الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 07:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-14-2012, 06:02 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى (Re: الكيك)

    قطريات..لغة جديدة من القرضاوي
    بقلم/محمد بن عبدالرحمن آل ثاني:

    قال جهاد الخازن رئيس تحرير صحيفة الحياة اللندنية في حوار له مع إحدى القنوات " إن السعودية ضد الإخوان المسلمين، وتعتبرهم خطرًا على أمن الخليج. .مؤكدا أن دعم الخليج للإخوان المسلمين، أمر مستحيل، لكن دعمهم للسلفيين سيكون أكثر بكثير، وقال: "الأمير نايف ابن عبد العزيز ولي العهد السعودي : قال لي إن السعودية احتضنت الإخوان المسلمين عقب طردهم من مصر، لكنهم تآمروا عليها بعد ذلك".

    وقال ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي : إنه يخشى على الخليج من الإخوان .
    قرأت ذلك منذ عدة أيام . ويوم الاحد الماضي في برنامج الشريعة والحياة وفي الجزء الذي خصصه الشيخ القرضاوي للامارات . تفاجأنا مثل ما تفاجأ غيرنا بأسلوب الخطاب ومستواه خاصة أنه يخرج من القرضاوي المعروف عنه وسطيته وهدوؤه . وهذا نص ما قاله القرضاوي :

    إنه اتصل به برهان غليون رئيس المجلس الوطني الانتقالي السوري يطلب وساطته في شأن سوريين في الإمارات شرعت الحكومة هناك في إبعادهم - على خلفية قيامهم بمظاهرات دون رخصة ومخالفة للقوانين السارية في البلاد.

    وقال القرضاوي إنه ممنوع من دخول الإمارات . ولايوجد اتصالات معها . ثم انطلق في هجوم على الإمارات وحكامها قائلا : هم بشر مثلنا إذا كانوا هم يظنون أنهم آلهة فوق الناس فهم مخطئون هم بشر يأكلون ويشربون .. ليس لهم سلطة على البشر أكثر من غيرهم كل ماعندهم فلوس أكثر من غيرهم . لا يستطيعون بالفلوس أن يتحكموا برقاب الناس ..، وليس الناس عبيدا عندهم . وقال الشيخ أيضا : إنه واجب عليه أن ينصح الحكام من هذا المنبر – يقصد منبر الجزيرة .

    مما سبق يـتبيـن أن غليون طلب وساطة الشيخ ، ولغة الوساطة لغة هادئة لينة محايدة . ولم يطلب من الشيخ شن هجوم على الامارات . فهذا يستطيع غليون أن يفعله لو أراد ذلك .

    كما أن خطابه كان فيه نبرة استعلاء وتحريض وكراهية وتشويه. طرح مقدمة من عنده وبنى عليها هجومه . فوصفهم بالآلهة ، وأن الناس عندهم عبيد ، وكل ما عندهم فلوس ، ولا يستطيعون التحكم برقاب الناس . قوّل الناس مالم يقولوه ووصفهم بأوصاف لم يدعوها في يوم من الأيام . بل العكس اشتهر حكام الامارات بالتواضع والكرم ، وفي تواضعه لا تفرقه عن الرجل العادي ، وهو شعب مضياف بطبيعته .

    استخدم الشيخ لغة لم نعهدها منه تجاه حكام المنطقة. القارئ العادي قد يستغرب ذلك من القرضاوي ، خاصة ، لكن الذي لايعرفه القارئ أن هذه أدبيات الإخوان ، ومشكلة الإخوان أنهم يسقطون ما في بلادهم على البلاد الأخرى رغم الاختلاف الكبير بينهما . الإخوان في مصر دخلوا البرلمان بالأغلبية لكن ما زالت لغتهم هادئة لينة . والقرضاوي أكثر سخونة في أحاديثه من إخوان مصر. يمكن وجد الظرف مناسبا لمثل هذا الخطاب الجديد منه، أو قد تكون زلة غير مقصودة - الله أعلم .
    من حق أي دولة أن تحافظ على الأمن والأمان في بلادها وتبعدها عن ما يعكر صفو الأمن فيها ، فالأمن نعمة عظيمة والله سبحانه وتعالى منّ على قريش بنعمة الأمن . ولا يعرف هذه النعمة إلا من جـرب الخوف على نفسه وماله وولده .
    ومما قاله الشيخ أيضا اذا لم ترجع الامارات!عن ذلك سيرجع هو ويكرر طرح الموضوع في خطبة الجمعة.
    نتمنى من الشيخ أن لا ينفذ وعده بتكرار ذلك الكلام في خطبة الجمعة القادمة.

