مواضيع توثقية متميزة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-24-2017, 07:25 PM الصفحة الرئيسية

مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال

11-10-2010, 03:09 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Khalid Kodi)

    اها يا دينق
    قاعد مع المنكورو بعد الانفصال ولا ماشي منبر الدولة الجديدة؟

    يا لصقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 04:00 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17114

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote:
    . يا زكريا أنا عندما بدأت أكتب هنا عن العنصرية، نكرها معظم الشمالين الموجودين بهذا المنبر، ولكنهم بد مرور الزمن أقتنعوا تماما بما كنت أردده هنا. .



    الكلام دا ما صـاح يا دينـق ...

    التعميم مخــل ... ولا يشملنــى وكمان حســب قراءاتــى لا يشمل وليد محمد المبارك دا .. واخريــن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 04:13 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    يديك العافية يا بدر الدين

    دينق ده نمذج لجنوبي استغلالي مع انو عرفنا الجنوبيين بالانفة وعزت النفس

    الهطلة ده مستغل واقع تاريخي بانه الجنوبيين مورست ضدهم عنصرية ومستفيد من الامر ده وبقل في ادبو في المنبر
    عايش في المنبر ده على الاساس ده

    سارح في خلق الله ينبذ ويقل ادبو ووكت زول يرد ليه
    يجونا ناس خالد كودي لا تسلموا الرجل الزجاجي دينق .. وكانهم عمايا عن عنصريته وقلت ادبو

    عن نفسي قادر افرز بين دينق وبين زكريا


    دينق يتعنصر انعنصر ضدو
    دينق يقل ادبو اقل ادبي معاه

    ولو لم يعجب ذلك خالد كودي

    (عدل بواسطة وليد محمد المبارك on 11-10-2010, 06:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 05:58 AM

سيد إبراهيم علي
<aسيد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد محمد المبارك)

    التحية والتجلة للسيد خالد كودي
    استاذنا لم نر فيك عيبا من يوم ان عرفناك ولكنك تكبر في عيننا يوما بعد يوم
    أستاذنا لقد قل هذا البوست من قول الحق والعدالة
    الاخت رشا ومعاونيه لها خير من انصفوا دينق وزكريا والغريب ان كل شخص في هذا البوست يعتبر البوست ملك له ومن حقه ان يخرج الآخرين منه، فمنهم من يقول لف ومنهم من يهدد بالفصل
    لقد قل الأسلوب وطرق التفاهم في هذا البوست، فمن الافضل ان يحفظ كل واحد كرامته بدل قلة الادب الذي يمتازون بها

    والكل يعلم ان الحرث والزراعة مهنة شريفة وليست فيها اسلوب الغدر والتفاهة والعنصرة

    التحية والإعزاز للسيد خالد كودي والاخت رشا وكل من قال كلمة الحق وانصف مظلوما
    والسلام لكل سوداني شريف جنوبيا او شماليا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 06:23 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    قوانين المنبر العام ولوائحه

    المنبر العام بسودانيزاولاين دوت كم هو منبر حر للنقاش بالشبكة الدولية مفتوح لجميع السودانيين و غير السودانيين دون تمييز بسبب الانتماء السياسي أو العقائدي أو الفكري، وجميع الآراء والأفكار والمواد المنشورة فيه تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع وذلك دون إخلال بقوانين وضوابط النشر المعمول بها دوليا وهذه هي قوانين المنبر ولوائحه، والتي سوف يبدأ العمل بها ابتداء من يوم 28 ديسمبر 2005

    ا- يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى. ولإدارة المنتدي كامل الصلاحية في حذف , تعديل , نقل أو إغلاق أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.

    2- على جميع الأعضاء الالتزام بأدب الحوار والاختلاف واحترام الرأي الآخر. ولا يجوز لأي عضو أن يسب أو يشتم أي عضو آخر أو يكفره بسبب رأيه أو معتقده.....
    3- لا يجوز سبّ الأديان وكريم المعتقدات، أو إساءة الأنبياء والرسل، وذلك دون الإخلال بحرية الاعتقاد والرأي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي وحق الاجتهاد......
    4- يمنع إعادة نشر مواضيع محذوفة سابقا أو مخالفة قوانين المنتدى أو مواضيع تم قفلها من قبل الإدارة .....
    5- يمنع الدعاية لمواقع تخل بإحدى بنود قوانين المنتدى .....
    6-يجب الإشارة إلى حقوق المؤلف والٍملكية الفكرية عند النقل أو الاقتباس وذلك بوضع اسم المؤلف إذا كان معروفا أو وضع نقاط بين قوسين (....) إذا كان المؤلف غير معروف......
    7- لا يجوز استخدام نظام الرسائل الخاصة (الماسنجر) في أي فعل مخالف لأحكام هذه اللائحة او استخدامه فى الدعاية لمواقع اخرى .....

