سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
مامان .. الرحيل المر والدمعة الحزينة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 25-11-2017, 09:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير

11-01-2007, 10:35 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير (Re: Yasir Elsharif)

    تحية يا عزيزي مامون.. وأشكرك على ما تفضلت به..
    _______

    لقد اكتشفت أن الأخ قصي مجدي سليم كان قد فتح بوستا للإعلان عن هذه الذكرى قبل يومين، وهذه هي وصلته:

    الإحتفال بالذكرى ال22 لإغتيال الاستاذ محمود محمد طه بالسودان

    فله الشكر، وهو أيضا قام بنشر هذا الإعلان في منبر سودان للجميع..


    ________

    مواصلة لما كتبته بعاليه:

    في منتصف ليلة رأس السنة الميلادية قامت الشرطة بإلقاء قنابل مسيلة للدموع على المصلين في كاتدرائية "كل القديسين" في الخرطوم، وقد تعللت الشرطة بأنها كانت تلاحق مجرما اعتدى على شخص وهرب إلى الكاتدرائية!!!! للقبض على شخص تقوم الشرطة بإلقاء قنابل مسيلة للدموع على مصلين بالكنيسة!!! وطبعا مثل هذا التعليل السخيف أسوأ من الجرم نفسه.. لقد ذكر السيد سلفاكير ميارديت هذه الحادثة في خطابه في جوبا يوم 9 يناير بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثانية لاتفاقية السلام الشامل، وللأسف لم تتم ترجمة هذه الفقرة من خطاب النائب الأول لرئيس الجمهورية فيما بثه التلفزيون السوداني لكل من خطابي رئيس الجمهورية ونائبه.. وقد قام أحد أعضاء سودانيز أونلاين بنشر الخطاب كاملا في هذه الوصلة:
    9 يناير ثورة ستنتصر حتما...SPLA OYEE... و من أحرج من يا محمد حامد جمعة؟

    سأضع هنا، مثلما وضعت في ذلك البوست، تلك الفقرة من خطاب السيد سلفاكير ميارديت، وترجمة لها باللغة العربية:


    Quote:

    The rights of non- Muslims, especially in the National Capital, are a cause of concern. We have sought at Naivasha to protect those rights and succeeded in agreeing on a legal framework for such protection. The most flagrant abuse to those rights took place on New Year’s Eve at All Saints Cathedral in Khartoum. Khartoum’s law-enforcement agencies gave themselves the right to enter that Cathedral, purportedly in pursuit of certain trouble makers and threw tear gas canisters at worshipers who were going through their rites on a day celebrated by Christians all over the world. Hon. Abel Alier, former Vice President of the Republic and President of the then High Executive Council of Southern Region was crashed by the panicking crowd. Thanks God he survived it.

    In this situation one may ask who, are the real trouble makers? I wonder whether those who trampled on that place of worship on such a holy day were ever aware of what the CPA has ordained
    on respect of places of worship of all religions. This disdain for the beliefs of others must be stopped and those who were responsible for the incident in All Saints Cathedral must be held accountable.

    I know where you, President Bashir and our other colleague in the Institution of the Presidency, Ustaz Ali Osman Mohd. Taha, stand on this and other issues relating to democratic transformation. But if there are elements who are unable to live with democratic transformation, they should either reform, or they too, be taken away from the road to peace. The CPA and our Interim Constitutions are solemn documents. They are to be obeyed and implemented, but not frustrated by any body, especially those who gave an oath of allegiance to them.




    Quote: حقوق غير المسلمين خاصة في العاصمة القومية هي موضوع مسئولية. لقد بحثنا في نيفاشا عن حماية تلك الحقوق، ونجحنا في الإتفاق على إطار قانوني لتلك الحماية. إن أفظع انتهاك لتلك الحقوق قد حدث في ليلة رأس السنة في كاتدرائية "كل القديسين" في الخرطوم. لقد أعطت سلطات الخرطوم لإنفاذ القانون نفسها حق دخول تلك الكاتدرائية، بزعم تَعَقُّب بعض مثيري المشاكل، وقاموا بإلقاء قنابل مسيلة للدموع على المصلين أثناء تأديتهم لبعض الصلوات والطقوس في يوم يحتفل به كل المسيحيين في العالم. لقد صدمت الجموع المفزوعة فخامة السيد أبيل ألير، نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس المجلس التنفيذي العالي للإقليم الجنوبي وقتها.. الحمد لله على نجاته وبقائه حياً..

