مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 06:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-09-2006, 10:50 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: البيان المتبني لذبح طه يكشف الجاني
    الصحفي / سعيد الطيب
    [email protected]
    دائما ما أشرت إلى أن مشكلة الذين يكتبون من حركات التمرد الإرهابية بدارفور ؛ افتقارهم لأدوات اللغة العربية ، لتخرج إلينا كتابات ركيكة في المحتوى والمضمون ؛ فلا هم بقادرين على أن يطوعوا الأحرف لخدمة إرهابهم ؛ ولا هم بقادرين على أن يتواصلوا مع الآخرين بغير القتل والذبح ؛ فاتسعت الهوة بينهم وبين ضحاياهم ؛ وربما كانت ركاكة اللغة ناتجة عن أنهم أقرب إلى دول الجوار من السودان .

    وعندما حاولوا القيام بحركة تضليلية تمويهية عن طريق نشر بيان منسوب كذبا إلى تنظيم القاعدة ليتبنى ذبح الشهيد طه ، نجدهم أخفقوا في ذلك لأنهم وكعهدهم سقطوا في هذا الاختبار البسيط لإمكاناتهم العقلية واللغوية ، فإذا بالبيان يكشف عورتهم ويفضح سوء فعلتهم فشهدوا على أنفسهم من حيث لا يعلمون ...
    فكعادتهم ؛ وهم الراسبون في اللغة العربية دائما ؛ أكثروا من الأخطاء الإملائية ؛ حتى أنني تذكرت يوم أن طالبتهم – قبل سنة أو ما ينوف عن السنة – بالعودة إلى المرحلة الابتدائية لإتقان اللغة العربية ؛ كما أنهم نسوا أن تنظيم القاعدة لم يستخدم في أي يوم من الأيام كلمة " كلاب النظام " في مواجهة نظام من الأنظمة العربية أو الإسلامية أو حتى الأنظمة في الدول الغربية ... والملاحظ أن هذه الجملة هي الجملة الوحيدة التي حفظها إرهابيو دارفور ، فبعمائهم المطلق استخدموها في هذا البيان الهزيل الضعيف لغة ومعنى .. والذي لم يأت إلا لكشف عورتهم فنسبوا إلى أنفسهم جريمتهم النكراء فى حق حرية التعبير ؛ هذه الحرية التي سيحتاجون إلى حين من الدهر حتى يفهموا قيمتها ...
    ( فحتى لو كان الشهيد قد سبهم ؛ فلا قوانين الولايات المتحدة ولا أوروبا ( الدول الداعمة لإرهابهم ) ولا حتى الشريعة تقرر عقوبة القتل للسب أو القذف ؛ ولكننا لن نهدى الجاهلين ) ..
    إنظروا إلى البيان وتأملوا ركاكته وشهادته على إجرامهم : مع ملاحظة أننى سأضع أقواسا على أخطائهم اللغوية وغيرها من أخطاء تنمُّ عن جهلهم :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تنظيم القاعدة في السودان وإفريقيا
    بحمد الله وفضله تم يوم الثلاثاء المبارك (تنفيز) حكم الإعدام على (كلب من كلاب الحزب الحاكم) الصحفي الملحد محمد طه الذي أساء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (زبحا) في منزل آمن.
    ثم تم نقله بعد ( زلك ) إلى المكان الذي (وجيد) فيه وقام بالعملية 3 أفراد من التنظيم ولقد غادروا الخرطوم يوم الخميس وهم الآن خارج السودان ( ونأكد ) بأن السلطات لن تجد أي ( شييء) يوصل إلى (المنفزين) ولكن كما عودنا ( حزب الكلاب ) فأعتقد أنهم سيقدمون كبش فداء حتى يرضوا الشارع ويغطوا على فشلهم ودمتم في حفظ الله.