    8- على العضو توجيه ملاحظاته إلى أمين الموقع عند وجود تجاوز من قبل الأعضاء عبر البريد الإلكتروني، ويمنع منعا باتا توجيهها في المنتديات الأخرى

    9- يمنع الدعاية التجارية دون أذن مسبق أو الاتفاق مع إعلانات سودانيزاونلاين .....

    10- عدم نقل مواضيع/مداخلة/أيميل/....الخ من شخص غير عضو بالمنبر أو من منبر آخر تشوه/تصور/تدين/....عضوا بالمنبر

    11- عدم السماح لشخص غير عضو/ة بالمنبر بأن ينشر/يشارك مستخدما حساب عضو/ة بالمنبر بدون علمه

    12- لا يسمح لأي عضو الإعلان عن استقالته بطريقة فيها تشهير بالمنبر أو إدراته أو أعضائه، ويجوز للإدارة سحب العضوية من ذلك الشخص فورا وطلب/موضوع الاستقالة من المنبر فورا. ولكن يجوز لأي شخص أن يعلن بأسلوب هادئ بعيد عن الإثارة عن توقفه أو غيبته لأي سبب من الأسباب ..

    13- تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على أن يكون بالبريد العادى المسجل وليس الكترونيا.. كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض إعطاء الاسم الكامل والعنوان للجهة القضائية بالنسبة للأعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه.



    14- لا يجوز لأي عضو أن يسجل في المنبر الحر بأكثر من اسم أو لقب واحد وتسحب العضوية فورا من كل عضو يثبت اشتراكه أو تسجيله بأكثر من اسم أو لقب.

    15-على كل عضو مسجل باسم مستعار أن يزود الإدارة باسمه الحقيقي وعنوانه الصحيح إذا طلب منه وأي عضو يمتنع عن ذلك أو يتبين أنه أدلي باسم وعنوان غير صحيحين تسحب منه العضوية فورا



    16- يكفل المنبر الحر لكافة الأعضاء حرية التعبير والرأي والبحث العلمي والاجتهاد ومناقشة جميع الأفكار والمواضيع الدينية والفلسفية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والفنية وسائر ضروب العلم والمعرفة، مع ضرورة التزام الأعضاء بالحوار الموضوعي واحترام حق الآخرين في الاختلاف معهم/ن.

    -17 الفصل الفوري لكل من يهدد بالـقـتـل أو يدعو إلى قـتـل أو اغـتـيـال أي شخص أو نـشـر مادة تدعو إلى، أو تؤيد، ذلك. ولا يجوز منح ذلك الشخص العضوية مرة أخرى تحت أي مسوِّغ.

    18- لا يسمح باغراق المنبرالسيرفا بصورة متعمدة برفع مواضيع لعضو معين او بمواضيع معينة الى الصفحة الاولى او بشكل لا نهائي أو بفتح عدد لا نهائي من البوستات في وقت واحد….أو فتح بوستات مختلفة من نفس العضو لنفس الموضوع

    19- سوف يتم سحب عضوية كل من يستخدم الماسنجر فى رسائل تامرية ضد الموقع او اعضائه



    20-لن نقوم بـتحديث المكتبة الارشيفية لأى عضو/ة اذا ثبت اخلاله/ا باللوائح اكثر من مرة إذا أعتقدت الإدارة أو كان لديها ما يحملها على الأعتقاد بأنَّ ذلك الشخص يسعى لتدمير الموقع أو الإضرار به.



    21- لن نعمل مكتبة ارشيفية لأي عضو/ة اذا تأكد انتهاكه /ا للوائح و قوانين المنبر اكثر من مرة

    22- سوف يتم مسح اى بوست للتزكية او ضياع كلمة السر او خلافه فى المنبر العام
    23-يمنع منعا بات جمع التبرعات خارج نطاق منظمة الموقع) تنادينا ( او العمل الدعائى لمنظمات اخرى…..


