام الثور منعاً لانتشار العدوى.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

29-07-2007, 04:53 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    فضائح "ناسا": رواد فضاء سكارى وأسلاك مقطوعة عمداً
    واشنطن د ب أ:
    كشف تقرير مستقل لوكالة الفضاء الأميركية ناسا أن رواد فضاء كانوا سكارى في حادثتين منفصلتين قبل الطيران في مهمة بمكوك فضاء· في غضون ذلك كشفت الوكالة في حادثة منفصلة أن الأسلاك في صندوق جهاز كمبيوتر خاص بمحطة الفضاء الدولية قطعت في عمل تخريبي·
    وصرح مسؤولو ناسا للصحفيين بأن الأسلاك المقطوعة في صندوق جهاز الكمبيوتر لن تؤخر إطلاق مكوك الفضاء انديفور المقرر في 7 أغسطس المقبل·
    ونقل موقع سبيس دوت كوم الالكتروني عن بيل جيرشتنماير نائب مدير وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قوله سيتم إصلاحه وسيطير في هذه الرحلة·
    وأفادت مجلة أسبوع الطيران وتكنولوجيا الفضاء الاميركية بأن اللجنة التي شكلتها ناسا لمراجعة صحة رواد الفضاء خلصت إلى أنه في مرتين على الأقل سمح لرواد فضاء بالانطلاق في الفضاء بالرغم من تحذير الأطباء أنهم سكارى بدرجة كبيرة تعيقهم عن الطيران·

    .............................................................................................

    الفئران في حضن القطط!
    بوجوتا د·ب·أ:
    قامت إحدى وحدات جهاز الشرطة الكولومبية فى بوجوتا بإرغام فئران على التعايش فى أقفاص مع قطط من أجل كسر حاجز الخوف لديها، فى إطار مشروع يجري حاليا لتدريب الفئران على اكتشاف الألغام الأرضية التى يزرعها الإرهابيون ·وقالت لويسا مينديث إحدى الطبيبات البيطريات إن ''ترك الفئران تواجه عدوها يدربها على التركيز· وتأخذ القطط في اللعب مع الفئران بدلاٌ من مهاجمتها· ويتم إلباس القطط أكياساٌ على مخالبها حتى لاتؤذي الفئران، مما يجعل الفئران تشعر بالارتياح وتلعب معها''·
    ويصبح السؤال ما العلاقة بين كل هذا والعثور على آلاف الألغام الأرضية فى كولومبيا والتي أدت في العام الماضي إلى إصابة 1108 شخصاٌ؟ والإجابة هي أنه تم تدريب هذه الفئران على تشمم الألغام وسوف تقف بجانب اللغم حتى يأتى أفراد إزالة الألغام لتفكيكه· ولم تستخدم القطط في هذا الغرض لأنها تخاف من هجوم الحيوانات المفترسة ولكن الفئران تتغلب على خوفها وتنجح في كسر حاجز الخوف الغريزي لديها بعد أن تقضي فترة في القفص مع القطط، مما يجعلها لا تفر أمام أي حيوان مفترس·




                   |Articles |News |مقالات |اخبار

30-07-2007, 05:22 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    يوم استثنائي في العراق: رصاص احتفالات امتزج بدموع الفرح .. وغابت رائحة الدم
    30/07/2007
    بغداد ـ القدس العربي ـ من ضياء السامرائي: تربع العراق علي العرش الآسيوي واحرز كأس آسيا بفوزه علي المنتخب السعودي بهدف واحد سجله يونس محمود، بينما كان ملايين العراقيين يتطلعون الي ملعب احمد سوكارنو في العاصمة الاندونيسية جاكارتا. وبهذا الفوز عمت مظاهر الفرح في عموم محافظات العراق الثمانية عشرة، فلم يتمالك ابناء شعب الرافدين بكل طوائفهم أنفسهم وتوحدوا، وقاموا كعادتهم برفع الاعلام العراقية واطلاق العيارات النارية من الشمال الي الجنوب رغم الإجراءات الأمنية المشددة. وامتزج رصاص الفوز مع دموع الفرح في شوارع بغداد، وغابت رائحة الدم وعلت ابواق السيارات وأغاني الفرح والتكبيرات والاهازيج العراقية المعروفة. ويقول محمد العبيدي من منطقة الاعظمية، وهو احد المحتفلين بالفوز ان الانتصار الذي صنعه هوار ملا محمد ابن الشمال الكردي واحرزه يونس محمود ابن الوسط وحمي مرماه ابن الجنوب الحارس نور صبري، أعطي درسا للعراقيين جميعا ان الموت والقتل اليومي لن يفرقنا ولن يمحي هويتنا الأصيلة والمتأصلة في نفوس جميع ابناء العراق الاصلاء .
    وأضاف أقول لمن يجلس في أقبية المنطقة الخضراء فشلت مخططات التقسيم والتجزئة هذا هو العراق.. عاش العراق.. عاش العراق.. عاش العراق . وخرجت عائلة السيد معن الجعفري في منطقة الكاظمية الي الشارع تشارك الجماهير احتفالاتها التي أعقبت صافرة النهاية للحكم الاسترالي ماثيو كريستوفر.
    يقول حسن وكرار ومحمد اولاد معن الجعفري في صوت واحد كفانا موت وحرقة وكفانا ألم وحسرة وكفانا ايتام وارامل ليتوحد العراق ونطرد الغرباء الدخلاء، ولترجع الفرحة الي حواري وأزقة بغداد، وليخرج الحقد والبغضاء والطائفية ولترجع بغداد كما هي عاصمة الخلافة الإسلامية عاصمة الرشيد ودجلة والكاظم والكيلاني . اما الصحافي منتصر الحمداني فقال لـ القدس العربي : ليت الساسة يعون الدرس القوي ويعرفون ان العراق لا يقبل القسمة علي اثنين وان النسيج وان هبت عليه رياح صفراء وحمراء يبقي متماسكا يبقي متماسكا لان الله يريد هذا .
    وأضاف: في تصوري ان العراق اهدي للعالم فوزا لا مثيل له، فمن وسط الجراح تخرج اسود محملة بأماني الشعب الكسير المجروح لتجلب البشري والفرحة الغائبة عن قلوب البسطاء.
    وتابع استمع الي ما قاله قائد الفريق يونس محمود بعد المبارة ليعلم العالم ان الاحتلال سيخرج وان العراق سيعود الي سابق عهده وان ما يجري به غيمة سوداء لا تنفع من يريد بأهلنا السوء .
    من جهتها تقول سعاد خميس احدي العراقيات المحتفلات التي كانت توزع العصير والحلوي في احد تقاطعات المنصور لقد وفي شبابنا الشهامة ورسموا بإصرارهم وروح التعاون والتكاتف التي سادت بينهم وما تمتعوا به من أخلاق رياضية رفيعة أجمل صورة للعراق بكل تلاوينه الجميلة نتمي من يحكم العراق أن يقتبس منها الكثير خدمة لنا .
    واضافت شتان بين أسود الرافدين الشهاما الذين يكافحون من أجل أن يصنعوا الفرحة لأهلهم وبين أولئك الذين يتربصون في الزوايا المظلمة لزرع الموت والحزن في صفوف الأبرياء، أنهم مثار فخر كل غيور ومحط اعتزازنا ولهم منّا كل الحب والثناء والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

30-07-2007, 05:56 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    دراسة: البدانة "عدوى اجتماعية" والإصابة بها تزداد بين الأصدقاء

    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أظهرت دراسة طبية حديثة تناولت ظاهرة البدانة، أن زيادة الوزن قد تتخذ شكل "العدوى الاجتماعية،" إذ ثبت أن وجود روابط صداقة أو قرابة لأشخاص عاديين مع آخرين من ذوي الوزن الزائد قد ترقع احتمال إصابتهم بالبدانة بدرجة كبيرة.
    وجاء في الدراسة التي مولتها الحكومة الأمريكية أن تأثير تلك الروابط بين الأفراد يبقى مباشراً وحاسماً رغم البعد الجغرافي، إذ تزداد فرص المرء للإصابة بالبدانة بنسبة 57 في المائة إذا كان أحد أصدقائه سميناً، وبنسبة 40 في المائة إذا كان أحد أقرباءه كذلك.
    وتبلغ النسبة 37 في المائة بين الزوجين، فيما ترتفع إلى أكثر من 90 في المائة بين الأصدقاء المقربين وذلك بصرف النظر عن المسافات التي قد تفصل بعضهم عن بعض بحكم السكن.
    وأبدى جيمس فولر، وهو أحد معدي الدارسة من جامعة كاليفورنيا دهشته إزاء ما أظهرته النتائج، وقال "لقد صدمنا لمعرفة أن تأثير الأصدقاء المصابين بالبدانة والذين يقطنون على بعد مئات الأميال يوازي تأثير الأصدقاء الذين يقطنون على مسافة بضعة أمتار."
    وجاء في الدراسة أن الأمر لا يرتبط فقط بوجود نمط سائد من الطعام بين الأصدقاء أو الأقارب، بل بواقع أن وجود أحد المصابين بالبدانة بين العائلة أو الأصدقاء قد يجعل زيادة الوزن أمرا مقبولا في نظر سائر الأفراد وفقاً لأسوشيتد برس.
    وطلبت الدراسة بالمقابل عدم اعتبار نتائج البحث سبباً لإنهاء روابط الصداقة، وذلك باعتبار أن النتائج الإيجابية لعلاقات المودة تظل أبعد أثراً من زيادة الوزن.
    وقدرت النتائج أنه مقابل كل 7.7 كيلوغرام يكسبها صاحب الوزن الزائد، يكسب صديقه المقرب 2.25 كيلوغرام، وتزداد فرص ذلك إلى 71 في المائة بين الأصدقاء من جنس واحد.
    وكان مركز مراقبة ومنع الأمراض في الولايات المتحدة قد أصدر قبل فترة تقريراً، قال فيه إن مخاطر البدانة ليست بالدرجة التي صورتها تقارير طبية سابقة.
    وقال التقرير إن المخاطر الصحية المرتبطة بزيادة الأوزان بشكل غير مبالغ فيه أقل من المخاطر التي قد يتعرض لها من يتمتعون بأوزان طبيعية، معتبراً أن البدانة هي السبب السابع للوفيات في الولايات المتحدة وليس الثاني كما كان الظن في فترات سابقة.
    ويسود اعتقاد شائع، بين الأوساط العلمية، مفاده أن الشرائح الأقل دخلاً هي الأكثر عرضة لزيادة الوزن، خاصة وأن أسعار المنتجات الاستهلاكية الصحية ليست في متناول يدها.

    ...........................................................................................


    أوسكار العجيب.. يتنبأ بموعد وفاة المرضى
    1926 (GMT+04:00) - 26/07/07



    أوسكار يقوم بإحدى جولاته.. تماماً كالأطباء والممرضات

    شيكاغو، الولايات المتحدة (CNN) -- يتمتع القط أوسكار بقدرة عجيبة على التنبؤ بموعد وفاة المرضى في أحد دور الرعاية، وذلك قبل ساعات قليلة من وفاته، وما أن يرى الأطباء أو الممرضون هذا القط العجيب يقترب من مريض، تجدهم يسارعون إلى الاتصال بأهله وذويه ليقوموا بزيارته لآخر مرة في حياته.
    وقد تحقق ذلك في أكثر من 25 حالة، إذ ما أن يختار البقاء قرب أحد المرضى، فهذا يعني أنه سيموت في غضون أربع ساعات على الأكثر.
    يقول الطبيب في مركز الرعاية، ديفيد دوسا، إن القط أوسكار "لم يرتكب أخطاء كثيرة (في معرفة المريض الذي يوشك على الموت).. ويبدو أنه يدرك موعد وفاة المريض"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    وقال دوسا: "إن العديد من الأسر تستكين إلى وجوده.. وهي تقدر أهمية صحبة القط للمرضى المحتضرين."
    وكانت ممرضات في الطابق الثالث من مركز الرعاية والتأهيل الصحي قد تولين رعاية القط أوسكار عندما كان في الثانية من عمره وكان تائهاً في الشوارع، وأولوه عناية في مرفق يهتم بمرضى يعانون من أمراض مثل الخرف (ألزهايمر) والشلل الرعاش (باركنسون).
    وبعد ستة شهور على وجوده بينهم، لاحظ كادر المركز الطبي أن أوسكار يقوم بجولة بين المرضى، تماماً مثل الأطباء والممرضات والممرضين، ويبدأ بتشمم المرضى، ثم يجلس بجانب أحدهم، وما أن تمضي ساعات قليلة حتى يموت ذلك المريض.
    وقالت الطبيبة جوان تينو، وتعمل في جامعة براون، إن القط أوسكار يقوم بعمله على محمل الجد، وأنه يستطيع التنبؤ بموعد وفاة أحد المرضى بشكل يفوق أي شخص آخر في المركز.
    وأشارت إلى أنها مقتنعة بموهبة أوسكار، بعد أن تم تعرف على موعد وفاة 13 حالة مرضية.
    ورغم قدرته العجيبة على معرفة موعد وفاة المرضى، فإن أوسكار يرفض البقاء في غرفهم.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

30-07-2007, 02:18 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    محكمة النقض المصرية تثني علي فتوي أحقية المسلم في تغيير دينه

    القاهرة - مصطفي عمارة
    اكد مفتي مصر الشيخ علي جمعة ان المسلمين يمكنهم تغيير دينهم بما ان هذه مسألة ضمير بين الشخص وربه وهو تصريح يمكن ان تكون له انعكاسات كبيرة علي المسحيين الذين اشهروا اسلامهم والراغبين في العودة الي دينهم الاصلي. وردا علي سؤال قال نائب رئيس محكمة النقض المصرية المستشار احمد مكي امس انه ليس هناك نص في القانون المصري يجرم الردة او يشير اليها مضيفا ان حد الردة ذاته مختلف عليه بين الفقهاء". وقال الشيخ جمعة في مقال نشر علي موقع المنتدي المشترك لصحيفة واشنطن بوست ومجلة نيوزويك علي شبكة الانترنت ان السؤال الرئيس المطروح هو هل يستطيع شخص مسلم ان يختار دينا آخر والاجابة نعم يستطيع". واضاف مفتي مصر ان تخلي الشخص عن دينه اثم بعاقب عليه الله يوم القيامة. واذا كان الامر يتعلق بشخص يرفض الايمان فحسب فانه ليس هناك عقاب دنيوي". واضاف جمعة مع ذلك انه اذا كان اعتناق ديانة اخري من شأنه تقويض اساسات المجتمع فان الامر ينبغي ان يحال الي القضاء. ورغم انه لا يوجد في القانون المصري اي نص يتحدث عن الردة او يجرمها الا ان الاف المسيحيين المصريين الذين اشهروا اسلامهم لاسباب اجتماعية غالبا (كالرغبة في الزواج من مسلمة او الرغبة في الطلاق الذي تحرمه الكنيسة القبطية) وباتوا يرغبون في العودة الي دينهم الاصلي يواجهون مشكلات ادارية جمة اذ ترفض السلطات تغيير ديانتهم في بطاقات الهوية او في اي اوراق رسمية. وتابع نائب رئيس محكمة النقض المصرية عدداً من الفقهاء الي انه ليس هناك حد اسمه حد الردة لانه لم يرد نص بهذا الخصوص في القران ويفسرون الحديث النبوي الذي يشير الي قتل المرتد بأن المقصود منه هو عقاب سياسي علي الخيانة وليس عقابا علي المعتقد. وكانت المحكمة الادارية العليا في مصر وافقت في الثاني من تموز (يوليو) الحالي علي بحث طعن مقدم من مجموعة من الاقباط يطالبون بحق العودة الي دينهم الاصلي بعد ان اشهروا اسلامهم. وقررت المحكمة بدء نظر الطعن والاستماع الي الطرفين في الاول من ايلول (سبتمبر) المقبل بعد انتهاء الاجازة الصيفية للقضاة. واعتبر محامي الاقباط رمسيس النجار انذاك ان قرار المحكمة الادارية العليا بالموافقة علي نظر الطعن يعد ايجابيا للغاية ويثبت انه ما زالت هناك نافذة للحرية في مصر. وتعليقا علي مقال مفتي مصر، قال مدير منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية (منظمة حقوقية غير حكومية) حسام بهجت لفرانس برس الثلاثاء ان هذه التصريحات ذات اهمية كبيرة خصوصا انها تأتي من الشيخ علي جمعة مشيرا الي انها قد تفتح الطريق امام من يرغب من المسيحيين الذين اسلموا في العودة الي ديانتهم الاصلية. واكد "ان مفتي مصر موظف عام والمستشار الديني الرئيس للدولة وهو يعين من قبل رئيس الجمهورية ولذلك فإن اي كلام يدلي به في هذا الموضوع يكتسب اهمية خاصة".
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

30-07-2007, 02:34 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    معايير اختيار شريك الحياة
    إيلاف /الإثنين 30 يوليو
    علي نزار هاشم : كيف يرى الشباب معايير اختيار شريك الحياة ؟ اقتربت من الإجابة بعد أن أجريت استطلاعا ميدانيا شمل عينة تطال 50 أنثى و30 ذكراً تتراوح أعمارهم بين 19 و25 سنة من طلاب الجامعة اللبنانية، وكان السؤال بسيطاً : ما هي معاييرك في اختيار شريك الحياة ؟
    وجاءت النسب المئوية كالتالي :
    الإناث : العمل/المال (31 %) ، الأخلاق/الدين (21 %) ، الحب (19.5 %)، الوسامة (16.5 %)، العلم/الثقافة (9 %) ، المستوى الاجتماعي (3 %) .
    الذكور : المستوى الاجتماعي (29 %) ، الأخلاق/الدين (24 %) ، الجمال (18 %) ، المال/العمل (14 %) ، العلم/الثقافة (11 %) ، الحب (4 %) .

    اعتبرت الإناث أن المال الأولوية الأولى بينما شدّد الذكور على أهمية المستوى الاجتماعي، بما يشير إلى طبيعة محافظة عند الذكور، خاصة إذا تم ربطها بالحب الذي احتل المرتبة الأخيرة، مقارنة بالإناث حيث جاء ثالثاً.
    احتل المستوى العلمي/الثقافي المرتبة الخامسة عند المجموعتين، وهو يشير إلى أزمة يعيشها الجيل الجديد حول مفاهيم الثقافة والجهل، وإلى طبيعة النظرة التقليدية للزواج عند الذكور أو حداثة الشكل - وفراغ المضمون عند الإناث .
    يؤكد الاستطلاع أن معيار الاختيار القائم حالياً هو المال/العمل ، حين يكون السؤال هو : هل يقدر العريس على تأمين قدر واف من الأمان المادي لعروسه المستقبلية أم لا ؟
    بالطبع ، يختلف تقدير هذا الأمان من فتاة إلى أخرى، وإن كانت الملاحظة الميدانية تُجمع على تأمين مستلزمات أساسية : منـزل (أو شقة) بعيداً عن مسكن الأهل، سيارة، وأحياناً هاتف جوال خاص ، إضافة إلى كل كماليات الشقة العصرية .
    يضاف إلى هذا ارتفاع المهر، واحتفالية العرس التي تنهك العروسين الجدد، إذ أن بعضهم يستدين ليقيم عرساً فخماً !
    إن مظاهر العنوسة التي لم تعد تطال الإناث بل الذكور أيضاً ، هي ظاهرة خطيرة في مجتمعنا وتفاقم نسبة الأمراض الاجتماعية التي تنبني عليها .
    والمشكلة تتمثل في ما نعرف أنه الأفضل ، إلا أننا للحفاظ على بعض الشكليات والمظاهر لا نقوم به ، بل نلتزم السائد ولو كان خاطئاً .
    إن هجرة الشباب ، ليس من أسبابها فحسب الوضع الاقتصادي السيئ ، لكن أيضاً كثرة متطلبات بنت البلد التي ترهق الشاب، فيضطر أن يسافر ليؤمنها، وأحياناً يتزوج من هناك هرباً منها .
    قديماً قيل : القناعة كنـز لا يفنى ؛ هل تغير الحال اليوم ليقال : معك قرش تسوى قرش !

