ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 03:15 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-03-2008, 09:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    من نفس البوست.. والتحية لك يا كبر..

    Quote: الصديق سامي الزبير.. حبابك

    كتر خيرك على جلب ما كتبه اسحق احمد فضل الله.. الذي قال (علي عبد الفتاح طالب بجامعة السودان)..و الحتة دي وقفت فيها كثير جدا.. عارف ليه؟
    لأن هناك تنصل مضمر من المسئولية.. مسئولية دم على عبد الفتاح.. لو فكر اهله بالمطالبة..و هي الحيلة التي يلجأ لها كتاب القصص و الروايات (بالإشارة الى ان الأسماء الواردة في العمل المعين .. مهما تطابقت مع اسماء حقيقة فهي من صنع الخيال)و ذلك تنصلا عن المسئولية.. و بمثل هذه الكتابة يكون اسحق قد مارس اغتيال على عبد الفتاح للمرة الثانيةو بقصد و اصرار..

    ما اتوقعه.. لن يجرؤ اسحق او غيره من كتبة الجبهة الإسلامية.. الى الإشارة الى تفاصيل دقيقة مثل سقوط قائمة على عبد الفتاح في مواجهة قائمة الطلاب المحايدين..او اسر على عبد الفتاح في مسجد البركس ..و هو على رأس فصيل من مجاهديه الأشاوس..و لا حتى العبارة الحارقة التي رسمها احدهم بطبشور ابيض في احد الجدران العتيقة ..في الجامعة..و هي تقول(شارع على عبد الفتاح.. السرعة 2000كلم/ساعة)..

    اما فكرة الإرادة الحرة..و التقرير فيما حدث.. فهذه فكرة لذيذة جدا.. لأن الإتجاه الإسلامي كان يبلغ به الأمر أن يجلد عضويته في محاكمات سرية من باب التأديب (و قد ذكر لي صديق منهم و عاصرني في المرحلة الثانوية.. ثم في جامعة الخرطوم في كلية التربية.. كيف انهم كانوا يحكمون بالجلد على بعض عضويتهم التي مارست خلط البنات في جامعة القاهرة فرع الخرطوم.ز هذا الصديق وصل المجلس الوطني.. ثم قرر الهجرة و السفر بعيدا بعدما تكشف له الخبث الذي كان يحيط به و يجعل منه اداة لتنفيذ كثيرا من الأعمال القذرة)..

    مثلما قلت في مداخلتي السابقة.. هناك تيارين.. تيار يحاول ان يكتب تفاصيل الحوداث كما حدثت..و تيار يحاول أن يعيد صياغتها (طبعا من باب التجميل و التذويق)و بصورة تبعد المسئولية عن اصحابه و تصويرهم كأبطال..و هو ما يفعله اسحق هنا..

    لم يكن اسحق طالبا بجامعة الخرطوم حينها..و لو كان.. اذن لتهيأت له الفرصة في أن يري المرحوم على عبد الفتاح و هو يفر برجليه من عصى القنا (بالمناسبة ناس المحايدين في ذلك الزمان اكتشفوا عدم جدوى السيخ.. لأنه ثقيل الوزن..و استبدلوه بعصى القنا..و هي خفيفة..و حسمت لهم المعركة وقتها..!!)..و هو نفسه على عبد الفتاح الذي يبشرنا اسحق بأنه كان يفعل كلما فعل بارادته..و اكثر من ذلك .. ذهب لمواجهة دبابات الميل اربعين..و زي ما بيقول المثل السوداني.. الله عرفوا بالعقل..ما مشاف عين.. فنحن بنقول بالمنطق.. البجري من عكاز القنا.. بالتأكيد بيجري من دبابة..
    لا استبعد أن يقول اسحق و غيره.. تبريرا.. أن الموت بعكاز القنا في سنتر جامعة الخرطوم.. اشبه بالموت فطيسا..و يخلو من الأبهة..لأنو موت زي ده ما بيقدر اسحق و غيره من اقناع الأخرين بجدواه.. عشان كده لازم يكون موت عالي الرمزية مثل الموت في معركة الميل اربعين..

    اسحق احمد فضل الله يا صديقي واحد من عرابي الموت المجاني الذي ذهب بالكثيرين..و من عجب لازال يقتات من تلك الدماء..
    و هل نحتاج الى القول.. انه ..و بعدما كسدت تجارة الجهاد.. ان اسحق تفرغ لجهاد اخر..مثل نصب محاكم التفتيش القروسطية ..و الحكم في كتابة كتاب سودانيين (مثل صديقي محسن خالد)..و اغتيالها ..بمنع نشرها في السودان؟

    اتمنى المواصلة ..و امتاعنا بما لم يتهيأ لنا التفرج عليه من قبل..و اقصد تزييف التأريخ..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif13-03-08, 07:34 AM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif13-03-08, 07:37 AM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif13-03-08, 01:16 PM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif14-03-08, 10:51 AM
    Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ AnwarKing14-03-08, 02:13 PM
      Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif14-03-08, 02:37 PM
        Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ AnwarKing14-03-08, 02:55 PM
          Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif15-03-08, 08:57 AM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif15-03-08, 09:30 AM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif15-03-08, 09:44 AM
  Re: ما هذا يا د. عباس م. السرَّاج؟؟ لماذا تريد لسارة عيسى أن تصمت؟؟ Yasir Elsharif15-03-08, 10:04 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de