    24- لن يحذف اى موضوع بعد تحويله الى الارشيف او المكتبات.

    25-اى عنوان ممطوط يودى لفتل البورد سوف يحذف مباشرة






    ترسل كل الشكاوي والتظلمات والطلبات والقرارات الإدارية من والى العنوان : [email protected] ولا تنظر الإدارة في الرسائل والمكاتبات التي ترد عبر الماسنجر أو التلفون أو خلافه.

    ....
    تدعو إدارة سودانيزاونلاين جميع الوطنيين/ت والشرفاء/ت إلى مساعدتها وذلك بتنبيهها فى حالة تجاوز أى عضو/ة للائحة عبر البريد أعلاه وذلك لعدم تواجدنا بصورة مستمرة ويومية،

    سوف تسرى هذه القوانيين على كل المواضيع والمداخلات التى كتبت ابتداء من يوم 27 ديسمبر 2005.





    ادارة سودانيزاونلاين دون كم

    9 ابريل 2004

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 06:28 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: بكرى ابوبكر)

    والله يا العامري .. الريس ما قصّر معاكـ كلو كلو
    أهو جا أداكـ النجيضة .. وجاب ليكـ كلام كمان!
    في العادة بسلّمكـ النجيضة وإنت في الفيسبوكـ!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 03:30 PM

الطيب العامرى
<aالطيب العامرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    Quote: والله يا العامري .. الريس ما قصّر معاكـ كلو كلو
    أهو جا أداكـ النجيضة .. وجاب ليكـ كلام كمان!
    في العادة بسلّمكـ النجيضة وإنت في الفيسبوكـ!!



    يا ود الصائم

    أها بعد كده تانى مافى كلام بعد كلام الريس

    ولو تابعت البوست من الأول بتلقى إجابات كثيرة للسؤال

    الموضوع فيهو نقاش من مختلف الزوايا زى ماقال تبلدينا

    ومافيهو تدخل فى شئون الإدارة رغم ان بعض المتداخلين فى البداية

    حاولو تشتيت البوست بإستدارجنا إلى هذا المنحى بقولهم أن الموقع أمريكى وصاحبه امريكى

    وهذا بعيد جداً عن مضمون البوست والحقيقة السؤال مربك بعض الشى لذلك تسائلت به فى هذا البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 06:26 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    ..
    .
    Quote: والكل يعلم ان الحرث والزراعة مهنة شريفة وليست فيها اسلوب الغدر والتفاهة والعنصرة

    الرمزية والتورية ضروب من الابداع اللغوى ..
    ولكن عدم القدرة على الإستيعاب وربط الزراعة والحراثة
    بالتفاهة والغدر والعنصرة هو جهل ليس ألإ ..

    ----------

    والفهم قسم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 07:09 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    Quote: دينق ده نمذج لجنوبي استغلالي مع انو عرفنا الجنوبيين بالانفة وعزت النفس

    الهطلة ده مستغل واقع تاريخي بانه الجنوبيين مورست ضدهم عنصرية ومستفيد من الامر ده وبقل في ادبو في المنبر
    عايش في المنبر ده على الاساس ده

    سارح في خلق الله ينبذ ويقل ادبو ووكت زول يرد ليه
    يجونا ناس خالد كودي لا تسلموا الرجل الزجاجي دينق .. وكانهم عمايا عن عنصريته وقلت ادبو


    يا سيدى نموزج دينق ده بينطبق على الاغلبيه العظمه من الاخوة الجنوبيين

    شغالين بضربتو النبكى وسبقتو النشتكى ونحن او بعض منا يبكى لحالهم وخلينا
    من مورست ضدهم عنصريه هم فى الاصل مارسو عنصريه ضد انفسهم وهم لايشعرون

    عشان كده بقولها ليك صراحه يجب ان يتعاملو كما يعاملو الناس بعيد عن الشفقه
    والانبطاح....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 08:19 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    مرحب وليد


    Quote: يا سيدى نموزج دينق ده بينطبق على الاغلبيه العظمه من الاخوة الجنوبيين


    بختلف معاك في الحته دي

    دينق ده نموذج يمثل نفسه

    والاخوه الجنوبيين على الاقل في المنبر يتعاملون مع الزملاء بادب اوحترام ومساواة وعدم شهور بالنقص

    الا دينق هذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 08:55 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد محمد المبارك)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:09 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد محمد المبارك)

    يا وليد

    Quote: لعناية خالد كودي


    حا يعمل ليك رايح

    أو يجيك يملاك كلام لا تعرف راسه من قعره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:37 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17114

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)

    Quote: ا- يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى. ولإدارة المنتدي كامل الصلاحية في حذف , تعديل , نقل أو إغلاق أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.




