محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 07:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-08-2006, 02:42 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. (Re: Tragie Mustafa)

    كتبت الجهلولة تراجدي المنبر

    Quote: وينقاشاتي للشيعه واطلاعي على كتبهم,اكتشفت تسامحنا المؤكد فنحن الوحيدين في العالم العربي

    من نسمي (كرار) وهو لقب اطلق على علي بن ابي طالب....بقية الشعوب الاسلاميه و المتبعه لطائفة السنه

    لا يسمون (كرار) ولا (علي) لذا ما ان تجد عربيا اسمه عليا فتأكد بانه شيعي ولكننا في السودان نسمي علي

    ونسمي عباس ونسمي فاطمه ونسمي زهراء,ونحتفل بالمولد النبوي واشياء كثيره يعتقد الشيعه الحالين انها

    دليل ان اسلامنا في الاصل شيعي واننا كسودانين قد تأثرنا بالدوله الفاطميه التي كانت شيعية المذهب.

    وحبنا لآل البيت ايضا يعتبر مختلف عن بقية الدول العربيه.


    من قال لكي يا تراجدي اننا الوحيدين النسمي علي .... قابلة المكثيرين من السنو العرب و غير العرب يحملون اسم علي ... منهم الشيخ علي القرني متعه الله بالصحة و العافية.

    و من قال لك ان الفاطمين شيعة ... اكلعي على التالي (منقول من صفحة الشيعة في الانترنت www.al-shia.com)