    أبوحفص السوداني


    العديد من كبار الصحفيين لاحظوا ما لاحظت ؛ وإليكم جانبا من ملاحظاتهم :
    1- " ويلحظ علاء الدين بشير، الصحافي في جريدة "الصحافة" السودانية أن البيان المنسوب للقاعدة في السودان وإفريقيا، ركيك، ومليء بالأخطاء النحوية والإملائية، ما يعني بأن كاتبه كان متعجلا أو خائفا ( وأقول : أو من إرهابيي دارفور ) . ولفت بشير في سياق حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن البيان، وقع خصوصا في أخطاء مثل تنفيز، بدل (تنفيذ)، والزي بدل (الذي)، وزبحا عوض (ذبحا)، ونأكد بدل (نؤكد)، وشييء بدل (شيء(
    وأوضح بشير بأن البيان جاء في صفحة واحدة، من 6 أسطر، وخلا تماما من أي شعار للتنظيم، كما لم يشر لتاريخ صدوره. وأضاف بأن البيان تحدث، على خلاف بيانات القاعدة، عن "الحزب الحاكم"، لا "الدولة". وقال إن البيان أرسل إلى حوالي 13 بريدا إلكترونيا لصحافيين سودانيين.
    2- وأضاف التوم - الطاهر حسن التوم - بأن أسلوب البيان لا يشبه طريقة القاعدة، لأنه تبنى العملية بشكل شخصي، وأرسل مباشرة للصحف السودانية. وتابع: "المسرح السوداني كان مهيئا لاتهام المتشددين، وفاعل الجريمة الحقيقي، يود أن يقود الرأي العام في اتجاه تأكيد هذا الاتهام".
    وعوضا عن اتهام المتشديين الإسلاميين، سواء كانوا من القاعدة، أو غيرها، يتهم الطاهر حسن التوم، "الهوس الجهوي" بالتورط في اغتيال الصحافي طه. وذكّر التوم بأن القاعدة لم تتدخل بتاتا في قضية الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في الدنمارك، ملمحا إلى أنها كانت لتنأى بنفسها أيضا في قضية اتهام طه بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.
    ومضى التوم للقول إن محمد طه كان مؤيدا للخط الجهادي بشكل عام، وليس القاعدة بالضرورة، وكان رافضا مجيء قوات دولية إلى إقليم دارفور، الأمر الذي لا يصادم رؤية القاعدة الرافضة بدورها نشر قوات أممية في الإقليم. وأكد بأنه ليس ثمة مبررات تسوّغ للقاعدة ذبح طه.
    ولفت إلى أن البيان المنسوب للقاعدة وقع في خلط، يوضح أن كاتبيه ليسوا على دراية بالخط الصحافي للمغدور، كونهم أشاروا إلى أنه - محمد طه – "كلب من كلاب الحزب الحاكم"، وهذا ما تكذّبه - بحسب الطاهر حسن التوم- ، كتابات طه الناقدة واختلافاته مع الحزب الحاكم.
    وكانت آخر مواقفه - طبقا للتوم - كتاباته ضد زيادات أسعار المحروقات في السودان، وضد منع السلطات بالقوة، مظاهرات كانت قد دعت لها المعارضة السودانية. ويجزم التوم بأن ثمة فاعلا هناك حقيقيا يرغب في التستر على نفسه."


    لكننى كنت قد سبقتهم قبل سنة أو ما يزيد ؛ عندما أشرت إلى ضحالة سقف إرهابيي دارفور العلمي واللغوي ؛ بعقول خاوية على عروشها فلا سقف لها ولا جدران أصلا ، وأترك لك عزيزي القارئ الحكم بقراءة أجزاء من مقالة سابقة لي بعنوان " سنة أولى ابتدائي " " وأضحكوا معي على الجاهلين ... :

    " سأل رجل شاعرأ عربيا :
    - يارجل .... لماذا تقول ما لا يفهم ؟
    فأجاب باسما :
    - ولماذا لا تـفهم مايقال ؟

    لقد ترددت كثيرا فى الرد على كلام لا معنى له ؛ فلا هو بمقال ولاهو بتحفة أدبية تشتمُّ منها حكمة الكاتب .... ، بل يذكرك بكلام العاشق الخجول الذى أربكه ظهور معشوقته فنسى ما أعده لها من " كلام غزل معسول لذيذ " وبات يخرف مغمغما بطلاسم أرهقت الحبيبة فغادرته وهى ترمقه بنظرات الأسف والاستخفاف ، لينفطر ما تبقى من أجزاء قلبه على حب من جانب واحد .
    وبعد أن أفرغت تبسماتى ضحكا وقهقهة ... ، قررت أن أتواضع فأرد على عزيزنا ، ناصحا إياه أن يقرأ أولا بعض أخطائه علَّه يعيد كرَّة التعلُّم من جديد عودة إلى السنة الأولى من المرحلة الإبتدائية ؛ فقد أرهقنى وأتعبنى وأتعب القارئ الذى ضلت أصابعه عن غير قصد ، فأنفتح له " المقال أو ما يسمى بالمقال ... أو سمه ما شئت "...
    1- السطر السادس : يتغبط : وربما كان يقصد " يتخبط "
    2- يمنة ويسرى :
    قال الشاعر :
    شاعت الفرحة فيها والمسره
    وجلا الحب على العشاق سره
    يمنة مل بى على الماء ويسره
    إن للجندول تحت الليل سحره