    غايتو انــا فهمتهــا ( حــدرة عيــن )

    الناس دى إشتاقــت للفيس بوك فى العيد ولا شنو ؟







    براحــة يا هندســـة ( )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:19 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    Quote: دينق ده نمذج لجنوبي استغلالي مع انو عرفنا الجنوبيين بالانفة وعزت النفس

    الهطلة ده مستغل واقع تاريخي بانه الجنوبيين مورست ضدهم عنصرية ومستفيد من الامر ده وبقل في ادبو في المنبر
    عايش في المنبر ده على الاساس ده

    سارح في خلق الله ينبذ ويقل ادبو ووكت زول يرد ليه
    يجونا ناس خالد كودي لا تسلموا الرجل الزجاجي دينق .. وكانهم عمايا عن عنصريته وقلت ادبو

    عن نفسي قادر افرز بين دينق وبين زكريا


    دينق يتعنصر انعنصر ضدو
    دينق يقل ادبو اقل ادبي معاه

    ولو لم يعجب ذلك خالد كودي


    طبعا كاتب هذا الكلام هو العنصري الحمار وليد المبارك،
    أنت نسيت بأنك تم طردك من هذا البورد مرتين بسبب قلة أدبك وعنصريتك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:41 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Deng)

    Quote: التعميم مخــل ... ولا يشملنــى وكمان حســب قراءاتــى لا يشمل وليد محمد المبارك دا .. واخريــن


    أبن الهامش بدر الدين أسحق.

    من هو الذي يحسبك أصلا مع الشماليين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:46 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17114

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Deng)

    Quote: أبن الهامش بدر الدين أسحق.

    من هو الذي يحسبك أصلا مع الشماليين؟



    حالتى متصلح معاك تقوم ترشنــى يا دينــق

    ولا عشان شايــف سيد الحوش بيتاوق




    الله فــي بلبد ليــك ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 09:48 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Deng)

    بصراحة أنا ما فاهم الجوطة في شنو؟

    المنبر دا فيه:

    مصريين

    تشاديين

    غربيين بجنسياتهم المتعددة

    مغاربة، بجنسياتهم المتعددة

    وأفارقة أخر....

    والسؤال الذين يطرح نفسه:

    طالما إتسع المنبر لكل هؤلاء، لماذأ لا يسع ما يحدث بالسودان من إنفصال لدولتين أو مائة دولة؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 10:11 AM

سيد إبراهيم علي
<aسيد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    يا واصف الناس بالجهل...كفاك ان تعلم قدر نفسك...
    والحمد لله السيد بكري اعطي كل ذي حق حقه... ولا ماذا سيفعل الذين يطلبون الجنوبيين ومن ناصروهم بالمغادرة او اللف ؟؟؟؟؟
    النجلة لكل عضو حر شريف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 11:27 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Deng)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 01:36 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: وليد محمد المبارك)

    ..
    .
    Quote: والله يا العامري .. الريس ما قصّر معاكـ كلو كلو
    أهو جا أداكـ النجيضة .. وجاب ليكـ كلام كمان!
    في العادة بسلّمكـ النجيضة وإنت في الفيسبوكـ!!

    الريس يريد ان يستخدم سطوته مستغلا القانون الذى سناه هو
    ولا يدرى ان ما اورد من مادة .. هى هنا تعتبر حجر للرأى الاخر ..
    Quote: ا- يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى. ولإدارة المنتدي كامل الصلاحية في حذف
    , تعديل , نقل أو إغلاق أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.