    Quote: الاسماعيلية وانشعاباتها
    الـباطنية : كان الامام السادس للشيعة ولد يدعى ((اسماعيل )) وهو اكبر ولده ,توفي في زمن ابيه , وشهد الاب بوفاة ابنه , وطلب الشهادة من حاكم المدينة ايضا على وفاة ولده , الا ان هناك فريق يعتقد بعدم وفاة اسماعيل , وانه اختار الغيبة , وسوف يظهرثانية وهو المهدي الموعود, ويتضح ان اشهاد الامـام الـسـادس عـلى وفاة ولده كان على قصد وعمد, وذلك خوفا من الخليفة العباسي المنصور, واعـتـقـد جماعة ان الامامة الحقة هي لاسماعيل , ومع موته , انتقلت الى محمد, واعتقد آخرون ان اسـمـاعـيل وان ادركه الموت في زمن ابيه , الا انه امام , ومحمد بن اسماعيل ومن جا بعده من هذه السلالة ائمة ايضا.
    انـقـرض الـفريقان الاولان بعد زمن وجيز, وبقيت الفرقة الثالثة حتى وقتناالحاضر, وقد انشعبت انشعابات عدة .
    لدى ((الاسماعيلية )) فلسفة تشبه فلسفة عبدة النجوم , وفيها شي من التصوف الهندي , ويذهبون الى ان المعارف والاحكام الاسلامية , لها ظاهر وباطن , فلكل ظاهرباطن ولكل تنزيل تاويل , وتعتقد ان الارض لا تـخلو من حجة , وحجة اللّه على نوعين :ناطق وصامت فالناطق هو النبي الاكرم (ص ) والـصامت هو الولي او الامام , وهووصي النبي (ص ) وعلى اية حال , فان الحج ة هي المظهر الكامل للربوبية .
    اسـاس الـحـجة عندهم يدور دائما على العدد, بهذا الترتيب , ان كل نبي عندمايبعث يختص بالنبوة ((الـشـريـعـة )) والـولاية , وياتي بعده سبعة اوصيا, لكل منهم الوصاية ,ويعتبر جميعهم في نفس الـمـنـزلـة والـشان , سوى الوصي السابع الذي يختص بالنبوة ايضا, ويتصف بثلاثة مناصب , النبوة والوصاية والولاية , وبعده سبعة اوصيا, وللسابع منهم ثلاثة مناصب وهكذا.
    فـهـم يقولون , ان آدم عليه السلام بعث بالنبوة والولاية , وكان له سبعة اوصيا,وسابعهم نوح النبي , وكان يختص بالنبوة والوصاية والولاية , والنبي ابراهيم هوالوصي السابع لنوح , والنبي موسى سابع الاوصـيـا لابـراهـيـم , والنبي عيسى سابع الاوصيا لموسى , ومحمد (ص ) سابع الاوصيا لعيسى , ومحمد بن اسماعيل الوصي السابع لمحمد (ص ), بهذا الترتيب : محمد (ص ) وعلي والحسين وعلي بـن الـحـسـيـن والـسجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق واسماعيل ومحمد بن اسماعيل (والامام الثاني الحسن بن علي لايعدونه من الائمة ) وبعد محمد بن اسماعيل سبعة من نسله وولده ,اسماؤهم مـخـفـية مستورة وبعدهم سبعة من ملوك الفاطميين لمصر, اولهم عبيداللّه المهدي مؤسس حكومة الفاطميين بمصر.
    تـعتقد الاسماعيلية , بان هناك اثنى عشر نقيبا موجودون دائما على الارض ,فضلا عن وجود حجة اللّه , فـهم حواريو الحجة وخاصته , ولكن لبعض منهم وهم (الدروزية ) الباطنية , تعتبر وتعد ستة من الائمة نقبا, والستة الاخرين من غيرهم .
    ظهر شخص مجهول الهوية سنة 278 ه في مدينة الكوفة , (قبل ظهور عبيداللّه المهدي بسنوات ) وكان خوزستاني الاصل , وكان يقضي نهاره صائما, وليله قائما عابدا,ويسد رمقه من كسبه وعمله , كان يدعو لمذهب ((الاسماعيلية )) فاستطاع ان يكسب جماعة , ليكونوا له انصارا واعوانا, فانتخب منهم اثنى عشر شخصا, على انهم النقبا, ثم خرج من الكوفة متجها الى الشام , وما عرف عنه شي .
    اسـتخلف هذا الرجل المجهول في العراق , رجلا كان يدعى احمد ويعرف ب((القرمط)) فبث تعاليم الـبـاطنية , وكما يشير المؤرخون بانه ابتدع صلاة جديدة , بدلا من الصلوات الخمس في الاسلام , والـغـى غـسـل الـجـنابة , واباح شرب الخمر وظهر في نفس العصر, زعما آخرون يدعون الى الباطنية , جمعوا جماعة من الناس حولهم .
    فـكـان هؤلا يتعرضون لانفس واموال من لا يعتنق مذهب الباطنية , واستمروافي حركتهم هذه في العراق والبحرين واليمن والشام , قتلوا الابريا, ونهبوا الاموال ,وسلبوا قوافل الحجيج , سفكوا دما الالاف منهم , ونهبوا امتعتهم ورواحلهم .
    اسـتـولـى ((ابوطاهر القرمطى ))احد زعما الباطنية على البصرة سنة 321 ه فقتل الناس , ونهب الامـوال , ثم اتجه الى مكة مع جمع من الباطنية سنة 317 ه, وبعد صراع مع افراد الشرطة , دخل مـكـة , فـقتل اهلها, والحجاج الواردين اليها, فسالت الدما في بيت اللّه الحرام والكعبة , وقسم ستار الـكعبة بين انصاره بعد ازاحته , وقلع باب الكعبة ,واقتلع الحجر الاسود من مكانه , ونقله الى اليمن , وبقي هناك عند القرامطة مدة اثنين وعشرين عاما.
    عـلـى اثـر هـذه الاعـمال , ابدى عامة المسلمين تذمرهم وتنفرهم من ((الباطنية ))واعتبروهم خارجين عن دين الاسلام , حتى ((عبيداللّه المهدي )) احد ملوك الفاطميين ,الذي كان قد ظهر في افـريـقـيـا, وادعـى لنفسه المهدوية , وانه المهدي الموعود, وامام الاسماعيلية , قد تبرا ايضا من القرامطة آنذاك .
    وحسب ما يقره المؤرخون ان المعيار الديني للباطنية هو تاويل الاحكام الظاهرة للاسلام الى مراحل باطنية صوفية , ويعتبرون ظاهر الشريعة خاصا للاميين من الناس , الذين لم يتدرجوا طريق الكمال , ومع هذا كله , فقد كانت تصدر قوانين واحكام معينة من ائمتهم وزعمائهم بين حين وآخر.
    4.