    في هذه الحالة يمكن للمرء أن يتساءل منْ هم مثيرو المشاكل الحقيقيين؟ إني لأتعَجَّب من أولئك الذين داسوا بأقدامهم على مكان العبادة ذاك في مثل ذلك اليوم المقدس، إذا ما كانوا على علم بما اوجبته اتفاقية السلام الشامل CPA من احترام لأماكن العبادة لكل الأديان. هذا الاحتقار والإزدراء بمعتقدات الآخرين يجب أن يوقف، والمسئولين عن تلك الحادثة في كاتدرائية "كل القديسين" يجب أن يحاسبوا..

    أنا أعرف أين تقفون أنتم، الرئيس البشير وزميلنا الآخر في مؤسسة الرئاسة، الأستاذ علي عثمان محمد طه، من هذه المسألة ومن مسائل أخرى متعلقة بالتحول الديمقراطي. ولكن إذا كانت هناك عناصر لا تستطيع أن تعيش مع التحول الديمقراطي، فعليهم إما أن يصححوا موقفهم أو أيضا يتم إبعادهم وإزاحتهم عن الطريق إلى السلام. إن اتفاقية السلام الشامل ودستورنا المؤقت لوثيقتين جليلتين. يجب أن يتم الإمتثال لهما، وأن لا يقوم أي شخص بعرقلتهما، خاصة أولئك الذين أدوا قسم الولاء لهما..


    أحد العناصر التي ينطبق عليها قول السيد سلفاكير بأنهم لا يستطيعون "العيش مع التحول الديمقراطي" هو الدكتور عبد الحي يوسف.. فقد أصدر هذا الشيخ كتاباً إسمه [فتاوي العقيدة والمذاهب] وقد جاء في صفحتي 24-25 منه ما يمكن أن يندرج تحت طائلة الترويج للفتنة.. لقد ورد سؤال عن شرعية الإنضمام إلى الحركة الشعبية كما يلي:
    Quote: (مارأي الشرع في انضمام رجل مسلم الى الحركة الشعبية كتنظيم سياسي مع العلم أن قيادتها لم يكونوا مؤمنين؟)

    وكانت إجابة الشيخ عبد الحي كما يلي:
    Quote: (فلا يجوز لعبد يؤمن بالله واليوم الآخر ان ينضم لحركة تعادي الإسلام وأهله سواء أن كانت الحركة الشعبية أو غيرها من الاحزاب الإلحادية والعلمانية التي تجاهر بعدواة الاسلام أو تكون برامجها مشتملة على الدعوة الى إقصاء الدين عن الحياة... والحركة الشعبية على وجه الخصوص لم تخف في يوم من الأيام عداوتها للإسلام وأهله واعلنت مراراً عن نيتها وسعيها لإقامة ما يسمونه بالسودان الجديد يعنون بذلك سوداناً علمانياً لا مكان للدين فيه، كما انهم قد بدت البغضاء من افواههم تجاه كل ما يمت للعروبة بصلة، وما فتئوا ينادون بان سكان السودان الأصليين هم الزنوج وأن العرب الجلابة ليسوا الا غزاة الى غير ذلك من الترهات التي يبثونها ويدندنون حولها مراراً وتكراراً، وان المرء لا ينقضي منه العجب حين يرى منتسبين الى الاسلام يسارعون فيهم لنيل عرض من الدنيا قليل يبيعون من اجله دينهم ويوادون من حاد الله ورسوله فاذا عوتبوا يقولون "نخشى ان تصيبنا دائرة" وهم يجهلون حكم القرآن الواضح "يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين")