    العامرى
    تسأل ماهو مصير الجنوبيين فى المنبر وهنا يدور حوار مختلف الزوايا
    وهذا لا يعتبر تدخلا فى ادارة المنتدى التى اتى بها السيد بكرى .. بل
    كتلميح وتهديد كالعادة للاخرين عندما يشنون هجوما مباشرا على دينق وغيره

    -------------

    أنا شخصيا تبلدينا الذى التحق بهذا المنبر منذ عام 2001 م
    وعاصر الزمن الجميل والزمن القبيح هنا .. قد ضقت ذرعاً من التلميحات
    وتهديدات بكرى ابوبكرالمباشرة والغير مباشرة كلما رددنا الصاع صاعين
    لاستفزازات الاخرين مع تجاهله البائن لاساءات البعض ضد الاخرين امثال دينق
    وكأنه يميل للجزء دون الاخر تحت ا ن المنبر امريكى وصاحبه امريكى كما يتنبر هؤلاء .
    وكأنه يتحكم فى ارواح الناس او يظن ان المنبر يعطى الاخرين
    الروح والنفس .. !!

    اها المادة شنو ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2010, 03:38 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    الاخ خالد ,,
    سلامات مرة اخرى رغم ضنك به.
    Quote: فإن كان لديك ماتقوله فتفضل ودعك من لعب هذا الدور المحايد.


    الدور المحايد فى مثل هذه المواقف سكوت عن الحق. والساكت عن الحق شيطان اخرس.
    انا كتبت كثيرا فى هذا الموقع رفضا للعنصرية والقبيح من القول ولكن لاحياة فى من تنادى , فاصبحت لا اوجه طلبا كالذى وجهته لك الا اذا توسمت فيه استجابة فلك الشكر على اللغة التى خاطبتنى بها .
    وإذا كنت تطلب عدم الحيادية فلا بأس ولكن بالتى هى احسن والحق سبحانه وتعالى يقول:
    (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ). (فصلت:34).فإذا قال الله انتهى البيان.
    Quote: فاليحمد هؤلاء المهوسيين خالقهم أنه من يمارسون عليهم العنصرية شديدى التهذيب وإلا لسبوهم بما لاتحمد عقباه...
    يجب أن يتوقف الخطاب العنصرى.

    اتفق معك مأئة بالمئة , وعبر هذا البوست ابعث تحية حب لكل الإخوة الجنوبيين اينما كانوا واتمنى ان يوفقهم الله الى القرار الذى يحفظ السلام والتعايش على اسس التعاون والمحبة.
    وقبل الخروج اؤكد رفضى لأى خطاب عنصرى من اى وعاء خرج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 03:12 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12320

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: يديك العافية يا بدر الدين

    دينق ده نمذج لجنوبي استغلالي مع انو عرفنا الجنوبيين بالانفة وعزت النفس

    الهطلة ده مستغل واقع تاريخي بانه الجنوبيين مورست ضدهم عنصرية ومستفيد من الامر ده وبقل في ادبو في المنبر
    عايش في المنبر ده على الاساس ده

    سارح في خلق الله ينبذ ويقل ادبو ووكت زول يرد ليه
    يجونا ناس خالد كودي لا تسلموا الرجل الزجاجي دينق .. وكانهم عمايا عن عنصريته وقلت ادبو

    عن نفسي قادر افرز بين دينق وبين زكريا


    دينق يتعنصر انعنصر ضدو
    دينق يقل ادبو اقل ادبي معاه

    ولو لم يعجب ذلك خالد كودي


    ياوليد يجب أن نفرق مابين (الشكلات) ومابين ممارسة العنصرية.

    (قلة الأدب) و (المنابذه وماإليه) شىء، والعنصرية شىء آخر...

    يجب على الجميع عدم اللجوء الى العنصرية، فإذا تجاوز أحد ما حدود اللياقة مع الآخر يجب ان ينحصر الأمر فى هذه ال(عدم اللياقه) أو سمها (قلة الأدب أو المنابذه)، فإن لخبط أحدهم بين الأثنين فهو (الجهل) ولاعذر حينها لهذا.

    ولانك متابع لهذا الموقع تعرف موقفنا من العنصرية أيا كان من يمارسها.

    الأمر الثانى يجب ان لا نخرج موقف دينق من (عصابة الخرطوم) وعنصرتها تجاه أهل السودان من سياقه،
    و هذا مع إختلافى مع دينق فى كثير من القضايا وكيفية تناولها.

    و الأمر الثالث إذا رديت على دينق بعنصرية لاتكون قد مارست العنصرية على دينق كفرد بل تكون قد مارست العنصرية على الجنوبيين... وهذا غير مقبول ولايجب أن نسكت عنه.

    فلو عندك (شكله) مع دينق يجب حسمها معه بعيدا عن التعابير والمواقف العنصرية، ففى هذا الوقت هنالك إحتقان لايخفى على أحد، وهنالك جهات كثيره من مصلحتها تصعيد الاستقطاب ، والرفع من حدة الخطاب العنصرى.