    أرجو أنني التزمت أدب الحوار مع الشيخ فليس هدفي شخص القرضاوي وإنما ما طرحه في هذه الجزئية بالتحديد.
    ونحن في الخليج ليس من عاداتنا وتقاليدنا التطاول على الحكام وتصغيرهم أمام شعوبهم ، ولا يعني ذلك أنهم فوق البشر أو لا يخطئون نحـن نعـرف ذلك . القول اللين والنصيحة الهادئة أفضل من خطاب التحـريض والكراهية.



    ------------------

    ستة الاف قطري يجردون من جنسيتهم وحقوقهم واملاكهم، والقرضاوي صامت لا كلمة واحدة تصدر عنه. قمة التناقض والمنفعية.


    بقلم: عبد العزيز الخميس

    يمكن للشيخ يوسف القرضاوي ان يقرض الحقيقة شعرا، او يقرضها بأسنان غيظه، فإن قرضها شعرا فان بلاغته لم تحسن قافيتها، حيث صدح القرضاوي بالدفاع عن مهرجان القدس الذي نظمته قطر وفشل فشلا ذريعا الى درجة ان الحكومة القطرية انتفضت غضبا وهددت بالذهاب لمجلس الأمن وكأن ردهات المجلس لم تتعب من كلمات التنديد وايدي الفيتو الاميركي.

    توج فشل هذا المؤتمر في الخلاف بين أهل القدس وبين القرضاوي الذي رفض بل وأفتى بحرمة زيارة العرب للقدس ليصحح له وزير الشؤون الاسلامية الفلسطيني الهباش ان الرسول صلى الله عليه وسلم زار مكة بعد صلح الحديبية على رغم وقوعها تحت حكم الكفار وامتلاء صحن الكعبة بالاصنام.

    كانت مناورة القرضاوي فاشلة، واثارت ضجة إلى درجة ان بسطاء عرب يعيشون في اوروبا قرروا زيارة القدس والصلاة في المسجد تعبيرا عن دعمهم للقدس، وسيقومون بدفع زكاتهم لصندوق المسجد وتلبية احتياجات الصامدين فيه.

    بالطبع فتوى القرضاوي ليست موجهة لدعم أهل القدس وإلا لأفتى بوجوب الزيارة والدعم لكنها ضمن معركة بائسة من تنظيم الأخوان الذي يرى في القدس منبرا فتحاويا وليس حمساويا، ولو كانت حماس من تدير وزارة الشؤون الاسلامية الفلسطينية لرأيت فتاوى تنهمر من القرضاوي بوجوب زيارة القدس والصلاة في مسجدها.

    يعيش القرضاوي بين ظهراني أول المطبعين لكنه يرفض ما يسميه التطبيع في زيارة القدس. يمكن تفهم ان الاردن ومصر وسوريا وفلسطين تتعامل مع اسرائيل لحدودها وحروبها المنوعة معها، ونتفهم ان تتعامل تونس والمغرب وحتى العراق وليبيا لوجود جالية ويهود من هذه البلدان في اسرائيل، لكن بالله عليكم لماذا لا يرفع القرضاوي راية عدم التطبيع في قطر وضد قرار حكومتها بعلاقات متنوعة اخرها التعاون البحثي مع اسرائيل لتقويم الربيع العربي وغيرها من العمل المشترك من مكاتب تجارية وزيارات رسمية وسياحية وغيرها.

