مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 00:26 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-03-2009, 10:11 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق (Re: الكيك)

    صحيفة أجراس الحرية
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=2474
    --------------------------------------------------------------------------------
    الكاتب : admino || بتاريخ : الأحد 15-03-2009
    : في مؤتمر حزب الأمة الأخير.. (كرفته وكسكته)

    : قرشي عوض

    بدأ مؤتمر حزب الأمة بالاشارة لاتجاه سرعان ما حاد عنه حيث وقف او استقر في الاتجاه المعاكس.. وطبعاً الاشارة لاتجاه والسير في عكسه لا بد ان تقود لارتكاب حادث حسب قوانين المرور.. انظر الى الدفقة العالية من الطابع المدني التي تجلت في أوراق المؤتمر.. ثم انظر للتدابير التي جاءت بجهاز تنفيذي لا ينسجم مع هذه التطلعات الشئ الذي أدى الى تعليق عضوية المثقفين والقوى المناط بها تحقيق البعد المدني الحداثوي المنفتح..
    حيث بدأ المؤتمر بكرنفال يتقدمه الإمام وقيادات الحزب وكوادره من الجنسين وشاركت فيه معظم ولايات السودان.. وتقريباً كل الأوراق قدمتها النساء وتداول المؤتمر حولها وحوى البيان الختامي رفضا للمفاهيم الظالمة للمرأة ودعوة إلى تكوين اتحاد نسائي قومي والوقوف ضد قانون الأحوال الشخصية والوقوف ضد زواج الطفلات والوقوف ضد استخدام المساحيق ولبس الحذاء الكعب العالي والتحالفات الذكية.. الخ المفاهيم المستنيرة..
    لكن انظر التدابير،
    فالصادق المهدي الذي بدأ حياته السياسية بتعديل دستور البلاد نفسها يبدو انه لا زال أسير هذه العادة حيث يتهمه المختلفون معه بأنه خرق دستور الحزب بتصعيد نسبة أعلى من التي يسمح بها الدستور للهيئة المركزية دعماً للأمين العام الذي أتى به المؤتمر.. الصادق لم ينف ذلك ولكن قال ان الزيادة في التصعيد اقتضتها المصلحة العامة.. لكن رباح الصادق تقول ان الامام لم يقم بالتصعيد وارجعت تلك الممارسة لهيئات حزبية هي المرأة والمهنيين ورجال الاعمال.. وذهبت رباح الى ان غالبية المصعدين من تيار التغيير.. لكن الغريب في الأمر ان هؤلاء التغييريين قد انحازوا لمرشح الخط العام وليس مرشح التغيير وهذا تناقض لم نعهده في هذا القلم..
    مرشح تيار التنغيير يشكل الغالبية، هذا ما كشفت عنه انتخابات الهيئات التي لم يحدث فيها تدخل مثل امانة الطلاب التي جاءت كلها منحازة لهذا التيار.. كما ان هذا الجهاز التنفيذي كان يشكو مر الشكوى من الجهاز التشريعي الذي يسيطر عليه تيار التغيير.. قالت رباح ان المرحوم عبد النبي كان يشكو من هذا التيار.. لكن الغريب في الأمر ان عبد النبي كان قد اختار زعيم تيار التغيير المحامي الدومة ليشغل امانة المال في امانته العامة..
    أنا ميال الى ان الذي حدث هو تعديل للدستور وان التصعيد لم يحدث من قبل الإمام لكن اذا كان تيار التغيير هو تيار الاغلبية وهذا شئ طبيعي على ضوء الخط السياسي المعلن لحزب الأمة، لكن من غير الطبيعي ان تقوم هيئات حزبية في كيان يموج برياح التغيير بتصعيد غالبية محافظة كما عكست ذلك نتائج انتخابات الامانة العامة.. لا بد ان هنالك ايادي اشتغلت على هذه النتيجة فان لم تكن ايادي الامام فلا بد انها ايادي معاونيه..