    يجب عدم تبنى الخطاب العنصرى ويجب عدم تشجيع مثل هذه البوستات التعيسه و التى لاتفعل سوى تصعد حدة الاحتقان.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 11-11-2010, 05:48 AM)
    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 11-11-2010, 05:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 03:33 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12320

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Khalid Kodi)

    الأخ العزيز سيد،

    Quote: التحية والتجلة للسيد خالد كودي
    استاذنا لم نر فيك عيبا من يوم ان عرفناك ولكنك تكبر في عيننا يوما بعد يوم
    أستاذنا لقد قل هذا البوست من قول الحق والعدالة
    الاخت رشا ومعاونيه لها خير من انصفوا دينق وزكريا والغريب ان كل شخص في هذا البوست يعتبر البوست ملك له ومن حقه ان يخرج الآخرين منه، فمنهم من يقول لف ومنهم من يهدد بالفصل
    لقد قل الأسلوب وطرق التفاهم في هذا البوست، فمن الافضل ان يحفظ كل واحد كرامته بدل قلة الادب الذي يمتازون بها

    والكل يعلم ان الحرث والزراعة مهنة شريفة وليست فيها اسلوب الغدر والتفاهة والعنصرة

    التحية والإعزاز للسيد خالد كودي والاخت رشا وكل من قال كلمة الحق وانصف مظلوما
    والسلام لكل سوداني شريف جنوبيا او شماليا


    أولا مرحب بيك ياأخى فى الموقع، وجميل رؤيتك هنا.

    لك التقدير على كلماتك الطيبه،
    وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك وأنت طبعا (أخونا الكبير)...

    من المؤسف أن يعمد البعض على إيقاظ الحس الذى يقود الى الاستفزاز العرقى ، ومن المؤسف بناء الخطاب وتصميمه وفقا وبناءا على أجندة نظام الانقاذ العنصرى البغيض.

    محير أن تقرا المنبر لتجد عضو... مجرد عضو يتساءل عن مصير أعضاء آخرين فى الموقع الذى لايملكه هذا المتسائل!

    مامعنى هذا؟

    تبقى فى الموقع كتير...تشوف كتيير...

    لك الود.
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 03:50 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12320

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Khalid Kodi)

    الأخ عبد العزيز الفاضلابى،

    تحية طيبه،

    وأولا لك العتبى إن أحسست فى مداخلتى بعضا من (جفاف)..
    تعودنافى هذا المكان أن (نخش فى الموضوع دون مقدمات)..


    Quote: الدور المحايد فى مثل هذه المواقف سكوت عن الحق. والساكت عن الحق شيطان اخرس.


    نحن نتفق هنا.

    لاتيجب الصمت وتجاوز أى تلميحات عنصرية مهما كانت درجتها. يجب الرد على العنصرى بأقوى مايمكن من تعابير، فليس هنالك أقبح من العنصرية وهى التى تآذى ولايزال يتآذى بها ومنها الكثير من اهلنا فى السودان. وأحيك على هذا الموقف.


    Quote: انا كتبت كثيرا فى هذا الموقع رفضا للعنصرية والقبيح من القول ولكن لاحياة فى من تنادى , فاصبحت لا اوجه طلبا كالذى وجهته لك الا اذا توسمت فيه استجابة فلك الشكر على اللغة التى خاطبتنى بها .


    مره اخرى لك التقدير على مواقفك ال ضد العنصرية، وأتمنى أن أقرا بعضا من كتاباتك.. فأنا متابع للممنبر ولكن ليس بدقه.

    Quote: وإذا كنت تطلب عدم الحيادية فلا بأس ولكن بالتى هى احسن والحق سبحانه وتعالى يقول:
    (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ). (فصلت:34).فإذا قال الله انتهى البيان.


    أسمح لى بالأختلاف معك هنا بعض الشىء:

    أولا: العنصرية جريمة وليست (حرية رأى)... فمن يمارس العنصرية مجرم، ولايستحق (الشفقة) او الأحسان بصورة عامه... وأما ان اردنا أن نكون دقيقين، فإن مارس أحد العنصرية او تبنى خطاب عنصرى يصبح الأمر ليس عن هذا الذى مارس العنصرية إنما عن من مورست العنصرية ضده.