    لماذا لا يعلن القرضاوي انه لن يقف على ارض يقف معه عليها صهيوني. لماذا يطالب العرب بعدم التطبيع وهو يقف على أرض مطبعة وللعظم مع اسرائيل.

    من جانب أخر، يثير التنظيم الخليجي للاخوان المسلمين برئاسة القرضاوي وعضوية طارق السويدان ومحمد العوضي ضجة حول ما حدث لرفاقهم الستة في الامارات في عمل متناغم ومترابط مما يطرح تساؤل مهم وهو: لماذا منع القرضاوي من الدخول الى الامارات وهل هذا سبب حنقه عليها، مما جعله يقول ان من في الامارات ليسوا ألهة، وان ما يفرق بينهم وبين الاخرين ان لديهم "فلوس". بالطبع من يقطن الظواهري بينهم عندهم "فلوس" قد تكون اكثر الى درجة منحها لمن تسرقهم خادماتهم. مشكلة القرضاوي انه يشتم غيره في زفة الجزيرة ويصالحهم في عطفة اللقاءات المنفردة.

    لم يسأل القرضاوي نفسه لماذا هو في الدوحة، ولو لم تكن حكومة قطر قادرة على ان تدفع له مرتبه في السبعينات هل بقي فيها أو كان سينضم الى بقية تنظيمه الهاربين في السعودية. ولم يسأل القرضاوي نفسه انه لو توقفت ابار الغاز القطرية عن التنفس هل كان العالم والتنظيمات وغيرها من المنتفعين سيسمعون لرأي الحكومة القطرية او يعيروها انتباها.

    شكا القرضاوي من سحب الجنسيات من ستة اشخاص ونسي انه كان بينما يكنز الفلوس كان ستة الاف قطري من بني مره يرمون خارج الحدود في الصحراء السعودية. قمة التناقض والمنفعية.

    اي عالم مسلم يتمتع بمثل هذه الازدواجية. فلم يتق الله في ستة الاف وتذكر ان تقوى الله في ستة اشخاص. الفرق بينهم ان الستة المسحوب جنسياتهم في الامارات يعملون تحت ادارة وأمرة القرضاوي بينما الستة الاف مري قطري لا يعملون تحت امرته وليسوا اخوان.

    اي ازدواجية هذه يقتات بها شيخ فتحت له كنوز قطر فتمتع بها ودعم بها تنظيمه الدولي ليأتي يعلمنا ويدرسنا الرحمة لستة اشخاص سحبت جنسياتهم لكن لم يطردوا خارج البلاد كما طرد بني مره.

    ألم يرق قلبك ايها القرضاوي حين منع المرضى من متابعة علاجهم في المستشفيات القطرية مما جعلهم ينزحون بأطفالهم الى الاحساء في السعودية، بعض من سحب جنسياتهم لهم 90 عاما في قطر ولم يقترفوا ذنبا، هم ليسوا اعضاء في منظمة سرية تهدف لاسقاط انظمة، بينهم اطفال ونساء لم يشتركوا في عمل اخواني منظم.

    هل رق قلب القرضاوي انذاك لمن قطعت الكهرباء والماء عن منازلهم بينما هو العالم المسلم وعلى بعد عشرات الامتار منهم. لم يذهب لأمير قطر ليقول له لقد اساء موظفوك الامانة الانسانية والتصرف ضد اخوة لك قطريين يعيشون في قطر قبل ان تطأ قدمي القرضاوي ارضها.

    هل سيسمح امير قطر بان يعمل في قطر تنظيما غير محسوب عليه كتنظيم الاخوان الذي ضم للحكومة القطرية واصبح ادارة ضمن ادارات حكومته. هل سيسمح بتأسيس حزب التحرير ولو عمل هذا الحزب بحرية هل لن يزور منتسبيه معتقلي الاخوياء او المركزي.