    ...........................................................................................
    التعري والطرد لمن ترتدي سروالاً في جنوب أفريقيا
    GMT 1:45:00 2007 الخميس 26 يوليو
    جوهانسبرج: قالت وسائل اعلام جنوب افريقية يوم الاربعاء ان مجموعات من الرجال في منطقة بجنوب افريقيا عاقبوا بضع نساء على ارتدائهن سراويل بتجريدهن من الملابس وتقريعهن ثم إجبارهن على السير مرتديات ملابسهن الداخلية فقط.
    وأفادت محطة تلفزيون (ئي) الاخبارية ان بعض الرجال في مدينة أوملازي قرب دربان بمنطقة الزولو المحافظة في جنوب شرق جنوب افريقيا أحرقوا أيضا منازل نساء رفضن استبدال السراويل بتنورات أو فساتين وأرغموهن على مغادرة المنطقة.
    وقالت فتاة شابة للقناة التلفزيونية "نتشاجر منذ فترة طويلة مع رجال أبلغونا ان السراويل غير مسموح بارتدائها" مشيرة الى كوخ محترق تماما كانت تعيش فيه ذات يوم.
    وقال مذيع في موقع محطة "اس.ايه.بي.سي" العامة على الانترنت ان رجالا في المنطقة حذروا من ان أي امرأة ترتدي سروالا سيتم تجريدها من ملابسها ومنعها من دخول المنطقة.
    وفي بعض الاحيان يتحرش الرجال في المجتمعات المحافظة بجنوب افريقيا لاسيما المناطق الريفية بالنساء اللائي يرتدين سراويل وتنورات قصيرة. ولم يتسن الوصول الى متحدث باسم الشرطة على الفور للحصول على تعليق.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-07-2007, 08:14 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    الموناليزا مريضة
    GMT 7:15:00 2007 الخميس 26 يوليو
    بلجيكا: قال طبيب بلجيكي إن الموناليزا، التي رسمها ليوناردو دافنشي وخلدها في أشهر لوحة في تاريخ الفن، كانت تعاني من مرض خطير أدى إلى ازدياد نسبة الدهون في دمها. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية، انسا، عن الأخصائي في التهاب المفاصل وألاستاذ في جامعة لوفينيو الطبيب جان دوكيكير، أن موناليزا التي شغلت العالم لعدة قرون، كانت تعاني من مرض هايبرليبيميا، أي ازدياد كمية الدهون في الدم بسبب كثرة الأكل وقلة التمارين الرياضية.
    وقال دوكيكير أن الدليل على مرض موناليزا ظاهر في انتفاخ أماكن محددة من جلدها "يظهر الانتفاخ الموجود حول عينيها وعلى يدها اليسرى، عملية تراكم الدهون في دمها".
    أضاف دوكيكير أن سن موناليزا (بين 30 و35 بحسب خبراء الفن) يتلاءم مع السن الذي تتعرض فيه النساء عادة لهذا المرض. وليست هذه النظرية هي الأولى من قبل العلماء والأطباء، الذين حاولوا تفسير ابتسامة موناليزا المحيرة. وأرجعت مجموعة من الأطباء انغلاق شفتي موناليزا بقوة وهي تبتسم، إلى تلقيها علاجاً لمرض السفلس بالزئبق الذي يسود الأسنان، بينما اعتبر أطباء آخرون أنها عانت من شلل نصفي خفيف، نتج عنه اختلاف في التعبير على جهتي وجهها



                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-07-2007, 09:45 AM

محمد فرح

تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    والله يابلاير ده بوست جميل جداً وبه أخبار ممتعه وجميله تشدك بقوه لتقرأها
    هل تصدق ان الوقت سرقني ووجدت أنني قضيت أكثر من ساعه ونصف في هذا البوست لك التحيه والشكر .
    أهديك صوره أجمل وأغرب سفينه في العالم

    السفينه بداخلها ملاعب غولف ومول ضخم جداً وسبع برك للسباحه ويمكنها حمل عشرات اللآلاف من المسافرين .


    مؤونة عام من الود
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-07-2007, 04:14 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: محمد فرح)

    المحترم محمد فرح
    شكرآ لاضافتك الرائعة ....لقد اذهلني حجم تلك السفينة
    وشكرآ لرضائك عن اختيارتنا
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

31-07-2007, 04:36 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    قيادة المسنين للسيارات أكثر أمانا من الشباب
    مازن النجار
    وجدت دراسة جديدة أن احتمال تسبب سائقي السيارات الشباب بين عمري 15 و24 عاما في وقوع حوادث سير أعلى ثلاثة أضعاف من احتمال وقوعها بسبب السائقين المسنين فوق 65 عاما.
    واستخدم باحثون من معهد راند للعدالة المدنية بيانات ومعطيات حوالي 330 ألف حادثة سير مهلكة وقعت بالولايات المتحدة بين العامين 1975 و2003. ورغم أن نسبة السائقين المسنين بأميركا تبلغ 15% فقد تسببوا فيما نسبته 7% فقط من حوادث السير المهلكة في ثلاثة عقود.
    من ناحية أخرى تبلغ نسبة السائقين تحت سن 25 عاما 13% من إجمالي السائقين بالولايات المتحدة، لكنهم تسببوا في وقوع 43% من الحوادث في مختلف أنحاء البلاد.

    تناقض السياسات
    خلص فريق البحث إلى أن هذه النتائج تتناقض مع السياسات المرورية المتشددة إزاء تجديد رخص قيادة المسنين، كما تناقض القلق المنتشر بين الجمهور حول سلامة قيادة السائقين المسنين، وأنهم أقل حذرا وانتباها نظرا تراجع قدراتهم الإدراكية.
    وقال إنه على امتداد العقدين الماضيين فرضت سياسات ترخيص لقيادة السيارات أكثر تشددا إزاء المسنين، لكن السائقين المسنين ليسوا أكثر تسببا في وقوع حوادث السير، ما يطرح أسئلة حول صحة تلك السياسات.
    ولفت إلى أن تدهور حاسة البصر وبطء الاستجابات أو ردود الفعل المرافقة للشيخوخة تؤثر سلبا على قدرة المسنين على القيادة، كما أنهم أكثر تعرضا للإصابات الخطيرة لدى وقوع الحوادث، بل هم أكثر تعرضا للوفاة بسبعة أضعاف بسبب الحوادث مقارنة بغيرهم من السائقين الراشدين.

    قيود غير مبررة
    لكن نتائج الدراسة تشير أيضا إلى أن المسنين يختارون تقليل قيادتهم للسيارات أو التوقف عنها تماما. أما الذين يستمرون في القيادة منهم فيفعلون ذلك في أكثر الأحوال أمانا، إذ يقودون السيارات نهارا في الضوء ويتجنبون المواقف الخطرة.
    وفي الولايات المتحدة تشترط السلطات على السائقين المسنين -لدى تجديد رخص القيادة- أن ينجحوا في اختبارات قيادة في الطرق، وفي امتحانات النظر، أو أن يظهروا شخصيا أمام إدارة المرور بدلا من التجديد بالبريد، كبقية السائقين.
    ويؤكد الباحثون أن نتائج الدراسة تشير إلى وجود عدد صغير نسبيا من السائقين المسنين ينبغي منعهم قانونيا من قيادة السيارات، بقصد خفض المخاطر على سلامة المرور التي يمثلها السائقون المسنون بشكل عام.
    ويشيرون إلى أنه من الأفضل والأجدى أن تركز الجهود الرامية إلى خفض حوادث السير على السائقين الشبان الذين يقودون السيارات أوقاتا أطول وعلى نحو أخطر.
    وتخلص الدراسة إلى أن القيود المفروضة على قيادة المسنين للسيارات تتجاوز المعقول أحيانا.

    .........................................................................................
    إصابة 6 إثر انفجار بمطعم "ماكدونالدز" في سان بطرسبرغ
    2302 (GMT+04:00) - 18/02/07
    موسكو، روسيا (CNN) -- أسفر انفجار داخل مطعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة، في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، عن إصابة ستة اشخاص على القل، حسبما أفادت وكالات أنباء ومصادر رسمية بالعاصمة الروسية موسكو.
    ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مسؤول محلي بشرطة الطوارئ قوله إن الانفجار وقع في حوالي الثامنة والنصف مساء الأحد بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف بعد الظهر بتوقيت غرينتش)، بالمطعم الذي يقع بوسط ثاني أكبر مدينة روسية.
    وأضافت الوكالة قولها إن ستة اشخاص تم نقلهم على الفور إلى أحد المستشفيات القريبة، مشيرة إلى أن الانفجار أدى إلى تحطم سقف المطعم، كما دمر زجاج نوافذ المباني القريبة.
    وقال بيان لمدينة سان بطرسبرغ، بث على موقعها على شبكة الانترنت، إن شخصاً ألمانياً بين المصابين في الانفجار.
    ولم تعرف على الفور أسباب الانفجار، حيث بدأت السلطات الروسية التحقيق في ملابساته، للكشف عما غذا كان هجوم إرهابي أو عملية إجرامية، أو مجرد حادث عارض.
    وتعرضت مطاعم ماكدونالدز" في روسيا إلى عدة هجمات في السابق، حيث انفجرت سيارة مفخخة بأحد فروع سلسلة المطاعم الأمريكية في موسكو عام 2002، مما أدى لمصرع شخص وإصابة ثمانية آخرين.
    وفي عام 1998، انفجرت قنبلة بمطعم آخر تحت الإنشاء، في مدينة سان بطرسبرغ أيضاً، دونأن يسفر عن سقوط ضحايا.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

01-08-2007, 02:41 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    ليلى علوى تفشل فى إخفاء زواجها
    GMT 15:30:00 2007 الثلائاء 31 يوليو
    خالد الشربيني

    خالد الشربينى من القاهرة: فى سرية تامة تزوجت ليلى علوى من رجل الاعمال المصرى المقيم فى بلجيكا منصور الجمال، عم خديجه زوجه جمال مبارك، نجل الرئيس المصرى حسنى مبارك.
    وجاء هذا الزواج بعد أن تعرفت ليلى على منصور الجمال عن طريق صديق مشترك بينهما ثم جمعتهما عده حفلات مشتركه إنتهت بالزواج، والذى حاولت ليلى أن تخفيه عن الإعلام ولكنها لم تفلح.
    ويبدو أن ليلى كانت تخشى أن يقال أنها تزوجت من الجمال البالغ من العمر 64 عاما والمتزوج مرتان قبل ذلك طمعا فى ثروته الطائله حيث يمتلك الجمال يختا يبلغ ثمنة أكثر من 10 ملايين يورو، بالإضافه إلى شركاته ورصيده فى البنوك.
    وقد سافرت ليلى مع زوجها لقضاء عده أيام فى بلجيكا لتعود بعدها إلى القاهره لمباشرة أعمالها الفنية، بينما سيبقى هو هناك حيث يقيم بصفه دائمه.


    .............................................................................................
    الايطاليات ينتظرن سن الـ 40 ليصبحن امهات
    01/08/2007
    روما ـ يو بي آي: اظهرت احصاءات جديدة ان عدد النساء في ايطاليا، اللواتي ينتظرن الي ما بعد سن الـ40 من اجل حلول الوقت المناسب لانجاب الاطفال، هو اكثر من اية دولة اوروبية اخري.
    وذكرت وكالة الانباء الايطالية، انسا، ان تقريراً اعده البروفيسور فرانشسكو بيلاري المختص بالدراسات الاحصائية، ونشرته جامعة بوتشوني، وجد ان حوالي 5% من الاطفال في ايطاليا يولدون من امهات جاوزن سن الـ 40، وان هذه النسبة تزيد لتصل الي 6 و7% في بعض المناطق.
    وقال بيلاري ان هذا الموقف من الانجاب يشكل سبباً لتناقص عدد المواليد في ايطاليا وغيرها من البلدان المتطورة، حيث لا تفكر المراة بعد الـ 40 بانجاب اكثر من طفل واحد.
    واضاف بيلاري ان النساء الايطاليات لا يستعجلن الانجاب لاعتقادهن ان الطب سيجد حلاً لمشاكل الخصوبة المتاخرة، وقال ان التقارير الطبية المتعلقة بالخصوبة توحي للنساء انهن قادرات علي انتظار الشخص والوقت المناسبين، من دون اعتبار كلفة علاجات الخصوبة وصعوبة نجاحها، فنسبة فشلها لدي النساء في سن الـ 35 تبلغ 60% وترتفع هذه النسبة الي 85% عند النساء اللواتي تجاوزن الـ 40 . وبلغت نسبة خصوبة النساء الايطاليات في العام 2006 الماضي 1.35 مولود للمراة الواحدة، وكان من الممكن لهذه النسبة ان تكون ادني لولا بلوغها 2.45 مولود للمراة الواحدة بين النساء المهاجرات.

    (عدل بواسطة PLAYER on 09-09-2007, 03:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

01-08-2007, 03:06 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    طفلة قد "تلد أخاها"

    ميلاني
    جمدت أم كندية بويضاتها لزرعها لاحقا في رحم ابنتها التي تبلغ الان السابعة من العمر والتي لا تستطيع الانجاب.
    وفي حال قررت الفتاة استعمال البويضات وحصلت على الموافقة الرسمية لذلك فانها ستلد طفلا هو في الحقيقة أخوها أو أختها.
    ولدى البعض تحفظات على هذا الموضوع الذي كشف النقاب عنه في مؤتمر علمي في مدينة ليون الفرنسية، ويجدون الموضوع مثيرا للقلق، بينما يرى أطباء من مركز التخصيب في جامعة ماكجيل الكندية ان الحديث يدور حول لفتة حب من أم لابنتها.
    وكانت الأم (ميلاني)، وهي محامية تبلغ من العمر 35 سنة قد قررت التبرع ببويضاتها لابنتها التي تعاني من خلل وراثي يحول دون حملها، وذلك بمساعدة فريق علمي في جامعة ماكجيل الكندية.
    وقالت ميلاني:"لقد كنا قلقين بسبب مسألة أخلاقية: هل سأنظر الى الطفل على أنه حفيدي أم ابني؟ كنا قلقين بسبب التأثير العاطفي للموضوع ككل على العائلة".
    وقد تطلب الأمر سنة من التفكير لاتخاذ قرار، وتقول ميلاني ان ما حسم الأمر بالنسبة لها هو احساسها بأن عليها مساعدة ابنتها، وانها أحست بأنه لو كانت ابنتها بحاجة الى أي عضو اخر كالكلية مثلا لكانت قدمته لها، فما الفرق ؟
    وقال بروفيسور سيانج لين تان رئيس الفريق العلمي في جامعة ماكجيل الذي أشرف على العملية ان الموضوع سيعرض على لجنة أخلاقية مستقلة.
    وقال البروفيسور تان ان هذه هي الحالة الأولى التي تمنح فيها أم بويضات لابنتها.
    وعلقت جوزفين كوينتافيل من لجنة "الجوانب الأخلاقية لقضايا الخصوبة" قائلة: "من الممكن تفهم الحزن الذي تحس به الأم بسبب مشكلة ابنتها، ولكن لا يمكننا الترحيب بمنحها بويضاتها لها".
    وأضافت كوينتافيل قائلة:"يجب التفكير في الصحة النفسية للطفل، لأنه سيواجه أزمة هوية، حيث سيكون أخا للأم وابنا لها في نفس الوقت".
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

01-08-2007, 03:39 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    الجلد والسجن لـ20 أجنبياً اعتقلوا في حفل "ماجن" بالسعودية
    1600 (GMT+04:00) - 27/02/07
    الرياض، السعودية (CNN)-- قضت محكمة سعودية بعقوبة الجلد والسجن لعدة أشهر على 20 أجنبياً، من أصل 433 شاباً وفتاة اعتقلتهم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر(يطلق عليهم كذلك اسم "المطاوعة) أثناء حفل مختلط في مدينة جدة.
    وبحسب الأسوشيتد برس التي نقلت الخبر عن صحيفة "عكاظ" السعودية الرسمية، لم تُحدد جنسيات أو هويات المعتقلين أو زمان الحفل الذي اكتفت بالإشارة إلى أنه مختلط وقدمت خلاله المشروبات الكحولية.
    وقالت الصحيفة أن المحكمة الشرعية في جدة أصدرت أحكاما بالجلد والسجن على 433 شابا وفتاة من جنسيات مختلفة كانوا في حالة اختلاء في حفل ماجن."
    وأصدر القاضي سعود البوشي إحكاماً متفاوتة بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهرعلى 20 منهم بجانب عدد غير محدد من الجلدات.
    وتتمتع الشرطة الدينية والتي تسمى بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بسلطات واسعة في البلاد.
    وأعلنت الحكومة السعودية في مايو/أيار الفائت أنها تعتزم اتخاذ إجراءات من أجل الحد من سلطات الهيئة التي تقوم بفرض تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.
    ويمكن لمطوعي الهيئة التدخل لدى الأفراد وهيئات المجتمع لمنع استخدام المخدرات والكحول، ومنع الرجال والنساء غير الأقارب من الاختلاط في الأماكن العامة.
    وقالت وزارة الداخلية السعودية إن الادعاء العام سيقوم في المستقبل بتولي النظر في قضايا الأشخاص المعتقلين لأسباب تتعلق بالاعتداءات الأخلاقية.
    ويعني هذا وضع نهاية لسلطات الشرطة الدينية لاعتقال المشبوهين واجراء تحقيقات.
    ويتهم مواطنون سعوديون الهيئة بالتدخل في الحياة الخاصة للناس.

    ............................................................................................
    السعودية تعتقل 5 من الشرطة الدينية(المطاوعة) في قضية قتل
    2240 (GMT+04:00) - 06/06/07
    الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها اوقفت خمسة من أفراد الشرطة الدينية (الشرطة الدينية في السعودية لا تردي زيا نظاميا وتأسست منذ عقود ''للحافظ على الأخلاق الحميدة'') يطلق عليها هناك "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وذلك ضمن تحقيقاتها حول وفاة معتقل في مركز تابع لهذه الهيئة.
    وجاء في بيان لشرطة منطقة تبوك، نقلته الصحف السعودية، الاثنين، أنّ تمّ الاستماع إلى الرجال الخمسة السبت من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام.
    ووفقا لمصادر، فإنّ التحقيق شمل رجلا سادسا يعمل أيضا في مركز الهيئة في تبوك، وأنّ القتيل كان محتجزا بتهمة "الاختلاء بأجنبية."
    وقالت مصادر إنّ الرجل أغمي عليه في مركز الهيئة قبل أن يفارق الحياة، ونقلت عن أسرته أنّه اعتاد على إيصال الفتاة، التي كانت إلى جانبه ساعة احتجازه، بعلم أفراد أسرتها.
    وقبل أيام أيضا، أعلنت شرطة الرياض توقيف أعضاء نفس الهيئة في حي العريجاء، إثر وفاة مواطن مشتبه بترويجه الخمور.
    وللمرة الأولى تتقدم سيدة سعودية بقضية إلى السلطات السعودية في حق الهيئة.
    غير أنّ الهيئة رفضت إرسال ممثل عنها الى جلسة عينتها محكمة مدنية في الرياض للنظر في الشكوى، فتأجلت الجلسة.
    وطلبت السيدة الحكم على الهيئة بالتعويض عن الضرر الذي أصابها جراء "الاعتقال التعسفي والمعاملة المهينة من قبل أحد رجال الهيئة عام 2004، بحجة عدم تقيدهما بالزي المحتشم."
    وشهدت الاشهر الأخيرة تناميا في الشكاوى من أعمال الشرطة الدينية في السعودية,.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

01-08-2007, 03:48 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    ولي عهد بريطانيا: وحيرة الأسماء
    1806 (GMT+04:00) - 25/12/05

    تشارلز المحتار
    لندن، بريطانيا (CNN) -- نفى الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، السبت، ما نشرته صحيفة "التايمز" عن نيته في تبديل اسمه من تشارلز إلى جورج السابع، في حال اعتلائه عرش بريطانيا.
    وكانت الصحيفة قد ذكرت على لسان "صديقين مقربين" من أمير ويلز، لم يتم الإفصاح عن هويتهما، بأن تشارلز، واسمه بالكامل تشارلز فيليب آرثر جورج، يفضل التغيير، إذا ما أصبح ملكا.
    وأفادت الصحيفة بأنه يريد ذلك ليتجنب ربط اسمه باسم أحد أسلافه، الملك تشارلز الأول الذي قضى نحبه مقطوع الرأس، عام 1649، في حين حفظت كتب التاريخ عن ابنه تشارلز الثاني الذي عاد لتسلم العرش الانكليزي عام 1660، بأنه مغامر محب للحياة ومرتكب للزنا.
    وقد جاء النفي على لسان أحد الناطقين باسم مقر الأمير في "كلارنس هاوس"، ولم يشأ هو أيضا الإفصاح عن هويته، وقد أضاف أن كل ما قيل هو مجرد "تكهنات لا أساس لها من الصحة.
    من المعروف أنه يحق لملوك بريطانيا أن يختاروا اسما آخر، غير اسم ولادتهم، قبل تتويجهم، وقد استفاد بعضهم من هذه الفرصة المتاحة، وربما لا يعرف البعض أن الملكة فيكتوريا كان اسمها في الأصل الأميرة ألكسندرينا، وأن الاسم الأصلي لجورج السادس، والد الملكة الحالية إليزابث الثانية، هو الأمير ألبرت.
    وعن ملوك بريطانيا الذي حملوا اسم جورج، هنالك احتمال في أن لا يتشجع الأمير تشارلز كثيرا على تبديل اسمه إلى جورج إذا ما تذكر أن أشهر جورج في سلالته، وهو جورج الثالث.
    يذكر أن الأخير، أي جورج الثالث، أفقد بلاده مستعمرات العالم الجديد (الأراضي الأمريكية) وأنه كان أحيانا يعاني من نوبات جنون، سببها على الأرجح محاولات لتسميمه بالزرنيخ، حسب ما أوردت الأسوشيتد برس.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