    فمن مورست ضده العنصرية هو صاحاحب الحق و الخيار فى تحديد كيف يتعامل مع العنصرى وبأى الأدوات يرد على هذه العنصرية. والتايخ يحدثنا بالخيايارات التى لاحدود لها!

    ثانيا: تجدنى لا أميل الى إستخدام الايات القرانية أو غيرها من النصوص الدينية لسببين، أولهما أن القرآن (حمال أوجه) والثانى أنه لايجب (توريط) النصوص الدينية فى معمعة ماهو دنيوى وإلا لتم نزع القداسة عنها وهنا (مالايحمد عقباه).

    يجب أبعاد النصوص المقدسة من (الدافورى).


    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 04:18 AM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Khalid Kodi)

    Quote: قلة أدب عنصريين آخر زمن.

    صدقني انت اكبر عنصري في هذا المكان لانك بتفترض العنصرية في اي رائ او طرح يخالف هواك وبكل قوة تجنح للسب والشتم... وبحق من يصف اراء الناس بقلة الادب به خلل كبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 05:44 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: تولوس)

    ..
    .
    Quote: حا يعمل ليك رايح
    أو يجيك يملاك كلام لا تعرف راسه من قعره

    وصدق عبدالعزيز يا وليد

    ------------

    ياها فلسفة رودا مردا .. التى عرفناها تماماً ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 07:08 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: Tabaldina)

    خالد كودي قال

    Quote: أولا: العنصرية جريمة وليست (حرية رأى)... فمن يمارس العنصرية مجرم، ولايستحق (الشفقة) او الأحسان بصورة عامه... وأما ان اردنا أن نكون دقيقين، فإن مارس أحد العنصرية او تبنى خطاب عنصرى يصبح الأمر ليس عن هذا الذى مارس العنصرية إنما عن من مورست العنصرية ضده.


    ودينق قال

    Quote: أبن الهامش بدر الدين أسحق.

    من هو الذي يحسبك أصلا مع الشماليين؟


    هي العنصرية دي إلايكون عندها وبوري ودركسون وتمشي في شارع الظلط

    يعني هسع دينق يصنفنا وينمطنا بي عنصرية زي ما هو عاوز ونقيف

    دينق يعقد زي ما هو من حقه ويتكب لكن ما من حقة يتكلم فينا ولا ينمطنا وزي كلمة جلابة وابن هامش دي لمن يقولها يتوقع كلمات زي (عب ، اغلف ، جنقاي) والحشاش يملى شبكته وكترت البتابت عيب بعد داك
    والمثل العربي بقول أنا وأبن عمي على الغريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 09:39 AM

سيد إبراهيم علي
<aسيد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)

    السيد خالد كودي والاخت رشا وكل من وقفوا وقالوا كلمة الحق والعدل والله العظيم هذا البوست لا يليق بنا ومن الافضل ان نتلاقى في بوست يستحق ضياع الوقت فيه،،،،، السيد دينق وزكريا احسن ليكم تهتموا بمواضيع اخرى تستفيدون منه بدلا من ضياع الوقت في أمور لا يسوى ويكفي ان صاحب المنبر يرحب بكم اعضاء معززين مكرمين........ الشكر كل الشكر اخي خالد كودي مرة اخرى وإنشاء الله حنتقابل في بوست يستفاد منه وليس مجرد تضييع زمن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 12:00 PM

الطيب العامرى
<aالطيب العامرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    Quote: والله العظيم هذا البوست لا يليق بنا ومن الافضل ان نتلاقى في بوست يستحق


    تخيل دى احسن فكرة تجيبها من دخلت البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 01:12 PM

سيد إبراهيم علي
<aسيد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: الطيب العامرى)

    نعم أحسن فكرة، بس ما تكون حشري، لأنه كلامي موجه لأشخاص ليهم قيمة، ومن الأفضل تكون بعيد عنهم.......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 01:50 PM

الطيب العامرى
<aالطيب العامرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: سيد إبراهيم علي)

    Quote: ما تكون حشري


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 05:38 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17114

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: الطيب العامرى)

    ناس الهامش جوكم ...

    اها يا دينق وقفــت وين ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 05:37 PM

خالد فهمي
<aخالد فهمي
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما هو مصير الجنوبيين فى المنبر بعد الإنفصال (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    أها يال العامري


    وصلتوا وين ؟؟

    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 2 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de