    وقد علق الدكتور عمر القراي على هذه الفتوى، وعلى غيرها من فتاوى الشيخ عبد الحي يوسف، في مقال أرسله إلى جريدة الصحافة ولكنها رفضت أن تنشره، وأرسله عنه شخص إلى صحيفة سودانايل الإلكترونية فلم تنشره ولم ترد عليه بما يفيد لماذا لم تنشره؟؟!!! وقد تم نشر المقال هنا في سودانيز أونلاين:
    عمر القراي يكتب عن عبد الحي يوسف.. (المقال الذي رفضت نشره جريدة الصحافة)

    في مسألة التكفير وإثارة الفتنة الدينية هذه، نجد أيضا أن التاريخ قد أعاد نفسه.. فلو رجعنا إلى التاريخ نجد أنه في بداية عام 1983 جاء واعظ مصري إسمه محمد نجيب المطيعي وبدأ نشاطا مكثفا من جامع إسمه "مسجد التقوى" في حي كوبر بالخرطوم بحري، وهو مسجد أقامه عمر محمد الطيب نائب رئيس الجمهورية آنئذ ورئيس جهاز أمن الدولة. ومن ذلك المسجد انتقلت خطب ذلك الشيخ لتكون مذاعة من التلفزيون والإذاعة.. كانت خطب ذلك الشيخ مليئة بإثارة الفتنة بين المسيحيين والمسلمين، والأغرب من ذلك أن الشيخ نفسه قد اعترف بأنه هو الذي تسبب في الفتنة العمياء بين المسلمين والمسيحيين في مدينة أسيوط في مصر فيما عرف بأحداث "الزاوية الحمراء".. لقد أخرج الجمهوريون كتابا أسموه "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة"، ونعوا فيه على السلطات أن تفرط في أمن المواطنين وتسمح لمثل هذا الشيخ ببث الفتنة بين المسلمين والمسيحيين والفتنة المذهبية بين المسلمين أنفسهم.. وما كان من السلطات إلا أن قامت باعتقال بعض قادة الجمهوريين والجمهوريات ابتداء من أواسط شهر مايو عام 1983، إلى أن قامت باعتقال الأستاذ محمود في يوم الخميس 9 يونيو عام 1983.. ثم توالت اعتقالات قادة جمهوريين آخرين بعد ذلك.. وفي شهر سبتمبر من ذلك العام قام النميري بفرض ما أسماه الجمهوريون بقوانين سبتمبر 1983 وأصبحت عقوبات الجلد والقطع والصلب تطبق على أفراد الشعب السوداني وقد كانت أغلبيتهم من أبناء الجنوب وجبال النوبة وغيرهم من المهمشين المستضعفين.

    في مداخلة قادمة سأقوم بنقل بعض فقرات من ذلك الكتاب.. وسأوالي سرد التاريخ بالوثائق..

    يتواصل...

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif10-01-07, 08:16 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير فاروق حامد محمد10-01-07, 09:08 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif10-01-07, 10:19 AM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير فاروق حامد محمد10-01-07, 10:47 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif10-01-07, 03:27 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير omer almahi10-01-07, 03:52 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير عبدالله عثمان10-01-07, 05:43 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yaho_Zato10-01-07, 11:04 PM
      Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Haydar Badawi Sadig11-01-07, 05:20 AM
        Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير فاروق حامد محمد11-01-07, 10:04 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif11-01-07, 10:13 AM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Abu Eltayeb11-01-07, 09:14 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif11-01-07, 10:35 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif12-01-07, 01:40 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Sabri Elshareef12-01-07, 01:05 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Haydar Badawi Sadig13-01-07, 07:06 PM
      Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير hanadi yousif13-01-07, 07:09 PM
        Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير hanadi yousif13-01-07, 07:12 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif13-01-07, 07:37 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif13-01-07, 08:02 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif13-01-07, 09:15 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Haydar Badawi Sadig15-01-07, 05:53 AM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Yasir Elsharif15-01-07, 11:44 PM
    Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Haydar Badawi Sadig19-01-07, 02:38 AM
  تلخيص الندوة كما جاء في جريدة الصحافة Yasir Elsharif20-01-07, 11:50 PM
  Re: الإحتفال بذكرى الأستاذ محمود بالسودان في دار الحركة الشعبية بالمقرن.. 17 و 18 يناير Sabri Elshareef21-01-07, 06:41 AM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de