01-08-2007, 03:39 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    اليد اليسرى تكتب وترسم وتعزف أجمل الألحان أيضا

    اقترن استخدام اليد اليسرى في التاريخ الأوروبي فكان الأوروبيون قديما ينظرون إلى الانسان الأعسر على أنه شرير لا تجب معاملته معاملة حسنة وبقيت هذه النظرة السلبية تجاه من يستخدمون أياديهم اليسرى قائمة إلى منتصف القرن العشرين.
    ويعود احتقار الأوروبيين آنذاك للعسر نتيجة النظر إلى اليد اليمنى على أنها رمز للطهارة والخير والعادات الجيدة في حين ان اليد اليسرى كانت رمزا للشر والخطيئة والدنس وهي مفاهيم تمييزية ترتبط بنظام القيم الأوروبي.
    وظلت هذه النظرة الاحتقارية سائدة إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية التي أدت إلى بتر كثير من الأيادي اليمنى لعدد من الجنود المشاركين فيها نتيجة اصابات مختلفة ومن ثم كان على هؤلاء الجنود بعد تسريحهم من الخدمة العسكرية ان يتعلموا استخدام اليد اليسرى في كافة تعاملاتهم ومن هنا بدأت النظرة إلى الأعسر تتغير.
    ويشكل العسر نسبة 15% من سكان الكرة الأرضية وتختلف هذه النسبة من بلد إلى آخر ففي فرنسا على سبيل المثال يبلغ عدد العسر 6 ملايين شخص وفي آسيا وخاصة في اليابان تصل النسبة إلى 7% وهي نسبة ضعيفة.
    وتشير الاحصاءات إلى ان غالبية العسر هم الرجال كما ان أعدادهم تقل بين المسنين وكذلك فإن نسبة العسر لدى الأطفال الذين يولدون من والدين عاديين تكون 9% وتصل إلى 22% إذا كانت الأم عسراء وإلى 35% إذا كان الأبوان أعسرين.
    ويرجع العلماء استخدام اليد اليسرى إلى وجود عامل وراثي لدى بعض الأطفال الذين يولدون عسرا كما ان الأطفال الذين يتعرضون للتصوير بواسطة الموجات فوق الصوتية بشكل مكثف قبل ولادتهم لديهم فرصة أكبر لكي يخرجوا إلى الحياة عسرا إلا ان هاتين النظرتين ليستا مؤكدتين مائة في المائة.
    وتظهر بعض الدراسات ان الحقل الموسيقي يضم في صفوفه الكثير من الأفراد العسر في المقابل لم تشر اختبارات الذكاء إلى وجود فارق مهم بين العسر والآخرين غير أنه من المهم ان نشير إلى ان بعض مشاهير العالم هم العسر و منهم عازف الغيتار هندريكس الذي حصد شهرة كبيرة بسبب عزفه على الغيتار بيده اليسرى ومنهم أيضا الموسيقار الشهير باخ الذي كان يكتب نوتاته الموسيقية بيده اليسرى بالاضافة إلى الفنان العالمي ليوناردو دافنشي الذي رسم ابتسامة الموناليزيا بيسراه وإلى جانب هؤلاء هناك الممثل العالمي شارلي شابلن والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون ورئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر وبالتأكيد هناك آخرون لا يتسع المقام لذكرهم.

    .............................................................................................
    عهد جديد مع متعة السفر الجوي
    كانتاس الأسترالية تطلق الأجنحة الفندقية الطائرة

    عدنان عضيمة:
    تمكنت الخطوط الجوية الوطنية الأسترالية (كانتاس) من تصميم وإضافة خدمة مبتكرة جديدة إلى أسطول طائراتها من طراز جمبوجيت إيرباص إيه ،380 الذي ستبدأ باستلامه اعتباراً من العام المقبل، وكتبت المحللة بروس ستانلي حول هذه الفكرة المثيرة والجديدة تماماً في عالم الطيران مقالاً في صحيفة (ذي وول ستريت جورنال) أشارت فيه إلى أن (كانتاس) سوف تقدم لفئة النخبة من زبائنها أسرّة للنوم المريح وبما يشبه (الأجنحة الفندقية الفاخرة) تلك التي توفّرها الفنادق الفاخرة لنزلائها، إلى جانب مظاهر الرفاهية الأخرى كالسوق الحرة والدكاكين والمقاهي والمضافات (لاونج). وسوف يكون في وسع ركاب درجة رجال الأعمال أن يتمتعوا بالمزيد من الخصوصية في أجنحتهم الصغيرة المريحة التي يتم التحكم بتشغيلها بطريقة إلكترونية بحتة، وهي تتضمن أسرّة النوم والمقاعد الجلدية الفخمة وشاشات التلفزيون الواسعة لعرض أفلام الفيديو.
    وكان من الطبيعي أيضاً أن تعمد الشركة إلى تجهيز مقصورة الدرجة الأولى بالمزيد من التجهيزات المبتكرة من أجل تعزيز الشعور بالراحة والاطمئنان لدى الركاب، حيث يمكنهم النوم على أفرشة من جلود الخراف المغطاة بالصوف، واستخدام أغطية فاخرة للنوم، ومشاهدة أفلام الفيديو على شاشة عريضة يبلغ اتساعها 17 بوصة تعمل بتقنية الاستظهار بالبلورات السائلة LCD. ويكون في وسعهم استضافة أصدقائهم على مقاعد شبيهة بتلك التي كان يستخدمها السلاطين العثمانيون.
    وعمدت (كانتاس) الأسبوع الماضي لدعوة الصحفيين والمهتمين بصناعة الطيران التجاري والسياحة للاطلاع على نماذج أولية لهذه الابتكارات والإضافات الجديدة ومعاينة نماذج من المقصورات الافتراضية التي تشرح مستوى الفخامة والرفاهية التي ستوفرها على متون طائراتها العملاقة الجديدة من طراز (إيه 380). ويذكر أن (كانتاس) سوف تستلم النسخة الأولى من أسطول طائرات (إيه 380) الذي اشترته من شركة إيرباص ويضم 20 طائرة، في أغسطس من العام المقبل (2008)، فيما تتوقع منافستها شركة الخطوط الجوية السنغافورية أن تكون الأولى من بين كل شركات الخطوط الجوية التي تطلق (إيه 380) على خطوطها في أكتوبر المقبل. وسوف تكون (الإمارات للطيران) الشركة الثانية التي تقحم هذه الطائرة العملاقة على خطوطها. وستكون (كانتاس) الشركة الثالثة التي تضيفها إلى خطوطها.
    ويبدو بوضوح أن (إيه 380) أصبحت تشكل بالنسبة لشركات الخطوط الجوية العالمية الطموحة، منصّة لعرض الأفكار والابتكارات الجديدة في صناعة النقل الجوي للركاب. ويعود ذلك بدرجة أساسية للاتساع غير المسبوق للمساحات والفضاءات الداخلية للطائرة. ومن ذلك مثلاً أنها ستكون الطائرة الأولى على الإطلاق التي ستمكن ركابها من الاستحمام والتمتع بمرشّات الماء المنعشة أثناء الطيران.
    ويذكر في هذا الصدد أن شركة (إيرباص) التي تعد إحدى شركات (الشركة الأوروبية للصناعات الدفاعية الجوية والفضاء) تعاني من مشكلة العجز عن تسليم الطلبيات المسجلة لديها من (إيه 380) في الآجال المحددة، مما سبب للكثير من شركات الخطوط الجوية الكبرى الإرباك والتشوش فيما يتعلق ببرامج وخطط وضع اللمسات والتجهيزات الإضافية على النسخ التي ستستلمها منها.
    وآثر مخططو شركة (كانتاس) الذهاب إلى أبعد من ذلك في مجال التفرّد بزيادة عناصر الرفاهية على متن الطائرة الجديدة حيث يفكر مسؤولوها الآن بإضافة ملعب للتنس وآخر للبولينج. ونقل التقرير عن جون بورجيتي، المدير العام التنفيذي لشركة (كانتاس) قوله: تأكدنا من الحقيقة الواقعة التي تفيد بأن ركاب الطائرات يرغبون بالتمتع بالحيّز الشخصي الذي لا يشاركهم فيه أحد أثناء الرحلات الطويلة وبشرط أن لا يرفع تحقيق هذا الهدف أسعار التذاكر إلى المستوى الذي يفوق طاقتهم).


                   |Articles |News |مقالات |اخبار

02-08-2007, 03:12 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: عجائب وغرائب وطرائف الآخبار (Re: PLAYER)

    تونسيون يتظاهرون على الانترنت بدلا من الشارع

    طفلة تحمل لوحة تدعو بن علي إلى التنحي

    تونس (CNN)-- في أوّل بادرة من نوعها على الصعيد الدولي، بدأ معارضون تونسيون مظاهرة مستمرة للتعبير عن "احتجاجهم على غياب الحريات في تونس" و"غياب أي وسيلة وأي مكان لذلك."
    فقد أطلق هؤلاء المعارضون موقعا إلكترونيا يحمل عنوان "يزي"، http://www.yezzi.org .
    وقال الموقع، إنّه يضرب عصفويرن بحجر واحد لأنّه يعبّر أولا عن انسداد السبل أمام التعبير في تونس، وثانيا كونه يتزامن مع قمّة مجتمع المعلومات العالمية التي تنظمها تونس الشهر القادم.
    وتستمر المظاهرة حتى اختتام أعمال مؤتمر القمة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.
    و"يزّي" كلمة تونسية دارجة تعني "يكفي" وتقتضي المشاركة في المظاهرة بتصوير الشخص لنفسه حاملا صورة تدعو الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلى التنحي.
    ويمكن "للمتظاهر" أن يخفي عينيه أو وجهه، كما يمكنه أن يظهر بكامل صورته، مثلما فعل كلّ من المعارض المعروف منصف المرزوقي، والصحفي سامي بن غربية، والكاتب شكري يعقوب.
    وقال الموقع "يزّي، فكّ برفع الفاء ... عبارات مستوحات من اللهجة التونسية التي تهدف إلى توجيه رسالة إلى الطاغية بن علي ندعوه فيها إلى التخلي عن الحكم،" على حد ما نشره الموقع.
    ويضيف موضحا:" إن كان لهذه المظاهرة من رمز فهو التأسيس لنمط جديد من أشكال الرفض والإحتجاج، بالنسبة لنا كمواطنين تونسيين محرومين طيلة عقود من حرية الوصول إلى المعلومات، والخبر المستقل، وممنوعين من حق التظاهر السلمي في بلدنا تونس."
    وقال الموقع "منع مظاهرة كهذه ليس له أيّ سند قانوني. إذ ترتكز شرعية موقع يزّي على الدستور التونسي، والمواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس، والتي تضمن الحق في التظاهر السلمي وحرية التعبير والتجمـّع."
    وفي 48 ساعة كان من الممكن إحصاء 80 شخصا متظاهرا قاموا برفع صورهم، مكتوبا عليها شعار "دعوة بن علي إلى التنحي."
    وفي اليوم الثالث لإطلاقه، قال الموقع إنّه "لم تمرّ 18 ساعة على بعث موقع يزّي حتى طالته يد الرقابة التونسية لتحجبه عن شبكة الأنترنت في تونس،" على حد قولهم.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

02-08-2007, 03:24 AM

ASAAD IBRAHIM

تاريخ التسجيل: 26-11-2003
مجموع المشاركات: 3912
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)





    اعتمدا على شهادة ميلاد وجواز سفر
    نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان

    صورة من جواز السفر اليمني يحمل صورة سلطان

    الدرب: سلطان عسيري
    فوجئ العاملون في مركز للجوازات بجازان أثناء إجراءات ترحيل أحد مخالفي نظام الإقامة مع ابنه الشاب بنشوب نزاع الأسبوع الماضي على بنوة الشاب مع أسرة يمنية حيث قدم كل طرف الإثباتات التي تدعم موقفه الأمر الذي جعل مسؤولي المركز في حيرة من أمرهم.
    وبدأت القصة عندما أبلغ صاحب أحد المجمعات التجارية أن مستأجرا سودانيا لأحد المحال يرفض استخراج التصاريح الرسمية لمزاولة نشاطه هو وابنه في تجارة المواد الغذائية، حيث كان يعمل منذ فترة مع صاحب المجمع السابق.. وقد ألقت فرقة مركز جوازات الدرب القبض على الرجل وابنه (20 عاما) وعقب ذلك فوجئ المواطن بحضور أفراد أسرة يمنية إلى المجمع وسألوا عن الشاب مؤكدين أنه ابنهم.
    وفي داخل مركز الترحيل بالكربوس بجازان، وعندما شرع العاملون في الإجراءات المعتادة فوجئوا بوجود بلاغ من الأسرة اليمنية يفيد بأن الشاب المزمع ترحيله هو ابنهم ويدعى سلطان.
    لكن لم يكن من الممكن تصديق هذا الادعاء بتلك السهولة في ظل التصاق الشاب (عمر) بأبيه السوداني وإصراره على أنه والده.. وهنا بدأ كل طرف في تقديم المستندات التي تؤيده فالسوداني أخرج شهادة ميلاد رسمية تفيد بأن الشاب هو ابنه فيما قدمت الأسرة اليمنية مجموعة من الأوراق الرسمية اليمنية تؤيد ما ذهبت إليه، وتضمنت تلك المستندات صورتين من جواز سفره اليمني وبطاقته الشخصية تحمل صورته.
    من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم جوازات منطقة جازان الملازم أول بندر بن سعيد القحطاني إن قراراً إدارياً صدر بحق السوداني يقضي بسجنه 3 أشهر، ثم يرحل بعد ذلك كل إلى بلاده.. أما بالنسبة للشاب فما زالت التحقيقات جارية لمعرفة مدى صحة نسبته لأحد الطرفين

    source:
    Alwatan
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

02-08-2007, 03:58 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: ASAAD IBRAHIM)

    شكرآ يا أسعد
    خبرك طريف جدآ...الضحك شرطني وانا بتخيل منظر الولد
    خلينا نشوفك دائمآ
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

02-08-2007, 04:08 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    عمليات تغيير الجنس في ايران

    فرانسيس هاريسون مراسلة بي بي سي في طهران
    في دولة تحظر الشذوذ الجنسي التقت فرانسيس هاريسون مع رجل دين إيراني يقول إن حق تغيير الجنس يعد مسألة من مسائل حقوق الإنسان.
    لمدة 20 عاما كانت امرأة تدعى ماهيار تحمل صفات أنثوية داخل جسم رجل.
    وعندما كانت طفلة أحبت ماهيار تجربة ملابس النساء وأدوات الزينة لكن مع كبرها في السن أصبح الأمر أكثر صعوبة. وتقول ماهيار: "أحتجت بشدة للقيام بذلك لكن كان حتما أن يكون سرا".
    وتريد ماهيار الآن أن تجري عملية تغيير جنس، وإذا ما تمكنت من جمع المبلغ الذي ستتكلفه العملية والذي يقدر بألفي جنيه استرليني فإنها ستجريها في إيران. وإذا لم تساعدها عائلتها ماليا فإنها ربما تضطر لبيع أحد كليتيها حسب قولها.
    وتقول ماهيار: "الناس يقولون إنك ببيع الكلية ستصابين بأمراض أخرى لكني أعتقد أن بامكاني العيش بكلية واحدة. لا أستطيع العيش بين السماء والأرض".

    تغيير الجنس في ميزان الاسلام
    وقد قام الجراحون بالفعل باستئصال خصية ماهيار. وبعد العملية حبسها شقيقها الأكبر لمدة أسبوع ولم يدعها تستخدم التليفون. ويقول شقيقها إن شخصا ما سحرها.
    وعندما تريد ماهيار أن تشعر بأنها عادية فإنها تذهب إلى عيادة الدكتور ميرجالالي، وهو من أشهر جراحي تغيير الجيس في إيران. وهناك نساء كن رجالا ورجالا كانوا نساءا وآخرون مثل ماهيار ينتظرون إجراء العملية التي يعتقدون أنها ستكون نوعا من الولادة الجديدة.
    ويقول الدكتور ميراجالالي إنه في أوروبا يجري الجراح نحو 40 عملية تغيير جنس خلال عشر سنوات. لكن ميراجالالي أجرى 320 عملية خلال الاثنى عشر سنة الماضية في إيران.
    ويقول متباهيا: "لو رأيتهم في الشارع فلن تدرك أنهم كانوا يوما ما من جنس آخر".
    وسيستخدم الطبيب أجزاء من أمعاء ماهيار لتخليق أعضاء جنسية أنثوية. ويحذر أن العملية تتضمن 5 أو 6 ساعات من الجراحة الصعبة وأسابيع مؤلمة حتى تتماثل للشفاء.
    ولا تسمح التقاليد الاسلامية بأن يتشبه الرجل بالمرأة أو العكس. لكن هذا لا يعني أن علماء الدين الايرانيين يناهضون عمليات تغيير الجنس.
    فهذا حجة الاسلام كاريمينيا كان موضوع رسالة الدكتوراة التي ناقشها حول ما تعنيه عمليات تغيير الجنس في التشريع الاسلامي.
    ويعد كاريمينيا خبيرا رائدا في الرد على تساؤلات مثل هل الزوج أو الزوجة في حاجة إلى إذن الآخر قبل إجراء عملية تغيير الجنس؟ وهل زواجهم يلغى بطريقة آلية بعد ذلك وما الذي يحدث بالنسبة لصداق الزوجة أو ميراثها في حال أصبحت رجلا.

    آية الله الخميني

    وأراني كاريمينيا كتابا باللغة العربية كتب فيه آية الله الخميني البالغ من العمر 41 عاما حول قضايا طبية جديدة مثل تغيير الجنس. وقال: "أعتقد أنه كان أول عالم في العالم الاسلامي أثار قضية تغيير الجنس".
    قرار آية الله القائل إن عمليات تغيير الجنس مسموح به أعيد تأكيده من قبل الزعيم الروحي الايراني الحالي.
    وهذا معناه أن بامكان رجال الدين مثل حجة الله كاريمينيا دراسة تغيير الجنس، على عكس الشذوذ الجنسي المحظور تماما في الاسلام كما أنه ممنوع في إيران.
    وقال رجل الدين المولع بهذه القضية لدرجة أنه يحلم بمن أجرى عليهم دراسته: "أود أن أشير إلى أن حق تغيير الجنس هو حق إنساني".
    وأضاف كاريمينيا: "أحاول تقديم تغيير الجنس للناس من خلال عملي وإزالة العار أو الاهانات التي تلحق أحيانا بهؤلاء الأشخاص".
    هذا الأمر ليس سهلا. فهذه قصة رجل آخر يدعى الان تحول إلى امرأة. كان الان على وشك الزواج عندما اكتشف والدا عروسه أنه ولد امرأة. وأصيبوا بالهلع ورفضوا السماح لابنتهم بالزواج من ما اعتبروه امرأة أخرى.
    ولم يصل تفكير المجتمع الايراني بعد إلى مستوى انفتاح زعمائه الدينيين الذين يقولون إن تغيير الجنس مرض مثل أي مرض آخر والذي يجد له الاسلام الحل وكذا العلم والعلاج.
    وأراني الان شهادة ميلاده الجديدة وجواز سفره الذي تم تغييره بطريقة شرعية حتى يستطيع أن يقول إنه رجل. وقد اندهش عندما علم أن في بريطانيا، لا يستطيع من أجرى عملية لتغيير جنسه أن يغير جنسه في شهادة الميلاد.
    ويقول الان: "أعتقد أن إيران في هذه النقطة أفضل، ففي إيران يقولون إنك بحاجة لأن تعرف هويتك إما أن تكون ولدا أو بنتا".