    ستة الاف قطري يجردون من جنسيتهم وحقوقهم واملاكهم، والقرضاوي صامت لا كلمة واحدة منه. لم يعلق القرضاوي على الظلم الذي وقع حيث عوقب الالاف لخطأ وقع فيه ثلة بسيطة من قبيلتهم. هل هذا من الاسلام الذي يتحدث عنه القرضاوي بشيء.

    قاتل الله جنون العظمة والمصلحة والتنظيم الاخواني الذي لا يرق قلبه الا لمنسوبيه بينما يصدح بمنظومات شعرية وبلاغية عن الأخوة الاسلامية. وحين يعلق الكاتب على ما يتصدى له القرضاوي لا يقدم رأيا انتصارا للامارات العربية المتحدة بل هو بيان لازدواجية الاخوان المسلمين عبر زعيمها ورأس هرمها في الخليج القرضاوي الذي يتمنى لو تحكم شبكته السيطرة على دول لا يرى فيها سوى اموالها وسبحان الله ان هذه النظرة بانت في كلامه حين قال ان الامارات ليس فيها سوى المال وهو الذي يبدو يحتاجه تنظيم الاخوان الدولي لتمويل حكوماته في شمال افريقيا فلا بأس من دراهم اماراتية مع ريالات قطرية.

    لدى أهل نجد مثلا يقول "كلٍ يناظر الناس بعين طبعه" والقرضاوي لم ينظر في الامارات الا المال وهو كغيره لا ينظرون للخليج كدول، او تجارب حضارية تسبقهم الان تقدما ونموا وتنمية وعدالة وكفاءة. ينظرون الى الخليج على انه بئر مال يدعم اعمالهم وهذه النظرة الفوقية هي نفس النظرة التي أبان عنها محمد حسنين هيكل قبل ايام حين قال ان ما بين ايران ومصر لا يعدو عن كونه جزر، وللأسف احدى هذه الجزر الهيكلية قطر التي يغرف منها هيكل مالا لتسر حكومتها بأن هيكل يعمل لحسابها بينما هو لا يؤمن الا بأن ايران ومصر هما الدولتان المؤهلتان للعب دورا في المنطقة.

    لا ينظر القرضاوي ولا هيكل للخليج ودوله على ان فيها بشر بل فيها بنكنوت، لا ينظرون الى ان الخليج بتعقل وهو من آمنهم من خوف واطعم الاخوان من جوع، بل هو ودوله وناسه ليسوا سوى قوم حلت عليهم الجزية للأخوان كما كان يفعل المطوع واخيه في الكويت حينما كانوا يمدون الاخوان بكافة احتياجاتهم المالية ليفاجأوا برد الجميل حينما تجولت دبابات صدام حسين وسط ممتلكات المطوع ليقف الاخوان مع هذه الدبابات في نكران للجميل سيتكرر كل مرة للعقلية المنفعية التي تتحكم في الخطاب الاخواني.

    حتى السعودية التي حمى ملكها فيصل رحمه الله الاخوان المسلمين من بطش عبدالناصر، قاموا بتفريخ جماعة ارهابية قطبية اثمرت عن ابن لادن وقاعدتها وبأشراف من الزعيم الاخواني عبدالله عزام، ولم تشكر السعودية بل رجمت بكل صخور النكران بعد ان ظن الاخوان ان صداما في طريقه لضم دول الخليج تحت حكمه.

    في النهاية، ستبقى دول الخليج، ليس بالمال بل بأهلها الطيبيين، ولعل الله يرحمهم بمعرفة ان من خدع الكويت سيخدع قطر، وانه ليوم قريب. وان عليهم بناء دولهم بالاصلاح الحقيقي حتى يبعدوا عنها شراذم الاسلام السياسي التي لا تعرف من الاسلام الا السيطرة على الحكم ولا من دول الخليج الا المال.