    3- قال صاحبنا ؛ بكتابته تراجيدية المبنى : " ناسيا أن كل مشاكل السودان ناجما من أمثاله " والحقيقة أن صاحبنا العزيز يحتاج حلا ناجعا لمشكلته فى التأنيث والتذكير ...
    4- "فمثل هذا الذى يصوم عن الحق ويفطر على الباطل ، لا يمكنه ( لاحظ التأنيث والتذكير ) لا يمكنه قدراته العقلية والحقد التراكمى "
    وهذه هى المرة الأولى التى أسمع فيها عن الحقد التراكمى والحسد الوراثى .... ، ألم أقل لكم ؛ أضحكنى الجهل والجهل يضحك ..
    5- ثم قال صاحبنا جملة غريبة جدا :
    " والكلاب الضالة لا يجيدون حتى النباح فقط .... الإفتراس ....نهشا بأجساد ضحاياهم لإشباع شهوة إستمرؤها "
    فربما كان يقصد :
    " والكلاب الضالة لا تجيد " ... ومع ذلك فإن صدر الجملة لا يرتبط بعجزها إن كان لها عجز .. ، على أية حال أرجو ممن حفي بمعناها أن يبينها لى ففى بعض الأحيان " لا أفهم ما يقال " .
    واستمر صاحبنا فى آلآمه المكبوتة ، والتى أبت لغته العربية الركيكة أن تخرجها إلى النور فقال :
    " لما قاموا به "الجنجو" من تقتيل و اغتصاب وحرق " وما نقموا منهم إلأ أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد " ، ولا أعلم علاقة بين الآية الكريمة وبين ما استهله قبلها ، ربما أوجد عزيزنا سببا جديدا من أسباب الحرب فى دارفور وهو " إيمان إلمهمشين بالله العزيز الحميد " ، ولكنى أحذره ، فربط حرب دارفور بالدين قد لا يخدم قضية إرهابيى دارفور .
    على أية حال ، فإن الأخطاء كثيرة ، ولقد أشرت كثيرا إلى هذه المشكلة التي يعانى منها خطاب الإرهابيين في دارفور ، فهو يكشف عن تدنى سقفهم العلمي ، وأتساءل :
    ألم تسطع دورات الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل التي عـُـقدت لتكديرهم على إتيان ثمارها لفك عقدة ألسنتهم ؟؟؟؟؟
    ثم أن عزيزنا نواس ، والذى غلى الدم فى عروقه ، لم يفرق بين الدول الهامشية ، والتهميش المزعوم فى دارفور ...
    فالدول الهامشية كما سلف القول : هى الدول التى ليس لها نفوذ سياسي أو إقتصادى أو عسكرى ، لا على المستوى الدولى ولا الإقليمى . ولا علاقة لهذا ، ياصديقنا العزيز ، بالتهميش المزعوم فى دارفور أو أمبدة أو الديم ، فلماذا لا تفهم ما يقال ؟
    وأخيرا أحيط " معاليك " علما ، بأنه ليس من بلاغة الخطاب والخطابة السياسية أو العسكرية ؛ أن يقرن القول بالدعاء ، ويدع الانسان بالشر دعاءه بالخير وكان الانسان عجولا . "
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر07-09-06, 10:00 PM
  Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر07-09-06, 10:01 PM
    Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر07-09-06, 10:08 PM
      Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر07-09-06, 10:14 PM
        Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 00:08 AM
          Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 07:21 PM
            Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 07:31 PM
              Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 07:55 PM
                Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 07:56 PM
                  Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر09-09-06, 07:57 PM
                    Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات Haydar Badawi Sadig09-09-06, 09:59 PM
                      Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات Haydar Badawi Sadig10-09-06, 10:31 AM
                        Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر10-09-06, 08:59 PM
                          Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر10-09-06, 11:10 PM
                            Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر11-09-06, 08:26 PM
                              Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر11-09-06, 09:47 PM
                                Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر12-09-06, 10:14 PM
                                  Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر12-09-06, 10:17 PM
                                    Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر18-09-06, 01:49 AM
                                      Re: مقالات كتبت عن محمد طه محمد احمد و استشهاده فى صفحة المقالات بكرى ابوبكر19-09-06, 10:50 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de