    ............................................................................................

    تصحيح جنس سعوديات

    بي بي سي
    تجري خمس أخوات سعوديات عمليات جراحية للتحول إلى ذكور.
    ويصر الطبيب الذي يجري العملية على تسمية ما يقوم به بـ"تصحيح الجنس" بدلا من "تغيير الجنس".
    ولا تسمح السعودية، ذلك المجتمع الإسلامي المحافظ، بعمليات تغيير الجنس لمن لهم ميول مثلية، بل تسمح بها فقط في حالة وجود تداخل بيولوجي في الأعضاء التناسلية.
    وقد أجرت ثلاث من الأخوات الخمسة العمليات بالفعل وينتظر أن تدخل الباقيتان حجرة العمليات الأسبوع القادم.
    وتتراوح أعمار النساء الخمس ما بين 19 إلى 38 سنة.
    ويقول ياسر جمال، الطبيب الذي يجري العمليات في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة، إن النساء لسن سعوديات بل عربيات عشن في السعودية طيلة أعمارهن، وإنهم لسن متزوجات.
    وعلى الرغم من أنهن سوف تنتقلن من محل إقامتهن الحالي إلى حي آخر بعد إتمام العمليات، إلا أن جمال يقول إنهن لا تواجهن أي مشاكل في المجتمع.
    ويضيف جمال إنهن تحملن الصفات الذكورية مع الأنثوية بيولوجيا.
    وقال إنه لن يقوم أبدا بتلك العمليات على من يحمل، أو تحمل، أجهزة تناسلية خالصة تنتمي لجنس بعينه ولكنه، أو لكنها، يعتقد إنه ينتمي نفسيا للجنس الآخر.
    وقال الطبيب السعودي إن الإسلام لا يبيح تغيير مشيئة الله.
    وأضاف الطبيب الذي أجرى أكثر من 200 عملية لتغيير الجنس إن التحول من إمرأة إلى رجل لا يحمل مشاكل وإنما التحول من رجل إلى إمرأة عادة ما تكون له مشاكله.
    وقال إن الرجال الذين تحولوا إلى نساء وجدوا، أو "وجدن" بتعبير أدق، إن القيود لتي تعيش فيها النساء في السعودية صعبة.
    وقال إن أغلب الحالات التي أجرى لها عمليات كانت حالات أطفال وإن أغلب تلك الحالات كانت بسبب زواج الأقارب.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

02-08-2007, 12:37 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    رجال يحترفون الرقص الشرقى فى تركيا

    الرقص الشرقى لم يعد حكرا على النساء

    اسطنبول :فى ملهى فوكس المطل على بحر مرمرة بمدينة اسطنبول التركية تهتز ارداف وتلمع زينات أزياء الرقص الشرقى على ايقاع الموسيقى لكن الخاصرة مشعرة لانها لرجل.
    فقد أصبح الرجال الذين يحترفون الرقص الشرقى يستهوون رواد الملاهى فى تركيا وبعض العواصم الاوروبية فى عودة الى تقليد يرجع الى العصر العثمانى عندما كان الرجال فى بلاط السلطان يحبون رقص الشبان لان النساء كن يعشن فى جناح الحريم المعزول.
    ويصعد رجل يدعى اليكس 36 عاما الى المسرح فى الملهى ليرقص بمصاحبة موسيقى شرقية فيجذب انتباه الزبائن المتطلعين لمشاهدة اهتزاز خاصرته.
    وذكر اليكس وهو اسمه الفنى ان طائفة واسعة من الناس يحبون مشاهدة رقصه.وقال أرقص على المسرح فى ملاه وحانات. ما أفعله أمر هامشى ومسل. أتخيل نفسى على مسرح كبير فى حفل لموسيقى الروك وهو ما فعلته أيضا .
    ويرتدى اليكس زيا مميزا عن الراقصات وله اسلوب يميزه عنهن ايضا. فهو يرتدى سراويل سوداء فضفاضة وغطاء للرأس مصنوعا من سلاسل وحزاما مزينا بشرابات كثيرة ووشاحا شفافا.ويقول اليكس انه لا يتفق مع الذين يعتقدون ان الرقص الشرقى مقصور على النساء بل يزعم ان الرقص الشرقى يستوعب الجنسين مثل الباليه وكل أنواع الرقص الاخرى.
    واستأثر الرقص الشرقى بحب اليكس الذى بدأ احترافه فى السادسة عشرة من عمره حيث رأى انه يناسب بنية جسمه ويعبر عنه بشكل أفضل بالاضافة الى الاقبال الكبير عليه.وقال اليكس انه درس تاريخ الرقص الشرقى للرجال فى كتب قديمة عن حياة القصور فى العصر العثمانى ثم عمل على تطويره.
    واستمرت اسطنبول عاصمة للامبراطورية العثمانية التى ضمت أجناسا مختلفة وترامت أطرافها فى ثلاث قارات فى أوج مجدها أربعة قرون.
    ومع انحسار سلطان الامبراطورية وتحديث المجتمع التركى بدأت النساء يظهرن بشكل أكبر فى المجتمع وصعد نجم عدد من الراقصات الشرقيات.ويقول اليكس انه لا يبالى بعدم التسامح تجاه فنه فى مجتمع غالبيته مسلمون ولا باعادة انتخاب حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ذى التوجهات الاسلامية.
    وذكر الراقص انه لا يواجه مشكلة فيما يتعلق بالانتماء الاسلامى للبلاد ويعتقد ان هناك ضروبا اخرى من الفنون لا تحظى بالاهتمام الذى يحظى به فنه فى تركيا.
    لكن رواد الملهى منقسمون بشأن احتراف الرجال للرقص الشرقي.فقالت امرأة انها تحب اداء اليكس. واضافت "أريد أن أرقص مثله.اداؤه جميل حقا. خاصة حركات ردفيه" .لكن رجلا من زبائن الملهى ذكر انه يفضل الراقصات. وقال الراقصة تمتع الناس بصريا أكثر من الراقص.
    ويقول اليكس انه أصبح مشهورا جدا فى تركيا لدرجة ان هناك من يقلد فنه. ويقول هؤلاء انهم يخوضون معركة أكبر فى للحصول على اعتراف أوسع نطاقا بمهنتهم.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

03-08-2007, 01:11 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    إلغاء مباراة بين رجال دين مسلمين ومسيحيين

    ألغيت مؤخرا مباراة في كرة القدم بين فريقين من رجال دين مسلمين ومسيحيين في العاصمة النرويجية أوسلو بسبب عدم اتفاق الفريقين على إمكانية مشاركة قسيسات في الفريق المسيحي.
    وقال أحد منظمي المباراة إن الخلاف بدأ عندما رفض المسلمون اللعب أمام فريق مختلط من الجنسين بسبب تناقض هذا الأمر مع معتقداتهم الدينية.
    وكان من المقرر أن تقام المباراة في إطار مؤتمر للتقريب بين العقائد.
    وأضاف: "خلال الأيام القليلة الماضية بدا أن كل شئ يسير على ما يرام، إلى أن قرر المسلمون أن من المستحيل أن يلعبوا أمام فريق يضم قسيسات خشية من حدوث احتكاك جسدي.
    وذكرت المحطة التلفزيونية العامة "ان ار كي" ان الائمة قالوا ان التلامس الجسماني مع النساء سيكون غير ملائم فيما رفض المسيحيون النرويجيون اقتراحا بمباراة تضم رجالا فقط.
    وقال الامام سينايد كوبيليكا للمحطة التلفزيونية "ان ار كي" في معرض تفسيره لذلك "البعض يقول ان التلامس الجسماني هو المشكلة. فهو يؤدي الى اثارة مشاعر خاصة قد تؤدي الى أمر محظور،" حسب رويترز.
    وقال المتحدث باسم الكنيسة النرويجية إنهم علموا باعتراضات المسلمين قبل الموعد بيومين كاملين.
    غير أن بيانا تضمن الإعلان عن إلغائها صدر قبل المباراة بساعات.
    وقالت وكالة الأنباء النرويجية إن الكنيسة بذلت محاولات عديدة لمدة يومين لإقناع القسيسات بارتداء ملابس أكثر اتساعا وسراويل طويلة تغطي الساقين.
    وعندما فشل هذا الاقتراح قالت الكنيسة إنه يتعين عليهن عدم الاشتراك في المباراة مما أثار استياء القسيسات وأدى إلى استقالة كابتن الفريق.
    غير ان المتحدث قال إن الحصيلة لم تكن سلبية بالكامل فقد توصلنا لفهم أعمق لكل طرف.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

03-08-2007, 04:15 AM

الفاتح ميرغني

تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 5870
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    العزيز بلير

    شكرا على هذا البوست المعلوماتي


    كثير مودتي
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

03-08-2007, 01:44 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: الفاتح ميرغني)

    العزيز الفاتح ميرغني
    ان صدق كلماتك خير دافع لنا للمواصلة
    شكرا لك
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

03-08-2007, 01:50 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    التشيك يريدون إحصاء عدد بائعات الحب
    GMT 12:00:00 2007 الإثنين 30 يوليو

    الياس توما من براغ: بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الداخلية التشيكية محاولة صعبة تستهدف التوصل إلى إحصاء دقيق لعدد الفتيات والفتيان التشيك الذين يمارسون واحدة من أقدم المهن في تاريخ البشرية وهي الدعارة. فقد أعلنت وزارة العمل عن مسابقة لاختيار منظمة أو جهة تهتم بعمليات الإحصاء تقوم بهذا البحث الذي سيركز ليس فقط على عدد الذين يمارسون هذه المهنة وإنما أيضا على أماكن تواجدهم وأشكال الدعارة المختلفة أما الهدف من ذلك فهو الاستناد إلى نتائج هذا البحث من قبل وزارة العمل لإعداد استراتيجيات اجتماعية وإعداد قوانين جديدة تعالج هذه الظاهرة.
    ويقدر مكتب الإحصاء المركزي التشيكي النفقات السنوية التي يصرفها التشيك والسياح الأجانب على الدعارة في تشيكيا بنحو 7و8 مليارات كورون مشيرا إلى أن الدولة لا تتسلم شيئا من هذه الأموال التي يجنبها ممارسو هذه المهنة لأنهم لا يقومون بعملية دفع للضرائب على دخلهم هذا باعتبار أن مهنة الدعارة غير مرخص لها في تشيكيا وفق القانون نظريا فيما تغض الدولة عمليا نظرها عما يجري في النوادي الليلية التي تمارس هذه الأعمال من دون أن يحمل تسمية بيوت عامة أو بيوت دعارة كما في العديد من دول العالم.
    ويقول متابعون لهذه الظاهرة ومنهم المديرة التنفيذية لتجمع يطلق على نفسه اسم المتعة بدون أخطار هانا مالينوفا ان التوصل إلى إحصاء دقيق لعدد الذين يمارسون هذه المهنة سيكون صعبا إن لم يكن مستحيلا لان لا احد لديه التفويض للتحقق من هذا الأمر ولان بين الذين يمارسون هذه المهنة في تشيكيا عدد كبير من الفتيات الأجنبيات ولاسيما من جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقا والدول الأوروبية الشرقية عموما كما أن القيام بعملية إحصاء في هذا المجال سيكون على حدود العمل التمييزي وبالتوافق مع هذا الرأي يقول مختصون اجتماعيون تشيك متابعون لهذه الظاهرة إنهم لا يستطيعون التصور كيف سيقوم مفوضون بالدخول إلى النوادي الليلية وبأيديهم أوراق لإحصاء من يعمل فيها كما أن الفتيات الأجنبيات اللواتي يعملن في هذا المجال يتجنبن الاحتكاك أو إقامة أي علاقة مع الدوائر التشيكية.
    ويشير هؤلاء إلى أن تقديم الخدمات الجنسية في تشيكيا يتم إما في النوادي الليلية التي يبلغ عددها نحو 800 ناد ليلي يعمل فيها نحو 6000 فتاة أو في بيوت خاصة أو عبر الانترنت ونشر الإعلانات أو عبر التوقف على أرصفة الشوارع في أحياء معينة من المدن الكبيرة أو على أطراف البلدات الواقعة بالقرب من الحدود النمساوية والألمانية باعتبار أن الأجانب من هاتين الدولتين هم من أكثر الأجانب زيارة إلى تشيكيا للحصول على الخدمات الجنسية.
    ويقدر هؤلاء المختصون الدخل الذي تحققه بائعات الحب من الصنف الرفيع بنحو 3000 يورو في اليوم فيما لا تحقق الفتيات من النوع الذي يقف على أرصفة الشوارع سوى 100 يورو في اليوم.
    ويزيد من التشاؤم بإمكانية نجاح التجربة الجدية هذه لوزارة العمل التشيكية أن وزارة الداخلية حاولت في عام 2004 القيام بمثل هذا الإحصاء وتم التوقع آنذاك بان الترخيص لهذه المهنة يمكن أن يجلب للدولة دخلا عن طريق الضرائب ضرائب قيمتها بحدود 540 مليون كورون غير أن المشروع اخفق لان الخطوة الأولى له كانت تتطلب الترخيص لهذه المهنة الأمر الذي لم يوافق عليه السياسيون المحافظون كما أن المشكلة الأخرى تمثلت في كيفية حساب النفقات التي سيحق للعامل في هذه المهنة اقتطاعها قبل تسديد الضرائب مثل شراء الألبسة اللازمة للمهنة وواقي الحمل والمواد التجميلية المختلفة ونفقات التنقل وقد نبه قانونيون آنذاك إلى انه في حال عدم نجاح القانون الذي سيسن في هذا المجال فان الدولة ستواجه إمكانية رفع مئات الدعاوى القانونية عليها.
    و لا تسود حتى الآن حالة من التوافق في التقديرات بشأن عدد من يمارس هذه المهنة في تشيكيا فرئيسة اللجنة التنفيذية لتجمع " المتعة بدون أخطار " تقدر عدد من يعمل في هذه المهنة بين 10ــ 12 الف شخص يتركز اغلبهم في العاصمة براغ التي يقدم فيها نحو 3000 فتاة وشاب الخدمات الجنسية ولاسيما في النوادي الليلية أما على الارصفة وفي أطراف البلدات الحدودية التشيكية فيقدم هذه الخدمات الجنسية نحو 8% من عدد بائعات الحب.
    وعلى خلاف هذا التقدير تعتقد جمعية خيرية كاثوليكية تشيكية متابعة لهذه الظاهرة ميدانيا ان عدد من يبيع جسده في تشيكيا لا يقل عن 30000 شخص تمثل الفتيات من أوكرانيا وبلغاريا وروسيا وفيتنام والصين نحو 60 % منهن وقد وقع الكثير منهن ضحية لتجارة الرقيق الأبيض التي تقدر منظمة العمل الدولية عدد النساء اللواتي يتم الاتجار بهن سنويا في أوروبا ما بين 300 ــ 500 الف امرأة وطفل.
    وبالنظر إلى كون القانون التشيكي لا يعرف مهنة الدعارة فان رجال الشرطة والقانون لا يلاحقون الآن سوى الأفعال الجزائية التي تمارس بالصلة مع هذه المهنة مثل تجارة الرقيق الأبيض وتهديد التربية الأخلاقية والمشاجرات التي تحدث بين البائعين والشارين ولذلك فان من يمارسون هذه المهنة في تشيكيا الآن يعيشون عصرا ذهبيا.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-08-2007, 01:55 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: نزاع بين أسرة يمنية وسوداني على بنوة شاب في جازان (Re: PLAYER)

    التجارة السوداء في شوارع لندن
    GMT 10:00:00 2007 الثلائاء 31 يوليو
    سليمان بوصوفه من لندن: الدخول إلى شارع بلاك هورس في منطقة فانزبيري بارك شمالي لندن ليس كالخروج منه! إنه شارع مليء بكاميرات المراقبة التي نصبتها الشرطة البريطانية ؛ ومكتظ بشباب تتراوح أعمارهم مابين التسعة عشر عاما والأربعين... الشباب هنا في كل مكان ؛ لا مكان للأطفال والشيوخ ولا للجنس اللطيف! مقاهي مصطفة على جانبي الطريق يجلس إلى طاولاتها زبائنُ؛ عادة ما تنتفخ شفاههم بالتبغ ( الشّمة) ؛ يلعبون الورق وأحجار الدومينو على وقع موسيقى جزائرية ؛ ويترشفون فناجين القهوة...نظراتهم ثعلبية حادة؛ تحمل الشّك والريبة لكل غريب يكسر عالمهم الروتيني !
    هنا الجزائر هكذا قال أحدهم : كل ماهو جزائري يُباع هنا؛ المأكولات والحلويات التقليدية؛ أشرطة الموسيقى ؛ إضافة إلى الجوازات المزورة؛ الماركات المقلدة؛ وحتى فستان الملكة إليزابيث الثانية يباع هنا إن أردت!
    دخلت إلى محل للإنترنت؛ وما إن بدأت الإبحار عبر العالم الافتراضي؛ حتى علا صوت صاحب المحل: اخرجا من هنا يا(حرميّة)! سأخبر الشرطة إن رجعْتما... وجدته يخاطب شابّين في العشرينات؛ بيد أحدهما جهاز كومبيوتر محمول! سألته : ما خطبُهما؟ فأجاب : أحدهما نشل الجهاز ويريد بيعَه للثاني ؛ لكن أين ؟ داخل مخادع الهاتف ؛ في محلي..إنهما يريدان توريطي مع البوليس الذي يراقب المنطقة بلباس مدني!!
    أخبرته بأنني معزوم على عرس و أبحث عن قميص و طاقم مسروقيْن بثمن بخس لكن من نوعية جيدة ؟ أخذ بيدي وقادني إلى عتبة المحل وأشار بإصبعه إلى شاب نصف أصلع مستندا إلى الحائط؛ فقال هذا (حكيم) اسأله فستجد عنده مالا يخطر ببالك !
    حيّيت حكيم وعرضتُ عليه المواصفات ؛ ارتبك قليلا والتفت يمنة ويسرة فقادني إلى سيارة مصطفة بعيدا وفتح الصندوق ؛ وكانت المفاجأة ! أطقم من نوع boss.cerruti.pierre cardin، و قمصان من أجود الماركات العالمية؛ الأسعار كانت رخيصة فالطقم من نوع شيروتي يُباع في المحل ليس بأقل من ثلاثمئة جنيه استرليني ؛ وصاحبنا يعرضه بمائة وخمسين جنيها ! والسعر قابل للانخفاض.
    بعد دردشة قصيرة سألته عن مصدر هذه السلع؛ قال : هناك مختصون يشترونها من المحلات الفاخرة ببطاقات ائتمان مزورة!! بادرته: كيف يحصلون عليها؟ فأجاب: إذا ذهبْت إلى مطعم مثلا وأعطيت النادل بطاقتك الإئتمانية وكان النادل ندلا؛ فإنه يُمررها عبر جهاز صغير يكون دائما في جيبه؛ هذا الجهاز يلتقط المعلومات المغناطيسية للبيانات الشخصية ؛ ثم ينقلها إلى جهاز كومبيوتر خاص؛ فيُصدر بطاقةً ائتمانية باسم آخر لكن بمعلوماتك!! ولا تشعر بالسرقة إلا حينما تستقبل استمارة عملياتك المصرفية آخر الشهر!! فيمكنك أن تجد مبالغ صُرفت منك في بانكوك وأنت في لندن!!
    سألته بلهفة إذن هنالك تجارة سوداء تُقدر بالمليارات! نعم لكن إذا كنت تدفع التأمينات فالشركة هي التي ستُعوض؛ تظاهر بالعجلة وطلب مني أن اصطحبه إلى المسجد القريب وأقيس البضاعة في حمامات المسجد! قُلت له أتُصلي : قال بالطبع خمس مرات في اليوم مع الجماعة ! اسأل عني في المسجد... قلت: ألا تعتبر أن السرقة حرام؟ علا صوته: إنهم قد مصّوا دماءنا ونهبوا ثرواتنا لا أشفق عليهم! سألْته إن كانت بريطانيا قد احتلت الجزائر؟ رد بحقد : كلهم سواسية هيا... أتريد أن تشتري أو تتفلسف؟ تظاهرت بالرد على مكالمة هاتفية فتركته وانصرفت!
    دخلت إلى مطعم شعبي يملكه (عمي بوجمعة) وهو شيخ معروف بمساعدته للاجئين وتقديم الخدمات لهم...طلبت الشوربة الجزائرية وسألته عن معاناته مع هؤلاء الباعة ؛ قال متحسرا : لقد جنّنوني ؛ فكلما ترجّتُهم بأن يكفوا عن بيع الهواتف النقالة المسروقة تحت الطاولات إلا وتحولوا إلى أشخاص عدوانيين وهددوني ؛ وأنا شيخ مسن؛ والله يهديهم!
    تساءلت عن دور الشرطة؟ قال إنها تقوم بمداهمات موسمية؛ لكنها إن لم تمسك الشخص وهو يرتكب جُرم السرقة؛ فلا يمكنها إدانته!
    تمشّيت قليلا في الشارع وإذا بشاب يحمل ساعة من نوع (رولاكس) يعرضها علي ! كم ثمنها ؟ قال إعطني مئة جنيه والله معاك! سألته هل هي أصلية أم مقلدة؟ قال : طبعا أصلية؛ سرقتُها قبل يومين بيديّ هاتين من سائح ياباني!ّ أفهمْته بأنني لا أريد شراءها وسألته لماذا لا يعمل ؟ قال إنه يعيش في الأسود وكيف يعمل ! وحتى إذا عمل فكم سيحصل من ساعات طويلة يُقضيها في غسل الصحون وتنظيف الشوارع!
    منطقة فانزبيري لا تقتصر على الشباب الجزائري وإنما يتشارك في هذا البزنس الألبان والصرب والروس وحتى اللبنانيين والفلسطينيين ؛ فالروس مثلا مختصون في سرقة السيارة الفاخرة وبيعها ؛ أما الألبان فتتركز (تجارتهم) على إصدار جوازات السفر المزورة لأن الطلب عليها كثير في بلادهم... وهكذا فإن التجارة السائدة والرائجة هي التجارة في المحظورات والممنوعات!
    قال لي مراد وهو شاب وصل إلى لندن قبل شهور؛ إذا أردت أن تشتري قمصانا أو هواتف أو أحذية أو الروائح فما عليك إلا بالحلاق! إنه المكان المفضل للصوص لعرض بضاعتهم عليك؛ فمن خلال لباسك يستطيعون أن يتعرفوا على ذوقك ! قلتُ ألا يطردهم صاحب المحل؟ قال : عادة ما يعطونه بضاعة كهدية ليغض النظر عن نشاطاتهم!
    وهكذا فحسب الشباب الذين التقيتهم ؛ فمعظم هذه السلع يأتي من النّشل ومن تزوير بطاقات الائتمان ؛ وهذا لا يعني أنه ليست هناك مصادر أخرى ؛ فالكثير من الشباب الذي يعمل في محلات بيع الملابس يُهرب السلع من المخازن بعيدا عن أعين الكاميرات والحراس ثم يُوزعها على الصبيان ( الخرفان) ليُسوقوها بدورهم في الشوارع!
    إنه الوجه الخفي لشوارع لندن.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-08-2007, 02:09 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    كيف نواجه الغضب؟
    الأحد 29 يوليو