    عبد العزيز الخميس

    @alkhames
    ميدل ايست أونلاين

    -----------------


    محمد الحمادي

    الإمارات... ماذا كسب "الإخوان" وماذا خسروا؟
    تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2012

    الخطأ الاستراتيجي الذي وقعت فيه جماعة "الإخوان المسلمين" في الإمارات أنها اختارت التوقيت والمكان الخطأ لتحركها، فرغم ما يتكلم عنه البعض من قصور تعانيه الإمارات وخلل في بعض الجوانب -كما في أي دولة في العالم- إلا أنها تعتبر دولة ناجحة ومجتمعها متماسك ولم تكن جاهزة لتتقبل ذلك التحرك الذي بدأه "الإخوان".

    "الإخوان" في الإمارات لم يقرأوا الواقع بشكل سليم فجاءت أخطاؤهم متتالية وقوية ونسوا أن الإماراتيين كانوا يتعاطفون معهم على أساس أنهم أشخاص متدينون ودعاة دينيون همهم الآخرة وليس الدنيا... فاكتشفوا عكس ذلك، لذا فبمجرد أن اتضح أنهم من جماعة "الإخوان المسلمين" وليسوا دعاة إلى الله فإن الكثيرين اتخذوا موقفاً رافضاً لهم... فشعر "الإخوان" في الإمارات أنهم أصبحوا في قفص الاتهام أمام الشعب وهم عاجزون عن الدفاع عن أنفسهم أمام الدولة وذلك طبيعي لأنهم سلموا أمورهم للقيادات المتشددة في الجماعة المحظورة التي تتلقى تعليماتها من الخارج، هذه القيادات التي أخذت الجماعة إلى المجهول، فضلاً عما سببته من جروح عميقة في المجتمع الذي ظل لسنوات يحافظ على تماسكه ووحدته ومساواته‬.

    وقد شهدت الأشهر الماضية انسحاب كثير من أعضاء "الإخوان" من هذه الجماعة بسبب تطاول بعض أفرادها على رموز البلد وبسبب عدم إعلانها عن موقف واضح تجاه التحديات التي تواجه الدولة... وانسحاب البعض الآخر كان بسبب أن "إخوان" الإمارات أصبحوا يلجأون إلى المنظمات الدولية الأجنبية لتلبية مطالبهم ومن أجل الضغط على الحكومة. لقد أحرق "الإخوان" رصيدهم الذي كونوه خلال أربعين عاماً لينهوه في عام واحد.

    المراقب لعمل الجماعة في الإمارات يلاحظ أنهم اعتمدوا في عملهم على أربعة أمور أساسية في محاولة استغلال الحراك العربي وإظهار أنفسهم. فقد عملوا على التركيز أولاً على إبراز السلبيات في المجتمع، فكل أمر وتصرف وحدث غير صحيح يصبح شغلهم الشاغل فيبالغون في تضخيمه والحديث عنه. الأمر الثاني التشكيك في مؤسسات الدولة الرئيسية كالشرطة والأمن والقضاء والإعلام. الأمر الثالث الطعن بشكل مباشر وغير مباشر في أنظمة الحكم وشرعيتها. والأمر الرابع تبني شعارات ما يسمى "الربيع العربي" من خلال المطالبة بالحرية، العدالة والمساواة. ومن أجل تحقيق أهدافهم استخدموا الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

    لقد كانت اللعبة مكشوفة منذ البداية، لكن ما ساعدهم في الاستمرار هو التزام الأغلبية الصمت ووجود عدد من المتعاطفين معهم ممن لم يكونوا يصدقون أن هؤلاء ليسوا مجرد "دعاة" وإنما فرع من جماعة دولية لديها مخططاتها، إلى أن ثبت لهم العكس.