    النزارية والمستعلية والدروزية والمقنعة
    ظـهـر ((عـبـيـداللّه الـمـهـدي )) سنة 296 للهجرة فيى افريقية , وادعى الامامة على طريقة الاسـمـاعيلية , واسس الدولة الفاطمية , واختار خلفاؤه مصر دار خلافتهم , فحكم سبعة منهم على التوالي حكومة وامامة طبق مذهب ((الاسماعيلية )) دون ان يحدث انشعاب او انقسام وبعد الخليفة السابع وهو (المستنصر باللّه سعد بن علي ) تنازع ولداه ((نزار)) و ((المستعلي )) على الخلافة والامامة , وبعد صراع وحروب دامية , كانت الغلبة للمستعلي , فالقى القبض على اخيه نزار, وسجنه وبقي في السجن حتى توفي فيه .
    وعلى اثر هذه المنازعة , انقسم اتباع الفاطميين الى قسمين : نزارية ومستعلية .
    النزارية : هم من اتباع الحسن بن الصباح , وكان من المقربين للمستنصر, وبعدالمستنصر, اخرج من مـصر بامر من المستعلي , لدفاعه وحمايته عن نزار فجا الى ايران وبعد فترة ظهر في قلعة الموت مـن نـواحي قزوين فاستولى على هذه القلعة وقلاع اخرى مجاورة , فصار سلطانا عليها, ودعا الى نزار في البداية , وبعد وفاة ((حسن )) سنة 518هجا ((بزرك اميد رودبارى )) وبعده ابنه ((كيا مـحـمـد)) وحكما على طريقة ((الحسن الصباح )), وجا بعده ابنه ((حسن على ذكره السلام )) رابع ملوك قلعة الموت , فغير طريقة الحسن الصباح وكانت نزارية , وانتمى الى الباطنية .
    فتح هولاكو خان بعد حملته على ايران قلاع الاسماعيلية وقتل جميع الاسماعيلين , وهدم قلاعهم , وبـعد سنة 1255 ه ثار آقا خان المحلاتي وكان من النزارية على محمد شاه القاجاري , وفشل في نـهـضـتـه الـتي قام بها في مدينة كرمان وهرب الى بمبي , فنشر الدعوة الباطنية النزارية بامامته وزعامته هناك , ولا تزال دعوتهم باقية حتى الان , وتدعى النزارية الان بال(آقا خانية ).
    الـمستعلية : استقرت الامامة لاتباع المستعلي الفاطمي في خلفا الفاطميين بمصر حتى انقرضت سنة 557 ه وظهرت بعد فترة فرقة (البهرة ) في الهند على الطريقة نفسها, ولا تزال موجودة .
    الـدروزية : الطائفة الدروزية التي تقطن الان في جبال ((الدروز)) في الشام كانت في بداية الامر تـابـعـة لـلـخلفا الفاطميين , حتى ايام الخليفة السادس الفاطمي , دعت الى ((نشتجين الدروزي )) والتحقت بالباطنية .
    تـقـف الدروزية عند الخليفة ((الحاكم باللّه )) ويعتقد آخرون انه قتل , الا انها تدعي انه غاب عن الانظار, وعرج الى السما, وسوف يعود ثانية بين الناس .
    الـمـقـنـعـة : كانت من اتباع ((عطا المروي )) المعروف بالمقنع في بادي الامر,وحسب مايذكره الـمـؤخـون انه كان من اتباع ابي مسلم الخراساني , وبعد وفاة ابي مسلم ,ادعى ان روح ابي مسلم قد حلت فيه , وادعى النبوة بعد ذلك , وبعدها ادعى الالوهية ,وحوصر سنة 162 في قلعة كيش من بلاد مـاوراالـنـهر, وعندما تيقن من محاصرته وحتمية قتله , اشعل نارا, ودخل فيها مع عدة من اصحابه واحترق , اختار اصحاب عطابعد زمن مذهب الاسماعيلية , والتحقوا بالفرقة الباطنية .
                  

العنوان الكاتب Date
محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Tragie Mustafa09-07-06, 07:07 PM
  Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Tragie Mustafa09-07-06, 08:55 PM
    Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. هاشم نوريت09-07-06, 09:57 PM
      Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. HAYDER GASIM09-07-06, 10:46 PM
        Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. هجو الأقرع09-07-06, 11:04 PM
          Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Tragie Mustafa09-13-06, 04:52 PM
      Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Tragie Mustafa09-07-06, 10:58 PM
  Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Abomihyar09-08-06, 01:54 AM
    Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Mustafa Mahmoud09-08-06, 02:18 AM
  Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. Alfarwq09-08-06, 02:42 AM
    Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. حسين يوسف احمد09-08-06, 09:35 AM
      Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. wagdi salih09-12-06, 02:47 AM
        هل كان ارتباط محمد طه احمد بإيران سببا في مقتله؟ صباح الموسوي ابوعسل السيد احمد09-12-06, 08:09 PM
          Re: هل كان ارتباط محمد طه احمد بإيران سببا في مقتله؟ صباح الموسوي Tragie Mustafa09-13-06, 04:47 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de