    إيلاف : قرأتَ خبرًا أثناء النهار وسبّب لك بعض الضيق، أو سمعت عبارة ألقى بها أحدهم في طريقك فأفسد عليك مزاجك، العديد من المواقف بإمكانها أن تؤدي إلى الطريق نفسه، وتسبب الغضب، وعلى الرغم ممّا يحيط بتلك الكلمة من معانٍ سيئة لما ارتبط بها من صدام وخسائر، إلا أنها ظاهرة صحية تستحث المرء لمقاومة أسباب غضبه، فهو إحساس مشروع طالما لم يتسبب في مخالفة لأعراف المجتمع والقوانين أو تسبب في ضرر للذات أو للآخرين .
    ويتم تعريف الغضب بأنه حالة عاطفية تختلف حدتها من التوتر الخفيف إلى الثورة، يرافقها تغيرات تسبب تسارعًا في نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم والادرينالين، وذلك حسب الجمعية الأميركية لعلم النفس، ويمثل الغضب رد فعل طبيعي على الإحساس بالتهديد، فيعمل على تحفيز طاقات الإنسان للدفاع عن النفس، وتختلف ردود الأفعال تبعًا لاختلاف الثقافات والشخصيات والمراحل العمرية .

    غضب المراهقة

    يختلف الغضب في مرحلة المراهقة بسبب الإحساس بالخوف نتيجة القلق من مواجهة الحياة وهو الأمر الذي يواجهه الشاب أثناء توديع مرحلة الطفولة ومواجهة مرحلة جديدة تحمل معها العديد من التغيرات، وإلى جانب ذلك فهناك أسباب مباشرة منها : الاستغلال، والاكتئاب، والقلق، والصدمة، والمخدرات والكحوليات، وهي أمور تتفاعل مع ذلك الإحساس بالخوف والقلق العام المصاحب لتلك المرحلة، إضافة إلى أمر آخر وهو عناء البحث عن الهوية وملامح الشخصية .
    ولمواجهة حالة الغضب المصاحبة لتلك المرحلة العمرية، على الشاب أن يتفاعل مع مجموعة من الأسئلة أوردها موقع الشبكة النفسية الأميركي، منها :
    - من أين يأتي مصدر الغضب ؟ وما هو الموقف الذي تسبب في حدوثه ؟
    - على ماذا/من ينصب غضبي الآن ؟
    - هل أنا على إدراك بتأثير إشارات الغضب الجسدية واللفظية ؟
    - هل تبدأ أفكاري بصيغة حاسمة، وبكلمات مثل "يجب"، "لا بد"، "مستحيل أن"؟
    - هل توقعاتي غير عقلانية ؟
    - ما المشكلة التي أواجهها هنا تحديدًا...؟
    - هل الغضب يعزلني عن الآخرين ؟
    - هل لدي مشكلة في التواصل الفعال مع الآخرين ؟
    - هل أفكر في ما حدث معي أكثر مما أستطيع فعله ؟

    بالتفاعل مع هذه النوعية من الأسئلة تكون البداية الحقيقية للسيطرة على حالة الغضب وإدارتها، والجدير بالذكر هنا أن دراسة صدرت عن جامعة ديوك الأميركية قد أثبتت صلة بين أمراض القلب في مرحلة متأخرة وسرعة الغضب في فترة المراهقة والشباب، وهو ما يمثل تنبيها للشاب أن يعمل على السيطرة على الغضب في مراحل مبكرة من عمره.

    إدارة الغضب

    وأفضل وسيلة للتعامل مع الغضب هي مواجهته عن طريق "إدارة الغضب"، وتقدم إدارة الغضب عددًا من الاستراتيجيات الواجب إتباعها بهدف إحكام السيطرة على الغضب والتحكم فيه، ومن أهم تلك الاستراتيجيات .

    الاسترخاء : أدوات الاسترخاء بسيطة وغير مكلفة، تنفس عميق، وبحث عن الهدوء، ومن المستحسن لمن يبحث عن أسس الاسترخاء السليم الاستعانة بكتابات حول هذا الموضوع لجني فائدة أكبر، وبوجه عام يمارس الاسترخاء، مع التنفس العميق، والتفكير في صور محببة إلى النفس، وتكرار عبارات معارضة للغضب.

    اعادة البناء المعرفي : الهدف من هذه الخطوة هو إعادة بناء طريقة التفكير، وذلك بالتخلي عن سلبيات كاستخدام ألفاظ حادة تعكس أفكار الشخص وتصوراته، وذلك بإيجاد صيغ بديلة أكثر تفاؤلاً ولطفًا، كذلك الابتعاد عن كلمات من نوعية "أبدًا" و"دائمًا" عند التحدث عن نفسك أو عن الآخرين، والابتعاد عن لغة التعميم .

    كما أنه لا بد من الوعي إلى نقطة مهمة وهي أن المنطق يغلب الغضب عند المواجهة، ولصناعة هذا الوعي لا بد من إدراك أن لغة الغضب غالبًا ما تكون تبريرية... والتبرير هو لغة الأضعف ومن ليس لديه خطة .
    مواجهة المشكلة : قد تتسبب الصعوبات والمشاكل في استثارة الشخص وإدخاله في مصيدة الغضب، وللتغلب على هذا الموقف ليس على الإنسان أن يجد حلاً للمشكلة في كل مرة، فأحيانًا قد يغيب الحل.. أو يتأخر، وهو ما يسبب الإحباط والتوتر، لذا على الشخص في مثل تلك الحالات العمل على المشكلة ككل من خلال خطة، وعدم البحث عن حل فوري غير متوافر، كما يجب دراسة تقدم الخطة كل فترة، وذلك لمواجهة المشكلة بعملية وعدم الاستسلام للغضب الناتج عن غياب الحل .
    التواصل السليم: بعض الغاضبين يقفزون على النتائج، متجاوزين العديد من المراحل في التواصل مع الآخرين وإدراك أبعاد الموقف، وهنا يجب ممارسة فن الإنصات للآخرين والبحث في خلفية أقوالهم من أجل تواصل سليم وإيجاد مساحة مشتركة من الحوار.
    حس الفكاهة : الهدف من هذه الخطوة هو التخفيف من وطأة الموقف وليس التهوين أو الاستهزاء، فحالة الغضب تسيطر عليها الجدية، لذا يأتي حس الفكاهة و تشبيه الموقف المسبب للغضب بتشبيهات ساخرة ليخفف من التوتر والإحساس بالتهديد، ويعيد الشخص إلى ساحة التفكير .
    تغيير المكان: أحيانًا ما يكون تغيير المكان وأخذ قسط من الراحة، وتبديل الوجوه مفيد في تنمية القدرة على إدارة الغضب، وذلك عقب الابتعاد عن مصادر المشاكل أو الإحباط، كما أنه يعطي فرصة لتجديد النشاط الذهني.
    كما انه لا بد من فترات راحة أثناء اليوم لممارسة الاسترخاء أو زيارة أماكن جديدة وذلك بهدف الخروج من سيطرة الغضب.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-08-2007, 04:46 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    رئيس وزراء استراليا: فوز أوباما والديمقراطيين سيفرح القاعدة

    كانبيرا، استراليا (CNN) -- انتقد رئيس الوزراء الاسترالي المحافظ جون هوارد، المرشح الديمقراطي إلى البيت الأبيض، باراك أوباما، بشدة الأحد، معتبراً أن فوزه، أو فوز حزبه في السباق إلى البيت الأبيض، سيكون خبراً ساراً لتنظيم القاعدة ولمن وصفهم بـ "الإرهابيين."
    وقال هوارد، المعروف بعلاقاته الجيدة مع الرئيس الأمريكي جورج بوش: "لو كنت قائد تنظيم القاعدة في العراق، لوضعت دائرة حول شهر مارس/ آذار 2008 على رزنامتي (في إشارة إلى التاريخ الذي حدده أوباما في برنامجه لسحب الجيش الأمريكي من العراق)، وصليّت كثيراً لينتصر أوباما وحزبه في الانتخابات."
    وقد جاء هجوم هوارد اللاذع على أوباما والديمقراطيين، خلال حديث تلفزيوني، أدلى به رئيس الوزراء الأسترالي لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية.
    وكان السيناتور باراك أوباما قد تقدم بترشحه إلى البيت الأبيض السبت، حيث طرح برنامجه الانتخابي، وتعهد خلاله "بإعادة الجنود الأمريكيين إلى بيوتهم"، بحلول مارس/ آذار من العام 2008.
    يذكر أن هوارد نفسه يعاني من انتقادات محلية شديدة، بعدما ساهم في زيادة التورط العسكري الأسترالي في العراق، حين دفع بآلاف الجنود الأستراليين، في حملة الغزو التي تمت عام 2003.
    وقد اضطر هوارد الذي يحضر لحملته الانتخابية هذا العام، إلى سحب العديد من جنوده من العراق، حيث لم يبقى سوى زهاء ألف جندي، يقوم معظمهم بمهام غير قتالية.

    ............................................................................................,
    شافيز: لقد وصلت شاكيرا.. يا مرحبا

    كراكاس، فنزويلا (CNN) -- رحب الرئيس الفنزويلي اليساري، هوغو شافيز، بالمغنية الكولومبية ذات الأصل اللبناني الشهيرة، شاكيرا، قائلاً إنه قد يحضر حفلها في بلاده متخفياً.
    وقال شافيز في كلمة بثها التلفزيون الفنزويلي: "لقد وصلت شاكيرا.. يا أهلا وسهلاً بك."
    وأضاف شافيز، إنه قد يتنكر بحيث حتى حراسه الشخصيين قد لا يتعرفون عليه عندما يتوجه لحضور حفلة شاكيرا، وفقاً لما ذكرته الأشوشيتد برس.
    وغالباً ما ينتقد شافيز، الذي يقول إنه يقود ثورة اشتراكية في بلاده، ما يدعوه الهجوم الضاري للرأسمالية الأمريكية والشركات الكبرى متعددة الجنسيات على الثقافة الفنزويلية التقليدية.
    غير أنه يبدو أنه ليس لديه مخاوف تذكر بشأن نجمة البوب العالمية، التي تحظى بدعم شركة "سوني بي أم جي" للترفيه الموسيقي وشركة تسجيلات "إبيك"، واصفاً النجمة الكولومبية بأنها "شقيقة لهذا الوطن الأمريكي اللاتيني."
    وقال شافيز إنه قدم تصريحاً خاصاً لتوفير مهبط للطائرات في وسط العاصمة الفنزويلية كراكاس، لا يستخدم إلا للأغراض الحكومية، وذلك لكي يستخدم كوسيلة لنقل فرقة شاكيرا الموسيقية.
    يذكر أن شاكيرا، التي رشحت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي لخمس جوائز غرامي للموسيقى اللاتينية، تقوم حالياً بجولة عالمية بعنوان "أورال فيكسايشن"، وكانت كراكاس محطة في هذه الجولة.
    وكانت شاكيرا قد قررت التبرع بدخل حفلها الذي ستقيمه في مسقط رأسها، في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، لتغطية تكاليف بناء معهد فني لأكثر من 1800 طالب كولومبي، تسببت الحرب الأهلية الدائرة في البلاد في تهجيرهم من منازلهم.
    يشار إلى أن شاكيرا، التي كانت أول كولومبية تحصل على منصب سفيرة اليونيسف، تدير مؤسسة خيرية تحمل اسمها وتحاول الاهتمام بالأطفال المحرومين حول العالم، وفي وطنها كولومبيا الذي تمزقه الحرب الأهلية.
    من جهته، قال شافيز، الذي يحارب الثقافة الأمريكية أيضاً بطرقه ووسائله، إن بلاده دخلت عالم صناعة السينما بافتتاح استديو لصناعة الأفلام لمواجهة "ديكتاتورية" ثقافة هوليوود الأمريكية.
    ورصد شافيز مبلغ 11 مليون دولار لتأسيس القطاع الذي تفقد أرجاءه السبت قائلاً إنه يدخل في إطار "مدفعية الثقافة" الفنزويلية الجديدة لتحدي الهيمنة الأمريكية لعالم السينما.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-08-2007, 05:04 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    «تايمز» الإنكليزية وتصنيف الكلام ... إهانة ماتيراتزي لزيدان هي الأسوأ في تاريخ الرياضة
    القاهرة - علاء صادق الحياة - 04/08/07//
    في اتجاه غريب وفريد من نوعه لتصنيف أسوأ الكلمات والألفاظ التي بدرت من اللاعبين والمدربين في تاريخ الرياضة، نشرت صحيفة «تايمز» البريطانية تقريراً من اعداد مراقبيها عن أسوأ 50 واقعة لفظية على مر العصور،
    واحتلت واقعة المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي مع كابتن فرنسا زين الدين زيدان في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا المركز الأول، وهي شهدت تكراراً من العبارات الهابطة من الايطالي لزيدان بعد التحامهما في كرة مشتركة، وشملت ان والدة وشقيقة زيدان ارهابيتان وعاهرتان وانه يريد احداهما بعد اللقاء.

    وكان رد زيدان على ماتيراتزي عنيفاً على رغم اهمية اللقاء، واعتدى عليه بنطحة عنيفة من رأسه في صدر الايطالي، وأدت الى قيام الحكم الارجنتيني الذي أدار اللقاء هوراسيو اليزوندو بطرد زيدان، وخسرت فرنسا الكأس بركلات الترجيح.

    وجاء في المركز الثاني لأسوأ الكلمات ما تبادله اللاعبان الاسترالي غلين ماك غراث والزيمبابوي ايدو براندز في احدى مباريات الكريكت الدولية، وانتهى الأمر بينهما بمعركة اسفرت عن طردهما وإيقافهما، وبادر غلين مستهتراً من ايدو قائلاً: «لماذا انت بدين الى هذا الحد؟»، ورد الزيمبابوي على الفور: «لأن زوجتك تمنحني بسكويت بالشيكولاتة بعد كل زيارة لها في منزلك أثناء غياب زوجها المغفل».

    وفي المرتبة الثالثة جاءت العبارات العنيفة التي وجهها كابتن منتخب ايرلندا لكرة القدم روي كين للمدير الفني لمنتخب بلاده ميك ماكارثي خلال نقاش بينهما في معسكر المنتخب قبل نهائيات كأس العالم 2002، وأدت الى قرار حاسم بطرد كين من المعسكر وحرمانه من اللعب في كأس العالم.
    قال روي كين لمدربه: «كنت لاعباً مثل المؤخرة واصبحت مدرباً مثل المؤخرة، والسبب الوحيد الذي يدفعني للحديث معك انك مدرب منتخب بلادي على رغم انك لست ايضاً ايرلندياً، يا ايها الانكليزي اللعين اذهب بعيداً والصق مؤخرتك في الحائط المواجه».

    ومن مباراة للكريكت بين استراليا وانكلترا كانت العبارات التي احتلت المركز الرابع في اوضع الالفاظ في الرياضة العالمية، وقال الاسترالي رود مارش لمنافسه الانكليزي الشهير يان بوتام: «كيف حال زوجتك وابنائي منها؟» ورد الانكليزي بسرعة بديهة: «زوجتي رائعة واولادك متخلفون عقلياً»، وفي الكريكت الانكليزي ايضاً كان الحوار السخيف بين الشقيقين جيمس وستيف اورموند، عندما سخر الأول من الثاني مؤكداً ان مستواه لا يصلح لتمثيل منتخب بلاده، ورد الثاني هادئاً: «ربما كان كلامك صحيحاً لكن المؤكد انني احسن لاعب كريكت في الأسرة».

    واختارت تايمز كلمات الصحافي الاميركي عن احد نجوم الملاكمة ضمن الالفاظ غير اللائقة رياضياً، وكتب بلاكي شيرود: «انه يمتلك مؤهلات الملاكم باستثناء السرعة والقوة والتحمل والدقة ورد الفعل، ببساطة هو يمتلك قفازاً وسروالاً».

    وذكرت الصحيفة قراءها بالعبارات العنيفة التي بدرت على لسان نجمة التنس الروسية الحالية ماريا شارابوفا ضد مواطنتها اللاعبة الحسناء السابقة انا كارنينوفا، وقالت ماريا: «لست انا الجديدة، على الاقل انا اريد واقدر على الفوز في المباريات والبطولات».

    ولم تترك تايمز تصريحات بطل العالم السابق للملاكمة محمد على كلاي من دون اشارة واختارت عباراته ضد منافسه الاميركي جو فريزار قبل مباراتهما على بطولة العالم للوزن الثقيل للمحترفين في عام 1971 عندما قال: «وجه جو قبيح جداً، ومن المؤكد انه يستحق الوجود في حديقة الحيوان».