    وما أضعف موقفهم "الإخوان" أنهم وقعوا في الازدواجية والتناقض قي كثير من أفعالهم ومواقفهم، منها أنهم كانوا يعلنون حب الوطن ويمارسون النقد الهدام والتحريض على كل شيء فيه... وكذلك أنهم أطلقوا على أنفسهم "دعوة الإصلاح" وهم يطلقون على أنفسهم لقب "مشايخ" و"دعاة إلى الله" بينما هم يمارسون العمل السياسي! كما أنهم يقدمون أنفسهم للمجتمع المحلي على أنهم "دعاة إلى الله" ومصلحون اجتماعيون، بينما يقدمون أنفسهم إلى الخارج والمنظمات الدولية على أنهم "ناشطون" حقوقيون وسياسيون! والفرق شاسع.

    عندما خسر "إخوان" الإمارات كل معاركهم في الداخل لم يكن أمامهم غير حل أخير وهو طلب المدد من الجماعة الأم فجاء المدد من الشيخ القرضاوي الذي انتقد الإمارات بحجة إبعادها عدداً من السوريين ممن تظاهروا ضد النظام ولم يكن سبب إبعادهم هو التظاهر وإنما التظاهر بدون ترخيص رغم تعهدهم الخطي بعدم التظاهر الأمر الذي يخالف القوانين. ورغم أن "الإخوان" يعرفون كل هذه التفاصيل إلا أنهم اختاروا استغلال هذا الأمر لشحن الناس ضد الإمارات وإظهارها وكأنها تحارب الشعب السوري في حين أن موقف الإمارات واضح من النظام السوري! لدرجة أن المتحدث الرسمي باسم "الإخوان المسلمين" في مصر خرج الأسبوع الماضي مؤيداً كل ما قاله القرضاوي ضد الإمارات ومهدداً لو تم اعتقال الشيخ فإن كل المسلمين في العالم الإسلامي سيتحركون ضد الإمارات، مما دفع بالإمارات إلى طلب توضيح من الحكومة المصرية حول ذلك، الأمر الذي أدى بذلك المتحدث أن ينفي كل ما قاله! كل ذلك حدث دون استنكار أو تعليق من "إخوان" الإمارات!

    وفي الأيام الماضية كانت الفرصة كبيرة لـ"إخوان الإمارات" لتثبت حسن نيتها ووطنيتها بأن تستنكر هجوم وتطاول المتحدث الرسمي باسم "الإخوان" في مصر على دولة الإمارات، لكن للأسف كان صمت "الإخوان" مطبقاً وكأن الأمر لا يعنيهم، فكان موقفاً إضافياً مسيئاً لهم ولادعاءاتهم الوطنية.

    ولو أنهم كانوا صادقين لما كانوا بحاجة إلى طلب المدد الخارجي واستفادوا من الفرص، فقبل هذه الفرصة أتتهم فرص كثيرة ليثبتوا أنهم جزء من هذا المجتمع -وأنهم يريدون الإصلاح وليس أي شيء آخر- منها دعوة حاكم الشارقة منذ أشهر... وقبل أسابيع كان الشيخ محمد بن زايد في الإمارات الشمالية وفي منطقة الذيد يستقبل المواطنين في مجلس مفتوح، فلم يذهب "الإخوان" ليقولوا ما لديهم ويوضحوا موقفهم، بل استمروا في الهجوم والانتقاد أما بعضهم فقد أمعن في الإساءة!

    هذه قراءة سريعة وبانورامية لما حدث خلال الأشهر الإثني عشر الماضية، قد تساعد الجماعة على رؤية الواقع بشكل أفضل، وقد تجعلهم يبدأون بـ"مرجعات" سريعة، فقد يكون لديهم بعض الوقت لتدارك بعض الأخطاء.


    جريدة الاتحاد
    الأربعاء 21 ربيع الآخر 1433هـ - 14 مارس 2012م



    -------------


    محمد خلفان الصوافي

    الإمارات..."وجماعة غزلان"!
    تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2012
    تصريحات محمود غزلان الناطق باسم جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر والتي استنكرتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تدل على نية سيئة في داخل نفس من أطلقها وكأنه كان يكبتها من زمن في انتظار الفرصة لبثها للعلن. للأسف الشديد، مثل هذه التصريحات التي تحمل ملامح أيديولوجية معينة لا يستحقها الشعب المصري الذي ثار من أجل حياة أفضل. الإنسان المصري ليس لديه أي خلاف مع الآخرين، وإنما المشكلة في أصحاب الأفكار التي تخلط الدين بالسياسة.

