|
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي (Re: خالد عويس)
|
بسم الله الرحمن الرحيم الاخ خالد عويس الحترم شكرا على فتح حوار جاد حول قضايا اساسية وجوهرية في حياتنا الاجتماعية.
في تقدير الخاص ما كتبه عمر القراي مبني على افتراضات ومقدمات اراد ان يصل بها الى نتيجة تخصه هو في رؤيته الذاتية للصادق المهدي ولحزب الامة.... حزب الامة له برنامج مرحلي مقروء ومكتوب في كتاب العودة والوثائق التي تلتها ويعمل بمقتضى هذا البرنامج... ولم يعود حزب الامة الى السودان في اطار صفقة مع الجبهة و لا هناك وعد لتسليم الصادق المهدي الرئاسة وغيرها من اشكال الهووس السياسي الذي يؤسس عليه امثال دكتور عمر القراي مقلات وتحليلات هي من نسج خيالهم المريض وبنات افكارهم.....فانتاج المغالطات لا يصنع و لايضيف جديدا على القراي ان يتذكر عندما عاد حزب الامة الى الداخل عقد اجتماعا موسعا لكل الهيئات القيادية في الداخل لتبت في مشروع المشاركة في الحكم على نحو ماقدمه مبارك الفاضل لذلك الاجتماع...فرفض المكتب السياسي والهيئة المركزية وكافة فعاليات الحزب هذا المطلب ، وانحاز رئيس الحزب لقرار المؤسسات هذه حقيقة تاريخية فعلية حدثت في عام 1999م و لا مجال لسفاه الرأي هنا والتأويل الفاسد للمواقف.
الصادق المهدي لم يكتب خطابا لقرنق قبل عودته كعربون لصداقته او مشاركته مع الجبهة ، جميعكم اطلعتم على تلك الخطابات وهي ليست سرية بل منشورة في جريدة الشرق الاوسط والحياة وهي عبارة عن ردود على رسائل كتبها دكتور منصور خالد نيابة عن جون قرنق نشرت في تلك الصحف ... الصادق المهدي لم يطلب يوما ان يكون رئيسا للتجمع وان اراد ذلك لفعله وهو في داخل السودان يوم ان اسهم وهو داخل سجن كوبر في تكوين هذا التجمع بالداخل وهو الاصل وقبل ان يخرج السيد محمد عثمان الميرغني... وقالها صراحة عندما خرج من السودان انه لم يأتي بغرض رئاسة التجمع وانه لديه من الصفات ما يمكنه من مخاطبة العالم بصورة اكثر فاعلية من رئاسة التجمع فهو اخر رئيس وزراء منتخب وهو رئيس حزب الامة ، ويكفي انه الصادق المهدي فحسب زعيم كيان الانصار وحزب الامة.... اي انه لا تنقصه الصفة الاعتبارية حتى يسعى لرئاسة التجمع وماذا تعني بالنسبة له بالحسابات العملية لا شئ....ان التجمع هو صنيعة حزب الامة فكرا وهيكا...انسحاب حزب الامة من التجمع له اسباب منطقية هي ان الحزب قدم مبادرات كثيرة لاصلاح التجمع وقدم مبادرات كثيرة للتجمع يطالبه بقراءة المستجدات على الساحة الاقليمية بصورة سباقة للاحداث ، حيث ان الختاق ضاق على التجمع بعد ان تصالحت مصر مع النظام ، واريتريا مدت جسور التفاوض معه ، وان الدول العربية كسرت طوق العزلة وان الدول الغربية جنحت لتقديم الية فعلية للسلام وهو ماضي قدما...وان النظام استجاب تحت الضغوط الدولية لاتاحة مساحة ولو طئيلة للتحرك من الداخل سياسيا واعلاميا اراد حزب الامة للتجمع الوطني والقوى الحية ان تستثمر هذا الجو وتعود لتعمل من ا لداخل.... ولكن فئات قليلة من قبائل اليسار و من الاوصياء على منظمات المجتمع المدني تمترسوا خلف الحركة الشعبية الاتحادي الديمقرطي ليوجهوا سهامهم ضد كل مبادرة يقدمها حزب الامة ويحرفون الكلام عن مواضع يتركون المبادرة المقدمة ليتحدثوا عن رغبة غير موجودة للصادق المهدي في رئاسة التجمع اي صراع طواحين هواء ومحاول لتضليل الرأي العام.... عقلية كهذه لا تقبل التغيير الا اذا جاء منهم ويعيقونه ان كان ا لمبادر فيه حزب الامة فمن الافضل لحزب يشكل الرقم الاول جماهيريا وفكريا في السودان ان يعمل بعيدا عنهم ان اعلن التزامه وتحركه وفقا لمقررات اسمرا ، والى هذه اللحظة لا يستطيع احد ان ينكر بان حزب الامة حاد في برنامج الاجندة الوطنية من العمل بمقتضى مقررات اسمرا..... لماذا يعيب القراي ومنهم على شاكلته على حزب الامة التفاوض ويقره ويباركه ويدعمه اذا جاء من الميرغني او الحركة الشعبية احلال على بلابل الدوح وحرام على الطير من كل جنس ام ماذا الحديث عن اعلان القاهره هو ايضا اسقاط نفسي اكثر منه قراءة موضوعية للسياق ودوافع مثل هذا الاعلان....