    وفي اطار المنافسة بين العداء الاميركي الفذ كارل لويس وبين بطل العالم للعشاري الانكليزي ديلي طومسون على لقب احسن رياضي في العالم في اولمبياد لوس انجليس 1984 وضع طومسون عبارة غير لائقة على قميصه خلال فترات الاحماء ساخراً من كارل لويس وكانت العبارة: «هل ثاني احسن رياضي في العالم شاذ؟».
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-08-2007, 06:46 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    مشرّف بين «الأمركة» و«الطلبنة»

    الاعصار الذي يضرب باكستان لا يزال, بعد معركة «المسجد الأحمر» والمشادة السياسية حول اقالة €ثم عودة€ محمد تشودري رئيس المحكمة العليا, يتواصل فصولاً دامية. وبرويز مشرف يبحث عن حماية, مرة عبر تحالفات سياسية داخلية بدأها مع بنازير بوتو, ومرة عبر التوسط لدى حلفاء واشنطن الخليجيين لرفع الضغوط الأميركية عن نظامه.
    وبين مطرقة «الأمركة» وسندان «الطلبنة» تعيش باكستان ايقاعاً يومياً دامياً في منطقة تعيش مخاضاً تاريخياً مشحوناً بكل مؤشرات التغيير.
    الحادي عشر من ايلول €سبتمبر€ 2001, ليس مفصلاً تاريخياً للولايات المتحدة فحسب, بل ايضا مفصل تاريخي لباكستان التي باتت مهددة على جبهتيها الداخلية والخارجية. فباكستان التي كان مبرر انفصالها عن الهند جذورها الاسلامية, باتت تصطبغ بغير الاسلام بعد ان تركزت عليها كل الانظار, مرة بعد هجمات ايلول 2001, كونها الحاضن لحركة طالبان مذ انشأتها, واخرى بعد هجمات لندن في السابع من تموز €يوليو€ 2005, عندما كشف النقاب عن ان اثنين من اربعة من المنفذين €محمد صديق خان وشهرزاد تنوير€ كان لديهما اتصالات مع جماعات اصولية في باكستان.
    وجاءت قضية المسجد الاحمر بكل تعقيداتها لتضيف الى المشهد الباكستاني, حمرة الدم, الذي سيسيل طويلا وبغزارة الى ان تحسم هوية باكستان اما لجهة الامركة او الطلبنة.
    ولم تكتف الولايات المتحدة بما قامت به الحكومة الباكستانية من مجازر في المسجد الاحمر بل زادت من وتيرة تحريضها للقيام بحملة شاملة على مواقع من تصفهم بالمتطرفين في منطقة وزيرستان, لتعيد مجددا فصول الصراع الدموي بين الحكومة والبشتون في وزير ستان, تلك الفصول التي ما زالت صفحاتها تكتب بالدم. وما حادثة المسجد الاحمر الا احدى نتائج تلك الفصول.
    وبعد هجمات ايلول €سبتمبر€ لم تكتف الولايات المتحدة من الدور الباكستاني في غزوها لافغانستان, بل حرضتها ودفعتها الى شن عدة هجمات عسكرية على منطقة جنوب وزير ستان. الى ان قتلت «ن. محمد», قائد طالبان البارز في باكستان, واعتقدت حينها ان مقتله انهى معركتها مع المقاومة الافغانية والمقاتلين الاجانب على اراضيها. لكن الحكومة الباكستانية اكتشفت لاحقا, بعد المداهمات التي قامت بها لمنطقة «وانا» معقل اتباع «ن. محمد» انها لم تستطع ان تقضي على نفوذه الواسع, وادركت الحكومة الباكستانية ان قائد طالبان السابق وضع قبل وفاته البذور التي انبتت العديد من التنظيمات الجهادية المسلحة في افغانستان وباكستان. كما ادى مقتل محمد الى تصاعد مقاومة شرسة من جانب انصاره, وهي المقاومة التي تستهدف اجبار الرئيس الباكستاني برويز مشرف على التراجع عن سياساته في مكافحة ما يوصف بالارهاب. ومن اجل حقيقة ما يدور في باكستان عموما ومنطقة وزيرستان خصوصا, لا بد من ان نتوقف عند حقيقة مهمة, وهي ان قبائل البشتون هم اهل تلك المنطقة, وقبائل البشتون يزيد عددهم عن ثلاثين مليون نسمة, ثلثهم يسكن في افغانستان, والثلثان الآخران يسكنان وزير ستان المحاذية للحدود الافغانية, وهذا يفسر سر قوة طالبان حتى الآن في افغانستان, بسبب الاحتضان البشتوني الباكستاني للبشتوني الافغاني.
    وبعد ان اصبح عنوان المعركة الدائرة بين الحكومة والقبائل, امركة باكستان او طلبنتها, باتت المناطق البشتونية المتاخمة للحدود مع افغانستان تعيش حالة غليان حقيقية استعرت نيرانها بعد مقتل «ن. محمد», الذي خلفه, حاجي محمد عمر €45 عاماً€. الذي قال منذ اول يوم لتسلمه موقع القيادة انه مستعد لصد اي هجوم تشنه قوات الحكومة الباكستانية, وهو الخيار الوحيد لديه.
    ويسيطر على منطقة القبائل البشتونية على الحدود الباكستانية الافغانية التي تعتبرها الولايات المتحدة مصدر تهديد لمصالحها في افغانسان­ طرفان: الاسلاميون الغاضبون على الحكومة الاميركية وسياستها وكل من يتعاون معها وتحديدا الرئيس الباكستاني برويز مشرف, والطرف الثاني القوميون البشتون المتعصبون, وهم تاريخيا وتقليديا ضد كل السياسات الاميركية. وبالتالي فإن الطرفين اللذين يتمتعان بالشعبية والنفوذ في تلك المنطقة يشتركان في العداء للسياسة الاميركية وما يتفرع عنها. وبذلك اصبحت الحكومة الباكستانية بين سندان التصلب البشتوني في التمسك بقناعاته وتقاليده, ومطرقة الضغط الاميركي المتواصل الذي يطالبها ببذل مزيد من الجهد والضغط على طالبان واعضاء تنظيم «القاعدة» المشتبه في وجودهم في تلك المنطقة, التي تشكل الحديقة الخلفية للعمليات العسكرية ضد القوات الاميركية في الشرق الافغاني وهو ما اوضحه المسؤول الامني الباكستاني عن مناطق القبائل اخيرا محمود شاه حين قال: ان «القاعدة» تسعى الى اقتطاع منطقة القبائل عن باكستان لاتخاذها قاعدة لنشاطاتها العسكرية من اجل ضرب المشروع الاميركي في افغانستان, وهي تتمتع بالقوة والتصميم على المضي قدما في تحقيق سياستها هذه.
    وقناعات القبائل البشتونية وتقاليدها العريقة التي تتمثل في رفض التنازل عن حماية العناصر الاجنبية وهو عرف قبلي متجذر في التقاليد القبلية يتعذر على هذه القبائل التخلي انتجت هذا التمرد القبلي الذي يرفض التخلي عن العرب والاجانب, وهذا بدوره سيشعل المنطقة ويحولها الى ارض معادية تماما للجيش الباكستاني.
    وتدرك الحكومة الباكستانية ان القومية البشتونية متماسكة ومتعاطفة فيما بينها, وان مواصلة العمليات في مناطق القبائل لفترة طويلة قد يهدد الوحدة الوطنية الباكستانية على اساس ان البشتون في بيشاور وغيرها من المدن سيلجأون الى اعمال انتقامية وثأرية, ردا على ما يحدث في منطقة «وانا» جنوب وزيرستان, سيما وان العرف القبلي عند هذه القومية ان الانتقام لا يكون من الشخص المتهم او الشخص المعادي فقط, وانما من كل قبيلته وجماعته وعرقيته المنحدر منها, وربما يكون هذا هو ما دفع الحكومة الباكستانية الى اتخاذ اجراءات امنية مشددة في المطارات والمنشآت الحساسة خشية القيام باعمال انتقامية.
    ولقد شكل الهجوم الذي تعرض له الجيش الباكستاني على يد المقاومة الشرسة لقوات «ن. محمد» خلال الاسابيع الاخيرة نقلة نوعية كبيرة في اعمال المقاومة الاسلامية, في بلد يحظى الجيش فيه بمكانة رفيعة واحترام من الجميع, حيث ادى اختطاف ضابط باكستاني على ايدي مسلحين لا يملكون التقنية والخبرة التي يملكها الجيش الباكستاني, الى تداعيات خطيرة على معنويات الجيش الباكستاني, الذي يدرك الكثير من كوادره ان تعاونه وتنسيقه مع القوات الاميركية انما هو ضد ابناء شعبه وقبائله, الامر الذي يضع الحكومة الباكستانية بين مطرقة الضغوط الاميركية التي تتعرض لها من اجل تشديد قبضتها على الاسلاميين وبذل جهود اكبر لمطاردة فلول عناصر القاعدة الهاربين في باكستان, وبين سندان المقاومة الاسلامية الشرسة التي تلقى دعما شعبيا واسعا, وتشكل بتحالفها مع القبائل البشتونية, مركز ثقل لا قبل للقوات الباكستانية بمواجهته.
    وتمادي الرئيس الباكستاني برويز مشرف في تخبطه بسياساته الداخلية, يزيد من اتساع دائرة خصومه واعدائه, واسطع مثل في هذا المجال اقدام مشرف على اقالة رئيس المحكمة العليا €قبل ان يضطر لاعادته€, وهذا حتم على كل اطياف المعارضة الاسلامية ان تتحد لادراكها انها باتت في موضع الاستهداف مما يفرض عليها العمل لتنفيذ هدفها المعلن... اسقاط برويز مشرف. وتكمن خطورة اقالة افتخار محمد تشودري رئيس المحكمة العليا من وجهة نظر المعارضة, تيقنها ان سبب الاقالة اقدامه على فتح ملف المختطفين من محامين وصحافيين وعناصر من المعارضة, وكانت قولته الفصل €ان على الحكومة ان تقول لنا هل هؤلاء المختطفون ابتلعتهم الارض ام اختطفتهم السماء€. وكان رد الرئيس مشرف ان هولاء الذين اختفوا انضموا الى منظمات ارهابية, رغم ان الحكومة اطلقت سراح 55 شخصاً من الذين اختطفوا في وقت لاحق.
    هذا الملف سرع في اقدام المعارضة على رفع قضية في المحكمة العليا ضد الرئيس مشرف, لأن خدمته في الجيش انتهت في العام 2003, ببلوغه 63 عاماً, ورغم ذلك يتولى اعلى منصب سياسي في البلاد, وهذا في حد ذاته انتهاك صارخ لليمين الدستوري, اي انه خالف الدستور, وحنث باليمين الذي اقسم به, والقضية مرفوعة امام المحكمة العليا, ولذا كان قرار الرئيس مشرف بالتخلص من رئيس اعلى سلطة قضائية في البلاد, لانه سيسبب له كثيرا من الصداع والمشاكل السياسية قبل الانتخابات.
    وخطورة مجزرة المسجد الاحمر الذي كان معظم من قتل فيه من قبيلة البشتون ناجمة عن ان مدرسة حفصة التابعة للمسجد ليست نبتا شيطانيا, او استثناء شاذا في باكستان, ففي باكستان تشرف الجماعة الاسلامية على خمسة آلاف مدرسة تضم اكثر من نصف مليون طالب يدرسون العلوم الشرعية من الابتدائية وحتى الجامعة, بالاضافة الى المدارس التي تشرف عليها الجماعة الاسلامية ثمة ايضا المدارس العربية, فضلا عن المدارس الدينية التي يبلغ عددها نحو 15 الف مدرسة دينية تستضيف نحو 5 ملايين طالب من المرحلة الابتدائية وحتى مرحلة الجامعة. وبعض المدارس تمنح درجة الماجستير, مثل المدرسة الحقانية في بيشاور, وهي من اقدم المدارس الدينية في باكستان, حيث تأسست في العام 1923 وتخرج فيها مئات الطلبة الذين التحقوا بصفوف طالبان. ومعظم هذه المدارس تعتمد على التبرعات المالية من اهل الخير.
    هذه المدارس الدينية ليس هدفها تعليم الشريعة الاسلامية فقط فإن مؤسسيها يدركون اهمية اهدافها السياسية, فالقاضي حسين احمد امير الجماعة الاسلامية في باكستان, وهو اكبر تجمع معارض لبرويز مشرف قال علنا غير مرة ان حكام باكستان من العسكريين يخدمون مصالح الاستعمار في المنطقة, ولا يمكن تخليص الشعوب من هذه الايدي الا بنشر التعليم الديني الصحيح, والقضاء على الأمية والفقر لتخليص الشعب من هذا الظلم.
    ولا يخفي حسين احمد تعاطفه مع طالبان, والقاعدة, فقد اعلن عدة مرات انه كان يجتمع شهريا مع اسامة بن لادن في بيشاور قبل الاحتلال الاميركي لافغانستان, وقال عنه في تصريح شهير نشرته الصحافة الباكستانية الشهر الماضي ان اسامة بن لادن يحمل في داخله صلابة الارادة, والقدرة على احداث التغيير في من حوله.
    ولا تنحصر المعارضة القوية لبرويز مشرف بقبائل البشتون او المدارس الدينية, فباكستان متخمة بالجماعات المعارضة, وفي المقدمة منها, تلك الجماعات المحظورة قانونا, من مثل «عسكر طيبة» التي تتخذ من البنجاب مقرا لها, وجيش الصحابة, وجيش محمد, وهي حركات من البنجاب ايضا الذي يعتبر اكبر مقاطعات باكستان. وكذلك حركة الانصار التي غيرت اسمها الى حركة المجاهدين, وحركة البدر, ومعظم زعماء تلك الحركات الاصولية من البنجاب.
    لذلك تصنف الدول الغربية باكستان بانها مكان تتوفر فيه ايديولوجية الارهاب والتدريب اللازم لتنفيذه, فمثلما حصل مع السعودية التي كانت منبع المدرسة الوهابية التي ما لبثت ان انقلبت ضدها, حدث مع باكستان التي ظلت تستخدم الجماعات الاسلامية المتشددة فترة طويلة لممارسة ضغوط على دول جوار, مثل الهند وافغانستان, بيد ان ثمن هذه الاستراتيجية جاء باهظا. وباتت باكستان تحصد الآن نتائج دعمها للجماعات الاسلامية الاصولية على مدى سنوات, بما في ذلك جماعات شاركت في نشاطات ارهابية. ولهذا السبب تظل باكستان التي يقطنها نحو 265 مليون مسلم في نظر ادارة الرئيس جورج بوش طرفا حاسما في الحملة ضد الارهاب. رغم ان مساندة الرئيس الباكستاني مشرف العلنية لجهود الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب لم تكن دائما تدعمها اجراءات عملية. الا ان ادارة بوش تحجم عن فعل اي شيء من شأنه ان يزيد الضغوط علي الرئيس الباكستاني, الذي يقود دولة نووية لديها سلاح نووي, وتخشى واشنطن ان يسقط هذا السلاح الاستراتيجي بيد متشددين في حال نجاح اي حركة تغيير اسلامية في اقصائه عن دفة الحكم. و مع ان المسؤولين الباكستانيين يرددون دائما ان بلادهم ظلت حليفا موثوقا ضد الارهاب, الا انهم يقرون انه من المستحيل ان تسيطر باكستان على كل من يعمل في اراضيها, مع انهم عندما يحصلون علي معلومات تقود الى القاء القبض على العناصر الارهابية, فإن السلطات المعنية تسارع الى اعتقالهم. وترى دوائر القرار الأوروبي ان على الجنرال مشرف اخذ الحيطة والحذر, بعد ان نجا من عدة محاولات اغتيال, كان اخرها في السادس من شهر €تموز€ يوليو الفائت عندما اطلقت اعيرة نارية من سلاح مضاد للطائرات على طائرة الرئيس الباكستاني برويز مشرف, بعد دقائق من اقلاعها من قاعدة عسكرية.
    وحركات المعارضة الباكستانية لا تصنف كحركات تمرد, باستثناء حركة القوميين البشتون في المناطق الحدودية, لانها كانت مدعومة من الملك الافغاني ظاهر شاه والهند والاتحاد السوفياتي السابق. وحركة التمرد الثانية هي حركة البلوش القوميين, لأن توجههم يساري ماركسي. والبلوش انفسهم كان اتجاههم قومي اكثر منه ايديولوجي, وكانوا يشعرون بالظلم كقومية بين القوميات التي تشكل المجتمع الباكستاني, ورفعوا السلاح في حركة تمردهم لكنهم قمعوا بالقوة العسكرية في العهود السابقة. وفي خضم الجهاد الافغاني والتوتر مع الهند نشأت الجماعات الكشميرية, حيث كانت في البداية انتفاضة كشميرية شعبية عام 1989, وكانت السمة الغالبة هي التظاهرات, ولم يستخدم السلاح الا في مطلع التسعينيات حيث استفادت الجماعات الكشميرية من حركات الجهاد الافغاني, وانشأت معسكرات داخل باكستان لتدريب مقاتلين من حزب المجاهدين التابع للجماعة الاسلامية في كشمير, وحركة عسكر طيبة, وحركة الانصار المتهمة بأنها ذراع القاعدة في كشمير, بيد ان هذه الحركات كانت تقاتل في كشمير, ولم تستخدم القوة داخل باكستان.
    وتفاقم الاوضاع السياسية بين برويز مشرف وكبير قضاة المحكمة العليا افتخار محمد شودري وجماعات المحامين المدعومين من احزاب المعارضة بمختلف توجهاتها السياسية, سارعت في تدهور الحالة الامنية في باكستان بشكل مرعب. خصوصا بعدما اوقعت الصدامات نحو 40 قتيلا في كراتشي وحدها. والاحداث العاصفة سواء على الصعيد الداخلي في باكستان او على الصعيد الاقليمي والدولي تبقي مشرف بين مطرقة اميركا وسندان تصاعد نفوذ القوى الاسلامية, خصوصا في المناطق البشتونية والبلوشية, واذا ما استمر مشرف في انسياقه وراء الطلبات الاميركية الصعبة التنفيذ داخليا سيثير غضب القوى الاسلامية التي لا تعرف غير العنف سبيلا في التعامل مع خصومها.
    والاحداث الاخيرة اظهرت بشكل جلي ان برويز مشرف في مأزق شديد, حيث تدفع الولايات المتحدة في اتجاه تعزيز الديمقراطية­ طبعا وفق مقاسات البيت الابيض­ الذي يرى ضرورة تقليص سلطة العسكر الداعمين ابقاء مشرف في الحكم لصالح مناوئيه في حزب الشعب, الذي تقوده بنازير بوتو, والرابطة الاسلامية بزعامة نواز شريف, وكلاهما معني بمواصلة تحالفه مع واشنطن وفي الوقت نفسه معني بعدم تفاقم الوضع السياسي الداخلي لارتباط تشديد الحملة على الاسلاميين الموالين لطالبان بتعزيز اصوات المطالبين بالاستقلال في اقليمي بلوشستان والاقليم الحدودي الشمالي الغربي حيث الاغلبية البشتونية.
    وامام تزايد العنف والتفجيرات منعت الحكومة التجمعات السياسية والتظاهرات في عدد من المدن الباكستانية الا انها لم تصل الى حد اعلان حالة الطوارئ. ووضعت مدن في باكستان في حالة تأهب قصوى جراء تزايد مخاطر الانفجار الامني خاصة بعد تنفيذ هجوم انتحاري اسفر عن مقتل منفذ الهجوم و28 شخصا في مسيرة سياسية في بلدة شارسادا في بيشاور ونجاة وزير الداخلية افتاب شيرباو وكذلك نجله من الهجوم الذي يعتقد ان متشددين قبليين من جماعة بيت الله مسعود يقفون وراءه بحسب خبراء في الشؤون الباكستانية. وجماعة القيادي الاصولي بيت الله مسعود هي الجماعة نفسها التي تصدت للجيش الباكستاني عند دخوله جنوب وزيرستان الحدودية, اضافة الى تعرض مشرف نفسه الى ثلاث محاولات اغتيال بعمليات انتحارية, وتعرض وزير داخليته شيرباو الى محاولة فاشلة في مدينة بيشاور الحدودية, فيما نجح الاصوليون في اغتيال زلي هوما وهي وزيرة محلية في البنجاب بزعم انها ترتدي ملابس لا تتماشى مع الشرع الاسلامي.
    بالاضافة الى التعقيدات في الداخل الباكستاني جراء التطورات الاقليمية والدولية, فإن باكستان تعاني ايضا من توترات طائفية. ففي كراتشي يظهر التوتر الطائفي بصورة واضحة فهناك البشتون وعرق البنجاب والمتحدثون بالاردو من المهاجرين الذين جاؤوا من الهند قبل عشرين عاما, وهناك اضطرابات وقلاقل عنف لا تنقطع بين المهاجرين والبشتون. ويوجد التوتر بين السنة والشيعة في لاهور ايضا وبعض مناطق الشمال. وحين اندلعت احداث العنف الاخيرة في كراتشي ارسلت الحكومة 20 الف مظلي لتأمين 10 ملايين من السكان. ومن اجل التخلص من مشرف ديمقراطيا كمحاولة اولى من قبل المعارضة, فقد اتحدت المدارس الدينية المختلفة بكافة مناهجها تحت راية مجلس العمل المتحد, استعدادا للانتخابات المقبلة وفي المقابل تحالف الرئيس الباكستاني بإيعاز من واشنطن مع بنازير بوتو زعيمة حزب الشعب لانقاذه من السقوط في الانتخابات.
    لكن الجماعة الاسلامية التي تأسست في العام 1941 على يد 72 عضوا, وكان في صندوقها بذلك الوقت فقط 71 روبية, اصبح عدد اعضائها حاليا اكثر من خمسة ملايين عضو, لا يؤمنون بالديمقراطية الغربية, ويصرحون علنا بحبهم لطالبان والقاعدة.
    ونتيجة الصراع السياسي والنضال البرلماني الديمقراطي في باكستان, الى جانب الصراع الدموي, لن تقتصر انعكاساته على الداخل الباكستاني فحسب, بل ستكون انعكاساته وتأثيراتها مباشة ايضا على المعركة الدائرة حاليا في افغانستان بين طالبان والقاعدة من جهة والتحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة من جهة اخرى.
    وليست السنوات المقبلة هي التي ستبين الانعطاف في اتجاه الامركة او الطلبنة بل الاشهر القليلة المقبلة.