    مثل هذه التصريحات لا تخدم العلاقات الإماراتية المصرية، والمعروفة في الأدبيات السياسية بعمقها على المستويين الرسمي والشعبي. هي لا تراعي مصالح الجالية المصرية في دولة الإمارات خاصة ودول الخليج بشكل عام.

    أسلوب غزلان صدم به الرأي العام الإماراتي، ولا أشك أيضاً أنه صدم الرأي العام المصري. وهو يذكرنا بما قاله مهدي عاكف، المرشد العام السابق لـ"الإخوان المسلمين"، عندما ذكر جملته المشهورة "(.........) في مصر واللي في مصر" قبل سنوات. هذه العبارة لفتت -في وقتها- انتباه العقلاء إلى حقيقة توجهات المنتمين إلى هذه الجماعة ونواياها الحقيقية وأنانيتها المفرطة التي تدفعها إلى التضحية بأمن الدول ومصالح الشعوب من أجل مصلحة ضيقة للجماعة، بل ربما مصلحة أحد أفراد المنتمين لها.

    أبسط تفسير لتصريحات غزلان أنه حول مقولة مهدي عاكف إلى واقع عملي، فهو قد وضع مصالح مصر والمصريين في دول الخليج مثل ما قاله مرشده السابق "(.........) في مصر واللي في مصر". لا تهمه مصالح المصريين ولا الدولة المصرية. وهو يغامر بتاريخ العلاقات بين مصر ودول الخليج بتلك التصريحات، وكأن الأمر لا يهمه، رغم محاولات السياسيين المصريين الحفاظ على هذه العلاقات وتمتينها والتأكيد الدائم على متانتها. ولو تابعنا سبب تلك "المغامرة السياسية" غير المحسوبة العواقب نجد أنها متعلقة بفرد واحد من الجماعة، الشيخ يوسف القرضاوي. وكأنه يضع مصالح الشعب المصري كله في كفة ومصلحة فرد في جماعة في كفة!

    كنا نتمنى أن يركز غزلان على الاهتمام بحاجات المصريين بدلاً من الاهتمام بقضايا ليست من أولويات الشعب المصري. القضية تخصه من باب الانتماء الفكري العابر للحدود، هذه النقطة كانت موجودة في تفاصيل القضية.

    أنا هنا لست بصدد الدفاع أو الهجوم على أي كان، القضية هنا التطاول على دولة الإمارات، وأعتقد أن الواجب الوطني والديني وكذلك الإنساني يتطلب منا رفض تصريحات غزلان المحرضة، جملة وتفصيلاً.

    المنطق يقول إن القرضاوي هو الذي بدأ حملة الهجوم على دولة الإمارات وزج بنفسه في قضية سيادية تخص الأمن الوطني لدولة الإمارات، لا علاقة له بها من قريب أو بعيد. والمكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري تبرأ من تصريحاته التي ادعى فيها أن رئيسه برهان غليون هو الذي طلب منه التدخل. وقد نصب نفسه مدافعاً عن بعض السوريين الذين خالفوا قوانين دولة الإمارات فتم ترحيلهم، وهذا أسلوب متبع ليس في الإمارات فقط. مصر اعتقلت مواطنين أميركيين خالفوا قوانينها ولم يتدخل أحد ليدافع عنهم أو يحرض ضد مصر. الذي فعلته الإمارات مع الذين خالفوا قوانينها أنها قامت بسحب تصاريح الإقامة منهم، وأعتقد أن هذا أبسط حقوق أي دولة في العالم، ولا يمكن اعتباره عملاً تعسفياً أو تجاوزاً للحقوق الإنسانية. كل من يعمل على زعزعة استقرار الوطن وبث الفوضى يتم ترحيله.