    اذن الذي حدث هو تعديل للدستور يسمح بتصعيد نسبة اعلى للهيئة المركزية.. لكن الدستور وثيقة تأسسيسية ولا يتم تغييرها بالاغلبية الميكانيكية لأنها هي الخط النهائي الذي يجمع كل التيارات داخل الحزب دون ان يمحو الاختلافات بينها.. هذا ما اعترض عليه المحامي الدومة.. وقال ان التغيير كان من المفترض ان يكون بالتوافق.. تغيير الدستور بالانتخاب يعني شرعنة الانقسام حتى وان لم يعلن واذا كان الكيان لا يتوحد حتى حول الوثيقة التأسيسية فعلى ماذا يتوحد؟!!
    لكن عموماً التنظيم دائماً في خدمة السياسة.. ولا يعقل ان يحدث هذا التغيير دون ان تكون هنالك اهداف سياسية يراد خدمتها..
    المحامي الدومة من هيئة محاميي دارفور التي تدافع عن الحركات المسلحة وسعادة الفريق صديق الذي فاز بمنصب الأمين العام من قبيلة بني هلبة التي وقفت ضد التمرد.. لكن الظاهرة الاثنية ليست كافية وحدها لتفسير ما حدث.. المحامي الدومة على صلة مع نائب رئيس الحزب السابق مادبو الذي جمدت نشاطه هيئة الرقابة والضبط وحال حادث السيد الذي تعرض له دون حضوره للمؤتمر.. ابنه المهندس مادبو الذي حضر المؤتمر واعترض على الاجراءات التنظيمية وانسحب من المؤتمر تم اختطافه في شارع عبيد ونال (علقة ساخنة)..
    مصادر صحيفة (الأيام) الخاصة قالت ان صديق لا يحظى بقبول جماهيري وسط ابناء الغرب.. ومضت الصحيفة ومن خلال تقرير للصادق الشريف نشر يوم 7/3/2009م الى ان نتائج الانتخابات حققت لقيادة الحزب ما تريد.. وحسب استطلاعات صحيفة الوطن يوم الاحد 1 مارس ان محمد عبد الله الدومة المحامي هو الاكثر حظاً مشيرة الى اكتساح الطلاب المحسوبين على تيار مادبو المقاعد المخصصة للصعود للهيئة المركزية والبالغ عددها 30 مقعداً في مقابل لا شئ للتيارات الأخرى.. كما تشير الوطن الى حادث سوف نعتبره عرضي حيث انقطع التيار الكهربائي اثناء الترشيحات مما احدث ربكة وسط القيادات..
    الطلاب المحسوبين على تيار مادبو والذين اكتسحوا المقاعد هم الذين اشتبكوا مع نجل الصادق المهدي( بشرى) وقالوا انه ليس عضوا بالحزب بنص الدستور الذي يحرم عضوية الحزب على شاغلي المناصب العسكرية في اشارة الى رتبة بشرى في جهاز الأمن والمخابرات الوطني.. من ناحية اخرى قيادة حزب الأمة لم تنف حادث الاعتداء على نجل مادبو الذي يتهم جهات في الحزب وفي موقع آخر يصف مادبو(الابن) الاجراءات التي تمت ويعترض عليها بأن الهدف منها سيطرة الصادق واولاده على الحزب.. فالصادق وصف حادث الاعتداء بأنه معزول وغريب على ادبيات الانصار ومريم الصادق ادانت الحادث واشارت الى تكوين لجنة للتحقيق فيما حدث..
    اذن بتدابير مختلفة اختار الصادق ضابط الشرطة وفضله على رجل القانون والمنابر.. بعض الصحافيين المعجبين بالخطوة لخلفياتهم السياسية يفسرون الخطوة بأنه في غياب حزب الأمة عن الساحة الدارفورية وجدت مناطق نفوذه وسط القبائل العربية كالرزيقات والبني هلبة والتعايشة والقمر وجدت المؤتمر الوطني مدافعاً عنها في سياق تراتيب الساحة الدارفورية الداخلية.. ويرى يوسف عبد المنان ان الصادق ذهب بمنصب الأمين العام لاكثر القبائل مناهضة للتمرد واختار احد القيادات التي تحظى بثقة الرئيس البشير..