    فؤاد حسين

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 00:26 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    "الزواج السياحي السريع" يكلف سعوديين 100 مليون ريال
    دبي- العربية.نت

    قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج إن إجمالي ما انفقه السائحون السعوديون على "الزواج السياحي السريع" في سبع دول عربية وشرق آسيوية خلال 36 شهرا بلغ 100 مليون ريال لعشرة آلاف زيجة شاملة المهر والهدايا والسكن والتموين الغذائي، وجدد تحذيره للمسافرين إلى الخارج من الوقوع في مثل هذا النوع من الزواج الذي يقوم على الارتباط لفترة مؤقتة تنتهي بعودة السائح إلى بلده.
    وأشار عبدالله الحمود إلى أن الغالبية من السماسرة الذين يتربصون للمواطنين في المطارات والفنادق والشقق المفروشة ومراكز الترفيه يعتبرون وسطاء منظمين للدعارة والفساد، وذلك وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الجمعة 3-8-2007 وشارك في إعداه الصحافيون عاصم الحضيف وماجد عقيلي وأحمد الجبيلي وافتخار باحفين وخالد الشلاحي وحسن القربي.
    وطالب الحمود السعوديين المقدمين على الزواج من غير السعوديات بضرورة مراجعة السفارة السعودية في البلد الذي هم فيه بهدف الاستئناس برأي مسؤوليها ومعرفة شروط وضوابط الزواج من هذا البلد لتفادي السلبيات والوقوع في المحظور.
    من جانبه أكد المستشار بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان إن الزواج السياحي حرام ولايجوز لأنه يتنافى تماما مع مقاصد النكاح والارتباط الدائم، والاستقرار، وانجاب الاولاد وتربية النشء، والالفة، والمحبة، وليس مجرد الاستمتاع، وكأن المرأة سلعة.
    وأوضح أن أضرار هذا الزواج كثيرة منها انجاب الاولاد دون وجه حق أو الاستطاعة على التحفظ من وجود حمل، وضياع الاولاد، وكذلك مخالفة الانظمة، وانتشار الفساد منها الزواج مع وجود الأزواج، وانتشار الأمراض. وطالب العبيكان بإيجاد حملات توعوية، وعدم صدور فتاوى تبيح مثل هذا الزواج.
    فيما يرى رئيس المحكمة الجزئية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري أن ما يسمى بالزواج السياحي أو بنية الطلاق محرم شرعا ولايجوز اطلاقا ويتحتم على مثل هذه الزواجات توفر شروط بإيجاب وقبول الطرفين وبحضور ولي أمر الزوجة.

    رأي قانوني..

    من الجانب القانوني أكد المحامي خالد البابطين أن الزواج بشكل عام هو موضوع شرعي مبينا أن مصطلح "الزواج السياحي" يعني أن هذا النوع من الزواج مؤقت ينقضي بانتهاء فترة السياحة لافتا إلى أنه غير شرعي باعتباره زواج ينقضي بأجل معين وفسخ العقد سابق لعقد الزواج.
    وأشار إلى أن هذا النوع من الزواج ينقسم إلى قسمين الأول: ينقضي بأجل معين مع علم الزوجين فهو يعد سفاحا والثاني أن يخفي الزوج نية الطلاق بعد انقضاء فترة السياحة وهذا يعتبر زواجا بنية الطلاق وهو زواج مشروع حيث يحرم منه إخفاء النية لأن إخفاءها يعد خيانة.
    وأضاف: الزواج الأول له آثار قانونية هو أن نظام المملكة يبسط سلطته خارج الاقليم باعتبار أنه نظام شرعي يمتد إلى خارج اقليمه فلو ثبت أن هذا الزواج وقع لمواطن في الخارج فيقام عليه الحد، اذا أقر بذلك وهذه هي الحالة الأولى أو أن يدفعون عنه الحد بالشبهة كأن يكون جاهلا بحكم الزواج وهنا يحكم عليه بالتعزير.. أما النوع الثاني فهو يعتبر زواجا لا يمكن إقامة عقوبة عليه ولم ترد فيه عقوبة.
    وأضاف ففي الحالة الأولى بالنسبة للاطفال والمرأة فالشرع تكفل بمعالجة هذا الجانب وبين أن الولد للفراش اي انه لوالده وينسب اليه، اما اذا حدث تنازع في مسألة الابن وفي نسبه فيكون هذا بـ"الملاعنة" والجوانب القانونية تكفل حل هذه المسألة.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 06:09 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)


    الكنيسة "اللوثرية" السويدية تشارك في مسيرة للشواذ جنسياً


    جانب من المسيرة (ا ف ب)

    ستوكهولم - ا ف ب
    للمرة الأولى, شاركت الكنيسة البروتستانتية اللوثرية في السويد أمس السبت 4-8-2007 في مسيرة للمثليين جنسياً (الشواذ) والتي سار فيها عشرات الآلاف تحت اشعة الشمس وعلى وقع موسيقى التكنو، والبوب والالكترو، مطالبين باحترام حقوق مثليي الجنس لمدة ساعات عدة.
    وذكرت وكالة أنباء "تي تي" السويدية ان وزير المال اندرس بورغ ورئيسة الحزب الاشتراكي السويدي منى ساهلين شاركا في التظاهرة, بالاضافة الى وفد من عناصر الشرطة المثليي الجنس ببزاتهم.
    وقال المتحدث باسم المنظمين وهم "ستوكهولم غاي برايد" (مثليي الجنس في ستوكهولم) ان حوالى ستين الف شخص تظاهروا امام حوالى 500 الف شخص, موضحا ان اي حادث لم يسجل خلال المسيرة.
    وشارك زهاء ثلاثين قسا في المسيرة, وذلك للمرة الأولى, حاملين لافتة تحمل عبارة "الحب اقوى من كل شيء". واوضحت الكنيسة السويدية ان الهدف من هذه المشاركة "كسر جدار الصمت الكبير" في ما يتعلق بحقوق الاقليات الجنسية.
    وبات الزواج بين مثليي الجنس معترفا به من الكنيسة السويدية منذ يناير/ كانون الثاني, ويبدو ان الدولة السويدية تتجه ايضا الى اضفاء الطابع القانوني على مثل هذا الزواج.
    وتدرج هذه المسيرة السنوية التقليدية العاشرة في اطار الانشطة الرياضية. وندد المتظاهرون باعمال عنف تخللت خلال السنوات الاخيرة مسيرات مثليي الجنس في بعض الدول, وستستضيف ستوكهولم في صيف 2008 مسيرة اوروبا لمثليي الجنس.
    وفي امستردام, تجمع 250 الف شخص على الاقل السبت في مسيرة امستردام لمثليي الجنس (امستردام غاي برايد). وجاءت المسيرة بعد سلسلة اعتداءات تعرض لها مثليو الجنس خلال الاشهر الاخيرة في المدينة, ما دفع عددا من المنظمات الى التنديد والتحذير.

    .............................................................................................
    متزوج" من مخرج سينمائي كندي
    ألتون جون يدعو إلى "حظر الأديان" لعدم تسامحها مع الشواذ


    لندن- اف ب
    أعلن نجم البوب التون جون المعروف بمثليته الجنسية في مقابلة نشرت الاحد 12-11-2006 انه يجب حظر الأديان بسبب عدم تسامحها وعدائها تجاه أصحاب الميول الجنسية المثلية.
    وجاء كلام المغني في مقابلة مع ملحق الموسيقي الشهري لصحيفة "الغارديان" البريطانية حيث تحدث عن ارائه حول مواضيع متنوعة مثل كونه نجما موسيقيا وموقف رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.
    وفيما لا يزال المجتمع البريطاني يشهد نقاشا حادا بسبب حق ارتداء النقاب ورموز دينية اخرى, اعرب جون عن استيائه لغياب القيادة بين الزعماء الروحيين. وقال "الدين حاول باستمرار تحريض الناس على كره مثليي الجنس. وبنظري, يجب حظر الدين بالكامل".
    وعبر جون الذي عقد قرانه على المخرج السينمائي الكندي ديفيد فورنيسش اواخر العام الماضي, عن سروره لنظرة الناس اليه على انه "الصورة المقبولة لمثليي الجنس". واضاف "لا يبدو ان الدين المنظم فعال جدا فهو يحول الناس الى اشخاص عدائيين وغير متسامحين فعلا. العالم يسير في اتجاه حرب عالمية ثالثة, فأين هم زعماء جميع الاديان من ذلك؟".
    وتساءل المغني "لم لا يعقدون قمة روحية؟ لم لا يجتمعون؟ قلت ذلك بعد 11 سبتمبر/ايلول (2001) واعتقد الناس انني جننت. لم لا يجتمع الزعماء الدينيون بدلا من كل هذا العنف؟".
    وفي ما يتعلق بالحرب في العراق, قال جون ان معارضة دعم توني بلير للولايات المتحدة "عادت لتقض مضاجع" رئيس الوزراء.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 07:17 PM

Abutalib Elgorashi

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 320
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    الله يديك الف عافية
    سرقت مننا وكتنا باخبارك دي
    وتحياتي
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 07:56 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: Abutalib Elgorashi)

    تسلم يا ابوطالب وربنا يعوضك بالخير علي وقتك
    شكرآ للزيارة والتشجيع المعنوي
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 10:03 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    طفلة نيبالية تستعيد وضعها "كإلهة"

    الالهة ساجاني تقبلها شقيقتها الكبرى لدى عودتها إلى الوطن
    بي بي سي
    الالهة ساجاني تقبلها شقيقتها الكبرى لدى عودتها إلى الوطن
    استعادت طفلة نيبالية عمرها 10 سنوات تعبد في بلادها كإلهة لقبها الذي انتزع منها بعد تحديها التقاليد وزيارتها الولايات المتحدة.
    وقالت سلطات المعبد إنه لن ينزع منها اللقب لأنها أبدت رغبتها في إجراء مراسم "تطهير".
    وتعتبر الالهة الصغيرة سجاني شاكيا واحدة من ثلاثة آلهة يحظون باحترام الهندوس والبوذيين على السواء.
    وكان قد تم اختيارها بعد خضوعها لاختبارات وعمرها عامين. ومنذ ذلك الحين، يتوقع منها منح البركة لمريديها وحضور المهرجانات. ولكنها أثارت غضب الكهنة بسفرها إلى الولايات المتحدة.
    وقد عادت الالهة إلى نيبال الأربعاء. ويقول المراسلون إنه لم تكن تعلم بالجدل الدائر هناك بسببها.
    ورغم هذا الجدل استقبلها حشد من الأصدقاء والجمهور في العاصمة كاتمندو وهم يقرعون الطبول وينفخون في الأبواق. وساجاني واحدة من أهم ثلاثة آلهة ومحظور عليها مغادرة البلاد.
    وكانت زيارتها للولايات المتحدة التي استغرقت 39 يوما تستهدف الدعاية لفيلم وثائقي هناك.
    وقال الكهنة إن الزيارة دنست براءتها وبدأوا في البحث عن خليفة لها، ولكن مع إبداء رغبتها في إجراء مراسم تطهير قرروا إعادة تنصيبها مجددا.
    وقد اعتذر صناع الفيلم الوثائقي ، وهم بريطانيون، عن الجدل الذي تسببوا في إثارته.
    وقالت مخرجة الفيلم إيشبل ويتكر "إنها طفلة عادية وتعيش كإلهة حية، فهي تعيش حياتين".
    وتابعت قائلة "لقد زارت واشنطن والتقت بنيباليين يعيشون هناك، وطافت بالمدارس حيث التقت أطفالا أمريكيين". وأضافت "كانت فرصة طيبة وخبرة كبيرة بالنسبة لها عندما حدثها الأطفال الأمريكيون عن حياتهم وحدثتهم عن حياتها كإلهة".
    يذكر أنه يتم اختيار الآلهة الأحياء من أسرة شاكيا البوذية، وهي من الطبقة التي جاء منها بوذا، ولابد وأن تخضع لقواعد معينة مثل المكوث في غرفة مظلمة دون بكاء.
    وتعيش الفتيات الصغيرات في معبد وتعدن إلى الحياة الطبيعية مع البلوغ. وفي المقابل، تحصل الآلهة على إعانات ومعاش شهري بعد التقاعد.
    ولكن نشطاء حقوق الانسان يقولون إن هذه الممارسات تمثل انتهاكا لحقوق الأطفال.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-08-2007, 10:56 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    استياء أردني من تصرفات عادل إمام
    الجمعة 3 أغسطس
    إيلاف من عمان: يبدو أن شخصيّة الزعيم استهوت نجم الكوميديا عادل إمام، فقرر لعب دور الزعيم على الطريقة العربيّة في حياته اليوميّة، طريقة لا تخلو من قمع وديكتاتوريّة أثارت الجمهور الأردني، الذي انتظر بفارغ الصبر لقاء النجم على هامش مهرجان جرش، قبل أن يصاب بخيبة أمل كبيرة.
    فتصرفات الفنّان المستفزّة بدأت في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل أيّام في عمان، حيث تعامل بفوقيّة مع الصحافيين، مقاطعاً بعضهم بطريقة تخلومن اللياقة، ولم يفته إعطائهم دروساً في الصحافة حول كيفيّة طرح الأسئلة، رافضاً الإجابة على ما لا يعجبه منها.
    وفي عرضه الأخير قبل يومين، فوجىء الحاضرون في مسرح الأرينا حيث عرضت المسرحيّة، بإيقاف عادل إمام للمسرحيّة بسبب قيام أحد الحاضرين في الصّالة بالتقاط صورة له، وأصرّ على عدم استكمال المشهد إلى حين انتزاع الكاميرا من الرجل.
    ولم يكن هذا الحادث هو الأوّل من نوعه، فأثناء تناوله الغداء في فندق "راديسون ساس" في عمان، قامت بعض المعجبات بالاقتراب منه والإعراب عن إعجابهنّ به، ولدى قيام إحداهن بطلب التقاط صورة معه كان جوابه الفوري "طبعاً لاء".
    تعامل الفنان الفوقي لم يقتصر على المعجبين فحسب، بل تعدّاه إلى رئيس جامعة عمان الذي حضر لمصافحته مع زوجته وأولاده، ما أثار استياء النجم طالباً من الحرس إقفال الأبواب.
    تصرّفات عادل إمام قد تبدو مقبولة من نجم حديث العهد بالشهرة والأضواء، أما أن يتكبر نجم غالبية جمهوره من عامة الشعب على جمهوره، فهي مسألة خارجة عن نطاق المنطق، خصوصاً أنه من المفترض أن يكون النجم قد تخطّى هذه المرحلة منذ زمن طويل. فهل تقمّص عادل إمام شخصيّة الزعيم إلى درجة الدكتاتوريّة؟

    .............................................................................................
    الدجاج والأرز أنهيا مشكلة لص ابتلع قلادة ذهبية
    كولكاتا - (رويترز)
    كولكاتا (الهند) ـ رويترز: لم يجد لص هندي وسيلة للاحتفاظ بقلادة ذهبية انتزعها من إحدى السيدات عندما حاصرته الشرطة إلا ابتلاعها. لكن الشرطة تمكنت في النهاية من استعادة القلادة بفضل وجبة شهية قدمتها للص تحتوي على الدجاج والأرز والخبز المحلي بعد ان فشلت محاولة سابقة من خلال إطعامه العشرات من أصابع الموز.
    وكان شيخ محسن، 35 عاما، قد انتزع القلادة التي تبلغ قيمتها 45 ألف روبية (1115 دولارا) من امرأة في مدينة كولكاتا بشرق البلاد يوم الجمعة وابتلعها عندما حاصرته الشرطة.
    وقام الضباط بعد ذلك بإطعامه نحو 40 موزة خلال بضع ساعات، اعتقادا بأنها ستكون مسهلا طبيعيا، وجلسوا انتظارا للنتيجة. وقضى محسن ليلة غير مريحة في السجن ولكن من دون تحقيق النتيجة المطلوبة.
    وقالت الشرطة أمس (الأحد) إنها قدمت له بعد ذلك وجبة مشبعة تحتوي على الدجاج والأرز والخبز المحلي. وقال جيانوانت سينغ، كبير الضباط: «يرغب الآن في إطلاق سراحه ولا يريد حتى سماع أدنى شيء عن الموز».
    لكن سينغ أضاف إن محسن الذي بدا عليه التعب والندم سيقضي ثلاثة أعوام في السجن في حال إدانته. وقال مسؤول في الشرطة «كان الموز فعالا بدرجة كافية للص آخر ابتلع حلية قبل بضعة اشهر لكن محسن كان حالة مستعصية».
    ).