    النقطة التي يجب الوقوف عندها أن القرضاوي، رئيس "الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين"، بدأ يشعر بتضخم في الذات. بل بعض المراقبين يرى أنه بدأ يستنسخ شخصية المرشد الأعلى في إيران، خاصة شخصية آية الله الخميني بتدخله في الشؤون الداخلية للدول. قد تكون طريقة "قم" في تناولها للأمور السياسية في العالم قد جذبته فسعى لتقليدها على منابر خطبة الجمعة، فهو يستخدم المنبر ليهدد به الدول كما هدد الإمارات في برنامج "الشريعة والحياة"، وهو يستنكر سياسات دول لا تعجبه. إن المسجد تم اختطافه من الجماعة فلم يعد مكاناً للدين. هذه الطريقة تعيدنا بالذاكرة إلى ما كان يفعله الخميني عندما كان يحاكم دولاً وأفراداً من فوق المنبر.

    تضخم الشيخ القرضاوي بدأ باختطاف الثورة المصرية التي قامت أساساً من أجل تحسين المستوى المعيشي للمصريين، والحرية، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية، قام بخطبة الجمعة في ميدان التحرير فحول مسار الثورة إلى قضايا بعيدة عن الهدف الرئيسي الذي ثار من أجله الشباب المصري. فقطف جهداً لم يتعب نفسه فيه بطريقة تعرف بالانتهازية بين العامة.

    التسلق والانتهازية هما الخصلتان اللتان يمتاز بهما أصحاب هذا الفكر. لا يمكن أن تغيب عن الذاكرة العربية كيفية استغلال الفرص التي تتاح لهم. السياسيون يطلقون على هذا النوع من التصرف مصطلح البراجماتية، وهو تصرف مطلوب وطبيعي بشرط ألا يدعي صاحبه المبادئ والقيم ليداعب بها عواطف العامة من الشعب، ويقوم بـ"امتطائهم" للوصول إلى الهدف النهائي وهو السلطة. عند بعض المثقفين يعتَبر أسلوب الانتهازية هذا "تقية سياسية"، حيث تتم تلك الصفقات وراء الكواليس وليس أمام الرأي العام. انبرت مواقف البعض عندما أعلن ضاحي خلفان عن نيته ملاحقة القرضاوي، وفتحوا ملفات ضد دولة الإمارات في أكثر من مكان. وقبل التمكين السياسي لأصحاب هذا الفكر في الدول العربية كان بعضهم يقول: إن الهدف هو الإصلاح الداخلي وليس لهم علاقة بالخارج، لكن النيات وضحت في موقف القرضاوي.

    لا يمكن لأحد أن يجد تفسيراً واضحاً لتصريحات غزلان إلا أنها انتهازية سياسية لجماعة بنى مرشدها السابق قاعدتها في كلمة "(.........)". لا همّ لديها سوى قادتها وجماعتها وأعضائها. صحيح أن غزلان لم يتفوه بالكلمة التي تلفظ بها مهدي عاكف، لكنه حولها إلى إجراء عملي يمكن أن يتسبب في الإساءة إلى العلاقات بين الدول.

    جريدة الاتحاد
    الأربعاء 21 ربيع الآخر 1433هـ - 14 مارس 2012
                  

العنوان الكاتب Date
الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-14-12, 05:28 AM
  Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-14-12, 05:46 AM
    Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-14-12, 05:54 AM
      Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-14-12, 06:02 AM
      Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-14-12, 06:11 AM
        Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-15-12, 05:08 AM
        Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-15-12, 05:42 AM
          Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-17-12, 05:03 PM
            Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-17-12, 10:05 PM
              Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-19-12, 07:50 AM
                Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-27-12, 07:41 AM
                  Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-30-12, 09:37 PM
                  Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-30-12, 09:37 PM
                    Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى Mohamed Adam03-30-12, 10:31 PM
                      Re: الامارات ..وشرور الاخوان ...الوطنى السورى يكشف كذب القرضاوى الكيك03-31-12, 08:59 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de