    اذن نحن امام صراع اكبر من الدومة ومادبو فالمعروف ان الصراع في دارفور هو اصلاً بين الحركات المسلحة والحكومة المركزية وان القبائل العربية تم تجييشها في هذا الصراع.. حقيقة أخرى هي ان العمل المسلح لم ينتقل بعد الى جنوب دارفور.. بل ان كبرى القبائل العربية لم تدخل في النزاع حتى الآن وهي المسيرية والرزيقات.. وان الرزيقات الذين دخلوا الصراع هم رزيقات الشمال من الابالة.. وهم لا يشكلون غالبية الرزيقات الذين يقطنون الجنوب ونظارتهم التي يتربع عليها آل مادبو في (الضعين)..
    عرب جنوب دارفور لم يدخلوا الصراع بفضل قيادة حزب الأمة ، وان كان الدومة لا ينتمي لذات المجموعة الاثنية التي ينتمني لها مادبو فهذا لا يغير في النتيجة بقدرما ما يدعمها.. وهي ان الصراع لم يكن اصلاً بين القبائل العربية والقبائل الافريقية وان التقاء الدومة ومادبو فيه اشارة لامكانية التعايش بين هذه المجموعات لكن في اطار ان يلعب حزب الأمة دوراً مختلفاً..
    اذن التدابير افسدت أماني الشباب والطلاب والنساء.. والنتيجة تجميد فروع الخارج لنشاطها وابتعاد المثقفين.. ويبقى الجهاز التنفيذي الذي تحرسه الشرطة في الأمانة العامة ولواء متقاعد عن القوات المسلحة في منصب نائب الرئيس هو فضل الذي اعتذر للصحافي حمزة بلول طالباً اللقاء الصحافي معه الى وقت آخر لأنه سيكون في موكب الرئيس ويبدو ان الدلالة هنا ليست ظرفية..
    اذن حزب الأمة الذي خرج مؤتمره الأخير بلا ادنى اتفاق حتى حول الوثيقة التأسيسية هو عملياً قد انقسم والتطورات اللاحقة ربما تضع اخوة العقيدة الانصارية من العرب والافارقة الذين جاءوا مع المهدي قبل اكثر من مائة عام من الزمان الى الخرطوم ليحرروها في مواجهات اكثر تراجيديا مما حدث في شارع عبيد ختم وفي أرض المعسكرات بسوبا..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 06:59 AM
  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 07:16 AM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 07:44 AM
      Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق waw26-02-09, 09:06 AM
        Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 10:38 PM
      Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 08:24 PM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 10:22 PM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك27-02-09, 11:50 AM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك27-02-09, 11:59 AM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 03:58 AM
  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 10:28 AM
    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق حمزاوي26-02-09, 10:45 AM
      Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك26-02-09, 10:07 PM
        Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 03:38 AM
          Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 03:48 AM
            Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 04:07 AM
              Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 04:42 AM
                Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك01-03-09, 08:48 AM
                  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك02-03-09, 05:58 AM
                    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك02-03-09, 09:22 AM
                      Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك02-03-09, 06:15 PM
                        Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك02-03-09, 06:23 PM
              Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك05-03-09, 10:13 PM
                Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك09-03-09, 08:04 AM
                  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك09-03-09, 08:52 AM
                    Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق جعفر محي الدين09-03-09, 09:24 AM
                      Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك09-03-09, 09:52 AM
                        Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك14-03-09, 05:46 PM
                          Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك15-03-09, 05:47 AM
                            Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك15-03-09, 10:11 AM
                              Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك15-03-09, 10:14 AM
                                Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك16-03-09, 03:36 AM
                                  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك22-03-09, 04:17 AM
                                  Re: مؤتمر حزب الامة ... الاصول العريقة ...... والوثبة المتوقعة ....للتوثيق الكيك22-03-09, 04:19 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de