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-08-2007, 00:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-08-2007, 04:10 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    رحلة إلى "الحياة الثانية"
    وليد بدران /بي بي سي،
    توجهت إلى الحياة الثانية لتغطية أخبارها.. وقد يتساءل البعض وأين توجد هذه الحياة؟ وهل ستعود منها؟ أسئلة كثيرة بحاجة إلى إجابة..
    بداية .."الحياة الثانية" أو "السكند لايف" هي عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد على الانترنت أطلقه فليب ليندن عام 2003 من مختبره في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ويبلغ عدد سكانه 1.3 مليون نسمة وتنتعش به السياحة حيث يزوره سنويا حوالي 7 مليون سائح.
    والمشترك يبدأ حياته في "الحياة الثانية" بالتسجيل في خدمتها ليصبح أفاتار avatar وهي كلمة تعني بالهندية التجسد، وبعد التسجيل يصبح شخصية افتراضية يمكنه التفاعل والتعايش مع أمثاله بالصوت كما يمكنه ممارسة مختلف أنواع الأنشطة.
    بعد أن أتممت التسجيل أصبحت في "الحياة الثانية" المواطن ويلي بومونت Welly Beaumont وقد حرصت في اختيار الاسم أن تكون حروفه الأولى مماثلة للحروف الأولى من إسمي الحقيقي، كما اخترت شكلا لرجل يبدو شارد اللب مندهشا ومن ثم فانه يشبهني إلى حد كبير.
    لم تكن بدايتي سهلة في الحياة الثانية فقد كان علي تعلم المشي والحركة.. تماما كالطفل الصغير وبعد الكثير من الصعوبة والتعثر أمكنني ذلك.
    ثم تعلمت الطيران وحلقت فوق أسوار "الحياة الثانية" شاقا طريقي داخل هذا العالم الجديد.
    بدأت جولتي في المكان بالملابس التي تفضل بها الموقع علي، وهي في الواقع ملابس رثة أشبه بالملابس الداخلية وقد جعلت هيأتي أقرب إلى المتسول، ولكن ما العمل حيث لم أستطع لأسباب تقنية ارتداء الملابس المجانية المتاحة، كما لم أقدر لأسباب اقتصادية على شراء ملابس جديدة.
    ظللت أسير وأحلق لساعات بغير هدى بين المروج الخضراء والصحاري والجبال وتحت الماء، انطلقت إلى أماكن رومانسية خلابة في العديد من البلدان الافتراضية كايطاليا واليابان.
    بحثت عن زملاء المهنة حيث أن لوكالة رويترز للأنباء مكتبا كبيرا هناك، فقمت بزيارة مبنى الوكالة الفاخر (الافتراضي طبعا) واستعرضت بعض الأنباء.
    بهرتني المراكز التجارية حيث أن لكبريات الشركات العالمية فروعا في هذا العالم الذي تجاوز الخط الرفيع بين الحقيقي والافتراضي فيما يتعلق بالاقتصاد.
    واصلت رحلتي حيث زرت مسجدا ومعبدا يهوديا وكنائس مسيحية..
    وبعد قضاء نحو الساعة في رحاب الرب إرتأيت قضاء ساعة أخرى للقلب فطرت إلى منتجع دهب المصري الافتراضي وإلى بلاد المغرب الافتراضية.
    وفي الواقع فان "الحياة الثانية" تحظى بالاعتراف الدبلوماسي من قبل المالديف والسويد حيث افتتحت كل منهما سفارة لها هناك.
    واصبحت الحياة الثانية بمثابة هايد بارك افتراضية فقد انتشرت بها المنابر السياسية وكانت جبهة ساخنة خلال الانتخابات الفرنسية الأخيرة حيث احتدم الجدل بين أنصار نيكولا ساركوزي وسيجولين رويال.
    كما افتتحت السيناتور هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية مركزا انتخابيا في الحياة الثانية.
    وأقامت أكثر من 70 جامعة فروعا لها في الحياة الثانية. ويستعد المركز الثقافي البريطاني لافتتاح ثلاث جزر لتعليم اللغة الانجليزية في الحياة الثانية.
    وقد وقعت عدة هجمات إرهابية في الحياة الثانية باستخدام قنابل نووية افتراضية.
    وقد أعلنت مجموعة تطلق على نفسها جيش تحرير الحياة الثانية مسؤوليتها عن تلك الهجمات، وقالت إن هدفها هو الاطاحة بالحكومة الفاشية للشركة التي تدير الموقع وإقامة نظام ديموقراطي في الحياة الثانية.
    ولم تخل الحياة الثانية من مختلف أشكال الجريمة..
    فمنذ مدة اعتقلت الشرطة اليابانية رجلا كان يبيع مسروقات افتراضية مقابل أموال حقيقية.
    كما فتحت الشرطة البلجيكية مؤخرا تحقيقا في جريمة اغتصاب افتراضية وقعت في الحياة الثانية.
    وكما هو الحال في الحياة "الأولى" يوجد أيضا من يتعاطى المخدرات في الحياة الثانية.
    أردت زيارة أحد النوادي الليلة لألتقي بالشباب في هذا الموقع ولكنني وجدت نفسي في ناد من نوع آخر، ومن باب الفضول الصحفي قررت إلقاء نظرة على ما يحدث هناك.
    ارتمت حسناء افتراضية أمامي على طاولة بلياردو كما ولدتها أمها (الافتراضية طبعا)، تذكرت زوجتي، وهي بالمناسبة حقيقية وليست افتراضية، كما تذكرت أمرا آخر وهو أنني لا أعرف في هذا العالم سوى المشي والطيران فطرت وأنا اسأل نفسي .. هل يوجد في العالم الافتراضي علاج لهذه الحالة؟ حينئذ خيل لي أنني رايت نظرة ساخرة في عيني ويلي .. يا له من خبيث.
    وتتمتع الحياة الثانية باقتصاد قوي و270 دولارا من عملتها الافتراضية "ليندن دولار" تساوي دولارا أمريكيا واحدا.
    وكان الناتج القومي للحياة الثانية قد بلغ عام 2006 حوالي 64 مليون دولار أمريكي.
    وهناك العديد من كبريات الشركات العالمية تمارس نشاطها في الحياة الثانية مثل آي بي ام، وتويوتا، وكوكاكولا، وسوني، وأديداس وغيرها.
    وتزدهر السياحة هناك لذلك أنشأت شركة "ستار وود" للفنادق نسخة افتراضية من سلسلة فنادق لوفت التي تعتزم افتتاحها عام 2008.
    وإلى جانب رويترز، كانت بي بي سي من المؤسسات الاعلامية التي أبدت اهتماما بالحياة الثانية فنظمت مهرجانا موسيقيا هناك حضره نحو 200 ألف شخص.
    كما بثت بي بي سي إحدى حلقات "برنامج المال" في دار سينما ريفرس ران ريد في الحياة الثانية في نفس وقت عرضه على قناة بي بي سي الثانية.
    وهناك أيضا قناة سكاي نيوز وهي لها جزيرتها الافتراضية المطابقة تماما لمواصفات الاستوديو الخاص بها في الواقع.
    واصلت تجولي في الحياة الثانية وتعرفت في أحد النوادي الليلية على ليندا أول من يعرض علي المساعدة في "الغربة".. علمتني الجلوس وتحريك يدي وعرضت علي النوم في بيتها بدلا من الأرصفة الافتراضية كما عرضت تعليمي كيفية تناول الطعام والشراب وكل شئ.
    بعد أن تحمست لهذه الدعوة الكريمة فتر حماسي بعد أن علمت من ليندا طبيعة عملها في الحياة الثانية.. إنها تمتهن "البغاء الافتراضي" وبررت ذلك بأنها بحاجة للأموال كي تعيش..
    أمرت ويلي بأن يعتذر لها عن قبول الدعوة، فهيئ لي أنني لمحت خيبة أمل في عينيه.. آه منك أيها اللعين ويلي.
    أرسلته مرة أخرى إلى المسجد والمعبد والكنائس لعله يتعظ ويتذكر آخرته الافتراضية بعد أن أغوته الحياة الافتراضية.
    وبعد زيارة بيوت الله، ارتأيت أن أرفه عن "ويلي" قليلا فطار إلى أحد الشواطئ حيث تعرف على الفتاة ميرا وأخذا يرقصان..
    بحثت عن الوجود العربي في هذا العالم فوجدت عددا من مواطنيه من أصول عربية أو بمعنى أدق ينتمون إلى العالم العربي في الحياة الواقعية.
    ومن بين هؤلاء السكان المواطن الافتراضي ميم بيك mem beck الذي يحمل في العالم الحقيقي إسم عزت القمحاوي الصحفي في جريدة الأخبار المصرية ويقول "إن فكرة وجود موقع على الانترنت يعرض حياة بديلة للحياة الواقعية كانت فكرة مدهشة بالنسبة لي، فدخلت الموقع".
    ولكن لماذا يهجر الانسان حياته الواقعية إلى مثل هذه الحياة الافتراضية؟ يجيب عن هذا السؤال الدكتور أحمد البحيري استشاري الطب النفسي ومدير مستشفى العباسية للأمراض النفسية في مصر قائلا" إن التخيل كان دائما يحتل مكانا بارزا في حياة الانسان وهو أساس تطور الانسان فكل ما تم إنجازه كان يرتكن أصلا إلى الخيال ولكن الاغراق فيه أمر سلبي".
    وتقول التقارير إن سكان الحياة الثانية يقضون ما بين 4 و10 ساعات يوميا في هذا العالم الافتراضي، وعن ذلك يقول الدكتور كمال عمران رئيس قسم الاجتماع بجامعة دمشق "إنها ظاهرة هروب من الحياة الحقيقية إلى حياة متخيلة بسبب عدم التكيف مع الواقع".

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-08-2007, 06:20 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    الشاهد الرئيسي في قضية ابوغريب يروي معاناته لبي بي سي
    دون برايان /بي بي سي - راديو 4

    جو داربي ليس نادما
    أصبح جو داربي الجندي الأمريكي الذي كشف عن الفظائع التي ارتكبها رفاق له من جنود الجيش الأمريكي في سجن أبو غريب العراقي شخصا معروفا للكثيرين بعد ان كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد عن هويته في خطاب تلفزيوني.
    يقول داربي انه صدم عندما شاهد صور رفاق له يعرفهم منذ كان طالبا في المدرسة الثانوية يعذبون سجناء عراقيين ،مما دفع به للخروج ليلا للعراء في بغداد واخذ يدخن ويمعن التفكير فيما ينبغي أن يفعل.
    كان جوي يعمل عريفا في الشرطة العسكرية بالجيش عندما شاهد الصور التي ظهرت للعالم عام 2004، وأدى قراره بالكشف عن الصور بدلا من التكتم عليها إلى تغيير مجرى حياته.

    خشية

    لم يسمح لداربي بالحديث عما شاهد إلا مؤخرا جدا، واستغل لقاءه مع الإذاعة الرابعة (راديو 4) في بي بي سي ليشرح لمقدم برنامج الاختيار (The Choice)، مايكل بيورك، كيف اتخذ قراره هذا، وكيف أنه اصبح يخشى على سلامة عائلته.
    كانت سبعة شهور قد مضت منذ بدأ داربي مدة خدمته بالعراق، عندما أعاره رفيقة تشارلز جرانر صور الانتهاكات على قرص مدمج ليشاهدها.
    واحتوى القرص على لقطات عامة أخذت في مدينتي الحلة وبغداد، وكذلك على صور انتهاكات أبوغريب.
    للوهلة الأولى لم يصدق داربي ما رآه.
    يقول داربي "ضحكت عندما شاهدت الصورة الأولى فقد كانت لأناس عراة كوموا على شكل هرم، لم أعلم أنهم سجناء عراقيون".

    "تصرفات حمقاء"

    ويتابع "ولأنني شاهدت بعض الجنود يقومون بتصرفات حمقاء فقد أدركت ما كان يحدث عندما استكملت مطالعة الصور."
    كانت هناك صور لجرانر يضرب ثلاثة سجناء، وكانت هناك اخرى لرجل عراقي وعلى رأسه كيس ولآخر يضع رأسه بين ساقي الأول.
    وهناك صور لليندي إنجلاند - وهي جندية أمريكية أخرى ممن أدينوا لاحقا في القضية - وهي تجر سجناء ربطوا من اعناقهم برباط. وكانت - في صور اخرى- تشير بإبهامها وهي تقف وراء كومة العراقيين العراة بجانب جرانر، وأخرى بجانب جثمان عراقي ميت.
    علم داربي أن هذه الأفعال جانبت الصواب، لكنه تمهل لثلاثة أسابيع قبل أن يتخذ قرارا بالكشف عن الصور، وتلقى عندئذ وعودا بالتكتم على شخصيته ومنى نفسه بأنه لن يسمع عن هذ الموضوع مرة أخرى، لكنه ظل يخشي من ردة فعل زملائه المعنيين بالأمر.

    ردة فعل
    يقول داربي إنه لم يكن خائفا من ردة فعل زملائه فقط ولكن من رد فعل الأخرين أيضا.
    "في المساء كنت أنام على بعد أقل من 100 متر منهم ولم يكن هناك باب يفصل الغرفة التي أنام فيها عنهم."
    "كنت اعلق معطفا واقيا من المطر مكان الباب وكان بمقدور احدهم - كما اخبرت احد الزملاء - ان يمد يده عبر فتحة الباب حيث كنت أنام، ويذبحني دون أن يصدر أية ضوضاء ودون ان يشعر احد بما يجري، لقد كنت خائفا ان يحدث هذا."
    أجد من الصعوبة أن اصدق أن وزير دفاع الولايات المتحدة لم يكن لديه فكرة عن أن هوية الشاهد الرئيسي في هذه القضية كانت غير معلنة
    وعندما تم نقل الجنود المعنيين من الوحدة ظن داربي أنه تخلص من هذه المشكلة. بعد ذلك كان يجلس في مطعم الوحدة وكان مكتظا بالجنود ثم ظهر دونالد رامسفيلد على التلفاز ليوجه الشكر لجوي داربي، ذاكرا إياه بالإسم، لكشفه الصور.
    ويقول: "لا أظن أن هذا حدث مصادفة لأن مثل هذه الخطب عادة ما تكون مكتوبة." ويضيف "لكنني تسلمت لاحقا رسالة منه - أي رامسفيلد - ذكر فيها أنه لم يقصد سوء النية وانه فعل ذلك ليوجه المديح لي، ولم تكن لديه فكرة عن أنني أخفي هويتي."
    أجد من الصعوبة أن اصدق أن وزير دفاع الولايات المتحدة لم يكن لديه فكرة عن أن هوية الشاهد الرئيسي في هذه القضية كانت غير معلنة."
    لم يتخذ أي من الرفاق الذين شاهدوا خطاب وزير الدفاع موقفا من داربي كونه قام بفضح زملائه ولكن أغلبهم صافحوه. لم تبدأ معاناة داربي إلا عندما عاد للولايات المتحدة.

    معاناة
    لم تعلم زوجة داربي أنه هو من سلم الصور لقيادة الجيش الأمريكي ولكنها اضطرت للجوء لمنزل أختها عندما تم الكشف عن اسمه.
    ووصف كثيرون من بلدة داربي إياه بالخائن كما تعرض منزل أخت زوجته لنوع من التخريب باستخدام الطلاء. يقول داربي إنه علم أن البعض لم يكن ليوافق على ما فعل. "يوجد من لا ينظر للأمر على أنه صواب أو خطأ بل على انني تسببت في سجن جنود أمريكيين من أجل عراقيين."
    تسببت التصرفات العدائية التي ظهرت ضد داربي في بلدته في عدم عودته إليها. فبعد ان كشف رامسفيلد عن شخصيته تم نقله بسرعة من العراق وعاش تحت حراسة مسلحة لمدة ستة شهور.
    وقدم داربي شهادته في محاكمة عدد من زملائه على ذمة هذه القضية غير ان اكثر من يثير خوفه هو رفيقه تشارلز جرانر.

    أصعب أمر
    يقول داربي إن "رؤية جرانر في المحكمة كانت أصعب أمر خلال المحاكمة."
    وجه إلي نظرات تملؤها الكراهية طوال الجلسة ولم يرفع عينيه عني قط، واعتقد انه سيحمل غضبه هذا حتى يوم خروجه من السجن.
    اضطر داربي للانتقال مع عائلته لبلدة أخرى وحصلوا جميعا على وظائف جديدة غير انهم لم يغيروا هوياتهم. ولا يعتبر داربي نفسه بطلا او خائنا ولكن كما يقول "أنا جندي أدى واجبه لا أكثر ولا أقل... ولم أندم ولو لثانية واحدة على ما فعلت.

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-08-2007, 06:05 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    رشا زوجة عمر بن لادن تشترط طلاقه من جين لعودتها
    الإثنين 6 أغسطس

    عمر وجين
    زيد بنيامين من دبي: في تطور جديد في قضية زواج عمر بن لادن (27 عاما) نجل المطلوب الاول عالميا اسامة بن لادن من البريطانية جين فليكس براون (51 عاما)، تلك القضية التي كشفت مؤخرا، نقلت بعض التقارير الصحفية قولها ان (رشا) الزوجة الاولى لعمر بن لادن قد قاطعت زوجها نهائيا. عمر بن لادن وهو الابن الرابع لاسامة والذي يعمل في تجارة السكراب في مدينة جدة السعودية لديه من رشا ابن يبلغ من العمر سنتين وان رشا قد اشترطت ترك عمر لزوجته الجديدة براون مقابل العودة اليها من جديد وفق ما نقلته صحيفة الصن البريطانية.
    في تطور جديد في قضية زواج عمر بن لادن (27 عاما) نجل المطلوب الاول عالميا اسامة بن لادن من البريطانية فليكس براون (51 عاما)، تلك القضية التي كشفت مؤخرا، نقلت بعض التقارير الصحفية قولها ان (رشا) الزوجة الاولى لعمر بن لادن قد قاطعت زوجها نهائيا. عمر بن لادن وهو الابن الرابع لاسامة والذي يعمل في تجارة السكراب في مدينة جدة السعودية لديه من رشا ابن يبلغ من العمر سنتين وان رشا قد اشترطت ترك عمر لزوجته الجديدة براون مقابل العودة اليها من جديد وفق ما نقلته صحيفة الصن البريطانية.
    رشا وهي في العشرينات من عمرها لم تتوقع هذه التغطية الاعلامية لزواج عمر الثاني لسيدة بريطانية تزوجت خمس مرات في السابق وتزوجت للمرة السادة من عمر بعد ان تصادفا قرب الاهرامات في أيلول (سبتمبر) الماضي ووفق لاحد المصادر رفضت صحيفة الصن البريطانية الكشف عن اسمه فان "رشا تشعر بالاهانة ولكن عمر في المقابل يرفض التخلي عن جين ويبدو ان الزواج بين عمر ورشا على شفا الانهيار".
    عمر اكد لاصدقائه انه يعشق جين ولن يسمح لنفسه بالتخلي عنها ووفق نفس المصدر فان "رشا تشعر بانها تركت في الظلام بينما تسلط الاضواء دائما على جين وان الصحف السعودية مليئة بالتقارير عن هذه الزيجة، وقد قالتها صراحة انها لن تعود مالم تتغير الامور".
    وكان عمر بن لادن قد صرح أخيرا ان عائلته قد قاطعته بسبب زواجه الاخير ورشا زوجته الاولى هي في العشرينات من عمرها بعكس زوجته الجديدة التي تكبر والده اسامة بن لادن بعام واحد
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-08-2007, 06:37 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: كيف نواجه الغضب؟ (Re: PLAYER)

    حظر التدخين يسعر الكراهية بين الألمان
    شتائم وضرب وركل وإشهار سكاكين

    كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب
    رغم مرور أيام قليلة على تطبيق قانون منع التدخين في المرافق والأماكن العامة، فقد سجلت الشرطة الألمانية مئات الوقائع التي تعبر عن المغالاة في تطبيق القانون بدون رحمة. وتحولت بعض المدن الألمانية إلى «غرب أميركي لا يستطيع المرء فيه أن يدخن حتى «غليون سلام» مع السكان الأصليين»، كما كان يقال في الغرب القديم. وشهدت المدن الألمانية، حسب وسائل الإعلام، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية الكثير من الحوادث التي كادت تودي بحياة بعض المعتدى عليهم.
    في مدينة زاربركن بولاية زارلاند، رفضت امرأة التماس النادل التوقف عن التدخين في المقهى. وألقت عقب السيجارة بقوة على الأرض، ورد عليها النادل بأن حمل العقب وأطفأه في فتحة صدرها. وتقبل رجال الشرطة شكوى النادل على المرأة، إلا أنهم رفعوا دعوى جزائية عليه بتهمة إلحاق الضرر الجسدي بالمرأة.
    وفي محطة قطارات مدينة ميونخ انتزع محام، 41 سنة، السيجارة من يد فتاة عمرها 16 سنة كانت تدخن على سلالم المحطة وقذفها في وجهها. وغرم القاضي المحامي 600 يورو لأن التدخين على هذه السلالم كان مسموحا به. وفي العاصمة برلين هاجم شاب غير مدخن، 25 سنة، شابا آخر كان يدخن سيجارة في محطة متر غيزوند برونين، ولكمه مرتين على وجهه. واعترف غير المدخن بأنه نزع السيجارة من يد المدخن ولم يهاجمه إلا بعد أن قام المدخن بشتمه. وأقام رجال الشرطة الدعوى على غير المدخن، الذي نصب نفسه منفذا للقانون، في محطة المترو التي يعني اسمها «ينابيع الصحة».
    ولم يسر قانون حظر التدخين في مدينة كولون بعد (ولاية الراين الشمالي فيستفاليا) إلا أن حلاقا هدد أحد زبائنه بالموسى ما لم يكف عن التدخين. وهاجم آخر مدخنا بسكين مهددا بذبحه ما لم يكف عن التدخين في قسم غير المدخنين من مطعم «ماكدونالدز» في ساحة بارباروسا بلاتس.
    وانتهت «مغامرة» تدخين سيجارة في حافلة نقل الركاب ببرلين في المستشفى لأن المدخن لم يسمع تحذيرات شابين يجلسان خلفه، حيث طلب الشابان من المدخن، 65 سنة، الكف عن التدخين، لكنه لم يأبه بتحذيراتهما المتكررة. فأوسعاه ضربا وركلا وألقيا به خارج الحافلة وهما لا يعرفان أنه أصم ولم يسمع تحذيراتهما.
    ودخل قانون حظر التدخين في المدارس والمستشفيات ومرافق الدولة حيز التطبيق منذ أشهر، كما دخل قرار حظر التدخين في المقاهي والمطاعم، في بعض الولايات، يوم أول من أغسطس (آب) الحالي. وهناك ولايات أخرى مترددة بين تعميم حظر التدخين في المطاعم والمقاهي في سبتمبر (أيلول) أو تركه ليقرر فيه أصحاب هذه المطاعم شرط توفير قاعات خاصة للمدخنين.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 12:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

عجائب وغرائب وطرائف الآخبار فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع بشرط وضع "نقلا عن سودانيز اون لاين"و الاشارة الى عنواننا WWW.SUDANESEONLINE.COM
الاخبار اليومية مواقع سودانية تحميل الصور أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de