الحكومة امس واليوم وغدا تسعى لان يكون الصادق المهدي شريكا فعليا في السلطة وان اراد الصادق المهدي ذلك كان اليوم قبل غد ويجب ان يكون عمر القراي على علم بذلك و لا اقول هذا من باب الغلو ولكن اقوله قول العارف ببوطن كثير من الامور في السياسة السودانية اليوم وفي دهاليزها لا من قصاصات الصحف والبيانات التي تصدر هنا وهناك...
عجبا عجبا عجبا *************** يقول البعض انه لا امامة دينية في عصر العولمة... هؤلاء نفسهم قالوا ذات الكلام في عصر الثورة اللينينية الستلينية انه لا امامة دينية في عصر الشيوعية والثورة الاشتراكية انهم يعيدون انتاج الظلاميات....
المتابع لحرب امريكا ضد العراق الاخيرة والقارئ لخطابات جورج بوش كلها كانت خطابات دينية ..اذا كانت الدولة قائدة ومهندسة العولمة يصدر رئيسها عن خطاب ديني محافظ بحت فكيف تطالبنا نحن ان نتخلى عن ادياننا ومعتقداتنا وتكويناتنا الاجتماعية باسم العولمة ...هل نكون ملكين اكثر من الملك...................
لم نسمع من رعاة ودعاة العولمة طالبوا البابا بولس في روما لا لغاء الكنيسة الكاثوليكية او الارثوذكية او البروستانتية في العالم .... ولم نسمع ان هناك اوامر من مفكرو العولمة او متنفذوها صدرت للحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في المانيا بان يحل نفسه ويغيير اسمه
ولكن ازمة بلادنا دوما في مسلوبي الارادة ، مطموسي الثقافة والهوية ...الصنف الذي دائما لديه قابلية واستعداد لان يغزى ثقافيا وسياسيا واجتماعيا صنف "كفسية" الديك تحركها الرياح اينما هبت...
ستبقى امامة الانصار الى ان يرث الله الارض ومن عليها وستبقى الطريقة الختمية ورعايتها كذلك ....ويبقى ايضا المتعارضون كالمنبت لا ارضا قطعوا و لا ظهرا ابقوا...
فيا اخي خالد ... عندما يتخلي جورج بوش عن الذهاب الى الكنيسة او تقبيل رأس الباب او ترصيع خطاباته بمفردات عقدية محافظة... وعندما تجتمع الدول الصانعة للعولمة لتحريم النشاط الديني على انفسهم وعلى البابوية في روما وقتها سنكون نحن في هذه الكيانات التي يراها المتحذلقون طائفية سنقوم نحن بمطالبة زعمائنا بحلها تمشيا مع العولمة ....عولمة "قال- آل"... انه لعجب عجاب
اخوكم/ ابوساره بابكر حسن صالح
************************************************************************ مكتوب لك الدهب المجمر تتحرق بالنار دوام
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | خالد عويس | 06-15-03, 03:51 PM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | Agab Alfaya | 06-15-03, 05:05 PM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | Omer Abdalla | 06-15-03, 06:28 PM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | adil amin | 06-16-03, 11:33 AM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | إسماعيل وراق | 06-16-03, 07:09 PM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | baballa | 06-16-03, 06:52 PM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | adil amin | 06-17-03, 09:13 AM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | خالد عويس | 06-17-03, 09:21 AM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | Abu Eltayeb | 06-19-03, 01:39 AM |
Re: عمر القراي يكتب منتقدا منشور الصادق المهدي | AbuSarah | 06-19-03, 10:16 AM |
|
|
|